اخبار الايفون

ملخص الأسبوع حول الأيفون 6: معالج قوي، بطارية أفضل وكاميرا أعلى دقة

كثيرة هي اخبار الايفون 6، خاصة مع اقتراب موعد الاعلان عنه، ولو أوردنا لكم جميع الأخبار الخاصة به؛ لم يكفنا الجهد والوقت لإفادتكم بها بسبب كثرتها، لذا سنحاول أسبوعيا تلخيص أهم أخباره خلال أسبوع في موضوع واحد، واليوم معنا الجديد دوما حول الأيفون 6 !

معالج الأيفون 6 ذو 5.5 إنش سيكون أسرع وأفضل في الأداء

أولا: معالج الأيفون 6 ذو 5.5 إنش سيكون أسرع وأفضل في الأداء

قبل الخوض في هذه التفاصيل، فهذه مجرد تحليلات وأفكار يطرحها بعض المهتمين، وتكون نتائج بعض التقارير وفهم لطبيعة عمل آبل وتوقع أعمالها وفق المنطق التقني، بحيث تشير هذه التحليلات أن آبل ستعتمد في الأيفون القادم وكذلك الآيباد معالج A8، والذي من المفترض أن يكون أفضل وأسرع وأقل استهلاكا للطاقة، وهذا لكل الأجهزة التي ستحمل هذا المعالج.

لكن من جهة أخرى؛ فإن هذا المعالج سيكون بنسختين، نسخة متوفرة للأيفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش ونسخة أخرى لنسخة 5.5 إنش، أما الفرق بينهما فسيكون في السرعة، حيث سيكون الأخير أسرع أفضل وأكثر عملية، وهذا راجع إلى كونه سيكون أكبر حجما بسبب حجم الجهاز نفسه، وكبر الشاشة الخاصة به، مما يتطلب معالجا أكبر من أجل الحصول على نتائج أكثر روعة خاصة من حيث دقة العرض وسرعة معالجة المعلومات.

الآيفون 6 : هل ستصبح البطارية أفضل ؟!

ثانيا: الأيفون 6 سيحمل بطارية بسعة أكبر وستكون 2100 ميلي أمبير !

أهم شيء ننتظره في الأيفون 6 ليس فقط المواصفات التقنية، فنحن حقا ننتظر شاشة كبيرة، معالج أسرع، دقة عرض عالية، إضافات تقنية مفيدة وكثيرة، ولكن كل هذه الأمور تستهلك الكثير من الطاقة، ومن المؤكد أنها تحتاج بطارية ذات سعة أكبر، والموجودة الان في الأيفون 5s و 5c ذات سعة 1500 ميلي أمبير فقط، بالتالي فهي ضعيفة جدا ولا تؤدي حقها ولا تفيد المستخدمين والشكاوي تتهاطل على آبل من كل حدب وصوب ومن كل مكان في العالم !

لكن الأخبار التي قد تكون مفرحة لمحبي الأيفون، أنه وبحسب بعض التقارير فإن آبل ستعتمد على بطارية أكبر سعة في الأيفون 6، حيث ستكون بسعة 2100 ميلي أمبير، على الرغم من كون التسريبات السابقة أشارت إلى وجود بطارية ذات سعة 1800 ميلي أمبير فقط، وهو أمر واقعي، لكن أشار بعض المحللين أن تلك البطاريات كانت فقط من أجل التجريب، وآبل ستعتمد بالفعل بطارية على أقل بسعة 2100 ميلي أمبير.

لكن من جهة أخرى وعلى نفس خطى الخبر الأول فوق، فإنه من المفترض أن تكون سعة بطارية الأيفون 6 نسخة 5.5 إنش أكبر سعة باعتبار كبر حجم الجهاز، وبالتالي ستكون أكثر من السعة المتداولة، فيما يجدر بنا الإشارة إلى أن آبل رغم زيادة السعة لم تصل إلى حد منافسة باقي الشركات والتي تصل سعة بطارية أجهزتها على الأقل إلى 2600 ميلي أمبير كما هو في جهاز HTC ONE M8 و 2800 ميلي أمبير في جهاز جالاكسي S5، في حين أنها تصل إلى أكثر من 3000 ميلي أمبير في أجهزة أخرى !

الأيفون 6 لن يحمل شاشة الزفير الكريستالي !

ثالثا: الأيفون 6 لن يحمل شاشة الزفير الكريستالي !

المتابعين لمواضيعنا حول الأيفون 6، سيجد أننا قد أشرنا في ملخصاتنا السابقة، وفي المقالات المنفردة أن آبل قد تعتمد على نوع جديد من الزجاج الصلب والقوي، والذي مصدره الزفير الكريستالي، حيث كان وبحسب التقارير السابق ذكرها أن آبل حقا ستعتمد على هذا الزجاج في صناعة شاشة الأيفون 6، وأيضا شاعة ساعتها الذكية المرتقبة، ولكن للأسف يبدو أن هذا لن يحصل !

أما عن السبب فهو راجع إلى تأخر مصانع آبل في توفير هذه المادة وأنها لا تزال قيد التجريب ولا يمكن لآبل المخاطرة في الاعتماد عليها حاليا قبل ضمان جودتها، ولكن ربما يكون العكس وأن آبل قد ضمنت نجاح عمليات التصنيع وخضعت للاختبارات التي تضمن نجاح استخدامها !

من جهة أخرى تشير التقارير إلى أن آبل ستعلن عن نسختي الأيفون 6 أي 4.7 إنش و 5.5 إنش في الشهر القادم، ولكن لن تقوم بإطلاقهما للبيع معا، حيث أن النسخة الأكبر قد يتأخر موعد إطلاقها بعض الشيء كما حصل مع الأيفون 4 ذو اللون الأبيض :)

بالرجوع إلى الفقرة الأولى وتأكيدا لخبر اعتماد آبل على رقاقة A8 وهو المعالج القوي المفترض أن تعلن عنه آبل، فإن التقارير تشير إلى أنه سيكون بسرعة 2.0 جيجا هرتز، مع دعم الجهاز لتقنية الواي فاي الأسرع 802.11ac، مع دعمه خدمة التكنولوجيا 6 LTE، وكما قلنا في ملخصات سابقة لنا، فإنه من المفترض أن تضيف آبل ميزة NFC المفيدة في الدفع الالكتروني.

الأيفون 6 لن يحمل شعار التفاحة المضيء وتفاصبل أخرى

رابعا: الأيفون 6 لن يحمل شعار التفاحة المضيء وتفاصبل أخرى

نعم هذا ما تحدثت عنه التقارير، وهي تقارير تفند أخبارا وردت في السابق تشير إلى أن آبل ستعتمد على شعار التفاحة المضيء كميزة جديدة، مثل ما هو موجود في أجهزة الماك، بحيث يكون الشعار مضيئا من باب الجمالية أو قد يكون له استخدامات أخرى مفيدة، ولكن هذا ما نفته التقارير المتأخرة !

من جهة أخرى، تشير التقارير والتسريبات إلى أن آبل ستعتمد على كاميرا قوية للأيفون 6، نعم فيجب أن يحافظ الأيفون على كونه أفضل جهاز يتم التصوير به ومشاركة صوره عبر مواقع الصور المختلفة، وكذا منافسة باقي أجهزة الشركات الأخرى التي أطلقتها بكاميرات عالية الدقة مع ميزات كثير على غرار التصوير تحت الماء، الليزر الموجه، كاميرتين لزيادة الدقة وغيرها من التفاصيل، لذا آبل ستعتمد على جعل كاميرا الأيفون 6 جاحظة وخارجة عن إطار الجهاز كما يظهر في الصورة في الأسفل من باب زيادة دقتها !

كاميرا الأيفون 6 ستكون جاحظة وخارجة عن الإطار الخلفي

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫55 تعليقات

  1. اعتقد مثل هذه التسريبات عن آيفون 6 إلا لزيادة المبيعات فقط للتسويق وفي اعتقادي لن تكون الكاميرا جاحظه كما قلتم وتخوفتم شركة عالمية مثل أبل تسوق جهازها لكبار الشخصيات في جميع دول العالم وبعد ذلك يتم التصويت بالتوفيق

  2. عن نفسي انه المواصفات التي اتمنا ان تكون في الايفون ٦ مقاوم للماء وشاشه اكبر واتحديث الجهاز (البصمه في الجوال غير ناجح ) وشكراً على كل شيء تقدمونه

  3. الكامره الجاحظه ستكون غلطه كبيييره لانها نشاز جدا .. وسيمون الجها غير مستقر اذا وظعته ع المنضده وايضا ستكون الجزء الاكثر عرضه للكسر في حال سقوط الجهاز

    1. حبيبي بندر اذا نزل ايفون ٦ و عجبك و شفت مميزات تبيها ( بيع ايفون و اشتري ايفون ٦ ) بس لو ما احتجت المميزات لا تشتريه

    2. معقوله ما تابعت اخبار ابل انا انقرصت شريت ايباد ٢ و بعدها بشهر نزل ٣ ف قلت التوبه ما عاد اشتري الا اذا تابعت اخبار ابل .

  4. ذكرتم بان الكاميرا جاحظه وخارجه عن الاطار … ولكن لم تذكروا كم ميقا بكسل وكم هو الزوم ؟؟؟

  5. الكاميرا الجاحظه اكبر غلطه اذا طلع التسريب صحيح للاسف اتمنى ما يطلع هذا الشي صحيح

  6. اخبارالتطبيقات فين القى جهاز يشحن في ثواني سمعت بخبر شركة صنعت جهازيشحن في ثوان سريع وفين القى كفر يساعد البطاريه وا

  7. اخبارالتطبيقات فين القى جهاز يشحن في ثواني سمعت بخبر شركة صنعت جهازيشحن في ثوان سريع

  8. هل ابل ستضيف تقنيه الان اف سي كما ذكرتم ام اشاعه ولن تفعلها وخبر عدم اضافه الزجاج للصلب خبر سيئ فعلا ومحبط لنا والشعار المضيئ المفروض الشعار المضيئ يكون استخدامه للان اف سي

  9. صحيح سوف تكبر البطارية لان حجم الشاشة سيكبر ايضا والسرعةاكبر لذا لن نرى فرق كبير عن ١٥٦٠

  10. ياريت يهتمو بشاحن الايفون ليكون اكثر قوة ويدوم اطول
    بصراحة اعظم مشكلة اواجهها مع الايفون الشاحن وبالذات الوصله والمدخل

  11. شوف هما لازم يحطو فيه تقنية جديدة ما قد انحطط في جوال ثاني عشان يجذبو الزباين يعني مثلاً زي شاشة الزفير او علامة التفاحة المضيئة او سماعات بيتس او بطارية قوية جداً او كاميرا خورافية وحدا من دي الاشياء

  12. احلى شي الكام لانه اهم شي عندي بالايفون الباقي م يهم لانه خلاني انسى اخذ الكام في اغلب المناسبات

  13. شكرا لكم ولكن اين المصادر فانا متابع يومي للمواقع التكنولوجية وغالبية الاشاعات تقول عكس ما نفيتموه مع خالص تحياتي

  14. كاميرا خارجة عن إطار الجهاز هو خبر سيئ بالفعل فهذا الامر يفقد الايفون الجمالية الخاصة به. وإذا وضعنا الجهاز على ظهره لن يكون مستوياً لذلك أعتقد ان ابل لن تفعل هذا الامر

  15. شكرًا على المعلومات المفيدة
    ونرجو ان يكون الجهاز بمواصفات عالية من حيث البطارية والسرعة …..
    شكرًا اخبار التطبيقات
    وننتظر الجديد المفيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى