اخبار الأندرويد

مبيعات شركات الهواتف خلال الربع الثاني من عام 2014

مع كل ربع سنوي تكشف الشركات عن أرباحها وقد رأينا ذلك بالنسبة لسامسونج وأيضا آبل وغيرهم من الشركات، وكذلك نرى إحصائيات حول نشاط السوق والمبيعات ومن هي الشركة الأكثر سيطرة والنظام الأكثر انتشارا، فتابعوا معنا هذه الإحصائيات للتعرف على ذلك !

مبيعات الشركات خلال الربع الثاني من عام 2014
مبيعات الشركات خلال الربع الثاني من عام 2014
بالفعل الأمر مدهش، وقبل أن نعلق عن الأمر المدهش الذي في الصورة والذي من المؤكد أنكم قد عرفتموه، نخبركم أن الصورة أعلاه تحوي تفاصيل حول عدد الأجهزة الذكية التي تم بيعها، وفي نفس الوقت يعرض تفاصيل وحصة كل شركة من هذه المبيعات، حيث يظهر لنا أن سامسونج هي الأولى بجدارة، حيث استحوذت على ما نسبته 25.2 ٪ من سوق الهواتف، تليها شركة آبل بمبيعات وصلت إلى 11.9 ٪.
إلى هنا كل شيء يظهر طبيعي، حتى تظهر لنا الشركات الصينية التي تفوقت على الشركات الأخرى العريقة في مجال الهواتف، حيث تظهر شركة هواوي التي حصلت على نسبة 6.9 ٪ من السوق، ثم شركة لينوفو الصينية أيضا والتي حصلت على 5.4 ٪، وبطبيعة الحال هذا إنجاز عظيم لشركتين دخلتا لسوق الهواتف الذكية منذ فترة جد قصيرة مقارنة بشركة مثل LG التي حصلت فقط على 4.9 ٪، وبالتالي فقد تفوقوا عليها !
بالمقابل بقيت النسبة الأخرى موزعة على باقي الشركات وهي كثيرة، بينها العديد من الشركات العريقة، حيث حصلت مجتمعة على 45.8 ٪، وبتوزيعها على كل شركة على حدى؛ فإن النسبة ستكون ضئيلة جدا، خاصة وأن الشركات كثيرة جدا !
نسب وحصة أنظمة التشغيل من السوق
نسب وحصة أنظمة التشغيل من السوق

الصورة السابقة تعرض عدد مبيعات الأجهزة خلال الربع الثاني من العام الجاري وبمقابله العدد في نفس الربع من العام السابق، مع إظهار نسبة استحواذ كل نظام تشغيل من السوق، حيث يظهر تفوق نظام الأندرويد حيث تم بيع وشحن أكثر من 249 مليون جهاز أندرويد، في حين تم شحن 186 مليون فقط في نفس الربع من العام السابق.

في حين أن آبل شحنت أكثر من 35 مليون جهاز خلال هذا الربع، في حين أنه العام الماضي شحنت أكثر من 31 مليون جهاز خلال نفس الربع من العام الماضي، تليهم مايكروسوفت التي شحنت 8 مليون جهاز تليها بلاكبيري التي شحنت 1.9 مليون جهاز، مع العلم أن حصة كلا من الشركتين الاخيرتين انخفضتا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسب يظهر لنا استحواذ نظام الأندرويد على أكثر من 84 ٪ من السوق، حيث زادت نسبة استحواذه مقارنة بالعام الماضي من نفس الفترة، يليه نظام iOS بنسبة 11.9 ٪ والذي انخفضت نسبة استحواذه لصالح الأندرويد وباقي الشركات، حيث كانت خلال العام الماضي 13.4 ٪ وبالتالي فهذا الانخفاض يعتبر كبيرا !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫5 تعليقات

  1. أمر طبيعي جداً أستحواذ نظام أندرويد نسبة ٨٤٪ نظراً لكثرة الأجهزة العاملة بالنظام ، و من أكبر الشركات في العالم تعمل أجهزتها على نظام أندرويد مثل : سامسونج و سوني و الي جي و جوجل ، حتى بعض الشركات التي دخلت سوق الهواتف حديثاً تعمل بنظام أندرويد مثل : ليونوفو و hp و هواوي و غيرهم ، و يأتي نظام ios في المرتبة الثانية هو إنجاز حقيقي ، فإن الأجهزة العاملة بنظام ios هم أجهزة الآيفون و الآيباد و الآيبود من شركة أبل ، هذا إنجاز كبير للشركة ، خصوصاً مع ظهور منافس آخر في السوق (أقصد نظام windows من مايكرسوفت).

    بالنسبة لي أفضل نظام ios على باقي الأنظمة ثم أفضل نظام blackberry os و بعده الأندرويد و ويندوز.

    نظام ios رائع جداً و رهيب و سريع الأداء ، بالرغم من كثرة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد و تعدد المنافسين فقد أتى في المرتبة الثانية ، يرى البعض نظام أندرويد هو الأفضل لكنني أرى عكس ذلك من تجربتي الشخصية.

    نظام ios و blackberry os هما النظامين الأكثر أماناً و هذا يجعل الكثير من الشخصيات المشهورة و رؤساء الدول و الوزراء لإقناء أحد الأجهزة العاملة بأحد هذين النظامين.

    أتمنى أن يأتي نظام ios في أجهزة أخرى مما سيجعله في المُقدمة لا محال!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى