اخبار التطبيقات

طلبات المستخدمين: أفضل تطبيقات الأيفون والآيباد لتعلم اللغات والترجمة

عرضنا لكم خلال مسيرتنا معكم الآلاف من التطبيقات المنوعة، ورغم ذلك لا يمكننا تغطية جميع الطلبات وهذا راجع لكثرة التطبيقات، لذا بين الفينة والأخرى نختار عينة من الطلبات لننفذها، واليوم سكون مخصصا لتطبيقات تعليم اللغة، حيث سنعرض عليكم بعض التطبيقات المفيدة للأيفون والآيباد في تعلم لغات جديدة مع الترجمة !

تطبيق Duolingo لتعلم اللغات بطريقة مميزة
تطبيق Duolingo لتعلم اللغات بطريقة مميزة

1. تطبيق Duolingo لتعلم اللغات بطريقة مميزة – مجانا

من المؤكد أنه من الصعب اختيار أفضل تطبيق لتعليم اللغات، والقول أن هذا أفضل تطبيق من كل النواحي، لكن سنبدأ بتطبيق Duolingo الذي يتيح لك تعلم المزيد من اللغات من خلال الخيارات المتوفرة لديها وطريقة عمله، فالتطبيق يساعدك بشكل تفاعلي على تعلم اللغة المراد تعلمها بكل سهولة ويسر.

سيساعدك التطبيق على تعلم الكثير من العبارات والجمل والكلمات، وبعد ذلك ستخضع لاختبار القدرات للتأكد من استيعابك وحفظك للمطلوب، بالتالي فهو تفاعلي ومميز حقا وسيساعدك على تعلم اللغات !

المبرمج: Duolingo 

السعر : مجانا 


تطبيق Rocket Languages طرق تفاعلية لتعلم اللغة - مجانا
تطبيق Rocket Languages طرق تفاعلية لتعلم اللغة – مجانا

2. تطبيق Rocket Languages طرق تفاعلية لتعلم اللغة – مجانا

أهم ما في أي شيء أو منهج تعليمي؛ أسلوبه وطريقة عرضه، فهي التي تضمن نجاح وصول محتوياته للمتعلم أو العكس، فكثيرا ما يكون من الصعب على البعض استيعاب بعض الأمور الدراسية بسبب المنهج الدراسي السيء !

لكن تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات جاء بأسلوب تعليمي مميز بالفعل، بحيث يعتمد على الاختبارات الصوتية لتلقين المتعلم اللغة بشكل صحيح من حيث النطق، زيادة على اعتماده للاختبارات والألعاب التفاعلية أيضا، بالتالي فهو يعتب من أفضل التطبيقات في هذا المجال !

المبرمج: Libros Media Ltd 

السعر : مجانا


تطبيق Rosetta Course الشهيرة لتعلم اللغات للأيفون والآيباد
تطبيق Rosetta Course الشهيرة لتعلم اللغات للأيفون والآيباد

3. تطبيق Rosetta Course الشهيرة لتعلم اللغات للأيفون والآيباد

من منكم لا يعرف The Rosetta Stone الشهير في مجال تعليم اللغات، فهو أشهر من نار على علم، وكان قد لقي نجاحا ضخما ومنقطع النظير في نسخته على الحاسوب، وانتشر في كل مكان، واعتمد عليه الكثيرون في تلقين وتعلم لغات جديدة، وهذا لما يتوفر عليه من أسلوب ممتع وشيق ورائع لتعلم اللغات !

التطبيق يوفر لك آلاف الجمل والعبارات والكلمات بلغات مختلفة، يعلمك إياها عن طريق التعليم الديناميكي التفاعلي، بحيث تستطيع استيعاب وحفظ هذه الكلمات من خلال الحفظ الصوتي والمرئي، وهي طريقة ناجحة منذ زمن في تعلم أي لغة جديدة !

المبرمج: Rosetta Stone Ltd 

السعر : مجانا


تطبيق Learn Languages with Babbel لتعلم اللغات للأيفون
تطبيق Learn Languages with Babbel لتعلم اللغات للأيفون

4. تطبيق Learn Languages with Babbel لتعلم اللغات للأيفون والآيباد

أصعب شيء واكثر مانع عند الكثيرين يمنعهم من تعلم لغة جديدة هو عدم وجود الوقت الكافي لفعل ذلك، وهذا بالفعل يعاني منه الكثيرون، لكن هل تريد رغم ضيق الوقت أخذ فرصة لتعلم لغة خلال وقت قصير؟ تفضل إذن مع هذا التطبيق المميز الذي يتيح لك هذا.

يوفر لك التطبيق إمكانية تعلم أكثر من 13 لغة، وسواء أكنت مبتدئا أو متقدما في لغة ما، فهذا التطبيق يزيد من قدراتك من خلال الدروس التفاعلية، مع إمكانية حفظ إعداداتك ومزامنتها بين أجهزتك !

المبرمج: Lesson Nine GmbH 

السعر : مجانا


تطبيق HelloTalk Speak لتعلم اللغات عن طريق الدردشة
تطبيق HelloTalk Speak لتعلم اللغات عن طريق الدردشة

5. تطبيق HelloTalk Speak لتعلم اللغات عن طريق الدردشة – للأيفون والآيباد

من جهتنا نحن نعتقد أنه لو أخذت قطا أو أي ناقة عربية إلى أمريكا او الصين، لتعلم لغتهم وصار يتكلمها، والسبب انغماسه في مجتمعهم، بالتالي فأفضل طريقة لتعلم لغة هو إجبار نفسك على التعايش في مجتمع يتكلم بلغتهم فقط، لن تجد بدا سوى من تعلمها، سواء الدارجة أو اللغة الأكاديمية.

هذا ما يوفره لك هذا التطبيق المميز، بحيث يغمسك في محادثات مع أشخاص كثيرين حول العالم، مع توفير أدوات الترجمة، بالتالي ستتعلم لغتهم الدارجة والأكاديمية بكل سهولة وستجد نفسك قد حصلت على قدر كبير من المصطلحات والكلمات والعبارات بلغات جديدة ! بالتالي فهو شبكة اجتماعية مخصصة لتعلم اللغات يمكنك التحدث مع الكثيرين حول العالم !

المبرمج: HelloTalk 

السعر : مجاني


تطبيق iTranslate Voice مترجم صوتي احترافي - للأيفون والآيباد
تطبيق iTranslate Voice مترجم صوتي احترافي – للأيفون والآيباد

6. تطبيق iTranslate Voice مترجم صوتي احترافي – للأيفون والآيباد

تطبيق مميز ورائع، يوجد كثير منه لكنه الأفضل من ناحية العمل ودقة الترجمة، بحيث يوفر لك خدمة الترجمة المباشرة الصوتية، ففي حال كنت في سفر أو زارك شخص أجنبي اللغة وتتحدث مع هذا الشخص بالصوت، فإن هذا التطبيق سيعمل كمترجم، بحيث تتكلم أنت بلغتك فيترجمها بلغة الشخص الذي تتحدث معه بالصوت، والعكس، يقوم بترجمة صوت الشخص المتحدث معك إلى لغتك، وهذا قد يكون من أهم الأمور المفيدة في حفظ الكثير من الكلمات بلغات أخرى من خلال الترجمة المباشرة ! يبقى أنه للأسف التطبيق ليس مجاني بل مدفوع، ولكن سنوافيكم به حال صار عليه عرض مجاني !

المبرمج: Sonico GmbH 

السعر : 4.99$ 


تطبيق Speak & Translate مترجم كتابي وصوتي احترافي
تطبيق Speak & Translate مترجم كتابي وصوتي احترافي

7. تطبيق Speak & Translate مترجم كتابي وصوتي احترافي

من المؤكد أن هذا التطبيق المميز سيكون مفيدا لك في حال كنت تحتاج مترجم كتابي وصوتي احترافي، حيث يقوم بتحول النص إلى صوت والصوت إلى نص وترجمة الأصوات كذلك، كل هذا من لغة إلى لغة أخرى، ويدعم أكثر من 70 لغة مختلفة حول العالم، باختصار تطبيق مميز ومفيد !

المبرمج: Appic Fun 

السعر : مجاني


تطبيق آي-قاموس المميز لترجمة الكلمات للعربية مباشرة - مجانا
تطبيق آي-قاموس المميز لترجمة الكلمات للعربية مباشرة – مجانا

8. تطبيق آي-قاموس المميز لترجمة الكلمات للعربية مباشرة – مجانا

لا يجب علينا أن ننسى أهم تطبيق وأول تطبيق عربي يقوم بتقديم ميزة ترجمة الكلمات مباشرة من الإنجليزية إلى العربية من خلال الكاميرا، فقط قم بتوجيه كاميرا الجهاز إلى الكلمات الإنجليزية وسيقوم التطبيق بترجمتها، والأجمل أنه لا يحتاج اتصال انترنت، ويقدم لك العديد من المزايا، وأهم شيء أنه عربي بالكامل وذو تصميم راقي جدا !

المبرمج: iQamous 

السعر : مجاني


ملاحظة وتنبيه: هذه ليست كل التطبيقات المهمة المخصصة لتعليم اللغات، بل يوجد كثير منها، ونحن فقط اخترنا لكم أفضلها، مع العلم أنه يوجد الكثير غيرها، ومن حيث الترجمة فإن أشهر تطبيق هو خدمة جوجل للترجمة، ومتوفر لها تطبيق للأيفون والآيباد يمكنك الحصول عليه من المتجر، ولشهرته لم نتكلم عنه، بالتالي يمكنكم إيجاد تطبيقات أخرى مفيدة في المتجر !

هل تعرف تطبيقات أخرى مفيدة؟ أخبرنا بها في التعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫56 تعليقات

  1. لو سمحتم … أريد أكثر البرامج التي تعطيك متابعين مت فاعلين على الإنستاجرام و لو في مجانا احسن

  2. اتمنى اخبار التطبيقات تنزل لنا برنامج لتعديل الفيديو مهم جداً وشكراً

  3. على فكرة
    برنامج Google Translate ظالم جداً للـ ios
    ففي الاندرويد بامكانه التعرف على الصورة وتصوير صورة
    ايضاً بامكانك تحميل القاموس الذي تريد لاستخدام القاموس offline بينما Google حذفت هاتين الميزتين الهامتين من برنامجها في ios
    لكن هنالك بديل ممتاز هو برنامج scan&translate المجاني وفيه كل لغات العالم و يستطيع تمميز الخط وتحويله الى نص
    برنامج رائع انصح الكل بتحميله

    1. عادي مو لازم برنامج ادخل الاعدادات بعدين عام بعدين امكانية الوصول بعدين AssistiveTouch بعدين فعله وخلاص تضغط هاذي الي بتطلع لك ع اليمين اضغطها بعدين الجهاز بعدين المزيد بعدين لقطة شاشة وبس

  4. السلام عليكم يعطيكم العافيه سؤال بالنسبة لبرنامج المحادثه Hello talk كيف من الممكن تفعيله لكونه لا يتفعل يبدو السبب بالبلد سوريا الرجاء الشرح بهذا الموضوع وكيفية تفعيله مع العلم جهازي ايفون 4s with jealbreak

  5. البرامج هذه مهمه جدا بالنسبة لنا.
    الله يوفق اصحاب هذا التطبيق ويجعلها في موازين حسناتكم.

  6. الى الأخ الحمد مكاري والسادة في اخبار التطبيقات نرجو تزويدنا ببرنامج لتنزيل النغمات للايفون بدون الحاجة للايتيونز وشكرا جزيلا لكم

  7. لو سمحتم اريد مترجم بكاميرا لترجمه الرسائل او النصوص الايفون لانه لا يوجد ولكم الشكر علما انه يو في سامسونج ولا يوجد في الايفون لا اعرف لماذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى