اخبار الأندرويد

جهاز Galaxy Note 4 : كل ما نعرفه حتى الآن وموعد الإعلان الرسمي !

تستعد شركة سامسونج لإطلاق الجيل الرابع من سلسلة هواتف جالكسي نوت Galaxy Note 4 ، فقد بدأت سامسونج فعلياً بإرسال الدعوات الخاصة بحدث الإعلان عن الهاتف و المقرر له أن ينعقد في الثالث من سبتمبر المقبل .

هاتف Galaxy Note 4 : كل ما نعرفه حتى الآن !
هاتف Galaxy Note 4 : كل ما نعرفه حتى الآن !

سلسلة هواتف جالكسي نوت Galaxy Note تعتبر من أنجح الهواتف الذكية ، و هي أول تجربة ناجحة للهواتف اللوحية “الفابلت” ، لا توجد لدينا إحصاءات رسمية حول مبيعات الهاتف ، لكن لدينا بعض المعلومات الرسمية من سامسونج و التي تعود لشهر أكتوبر من العام الماضي ، حيث كشفت حينها عن مبيعات هواتف جالكسي نوت Galaxy Note و التي بلغت آنذلك نحو 50 مليون وحدة ، و بالطبع مقارنة بالفترة الحالية لاشك أن هذا الرقم قد ارتفع بشكل ملحوظ ، و بخاصة مع الإصدار الأخير Galaxy Note 3 و الذي بلغت مبيعاته خلال الشهرين الأولين من إطلاقه حوالي 10 مليون وحدة .

 المواصفات المتوقعة لهاتف Galaxy Note 4 :

  • شاشة بقياس 5.7 إنش ، بدقة Quad HD ، بكثافة بكسلات تعادل 515 بكسل ، في ظل وجود تقارير أخرى ترجح أن يتم العودة إلى شاشة 5.5 إنش .
  • هاتف Galaxy Note 4 سيأتي كالعادة بإصدارين : أحدهما بمعالج Qualcomm Snapdragon 805 رباعي النواة ، و الآخر هو معالج Exynos 5433 و الذي يتوقع أن يكون أول معالج في سلسلة الجالكسي بمعمارية 64 بت .
  • الذاكرة العشوائية ستأتي بحجم 3 جيجابايت ، لكن البعض رجح أن يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، خاصة إذا اتجهت سامسونج إلى المعالج ذات معمارية 64 بت و التي تتطلب ذواكر عشوائية كبيرة الحجم حتى تحقق الأداء المطلوب .
  • الكاميرا دارت حولها شائعات عدة ، إلا أننا نرجح أنها ستكون مثل هاتف Galaxy S5 بدقة 16 ميجابكسل بتقنية OIS لمنع اهتزاز الصور عند التقاطها ، و دعم تصوير الفيديو بدقة 4K ، بجانب المزايا الأخرى .
  • البطارية يتوقع أن يتم تحسينها لمعادلة الزيادة في كثافة البكسلات الموجودة في الشاشة و التي طاقة أكبر .

المزايا الجديدة المنتظر رؤيتها في هاتف Galaxy Note 4 :

في البداية نستطيع أن نجزم أن معظم المزايا الجديدة التي كشفت عنها سامسونج في هاتف Galaxy S5 ستكون موجودة في Galaxy Note 4 منها على سبيل المثال ميزة التعرف على بصمات الأصابع للتحقق من هوية المستخدم و استخدامها كوسيلة لإتمام عملية الدفع الإلكتروني ، إضافة إلى ميزة قياس معدل النبض القلب من خلال حساس في الجهة الخلفية للهاتف ، و كذلك المزايا البرمجية مثل ميزة Ultra Power Saving Mode و التي تعمل على تمديد عمر البطارية من خلال تقليل بعض العمليات الخلفية ، و قلب سطوع لشاشة إلى اللونين الأبيض و الأسود .

أيضاً تحدثت تقارير عن مزايا أخرى جديدة مثل :

  • قد تصدر نسخة من الهاتف بشاشة مرنة قابلة للطي ، مثل شاشات Youm التي تقوم سامسونج بتطويرها .
  • هاتف Galaxy Note 4 قد يأتي مصنوعاً من المعدن ، أو بالأحرى من مواد جديدة تشبه المعدن .
  • موقع SamMobile أكد أن هاتف Galaxy Note 4 سيحمل مستشعر خاص بقياس معدل الأشعة فوق البنفسجية الضارة في الإشعاع الشمسي ، و تنبيهنا من خلال تطبيق مخصص عندما يكون معدلها غير طبيعي .
  • الهاتف قد يأتي بحساس يسمح للهاتف التعرف على بصمة العين المميزة الخاصة بالمستخدم ، كوسيلة إضافية أو بديلة لتقنية التعرف على بصمات الأصابع .

* ما المواصفات أو المزايا التي تود رؤيتها في هاتف Galaxy Note 4 القادم ؟!

  •    نظام أندرويد كيت كات بآخر إصدار 4.4.4.
  •    شاشة ذات مقاس 5.7 إنش، بتقنية العرض WQHD مع إمكانية العرض بدقة 2K
  •    معالج بسرعة 2.5GHz  رباعي النواة من كوالكم وهو Snapdragon 805 أو معالج Exynos 5433 ثماني النواة من سامسونج.
  •    ذاكرة عشوائية رام 3 جيجا.
  •    كاميرتين خلفيتين، الأولى بدقة 16 ميجابيكسل، والثانية بدقة 3.6 ميجابيكسل،
  •    مساحة تخزين ابتداء من 16 جيجا مع فتحة ذاكرة لتوسعتها إلى 128 جيجا.
  •    تصميم ضد الماء والغبار.

* ما هو الموعد المترقب للإعلان عن الجهاز رسميا؟

كنا في مواضيع سابقة وبالاعتماد على التقارير الشبه مؤكدة، نقول لكم أن سامسونج ستعلن عن الجهاز في شهر سبتمبر القادم، خلال مؤتمر IFA المقام في بريلن في نفس الشهر، لكن يبدو أن سامسونج تود أن تحظى بتغطية إعلامية أفضل، وها هي ذي تعلن رسميا عن الموعد، حيث حددت مؤتمر خاص بها تحت إسم: UNPACKED، بالتالي ستكون لنا فرصة لتغطية الموعد إن شاء الله وسنرى ماذا سيتحقق من جميع المواضيع التي أفدناكم بها حول الجهاز.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. ممتاز جداً و سلسلة هواتف Note من سامسونج من فئة الفابلت يأتي حجمها مناسب ، أي حجمه بين حجم الهاتف و بين حجم التابلت و هذا أمر ممتاز للذين يريدون الجمع بين الهاتف و التابلت و مناسب لهم جداً و يؤدي مهماتهم بكفائة عالية ، لكنني الشيء الوحيد و المقزز بالنسبة لي فيه و أعتبره عيباً بالتعليقات الكثيرة في النظام و هذا أمر مزعج إلى حد كبير مما يصعب أداء مهماتك في أجهزة الأندرويد.

  2. النوت جهاز قوي وممتاز و 64 بت هذا هو المطلوب .. انا عندي النوت 3 ممتاز جدا وتم اعتزال الايفون من فترة وشراء البديل النوت 3 الجيل 4 بصراحة الاندروبد مفتوح المصدر وان شاء سوف اقتني النوت 4 عند وصوله الى السوق السعودي .
    مواصفات ممتازة عن النوت 4 اعجبتني .
    شكرا اخبار التطبيقات

  3. متى يكون الموعد الرسمي لنزوله الاسواق ؟
    ومتى يكون موعد نزوله منطقه الشرق الاوسط ؟

    مواعيد تقريبيه نسبه لخبرتكم .. بناءا على الاصدارات السابقه لنفس نوع الهاتف Note 3, Note 2 وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق