تطبيقات اسلامية

تطبيق قواعد قرانية – يعرض 50 قاعدة قرآنية في النفس والحياة من تأليف الشيخ عمر المقبل، مجانا

تطبيق مميز يعرض كتاب “قواعد قرآنية” للشيخ عمر بن عبد الله المقبل بصورة سهلة ويسيرة للقراءة.

تطبيق قواعد قرانية
تطبيق قواعد قرانية

أصل هذا الكتاب برنامج إذاعي قدمه المؤلف وفقه الله في إذاعة القرآن الكريم ، وقدمه في بعض القنوات الفضائية ، ثم أعاد كتابته وتهذيبه ونشر في هذا الكتاب القيم 50 قاعدة قرآنية. يحاول فيها أن نقف على جملٍ قصيرة من الجمل التي بُثّت في ثنايا القرآن، وهي على قصرها، حوت خيراً كثيراً، واشتملت على معانٍ جليلة، تمثل في حقيقتها قاعدة من القواعد، ومنهجا ومنهاجا، سواءً في علاقة الإنسان مع ربه، أو في علاقته مع الخلق، أو مع النفس.

يقول المؤلف وفقه الله تعالى في مقدمته لكتابه : “إن من أوجه الإعجاز الذي تضمنه كتاب الله جل وعلا: ما حواه من جُمَلٍ قليلة المباني، عظيمة المعاني، يقرأ فيها المسلم الجملة المكونة من كلمتين أو ثلاث كلمات أو أربع، فإذا به يجد تحتها كنوزًا من الهدايات العلمية، والإيمانية، والتربوية، والتي جاءت على صورة: (قواعد قرآنية).

ولئن كان نبينا محمد –صلى الله عليه وسلم- قد أخذ بناصية البيان، وأوتي جوامع الكلم، فما الظن بكلام واهب تلك المواهب لعبده وخليله؟!

إن من أعظم مزايا هذه القواعد، شمولها، وسعة معانيها، فليست هي خاصة بموضوع محدد كالتوحيد، أو العبادات مثلاً، بل هي شاملة لهذا ولغيره من الأحوال التي يتقلب فيها العباد، فثمة قواعدُ تعالج علاقة العبد بربه تعالى، وقواعدُ تصحح مقام العبودية،وسير المؤمن إلى الله والدار الآخرة، وقواعدُ لترشيد السلوك بين الناس، وأخرى لتقويم وتصحيح ما يقع من أخطاء في العلاقة الزوجية، إلى غير ذلك من المجالات، بل لا أبالغ إذا قلتُ – وقد تتبعتُ أكثر من مائة قاعدة في كتاب الله -: إن القواعد القرآنية لم تدع مجالاً إلا طرقته.

وأصل هذه الأوراق حلقات ألقيتها في إذاعة القرآن الكريم السعودية(عام: 1430هـ)، فوقعت – بحمد الله – من بعض الفضلاء وقعها الحسن – من داخل المملكة وخارجها – وكان الاقتراح أن تنشر؛ لعل الله ينفع بها، فأعدت النظر فيها، وأعدت صياغتها بما يتناسب والنشر الورقي.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش .

نظام تشغيل ملائم: iOS 7.0 أو أحدث .

مناسب: للجميع .

النسخة الأخيرة: 1.0 (ظهر في تاريخ 11.07.2014)

الحجم: 0.8 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

نصيحة “اخبار التطبيقات” حول هذا التطبيق:

تطبيق اسلامي رائع جدا، ويستحق التحميل بلا شك .

المبرمج:  Abdullah Bajaber

السعر : مجاني


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تطبيق قواعد قرانية
تطبيق قواعد قرانية

 

‫9 تعليقات

  1. جزاكم الله خيراً و أحسن إليكم

    أسأل الله أن ينفعنا و ينفعكم بها وأن يجعلها في موازين الحسنات

    حفظكم الله و رعاكم

  2. تطبيق رائع كنت اتمنى اضافة خاصية مشاركة القواعد في مواقع التوصل الاجتماعي او النسخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى