تطبيقات واخبار عامة

الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأفضل !

أصبحت الهواتف الذكية الآن ذات قدرات عالية في مجال التصوير الفوتوغرافي ، بل و صار بعضها يزاحم الكاميرات الاحترافية ، و اتجه الكثير من المستخدمين إلى الاعتماد على كاميرا هاتفهم الذكي دون غيرها ، و هنا في هذا الموضوع عرض لبعض الهواتف الذكية التي تأتي بكاميرا مميزة .

هاتف iPhone 5s – الأفضل في الفلاش !

كاميرا هاتف iPhone 5s بدقة 8 ميجابكسل بمستشعر بحجم 1/3 ، و تبلغ مساحة البكسل الواحد 1.5 ميكرون ، بفتحة f/2.2 . أما الميزة الأبرز في كاميرا iPhone 5s فهي فلاش LED الثنائي و الذي يستخدم تقنية تعرف بـ True Tone Flash.

هاتف iPhone 5s - الأفضل في الفلاش !
هاتف iPhone 5s – الأفضل في الفلاش !

الفلاش في كاميرا iPhone 5s هو فلاش ثنائي كما ذكرنا ، أحدهما يستخدم اللون الأبيض و الآخر يستخدم اللون الأصفر ، و باستخدام تقنية True Tone Flash يقوم الهاتف تلقائياً بتحديد درجة إضاءة المكان و التي على أساسها سيتحدد درجة إضاءة الفلاش لنحصل في النهاية على صور بألوان طبيعية إلى حد كبير . ففي حالة كانت الإضاءة ضعيفة يكون الفلاش قوياً ، و في حالات الإضاءة القوية يكون الفلاش أقل وميضاً ، و الأمر ليس بتلك الساطة و إنما على قدر كبير من التعقيد ، إذ أن كاميرا هاتف iPhone 5s لديها القدرة على التمييز بين 1000 حالة مختلفة من حالات الإضاءة ، ما يجعل من الهاتف خياراً مثالياً لمحبي التصوير الليلي في أجواء من الإضاءة الخافتة أو المظلمة ، أو التصوير داخل الأبنية و المنازل بعيداً عن الضوء .

هاتف LG G3 – الأفضل في التركيز التلقائي !

كاميرا هاتف LG G3 بدقة 13 ميجابكسل ، داعمة لتقنية الثبات عند التصوير OIS ، كما أنها مزودة بفلاش LED ثنائي . أما الميزة الأهم في الكاميرا فهي ميزة التركيز التلقائي الليزري Laser Auto Focus و التي تعتمد على شعاع الليزر في تحديد المسافة بين الكاميرا و الجسم المراد تصويره ، الأمر الذي يساعد على تقليل زمن التركيز ليبلغ 276 ملي ثانية فقط ( جزء من الثانية ) .

هاتف LG G3 - الأفضل في التركيز التلقائي !
هاتف LG G3 – الأفضل في التركيز التلقائي !

شعاع الليزر الضعيف يتم إرساله بواسطة جهاز مخصص لذلك موجود بجانب مستشعر الكاميرا الخلفية ، حيث ينطلق شعاع الليزر ثم يعود مرة أخرى ، و يقوم الجهاز بحساب زمن العودة ، و من ثم تحديد المسافة الدقيقة التي يبعدها الشيء المراد تصويره ، كما أنها هذا أيضاً يفيد في عمل التركيز للأجسام المتحركة أيضاً .

هاتف Nokia Lumia 1020 – الأفضل في الجودة !

كاميرا هاتف Nokia Lumia 1020 بدقة 41 ميجابكسل ، بمستشعر كبير بحجم 1/1.5 ، و فلاش Xenon ، و 6 عدسات بصرية ، و دعم لتقنية التثبيت البصري OIS ، و تقنية PureView . و للهاتف قدرة عالية على التقاط صور بتفاصيل دقيقة جداً ، إضافة إلى أداء ممتاز للكاميرا في حالات الإضاءة المنخفضة ، أداء عالي للكاميرا مع كم هائل من الإعدادات يؤهلك لالتقاط صور عالية الجودة كالمحترفين .

هاتف Nokia Lumia 1020 - الأفضل في الجودة !
هاتف Nokia Lumia 1020 – الأفضل في الجودة !

الصور التي يتم التقاطها بواسطة كاميرا Nokia Lumia 1020 تكون عالية الجودة و فائقة التفاصيل ما يعني أنها ستكون ذات حجم كبير نسبياً لتخزينها أو مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية ، لذا يوفر لك الهاتف نسختين من الكاميرا : واحدة أصلية عالية الدقة كبيرة الحجم ، و أخرى بدقة و حجم أقل .

هاتف Galaxy S5 – الأسرع في التقاط الصور !

كاميرا هاتف Galaxy S5 بدقة 16 ميجابكسل ، بفلاش LED ، و حجم مستشعر 1/2.6 ، و تبلغ مساحة البسكل الواحد 1.12 ميكرون .

هاتف Galaxy S5 - الأسرع في التقاط الصور !
هاتف Galaxy S5 – الأسرع في التقاط الصور !

مع هاتف Galaxy S5 يمكنك التقاط الصور في لمح البصر ، فقط 0.3 ثانية كفيلة بأن يقون الهاتف بعمل التركيز التلقائي و التقاط الصورة ، في حين أن معظم الهواتف الذكية الأخرى تستغرق زمناً يتراوح بين 1 إلى 2 ثانية للقيام بنفس المهمة !

هاتف Sony Xperia Z2 – الأفضل في التقاط الفيديو عالي الجودة بدقة 4K !

كاميرا هاتف Sony Xperia Z2 بدقة 20.7 ميجابكسل بفلاش LED ، هذه الكاميرا تستطيع تسجيل الفيديو بدقة 4K ، لكن هناك عدة مآخذ على تلك الميزة إذ أنها فقط تتيح للمستخدم تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 4K بوقت محدود جداً يتراوح بين 5 إلى 10 دقائق على الأكثر .

هاتف Sony Xperia Z2 - الأفضل في التقاط الفيديو عالي الجودة بدقة 4K !
هاتف Sony Xperia Z2 – الأفضل في التقاط الفيديو عالي الجودة بدقة 4K !

و ذلك لأن مكونات الهاتف تترتفع درجة حرارتها بشكل كبير و عند وصولها إلى درجة حرارة معينة يقوم الهاتف بإغلاق تطبيق الكاميرا ، فضلاً عن أن الفيديو الناتج يكون بحجم كبير ، مثلاً فيديو الـ 4K على هاتف Sony Xperia Z2 بطول 10 دقائق فقط يصل إلى 4 جيجابايت ! ( هاتف Galaxy S5 ، و كذلك Galaxy Note 3 بهما تلك الميزة أيضاً ) .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا أو جوجل بلس من هنا أو اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫50 تعليقات

  1. الأيفون افضل بكثير عن الهواتف الاخرى وايضاً كميرا (سوني) افضل كاميرا عندي وانا مجربتها ؛)

  2. رغم اني من عشاق الايفون بس حقيقه مره عندي ايفون 5 واختي گالكسي اللي دا اشوفه كاميرا گالكسي اوضح بهوااااايه من الايفون :( (للاسف) …

  3. اضم صوتي للي قلو ان الكاميرا الاحترافيه لا تقارن بكاميرا جوال والدليل احسن جوال بكم وارخص كاميرا احترافيه بكم

  4. 4k في سوني سيء والدليل عدم تناسق وقت الصوت والصورة
    ولماذا ما ذكرتو افضل كاميرا في تصوير الإضاءة المنخفظه htc one m8
    وماذكرتو افضل فوكس موجود في htc one m 8
    هذا يدل ع عدم عدلكم وقلة ثقافتكم

    1. تصوير الـ 4K في اكسبيريا Z2 ممتاز جدا ولا فيه اختلاف بين الصوت والصوره مثل ماتقول ، وانا اتكلم كمستخدم لهذا الجهاز الجبّار وصورت طبيعه ولا اروع في ايطاليا وسويسرا وفرنسا .. وفي الختام اشكر معد هذا التقرير

  5. في اعتقادي ان لوميا هوالافضل في المرتبه الاولي ومن بعدz2 ومن بعدlg اما الايفون فهو الاخير

  6. أتعجب لماذا لم تذكروا كاميرا هاتف Htc !!! أعتقد أنه الأفضل و بشهادة عدة تقارير عالمية و أنا شخصياً جربته و فعلاً مذهل .

  7. Htc one m8 is the best
    يوجد الاعدادات الاحترافية خيالية
    انا بستخدمو ولدية ٢فلاش اصفر وابيض
    وسرعة الالتقاط مثل سامسونج

  8. يا اخي انا احس آيفون في التصوير باضلمه مشوش مايفيد فلاش حتى 5s حقي وانا مجرب كل آيفونات مثل التصوير باليل لفلاش حقه مره مشوش

  9. للاسف في ناس ماجربو htc one والنوكيا لومياiconاو930 او انهم متحيزين لهاتف بعينه
    انا استخدم iphone5s وجربت السوني والhtc one والجلكسي ليس من الهواتف ذات الكاميرا المميزه او المنافسه
    الايفون يعطيك صوره رائعه لكن بدون تكبير للصوره بعد الالتقاط /الفيديو رائع جدا وواضح التركيز ممتاز
    السوني صوره بدقه عاليه بتكبير شبه واضح / فيديو تشعر فيه بالاهتزازات غير مركز
    Htc one تصوير رائع الصوره دقيقه حتى اثناء التكبير الفيديو تلاحظ فيه اهتزاز لكن اقل من السوني (التصوير الليلي) رائع جداً لايقارن الا مع كميرات النوكيا
    لم تذكرو نوكيا لوميا ايكون ولوميا 930
    تصويرهم رائع
    بصراحه لادري كيف تضعون سامسونج مع المنافسين الاقوى جلكسي جهاز فاشل تستخدمه شهر وبعدها كل اسبوع او اسبوعين تسوي له فورمات من كثر التعليق .
    ايفون الاقضل دائما (برامج( تصوير(جوده
    لوميا منافس قوي لكن للناس اللي ماتهتم بالالعاب
    لوميا (وورد(اكسل(فوتوشوب(امان عالي اكثر من الايفون
    اما الجاكسي للاسف فيروسات
    Htc امان عالي كسر حمايه صعب اختراق صعب (سرعه عاليه(برامج اندرويد المدفوعه بدقه عاليه مجانيه دقه رديئه

  10. اكيد ايفون اقوئ لانه العدسة حقها صغيره لما تكون عدسة صغير يكون فيها الوضوح اكثر وتركيز اكبر من تصوير الشخص واخليفيته مثل البيوت او اي شي كان يكون وراء وضح مثل الشمس وانا مصور محترف واعرف ايش افضل من العدسات وضوح اكبر وتركيز ممتاز جداً وشكراً لكم

  11. معليش بس كفاية محابة للايفون
    الايفون اسوء جوال من حيث التصوير

    سوني وال جي هم الافضل من حيث الكاميرا

  12. اين htc one m8 صحيح ان الكاميرا به ليست بجودة الكاميرات الاخري لكن في الاضاءة المنخفضة هي الافضل بدون منازع ultrapixel

  13. كل هاتف له مميزات خاصه من ناحيه الدقه ووضوح الصوره والسرعه سواء نوكيا اوLGاو جالكسي او سوني لكن يظل iPhone الأفضل

  14. ياحبيبي ماراح تلقى افضل من الايفون فالصور والفيديو الجالكسي نوت 3 والاس فايف اسال مجرب بلا سوني بلا نوكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى