تطبيقات واخبار عامة

النساء أكثر اهتماما وصرفا للمال على ألعاب الجوال من الرجال !

نوافيكم بين الفينة والأخرى ببعض التقارير، نحاول أن نوفر لكم الوعي التقني، كذلك الثقافة التقنية والتكنولوجية، ونفيدكم بأحدث التقارير والإحصائيات، واليوم معنا تقرير غريب عجيب، مفاده أن النساء أكثر صرفا على الألعاب من الرجال ! فما هو السبب يا ترى؟

النساء أكثر لعبا بألعاب المحمول من الرجال !
النساء أكثر لعبا بألعاب المحمول من الرجال !

هل تعجبتم من العنوان؟ نعم خاصة أنتم الرجال، فمنذ عقود طويلة ومنذ بدء البشر على الأرض معلوم أن الرجال أكثر اهتماما بالألعاب من النساء، وحتى وقت ظهور ألعاب الفيديو، كانت السيطرة تامة للرجال، حيث لم يكن للنساء الحضور الكبير في هذا المجال، باعتبار أنه قد لا يوافق طبيعتهن الخاصة ! وبالذات الجانب الأنثوي الذي لا يتوافق مع كثير من الألعاب المنتشرة في البداية.

وحتى موعد تطور الألعاب وانتشارها بشكل أكبر، لا زالت الألعاب ذكورية، أي السيطرة التامة من الرجال، بل وحتى عند ظهور ألعاب الهواتف الذكية، سواء منصة الأيفون أو الأندرويد أو غيرهم، كنا نعلم أن الرجال أكثر اهتماما بالألعاب من النساء، لكن التقرير الجديد يشير إلى أن النساء أكثر اهتماما بالألعاب من الرجال في الوقت الحالي ! فهل هذا صحيح؟ وما السبب؟

نعم هذا صحيح وفق أحد التقارير الصادرة والذي أشار إلى أن النساء يصرفون وقتا أكبر من الرجال على الألعاب، بحيث نسبة الوقت 35 ٪ أطول من الرجال، وبالتالي فإن هذا يشير إلى أنهن يقمن بالشراء من داخل التطبيقات، بحيث وصلت النسبة إلى 31 ٪ مقارنة بالرجال، فالنساء وفق هذا يقمن بالشراء والحصول على مشتريات داخل الألعاب أكثر من الرجال ! بل أكثر من هذا، يقمن بتحميل ألعاب أكثر، تجد في أجهزتهن الكثير من الألعاب، بل وأكثر أهمية من هذا أنهن يبدين ولاء واهتماما أكثر بالتطبيقات وبالأخص الألعاب المحملة، بحيث يقمن باستخدامها دوريا !

اختصار الكلام فوق، أن النساء أكثر المستخدمين للألعاب، أكثر ولاء، واهتماما، وأكثر تبذيرا للمال على الألعاب :) لنقل أكثر صرفا للمال على الألعاب حتى لا تغضب علينا إحدى متابعينا :) ، لكن ما هي الأسباب التي جعلت النساء أكثر من الرجال في اللعب ؟

الأسباب كثيرة بطبيعة الحال، لكن أهم سبب هو طبيعة الألعاب، فكثير من الألعاب حاليا لم تعد ذكورية، ونقصد بهذا أنه في السابق كانت أكثر الألعاب انتشارا ألعاب القتال والحرب والدماء والرعب، وكذا ألعاب السباق، وهي الألعاب التي لا تستهوي النساء، لكن الآن الأمر تغير، فألعاب الألغاز والألعاب الفيزيائية والذكاء وكذا أهم جاذب للنساء والفتيات ألعاب البنات بحد ذاتها، مثل ألعاب التلبيس وتصفيف الشعر والاعتناء بالمنزل والقيام بالأعمال؛ كل هذه جعلت النساء أكثر اهتماما بالألعاب، ولو تلاحظ فستجد أن هذه الألعاب في المراتب الأولى من متجر التطبيقات في الأبستور او جوجل بلاي، بالتالي تظهر من خلال ذلك سيطرة النساء.

بالرجوع إلى الانفاق على الألعاب، فإن النساء يقمن بالفعل بالشراء من داخل التطبيق، وحتى لا نتهمهن بالجهل التقني، فإن كثير منهن لا يعرفن معنى المشتريات من داخل التطبيق، أو قد يدفعها شغفها لإتمام اللعبة أو الحصول على شيء معين إلى الدفع حتى لو كانت تعلم طبيعة المشتريات من داخل اللعبة وأنها مال حقيقي :) ، ومن جهة أخرى فكثير من الأزواج يشتكون من مصاريف زوجاتهم وبناتهم على الألعاب مما أفرغ الجيوب والبطاقات الإئتمانية، فعليكم الحذر أيها الرجال من ألعاب البنات :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫48 تعليقات

  1. خطأ النساء يعطون العيال وهني يجي دور الأطفال يلعبون و يشتررون كل شي بس الرجال يستخدمون الهكر و البرامج او العاب مكركه و شكرا

  2. السؤال هو كيف عرفوا ان النساء اكثر من الرجال ؟؟ هذا يعني الاجهزه مخترقه لان المعروف ان الحسابات كلها بأسم الاب او الزوج قليل جدا بأسم امرأه انا اتكلم عند العرب على اقل تقدير

  3. والله عمري ما اشتريت ألعاب استخدم المجانيه بس اما اخواني ايه مهووسين بالألعاب خاصة كرة القدم والسيارات وماعندهم مشكله لو تروح رواتبهم كلها ههههه على قولتهم اللي معه قرش محيره يشتري حمام ويطيره

    1. السلام عليكم
      اخي caesar القيصر
      افضل البرامج التي تساعدك على تحميل ونقل الميديا بشكل عام وبسرعة فائقة بين الكمبيوتر واجهزة ابل هو برنامج iTools
      استخدامه جداً سهل
      ينقل الصور والفيديو والصوتيات
      يستطيع نقل الملفات الصوتية mp3 وغيرها بمجرد سحب الملف من الكمبيوتر الى الجهاز
      وللبرنامج مميزات وخدمات كثيرة سوف تكتشفها بسهولة عند استخدمه

      ارجو اني قد افدتك بهذا
      اخوك ،، ابو علاوي

    1. لا يأخ سعيد ارجال اكثر ‏​من انساء لا تنسى البلاستيشن ارجال اكثر العاب

  4. ههههه مرة صح عليكم
    والي يبي برنامج تصوير الشاشة فيديو عندي الحل
    اولا ادخل على الرابط http://emu4ios.net ويحمل البرنامج او المتجر
    ثانيا ادخل على المتجر واختار من التطبيقات تطبيق iRec Beta وحمله
    واخيرا حصلت على برنامج تصوير الشاشة فيديو

    1. اضغط عليه واسحبه على اليسار وبتطلعلك كلمة delet على اليمين واحذفه

      وارجوا ان اكون افدتكم يا اخوان

  5. افهموا الكلام العاب جوال
    وانا عن نفسي العاب الجوال غير مهتم فيها ماعدا ألعاب الذكاء فقط ^_^

  6. شكراً لكم. النساء يحبون الفخفخه و كثرة الشراء علشان أنا عندي ونتي ماعندش وعاد في الـــغــــيــــره ماحد يجيبهم مثل أشترلي أيفون بنت عمي شرت أيفون أبي زيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى