تطبيقات واخبار عامة

إحصائيات الأنظمة والشركات المصنعة للهواتف الذكية حول العالم

المنافسية ليست بين آبل وسامسونج فقط أو بين آبل وHTC أو سوني أو LG أو غيرهم من الشركات، بل المنافسة بين آبل من جهة وجميع تلك الشركات التي تعتمد على نظام الأندرويد من جهة أخرى، ولكن بمجموع منتجات هذه الشركات كلها فإنها هي المسيطرة على السوق والأكثر سيطرة، فلنتعرف على التقارير !

حصة الأنظمة من سوق الهواتف الذكية
حصة الأنظمة من سوق الهواتف الذكية

وفق أحدث إحصائية ونتائج مسح الأسواق من مؤسسة IDC المتخصصة، أظهرت من خلال تقريرها الأخير أن كلا من نظام iOS من آبل، والأندرويد من طرف جوجل، هما أكثر نظامين مسيطرين على السوق، وقد عرفا نموا أكثر خلال السنة الجارية وسيطرا على نسبة أعلى من السوق.

حيث زادت شحنات الأيفون نحو الأسواق إلى 12.7 ٪ حيث وصلت إلى 35.2 مليون جهاز تم شحنه حتى شهر يونيو جوان السابق خلال هذا العام، لكن السيطرة بدرجة أكبر كانت لنظام الأندرويد حيث وصلت نسبة الزيادة حتى 33.3 ٪، وتم شحن ما يفوق 255.3 مليون جهاز، بالتالي فالتفوق أساسا لنظام الأندرويد وله السيطرة التامة على السوق، بحيث استحوذ على النسبة الأعلى لحد الآن !

ونتيجة لكل هذا فإن نسبة استحواذ نظام IOS على السوق انخفضت خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي من نفس الربع، حيث كانت النسبة العام الماضي 13 ٪ في حين أصبحت هذا العام 11.7 ٪، وفي نفس الوقت واصل الأندرويد السيطرة حيث زادت نسبة السيطرة إلى 84.7 ٪ خلال هذا العام، وبالتالي فقد زادت مقارنة بالعام الماضي خلال نفس الربع، حيث كانت النسبة 79.6 ٪ بالتالي فهي زيادة ممتازة !

وشملت إحصائية مؤسسة IDC عرض متوسط الأسعار والشركة الأكثر سيطرة، حيث وفق النتائج المحصل عليها، فإن آبل كانت المسيطرة من هذا الجانب، حيث كان متوسط السعر عندها أعلى من 400 دولار أمريكي، بالتالي فهي المتفوقة في بيع الأجهزة الراقية وغالية السعر، وفي نفس الوقت بقيت أجهزتها محافظة على سعر عالي في الأسواق للأجهزة المستعملة !

في حين كانت ما يقارب نسبته 60 ٪ من أجهزة الأندرويد أقل من 200 دولار أمريكي، بالتالي هذا ما ضمن أرباحا كبيرة بالنسبة لآبل وحفاظا على سمعة أجهزتها من خلال السعر العالي، وفي نفس الوقت، السعر الرخيص لأجهزة الأندرويد ضمن نجاح وانتشار هذا النظام وسيطرته على السوق بشكل شبه تام، تليه آبل بنظام IOS بعد ذلك.

إحصائية حول أسعار أجهزة الشركات
إحصائية حول أسعار أجهزة الشركات

حتى لا ننسى الشركات الأخرى والأنظمة المنافسة الأخرى، فإنها لا تزال تجني خسائر كبيرة وفادحة مقارنة بالأندرويد ونظام IOS، حيث كان نظام وندوز فون من مايكروسوفت في المرتبة الثالثة، حيث كان يسعى لبسط نفوذه والسيطرة على نسب أعلى، ولكن بشكل عام انخفضت نسب شحن الأجهزة العاملة به، حتى وصلت نسبة الانخفاض إلى 9.4 ٪ أي ما يعادل 7.4 مليون جهاز فقط تم شحنه من بين جميع الشحنات حول العالم، أما من حيث السعر فقد تم تصنيف أجهزة الوندوز فون ضمن الأجهزة التي سعرها أقل من 200 دولار أمريكي في المتوسط !

لكن خسائر بلاكبيري كانت الأكبر، حيث خسرت ما نسبته 78 ٪ من حصتها في السوق، ونجحت فقط في تسويق 1.5 مليون جهاز تم شحنه خلال هذا العام لحد إتمام الإحصائية، وعلى نفس النمط والحال شهدت باقي أنظمة التشغيل خسائر فادحة ونقص في الشحنات كما يظهر في الإحصائية التي في الصورة الأولى أعلاه، وبالتالي باختصار فإن السيطرة والمنافسة الشرسة بين الأندرويد ونظام iOS فقط، ويجدر بنا الإشارة إلى سيطرة كل نظام يختلف من بلد إلى آخر، حيث أن بعض البلدان تكون السيطرة للاندرويد على حساب iOS، وفي بلدان أخرى السيطرة لأجهزة آبل !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫20 تعليقات

  1. ياعيني الگالكسي مرتقعه مبيعاته لسبب واحد فقط هو(اسعاره رخيييييصه)اما من ناحية الكفاءه والمتانه والكشخه اكيد صفر ! مااعرف احسه شي شعبي او عام يعني مو مميز بعكس الايفون رغم اسعاره غاليه بس مااشوف اكو احلى منه

  2. انتشار أنظمة الاندرويد اكثر من نظام iOS هذا ليس معناه او ليس بالضرورة ان نظام الاندرويد أقوى او أحسن او الأكثر تفوقا ..
    ومثال انتاج وبيع وتسويق السجائر والخمور حول العالم بأضعاف المرات يفوق انتاج العسل .. فليس بالطبع السجائر والخمور هي الأفضل للصحة من العسل

    1. بدك وعراقي ؟؟؟؟؟
      الايفون ٦ راح ينزل بالأسواق العراقية بفترة وجيزة بعد اصدارة ونزولة للأسواق العالمية
      في البداية سوف يطرح الانتاج في أسواق أمريكا وسنته بلدان أوروبية واليابان
      تليها الموجة الثانية بأسبوعين للأسواق الروسية والصينيه وباقي دول أوروبا
      تليها بأسبوع او أسبوعين مناطق اخري بالعالم كالشرق الأوسط وجنوب غرب اسيا وغيرها
      (بدك )شي ثاني يا عراقي

  3. الى صاحب التعليق بخصوص بطاريه الايفون لاتشغل البيانات الخلويه ع طول لان هي الي تسبب نقصان للبطاريه بسرعه

  4. يا اخي
    التصميم و المكونات نفسها فقط التجميع بالصين
    لان اليد العاملة هناك أرخص من أمريكا هذا هو الفرق

  5. انا دام عرفت ان الايفون صناعته ب الصين مو بأمريكا نفسها قنعت يعني ابل مو امريكيه اصليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى