اخبار الايباد

آبل تحضر لمفاجئة: الآيباد برو ذو شاشة 12 إنش بداية العام القادم

على آبل أن تواكب سوق اللوحيات والحواسيب، التي تتجه حاليا إلى التخلي عن لوحة المفاتيح الميكانيكية، والانتقال فقط إلى جهاز ذو شاشة فقط دون لوحة مفاتيح حقيقية، وهذا ما أشارت إليه التقارير، إنه الآيباد برو ذو شاشة 12.9 إنش، فلنتعرف على التفاصيل !

صور تخيلية للآيباد برو القادم بشاشة 12.9 إنش
صور تخيلية للآيباد برو القادم بشاشة 12.9 إنش

نعم التقارير وردت بخصوص الايفون 6 أنه قد يكون بمقاسي شاشة، بحيث سيكون له إصدارين، إصدار متوسط بشاشة 4.7 إنش، والآخر كبير بشاشة 5.5 إنش، وقد تحدثنا عن هذا كثيرا من خلال تقاريرنا السابقة، ومن خلال ملخصاتنا الأسبوعية وتغطيتنا لأخبار وتسريبات الأيفون 6 القادم.

وبطبيعة الحال أبل أيضا لن تنس الآيباد، حيث تشير بعض التقارير إلى نية آبل الاعلان عن آيباد كبير بشاشة 12.9 إنش، وهو ما اصطلح على تسميته بالآيباد برو، وسيكون بمواصفات كبيرة، وربما يكون مخصص لأعمال محددة أو لفئات خاصة مثلما كان الأمر مع الماك برو.

من جهة أخرى، الجهاز قد يحمل مواصفات كبيرة، مثل معالج A8 بمعمارية 64 بت، زيادة على ذلك سيكون بذاكرة عشوائية 3 جيجا، مع ثلاث كاميرات للتصوير الثلاثي الأبعاد من أجل إجراء محادثات فيس تايم، أما الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 8 ميجابيكسل مع كثير من المزايا، دون نسيان إضافة مستشعر البصمات مطور وأكثر فاعلية.

أما شاشة العرض فستكون جد راقية وواضحة، بمقاسات 4096 × 3072 وهي دقة جد عالية وقد تكون شاشة ريتنا مطورة للأفضل، مما يجعل الجهاز أفضل جهاز لوحي متوفر في السوق لا محالة، خاصة بعد ظهور شاشات مطورة من سامسونج وغيرها، والتي أثبتت أنها شاشات عصرية متطورة وذات جودة عالية.

أما عن سبب قيام آبل بهذه الخطوة – والتي تبقى مجرد تسريبات قبل التأكيد من طرف آبل- يقول المحللون أن آبل ترغب تعويض خسارة ونقصان مبيعات الآيباد، وهذا من خلال تنويع تشكيلة الآيباد من حيث مقاس الشاشة، مع العلم أن آبل كانت بحسب التقارير ستقوم بإطلاق هذا الجهاز في ديسمبر من العام الماضي 2013، ولكن هذا لم يحصل، والتقارير تشير إلى أن هذا الأمر سيتحقق خلال هذا العام.

وكما هي العادة في التسريبات الخاصة بأجهزة آبل، فإن المصممين يحاولون إحياء هذه التسريبات وتحقيقها في صور وتصميمات تقريبية لتعطي نظرة، مع بعض التوقعات، وفي كثير من الأحيان تكون هذه الصور التخيلية طاغية وغير واقعية تماما، إذ قد لا تحاكي الواقع، ولكن يكون فيها كثير من الأمل لما يرجوه المستخدمون من آبل.

وهذه الصور التي سنعرضها في الأسفل ليست حقيقية، ولكن محاولة من المصممين لتقريب ما يريده المستخدمين وآمالهم في جهاز الآيباد البرو، فشاهدوا وتمتعوا.

صور الآيباد برو
صور الآيباد برو
كاميرا ثلاثية الأبعاد في الآيباد برو
كاميرا ثلاثية الأبعاد في الآيباد برو
تعدد مهام ثلاثي الأبعاد
تعدد مهام ثلاثي الأبعاد
صورة لشاشة الآيباد برو
صورة لشاشة الآيباد برو

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫58 تعليقات

  1. بالنسبة لمن يعاني من تعليق أو ثقل زر الهوم
    الحل في المسحة الطبية المعروفة
    شفت له مقطع على اليوتيوب
    و جربته بعصر محتوى المسحة على زر الهوم و تحريكة
    والنتيجة مئة بالمئة

    1. انا ما شاء الله عندي ايباد ميني والحمد لله زر الهوم شغال وماشاء الله كمان ما اشتكي منو ما شاء الله

  2. انا افضل dell القديم
    بصراحة اذا خرب اشيله واصكه في الأرض يرجع يشتغل
    اسلفه للجيران يحدثون حافز
    ههههههههههه

    1. الى الأن افضل شي ايباد آير اذا تبغى تشتري أنصحك فيه ايباد أير افضل إصدار الى الأن نزل أسرع في التصفح وفي فتح التطبيقات برضو عندك حجم الشاشه انحف بكثير من الإصدارات الثانية

  3. راااااااااااااائع انا مجنونة ايباد واتابع اي اصدر ينزل أبل دائماً في المقدمة مافي لها منافس

  4. روووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورورورووووروووووووووووووووووعه

  5. رررررررائع جداً انا مجنونة ايباد واتباع اي إصدار جديد ينزل أبل دائما في المقدمة مافي لها منافس أبدا

    1. خووووووووووووووووووووووووووووورررررررررررراااااااااااااااااااااااااافففففففففففففففيييييييييي

  6. الشيء الرائع والممتع والذي لا يعرفه الكثيرون!!!
    هو التكامل والتناغم بين اجهزة ابل-ipad-iphone-mac

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى