اخبار الأندرويد

وداعا نوكيا من عالم الأندرويد: نوكيا توقف سلسلة أجهزة الأندرويد

نوكيا التي أصبحت تابعة لمايكروسوفت بعد استحواذ الأخيرة عليها، عملت على تطوير أربع من أجهزتها بنظام الأندرويد المعدل من طرفها، ها هي ذي تعلن رسميا عن إيقاف إنتاج أجهزة تعمل بنظام الأندرويد، فلنتعرف على الأسباب.

نوكيا توقف تطوير سلسلة هواتف الأندرويد

كما يعلم الجميع أن نوكيا أشهر من نار على علم، ولا يخفى اسم نوكيا على جميع الناس، إلا أصحاب جيل الهواتف الذكية، والذي قاموا وولدووا وقد وجودوا أمامهم فقط أجهزة أندرويد من شركات مختلفة أو الأيفون من آبل، ولم يروا أجهزة نوكيا.

نعم نوكيا تلك الامبراطورية التي لم تحسن استغلال الثروة التي عندها، كانت تتخبط بشكل كبير بسبب عنادها وعدم تطويرها لنظام تشغيل يواكب التطور التقني، حتى جاءت آبل وغيرت مفهوم الهواتف الذكية، وسخرت منها نوكيا ذلك الحين، ثم جاء الأندرويد بالكم الهائل من أجهزتها، فقضى تماما على أحلام نوكيا في الرجوع من صدمة آبل، وفي النهاية استلمت لمصيرها المحتوم، وباعت كل ما تملك حتى مقرها الرئيسي في فنلندا، حتى قامت مايكروسوفت بالاستحواذ عليها رسميا !

نوكيا أدركت أنها يجب ان ترضخ لسيطرة نظام الأندرويد، فقامت بإطلاق أربع أجهزة موجهة للعالم الثالث، تعمل بنظام الأندرويد المعدل، حيث حرصت نوكيا على جعل النظام يظهر تماما بصورة وتصميم نظام وندوز فون الخاص بمايكروسوفت، حيث يظهر بنظام المربعات، وكل الخدمات الموجودة في النظام خاصة بمايكروسوفت، ابتداء من محرك البحث والمتصفح، نهاية بالخرائط وغيرها.

أجهزة نوكيا الأربعة Nokia X ، Nokia XL ، Nokia X+ ، Nokia X2 لن ترى شقيقا جديدا لها، فقد قامت مايكروسوفت من خلال رسالة من رئيسها التنفيذي ستايا ناديلا بإرسال رسالة إلى الموظفين، مع قيامها بتسريح 18 ألف موظف حاليا، مع تسريح عدد كبير في المرة القادمة، وهذا من أجل ضمان النفقات الخاصة بهم، والتي علمت مايكروسوفت أنها تدفع الملايين بدون فائدة.

حيث أنها ترغب بالتركيز على نظامها الخاصة بالأجهزة المحمولة، وهذا من أجل كسب نصيب في السوق النشط، سوق الأجهزة الذكية، وهذا من خلال التركيز على تطوير نظام وندوز فون وتسويقه.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

  1. بصراحه ماعجبني نظام نوكيا اندرويد من ناحيتي اعتبره فاشل ﻻته اقل تصوير قفلت الذاكره وهذا رايي الشخصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى