تقارير أبل

ملخص الأسبوع حول الأيفون 6: كاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل، بطارية قوية

كثيرة هي اخبار الايفون 6، خاصة مع اقتراب موعد الاعلان عنه، ولو أوردنا لكم جميع الأخبار الخاصة به؛ لم يكفنا الجهد والوقت لإفادتكم بها بسبب كثرتها، لذا سنحاول أسبوعيا تلخيص أهم أخباره خلال أسبوع في موضوع واحد، واليوم معنا الجديد دوما حول الأيفون 6 !

الأيفون 6 لن يحمل زجاج الزفير الكريستالي، ماذا إذا؟
الأيفون 6 لن يحمل زجاج الزفير الكريستالي، ماذا إذا؟

أولا: الأيفون 6 لن يحمل زجاج الزفير الكريستالي، ماذا إذا؟

قلنا لكم في أخبار وتقارير عديدة أفدناكم بها، أن آبل قامت بتحضير مصنع خاص بها لتصنيع زجاج الزفير الكريستالي، والذي عرضنا لكم في ملخصاتنا السابقة أنه ذو صلابة كبيرة، ويتفوق على زجاج الأجهزة المستخدم الحالي، وهو زجاج غوريلا المعروف بصلابته، ولكن الاختبارات أظهر ان زجاج الزفير أصلب منه.

في تقرير جديد وعن طريق مقطع فيديو، أثبت أحد من حصل على شاشة الأيفون 6 مسربة، من خلال اختبار في محاولة خدش الشاشة، أن الأيفون 6 لن يحصل على شاشة الزفير الكريستالي، ولكن سيكون من زجاج آخر، ربما زجاج غوريلا مطور، ودليل هذا الشخص أن الزجاج قد تم خدشه في درجة ضرب أقل من المعتاد فيما يخص خدش زجاج الزفير، ويمكن ملاحظة الصورة أعلاه، ومقطع الفيديو التالي:

آبل ستبدأ تصنيع الأيفون 6 نسخة 4.7 إنش هذا الشهر !
آبل ستبدأ تصنيع الأيفون 6 نسخة 4.7 إنش هذا الشهر !

ثانيا: آبل ستبدأ تصنيع الأيفون 6 نسخة 4.7 إنش هذا الشهر !

في تقرير جديد أعدته قناة رويترز، حول الجدول الزمني لبداية تصنيع الأيفون 6، ذكرت من خلاله أن آبل ستبدأ مرحلة الإنتاج الفعلي للأيفون 6 نسخة 4.7 إنش خلال هذا الشهر، وهذا من خلال مصانع شركة فوكسكون، وكذلك شركة بيجاترون، والتي قد أفدناكم بتقارير حولها في ملخصاتنا السابقة.

وبحسب هذه الأخبار، فإن هذا يعني ان آبل قد أنهت التجارب على نسخ وتصاميم الأيفون 6، وقررت التصميم الذي ستقوم المصانع بإنتاجه والعمل عليه، وفي الغالب لن يخرج عن الصور المسربة التي أفدناكم بها خلال مواضيع سابقة متفرقة ومن خلال ملخصاتنا الأسبوعية.

من جهة أخرى فإن مصدر القناة ذكر أن الإنتاج الفعلي للأيفون 6 نسخة 4.7 إنش سيبدأ خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، أي خلال ما تبقى من الشهر، في حين أن إنتاج الأيفون 6 نسخة 5.5 إنش سيتأخر حتى الشهر الذي يليه، أي خلال شهر أغسطس، في حين أن هناك تقارير تشير إلى إلغاء آبل العمل على هذه النسخة حتى سنة 2015 أو على أقل تقدير حتى شهر أكتوبر القادم خلال السنة الجارية !

الأيفون 6 سيحمل كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل مع حساس IMX220 من سوني !
الأيفون 6 سيحمل كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل مع حساس IMX220 من سوني !

ثالثا: الأيفون 6 سيحمل كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل مع حساس IMX220 من سوني !

نعم، يجب على آبل ألا تهمل موضوع الكاميرا، فهي أهم عنصر في الأجهزة الذكية في الوقت الراهن، فهذا العصر شهد استخدام مكثف وكبير لكاميرات الهواتف الذكية، مقارنة بأجهزة الكاميرا المتخصصة في التصوير، فلا يعقل لشخص أن يحمل كاميرا مع وجود هاتف ذو كاميرا عالية الدقة مع ميزات كثيرة.

وبحسب الأخبار، فإن آبل ستقوم بزيادة دقة الكاميرا في الأيفون 6 لتصبح 13 ميجابيكسل، مع إضافة حساس IMX220 المصنع من طرف سوني، وكما لا يخفى عليكم فإن سوني عبقرية ولديها إمكانيات عالية في تصنيع الكاميرات، وتتميز كاميراتها بدقة مميزة، تجعلها الأفضل ضمن فئتها ومنافسيها.

هذا الحساس نفسه ستستخدمه سوني في جهازها القادم إكسبيريا Z3، مما يتيح للكاميرا تسجيل فيديو بدقة 1080p، مع العلم أن آبل دوما ما تعتمد على سوني في موضوع الكاميرا، وكما هو معروف فإن الأيفون منذ الأيفون 4 وهو يقدم أفضل ما يمكن !

آبل تعتمد على مصدر جديد لحل مشكلة البطارية في الأيفون 6 !
آبل تعتمد على مصدر جديد لحل مشكلة البطارية في الأيفون 6 !

رابعا: آبل تعتمد على مصدر جديد لحل مشكلة البطارية في الأيفون 6 !

كثيرة هي التقارير حول الأيفون 6، وعن المزايا التي سيأتي بها، ولكن يبقى أهم أمر يجب على آبل الانتباه إليه؛ هو البطارية، التي يعاني منها الكثير من مستخدمي أجهزة آبل، خاصة في الجيل الأخير، ونقصد الأيفون 5S، وهذا بسبب المعالج القوي وغيره من الميزات التقنية التي تتطلب بطارية مميزة تدوم لفترة أطول، بالتالي على آبل إيجاد الحل المناسب في أسرع وقت ممكن.

بطبيعة الحال آبل تملك العديد من براءات الاختراع لبطاريات مطورة، ولكن دوما آبل لا تريد استخدام ما في جعبتها مرة واحدة، وفي نفس الوقت تريد تطوير منتاجاتها بشكل أفضل، لهذا لا يمكنها الاعتماد حاليا على ما لديها، ولهذا وبحسب التقارير الواردة، فإن آبل ستعتمد على أحد الموردين والمطورين للبطاريات في تايوان من أجل حل مشكلة البطارية في الأيفون 6، وهو ما ذكرته التقارير وأكدت عليه من أن هذا المورد استطاع تقديم بطارية مناسبة لتصميم الأيفون 6، وفي نفس الوقت تكون ذات كفاءة عالية.

يجدر بنا أن نخبركم أننا نقوم بتغطية جميع أخبار تطوير آبل وحلها لمشكلة البطارية، وقد أفدناكم مؤخرا بموضوع يشير إلى عمل آبل مع شركة طاقة بريطانية على بطارية ذات كفاءة عالية ويمكنها الصمود لفترة طويلة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫82 تعليقات

  1. اعتقد ان ابل اثبتت لنا انه ليس في جعبتها الكثير بعد الايفون 4 فلا نبالغ في توقعاتنا( ابل عاااجزة امام ما تنتجه سامسونج اليوم )

    1. لليقول سامسونج احسن طيب لي قاهد هنا روح اشتري اي جهاز سامسونج ونزل احبار الطتبيقات للاندرويد وفكن ونشرك

  2. السلام عليكم ضهرت كثير من لاعنالنات على الايفون٦ ولانعرف كيف يكون شكله او البطاريه او الشاشه للنتضر متى موعود الصدور

    1. ضيفوني بل انستقرام وشوفو صور مسربه للايفون 6 وفي واحد يبيع ايفون 6 الي يبي رقمه يكلمني بل انستقرام بس الله يخليكم ضيفوني واقسم بالله انا اتعب وانا أبحث بي ماوقع صينيه و يابنيا عن صور

  3. واوووو عندكم بعد نظر ما شاء الله عليكم عشان هيك الشركة سكرت ابوابها من آراء الحاقدين

  4. يااخي بس نفسي أفهم النااس هذي اللي طايره في العج بالايفوون اش مصلحتهم
    كله كووم ولمن تنتقد الايفون تحس ان الطرف الثاني يبغى ياكلك أكل
    يبن الحلال ترا انتقدت الايفون ماغلطت ع واحد من أهلك
    والشي الثااني اناا واحد صرت ماتعنيلي الدعايات الكاذبه هذي كلها لأن مافيها ولا مصادقيه واللي مو مصدق كلامي يرجع لدعايات آيفون 5 و 5S ويقارنها باللي موجوده وراح يعرف انهم ضاحكين ع الشعب كاامل

  5. ولا العالم تسلك لبعض .. الشكر موصول لكم ي اخبار التطبيقات وهذي الشركه رائعه … رائعه في ايش في النصب وتلعب على العالم جهاز للحين مانزل وكل شوي بخير وإعلان وكمان ظلمت عالم قبل من ايفون ٤ إلى ٥ مو بشركه عادله دي والله مشكله واكبر مشكله

  6. ي هوو باقي تبدأ ابل في التصنيع ايش الإجتهاد هذا ولا كمان راح تعدل البطاريه في ايفون ٦ بس والأجهزه الباقيه إلا العالم متلحطين في البطاريه الخمه تلعب على العالم ابل ذي الجهاز نشتري ب٢٧٠٠ مو ب٢٥٠ هذا ظلم ايش التفرقه ذي لازم تشوف لنا حل إحنا كمان مو الأيفون إللي كل شوي قريباً قريباً ودحين أبل ستبدأ في التصنيع الشركه ذي تستهبل شكلها او تحاول تستهبل بصراحه

  7. مذهلة جداً جميع الأجهزة التي تصدرها هذه الشركة فعلاً شيئاً رائع أتمنى لهم التوفيق و إلى الأمام …

  8. منتجات الابل ابداع X ابداع

    بس لو يستخدمون نفس شاشه LG G3 بكون هاتف في منتهى الروعه

  9. ما علقون على البلوتوث
    ولا طريقه حفظ مقاطع الصوت واستخدام البلوتوث وسهوله جعل مقاطع الصوت كنغمات رنين وبدون الكمبيوتر
    ولو يسون كذا بكون الايفون 6 كامل والكمال لله

  10. اني ما متفائل بالايفون ٦ لحد الان ، وخاصة موضوع الشكل الخارجي والحجم ، اتمنى يكون مولود ابل الجديد مثير وغير متوقع كما شاهدنا التخيلات السابقة

  11. اهم شي البطارية لوجود تقنيات تستهلك من حجم البطارية هذا من أولويات الهواتف الذكية

  12. انا احب منتجات ابل و جولات ايفون بس لو يركزن على دقة الشاشه زي ال جي و سامسونج ابي شاشات ايفون مثل ال جي

    1. LG الان تستخدم تقنية ودقة 4K في شاشتها وهي اربعة اضعاف دقة HD واتوقع الايفون القادم بهذا الدقة، واهم شي البطارية يهتمون فيها

    2. ليش التركيز فقط على منتج أيفون 6 ياخي في شركات اخر تنزل هواتف ذكية ليش ما تسلطو الضوء عليها ولا بس هالتطبيق مخصص حق شركة آبل ):

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى