ارشادات

قصص الأيفون والآيباد – لا تعرض حياتك للخطر من أجلهم

أجهزة الأيفون والآيباد أو الأجهزة الذكية عامة لها أهمية بالغة لدى أصحابها، سواء من حيث القيمة المالية الخاصة بها، إذ غالبا ما تكون هذه الأجهزة غالية، أو تكون مهمة بسبب المحتوى الذي فيها، بالتالي فيحرص أصحابها بكل ما أوتوا من قوة للحفاظ عليها، من السقوط السرقة وغيرها، لكن هنا نحكي لكم قصصا ونأخذ منها عبرة !

صورة سارق أيفون إحدى الفتيات والمتهم بقتلها !
صورة سارق أيفون إحدى الفتيات والمتهم بقتلها !

تعتبر جرائم سرقة الأيفون من أكثر الحوادث التي تعرض الجهاز للفقدان، فجهاز الأيفون معروف أنه من أجهزة الهواتف الذكية غالية الثمن، إذ لا يقل سعره على أقل درجة في أجياله الأخيرة عن 300 دولار أمريكي إذا كان الجهاز مستخدم وفقط 16 جيجا، في حين يرتفع سعره إذا كان نظيفا وذو سعة تخزين أكبر، لذا فهو يجعله من أكثر الأجهزة استهدافا من طرف اللصوص والسارقين.

والصورة التي ترونها في الأعلى هي لإحدى اللصوص الذي قام بسرقة جهاز أيفون فتاة أمريكية تبلغ من العمر 15 سنة، حيث كانت تمشي هي وأختها الصغيرة البالغة من العمر 7 سنوات خلال منتصف النهار، فقام المتهم باختطاف جهازها الأيفون والركض إلى سيارة شريكه الذي كان ينتظره، وخلال ذلك قفزت الفتاة في وجه السيارة فقام السائق بدهسها وتوفيت متأثرة بجراحها.

مقتل فتاة بسبب سقوطها على سكة قطار الأنفاق
مقتل فتاة بسبب سقوطها على سكة قطار الأنفاق

الصورة التي في الأعلى هي صورة لحادثة مأساوية، راحت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر 21 سنة، حيث توفيت جاء اصطدام الميترو بها، حيث أن الفتاة كانت تستخدم جهاز الآيباد الخاص بها، وخلال ذلك فقدت السيطرة عليه وسقط منها على سكة الحديد الخاصة بالميترو، ولحظة نزولها لإحضار الآيباد كان الميترو قد وصل إليها ولم يكفها الوقت للخروج ولم يستطع السائق كبح الميترو فصدمها للأسف !

الشرطة تقول أن هناك إشارات من طرف الشهود أن الفتاة كانت تحت تأثير الكحول، وهذا يعد سبب رئيسا في فقدانها السيطرة على جهازها وعدم تحديد الوقت المناسب للنزول واتخاذ قرار الهروب من السكة لحظة اقتراب الميترو، وعلى كل ما يهمنا نحن من هذتين القصتين أخذ العبرة.

بطبيعة الحال هذين مثالين فقط، ومن المؤكد أن هناك مئات الحوادث الأخرى، ما بين التعرض لسرقة الجهاز ومحاولة صاحبه الدفاع واسترجاعه، والتعرض للأذى أو حتى للموت، أو التعرض لحوادث أخرى في محاولة استرجاع الجهاز جراء حصول أي مشكلة مثل سقوطه في مكان خطير كما حصل في القصة الثانية.

بالتالي النصحية تقول، لا داعي لأن تعرض حياتك للخطر في حال فقدان جهازك بسبب حادث سقوط، واطلب المساعدة، أما في حال تعرضك لمحاولة سرقة، وما أكثرها في العالم العربي والإسلامي للأسف، فلا تحاول مقاتلة السارق إلا إن كنت مصارعا أو محترف جيديو أو فنون قتال أو تملك ما يمكنك الدفاع به عن نفسك، والسبب أم حياتك أهم من جهاز أيفون أو آيباد أو أي جهاز آخر، وحياتك لا تساوي 500 دولار فقط من أجل إلقاء نفسك في مشكلة !

وننبه مستخدمينا الكرام إلى إمكانية متابعة مكان الجهاز المفقود من خلال خدمة تتبع جهاز الأيفون أو الآيباد عن بعد، أو ما يسمى Find My iPhone، ويمكنك تحديد مكان الجهاز وإعلام الشرطة، وهناك احتمال كبير للوصول إلى الجهاز والإمساك بالسارق، أو على أقل الاحتمالات القيام بحذف محتوى الجهاز عن بعد، وبالتالي الحفاظ على المعلومات السرية في الجهاز، بل وأكثر من هذا غلق الجهاز عن طريق خدمة الايكلاود، وبالتالي لن يستطيع السارق الاستفادة من الجهاز، وسيكون عديم النفع والفائدة، وسيصاب بإحباط كبير، وهذا ما دلت عليه التقارير في أمريكا، حيث انخفضت نسب سرقة الأيفون والآيباد بعد تفعيل آبل هذه الخدمة، وهو ما دفع السارقين وقطاع الطرق إلى اجتناب سرقة الأيفون والآيباد لأنه لا فائدة منها بسبب هذه الخدمة !

أخيرا نعرض عليكم مقطع فيديو لأشهر تجربة استرجاع جهاز آيباد مسروق في السعودية، حيث قام صاحبه عبد الله بن سلمان بعرض مقطع فيديو يحكي تجربته المميزة:

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=95qt5Td1910′]

نسأل الله تعالى أن يحفظ الجميع من شر فقدان أجهزتهم مهما كانت، ونسأله عز وجل أن يعوض كل من فقد جهازه.

هل عندك تجربة في فقدان جهازك لأي سبب كان؟ احكي لنا تجربتك في التعليقات من فضلك !

 هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫68 تعليقات

  1. اشكركم على هذه المعلومه ونسأل الله تعالى يعوض كل شخص فقد جهازه مع الاسف حدث معي نفس الشي الا اني كنت ناسي خدمة find my phone حتى يومنا هذا وكان ايفون 5

  2. مبروك عودة جهازك لك.
    وفعلا الشخص لابد يكون فاهم في التقنية الحديثة هذا من جهة. اما صغار العقول اللي مسوي انا الكاش ويقولون ليش الزحمة يروح يشتري غيره ومسوي دعاية. ومن هذا الكلام الفاضي. انا اقول لكم يا متخلفين انت وإياه حدك نوكيا القديم الرهيب ألفين ويخب عليك اذا انت ماتفهم في التقنية الحديثة ولاتعرف شي ليش تشتري جهاز ماتفهم فيه وبعدين من حق اي شخص عنده من منتجات أبل يفخر فيها اجل مثل اجهزة الجالكسي ابوكلب اللي بسوق ابوريالين روقونا انت وإياه بس ماجاب لنا الكلام من الدول المتقدمة الا انتوا فضحتونا.
    حسبنا الله عليكم.

  3. جهازي الايباد انسرق من السياره قبل سته شهور وما اعرف كيف اتعقب الجهاز واذا تقدرون تساعدوني حياكم

  4. الصراحه ماعمري جربت ان جوالي ينسرق بس لو انسرق بنجن لا حياه دون جوال

  5. بنسبه للى يقول الحرامي يسوي رستور تحسب ابل مافكرو فيها الرستور مايقبل لين تطفي الامان يعني يطلب الرقم السري للأيكلود يعني رستور تبطي عظم وانا في العمل ارمي جوالي على السرير وروح وارجع مكانه لأنه الزملاء عرفوني مسكت أثنين ضعاف نفوس وحرجت عليهم ولا أحدد موقعه الين ماوصل عنده من جوال زميل وخليه يدق جرس أنذار

  6. انا علقت في المرة الماضية انو مقاطع الفيديو التي تقولون انا مرفقة مع التقارير. لاوجود لها. لا اراها اطلاقا. و كأنها غير موجودة. ماذا افعل لكي استطيع مشاهدتها ؟.
    انا لم احصل على جواب على سؤالي. ارجو الاهتمام و شكرا

  7. الخدمه ذي من الممكن تجاوزها اذا سرق ااجهاز يقوم اللص باقفاله ومن ثم يعمل له ريستور وخلاص يصير الجهاز له

  8. فيه ادوات في السيديا يصورلك الي ياحاول يفتح الاجهاز حقك ويرسله على الايميل ويرسل موقعه كمان

  9. يابنت ناس ولهاا
    هذه سيارة ازيرا ٢٠١٣ نص فل نوع الشركه هونداي كوري
    الله لا يوفقه ولا يسامحه اللي سرقها
    حسبي الله عليه
    في مدينة تبوك
    والمشكله انها انسرقة من عند بيتنا وبلغت وباقي ما حصلوها الشرطه واكثر الشرطه في تبوك بدو وحرميه

  10. مرة كان عندي ايبود وكنا عند دار صحابنا وضعت الايبود على الطاولة في الاوضة ونزلت تحت أخذ من ماما الايباد بتاع أختي الصغيرة لما طلعت اختفى دورت عليه كثير بعدها شفت بنت صحابنا حامله ايبود مثل مواصفات بتاعي ابيض مكسور والشاشة بتشوش وصورة الشاشة لبنت عمي قلتلها هذا الي قالتلي لا قلتلها مبلا الي هذا وانت ما عندك ايبود من الأصل وصرت ابكي ابي الايبود بتاعي ورحت لبابا صار يقولها بابا لع هذا ليها وما ردت في الأخير اعترفت انو الي وكان بنفسها بايبود زي بتاعي فحاولت تسرقوا ووقتها كانت فاتحه الشباك ورمت حالها هي والايباد بتاعي من الطبقة الرابعة الي في بيتهم يعني حيوانية ولا الله يرحمها اقول ؟

  11. تعتبر جرائم سرقة الأيفون من أكثر الحوادث التي تعرض الجهاز للفقدان …. هل هناك توضيح لهذه اللغه الجديدة ما هذه الترجمه حرام سطرين على بعض ما بينهم اتساق وشنو الفكرة

    1. كثير من الناس يفقدون اجهزتهم لانها تُسرق منهم، وليس بأسباب طبيعية ككسرة مثلا أو السقوط في الماء أو نسيانة في المتزهات الخ…

  12. انا جهازي ايفون وأحب أصور فيه واجد خاصة اذا خرجت لكن أمي م تخليني اخذه وتقول م اتطمن عليك يمكن تحطينه بمحل وتنسينه ودائم أقولها اذا نسيته برجع له من يبيه ؟ كلن بجواله ؟ وعجزت اقنعه وهي عجزت معي لكن بعد ذا الفيديو خفت قسم بالله وعساني م صورت حتى والله لو ينسرق ادري أني بقلبها عزاء وصياح حتى لو جبت غيره وش يرجع لي صوري وذكرياتي ؟ أحسن اتركه بالبيت أزين لي .

  13. موضوع ممتاز بارك الله فيك
    فعلا الجهاز لايساوي ثمن حياتك
    لأن والدتك تعبت حتى كبرتك وانته ماتستحق
    اتضيع تعب امك علموده وارجوا من الجميع
    الحفاظ على حياتهم مهما كان الجهاز
    العندك حياتك اهم بكثير

  14. شكراً لكم. أنا في واحد وياي في الفصل جاني مره يم البيت وحط عينه على الأيبود وبعدين جناني مره ونا في الشارع وخده مني بجربه وبعدين يطير به ولحقته بمسافه شبه طويله وبعدين قلتله ونا أركض وراه ترا خوالي في الشرطة باشتكي عليك عندهم (وفي الأصل ولا خال من خوالي يشتقل في الشرطه بس حبيت أخوفه) وبعدين قلتله ترا بفضحك عند الطلاب إلي في الفصل وبعدين وقــف وعطاني وياه وقالي أنا أمزح وياك بس عصبة عليه وقلتله لا تجيني يم البيت أنت واحد مشبوه ومشيت عنه مع العلم أنه واحد مشبوه وسراق. ولقهر في اليوم الثاني في الفصل(المدرسه) يقول حق الطلاب السالفه دامن شافني داخل الفصل علنه هو يمزح وياي بس هو من صجه بياخذه بس ماتكلمة ولا دافعة عن نفسي بعد ماطلع من الفصل سألاني الطلاب وقلتلهم السالفه معنه هو الذي فضح نفسه انا مابقول السالفه وهو قالها علشان يفكر أني بقوللهم أبتدا فيني قبل مابده فيه (الحمد لله أني لحقته وخذته منه )مايعرف يركض من الدخان لاعب فيه لعب ههه

  15. يٓ اخوان انتبهو في طريقة اكتشفتها بنفسي اقدر اسرق حساب الـ icloud والغي الموقع بدون علم صآحب الجهآز .
    مجرد نصيححه

  16. جهازي ايفون 5s مسروق
    رحت الشرطة
    وسوو محضر سرقة
    وبعدها باسبوع جابوه لي٨ _٨
    وبعدين حطيته بل بيت
    وهلاص
    لاكن هل اقدر احدث جهازي لاصدار .١.١

  17. انسرق من عندي ايفون فايف وراح شتبون اسوي العوض على الله سبحانه بعدها في اسبوع اشتريت5S

  18. الله لايوفق من سرقها ي ابو لورا هذي مصيبه والله وكارثه

    وحسبي الله ونعم وكيل

  19. والله اذا حاول حرامي يسرق موبايلي
    إما اني اقتله
    او يقتلني
    لكن اني استسلم و اعطيه جوالي
    خسى

    1. لا تتكبر الله قادر على كل شيء فأن كنت عندك استطاعه والقدره رجعا منه فأن لم تستطع فتركه لله عزا وجل هوا القادر عل كل شيء وقال الله تعالى ولاتؤدو انفسكم لتهلكه

    2. جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له”إن الرجل يأتى يريد أن يأخذ مالى فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لاتعطيه مالك،قال الرجل أرأيت إن قاتلنى،قال رسول الله قاتله،قال الرجل أرأيت إن قتلنى قال رسول الله فأنت شهيد فقال الرجل أرأيت إن قتلته قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو فى النار، وفى حديث آخر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من مات دون ماله فهو شهيد..فالدفاع عن المال ليس إلقاء للنفس فى التهلكة حتى وإن أدى إلى القتل لإنك تكون شهيد بإذن الله وطبعا الشهادة ليست تهلكة.

  20. الحادثة في : اورلاندو ، ولاية فلوريدا الامريكية
    انا طالب مبتعث

    كنت في باص الجامعة راجع على البيت فجئة تركت الايفون بجانبي و بقيت استمع من جهاز الايبود بسماعات الرأس

    نزلت من الباص و ذهبت الي المنزل و اتغديت و بعدها ذهبت ابحث عن الايفون ولكني لم اجدة لكني كنت اعلم ان الجهاز في المنزل لكن قلت سوف استخدم موقع اي كلاود لكي اعرف اين جهازي و فوجئت ان الجهاز في منطقة الجامعة !

    ذهبت الي موقع الباصات مسرعاً مع شخص اعرف بالسيارة و كان فعلً في الباص و كان الجهاز موجود مع سائق الباص و قمت بسترجاعة

    ولكن الادهى من ذالك كانت بطائق البنك في داخل غطاء الايفون و لم ينبة لها احد !

  21. والله اني تحمست ^_^

    وما شاء الله عليك يا صاحب الجهاز :)

    يا رب مَ يضيع ا وينسرق من اي احد من المسلمين =’)

    واللي اعجبني أگثر انهـه ماصاح او صارخ :(

    لا حنا لو ينسرق مننا روج قلبنا الدنيا :$

    والأكثر اعجبني – ماشاء الله-

    ما خاب ظنهـه في الله’.

    بس في سوال اللي سرقه صديقه الامريكي ؟ ؟

    ارجو الرد =(

    سبحان الله :*

    1. صحيح يا يوسف الفيديو قديم و مركب تركيب لدعايه لشركه الايفون في السعوديه واما الادعيه اي الدعاء صحيحه ولاكن الي امحيرني ان صاحب الجهاز حالته الماديه متريحه يعني هوا بي أصتطاعته شراء جهاز تاني ويسكر على الموظوع

  22. هههههه
    عشان ايباد
    انا انسرقت الازيرا والى الحين ما حصلتها لي شهر وانا اراجع الشرطه ما حصلوها وش اسوي يالعبقري

    1. ادخل الاي كلود وسجل سيارتك وشوف شارع فلسطين خذ فره
      واذا جاتك رساله كلم الضابط واذا ماجاتك ارسل حلم او دريم على الارقام التاليه وشكراً

    2. بعدين ياخي انت كفو ازيرا ضاعت عادي قل لحسها ابليس طلع الثانيه يحووووول

    3. ربي أعوظك في غيرها بس لو كان انت امركب جهاز تتبع عن طريق القمر الصناعي لسياره تقدر اتجيبها منا

  23. اقول فعل جبار الله يعطيك العافيه لو تظافرت الجهود سكرنا على الحراميه انا ضد كل يستهبل في التعليقات السابقه جهاز ب ١٢٠٠ ومدري وشو هذا الكلام الي عود الحراميه وخلاهم يتجرؤن وبعد الساكت على الحق شيطان اخرس والرجال له حق واحذه.
    والله عمل بطولي اهنئك ياصاحب الجهاز

  24. خدمة find my iphone جدا مهمة وضرورية.
    انا مرة نسيت تلفوني في محل في المول ورحت لمنطقة ثانية اشتري من مول ثاني.
    ولما انتبهت ان تلفون مو عندي ظليت ادوره مو لاقنه.
    اخذت ايفون زوجتي وشغلت خدمة find my iphone وفعلا يعطيني البحث مكان وجود ايفوني في اخر محل دخلته حزتها هدأت شوي لما خلصت المشترى ورجعت للمول الاول وكان موجود عند عامل المحل محتفظ فيه.
    هذي قصتي مع find my iphone

  25. حتى لو كنت مفعل خاصيه العثور على الايفون واللي سرقه يعرف للايفون لو معرفه بسيطه يقدر يوقف الخاصيه ببساطه من الأعدادات وروح بلط البحر لا تقدر تحدد الموقع ولا تقدر تمسح أو توقف

  26. اللي يقول لا تدعي عالسارق
    شكلك ما انسرق منك شي

    ( جعل كل سارق في العالم الإسلامي تنقطع يده ولا يتوفق لا بدنيا و لا بآخرة )

    الواحد يشتري و يحمل و يعدل و آخريتها ياخذها مجاني

  27. مقال جيد يعطيكم العافية.
    بس ملاحظة يا شباب صاحب الايفون المحروق غلط غلطة وأتمنى يصححها.
    يا حبيب السارق لعب عليه الشيطان واغراه وسرق وانت ما قصرت على طول مع الشيطان – الله لا يوفقه دنيا وآخره – .
    ليه حرام عليك تدعي على أخوك المسلم حتى لو غلطان عشان قطعة بكم ريال. الله **** اذا كان جوال يخلينا ندعي على إخوانا المسلمين.
    صحصوا يا عالم بالله.
    الله يسامحنا جميعا.

  28. الله كل ذا عشان جوال يارجال قسم بالله انسرقت سيارتنا من عند البيت مادرينا ع بالي احد من العيال وبلغت استهبل قولت اورط الي اخذها ع بالي من خوياي طلعت مسروقه وموقفه بالمدينه وحنا بيتنا ف ينبع هَہِِهَہهَہهَہهَہِهٓہِهٓہِِهَہهَہهَہهَہِہهَہهَہهَہهَہِِهَايہ ونت مسويها اكشن عشان جوال 1200 بالتوفيق

  29. ماشاء الله ، تصرف جيد من صاحب الجهاز و استخدام مفيد لهذه التقنية ،، اعحبني فيه ايمانه و تكراره للأدعيه و الاذكار ماشاء الله عليه ~
    لكن اللي يحز في الخاطر ، هو ان السيارة في شارع عام و السارق ما امتنع عن السرقه حتى وهو في الشارع العام ويسمع اصوات المساجد

    اما اللي يقهر هو تعقيدات الشرطة عندنا
    ياما ناس راحت منهم سيارات ، و الى الان ما حصلوها الشرطه
    صديقي انسرقت سيارته جديدة من نوع في اكس ار ،، من عام ٢٠٠٩ و الى الآن ماحصلوا لها أثر للأسف !!

    الله يعوض عليه و على كل مسلم
    و يحفظ لنا ارواحنا و اموالنا و مل عزيز و غالي علينا

  30. جزاكم الله خير
    انا انسرق مني ايفون 5 في مكه المكرمه والضمان موجود معي واريد ان اوقف الجيهاز من الشركه حقت ابل
    كيف الطريقه افيدوني الله يجزاكم بالخير
    المشكله في الجيهاز المسروق خدمة المواقع مغلقه
    افيدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى