اخبار الأندرويد

جهاز لينوفو A805e قد يكون أول جهاز أندرويد بمعالج 64 بت

قامت آبل في نهاية عام 2013 بمفاجئة الجميع بإطلاق أجهزة أيفون وآيباد بمعالج ذو معمارية 64 بت، مما يعني أفضل أداء واستخدام للموارد بشكل ممتاز، ولم نر أي جهاز أندرويد يحمل معالج مثيل له، ولكن يبدو أن لينوفو ستوفر أول هاتف اندرويد يحمل معالج بمعمارية 64 بت !

جهاز لينوفو A805e أول جهاز أندرويد بمعالج 64 بت
جهاز لينوفو A805e أول جهاز أندرويد بمعالج 64 بت

أولا يجب علينا ان نعرف أن لينوفو شركة وصلت إلى الصدارة والقمة مؤخرا، وهي تجني أرباحا كبيرة في السوق الصيني وغيرها، وقد قامت بالاستحواذ على عدة شركات حول العالم، آخرها شركة موتورولا، وقبلها شركة IBM العريقة، بحيث تستحوذ شركة لينوفو على هذه الشركات وغيرها، ولديها حصة كبيرة من سوق الحواسيب وأيضا مؤخرا الهواتف، وباختصار هي شركة رائدة وناجحة وبحسب التقارير لم يتبق لها سوى القليل حتى تصبح ضمن أكبر الشركات.

بالاعتماد على نظام الأندرويد مفتوح المصدر، تقوم الشركات بالتعديل عليه وربح نفقات تطوير النظام، وتركز على إنتاج أجهزة مميزة من حيث العتاد، وهذا ما تقوم به كل الشركات التي تعتمد على نظام الأندرويد، ومن بينها لينوفو التي دخلت السوق بشكل متأخر ولكنها الآن في الصدارة، وقد قمنا في وقت سابق بتجريب جهاز هاتف ذكي من تصنيع لينوفو وقد أظهر كفاءة منقطعة النظير.

حتى لا نطيل في وصف الشركة، خبرنا اليوم حول أن لينوفو ستكون أول شركة توفر هاتف يعمل بنظام الأندرويد يحمل معالج ذو معمارية 64 بت، بالمواصفات التالية:

  • شاشة 5.5 إنش بدقة عرض 960×540 بيكسل.
  • معالج Qualcomm Snapdragon 410 رباعي النواة بمعمارية 64 بت بسرعة تردد 1.3 Ghz.
  • ذاكرة عشوائية 1 جيجا.
  • مساحة التخزين 8 جيجا مع منفذ ذاكرة microSD.
  • يدعم شبكات الجيل الرابع.
  • إمكانية تشغيل شرحتين في نفس الوقت.
  • دعم ميزة NFC.
  • يعمل بنظام التشغيل أندرويد كيت كات 4.4.2.

الهاتف سيكون متوفر بسعر 200 دولار أو أقل بعض الشيء، وسيتم توفيره أولا في السوق الصيني، ثم سيتم توزيعه دوليا، ولكن لا يوجد أي خبر رسمي من طرف شركة لينوفو حول الهاتف، لكن في النهاية يمكن القول أنه أول هاتف اندرويد بمعالج ذو معمارية 64 بت.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جهاز لينوفو A805e
جهاز لينوفو A805e

‫4 تعليقات

    1. اي والله نفس الشي حاول طفي Nfc و التحكم بالعين و التحكم بالمس من بعيد وخفف اضاءة الشاشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى