تقارير أبل

براءة اختراع لآبل: قفل الأيفون تلقائيا عند وجود استخدام مريب

تواصل آبل العمل بجد من أجل توفير أفضل الخصائص والميزات الراقية لمستخدمي منتجاتها، وهذا من خلال اختراع تقنيات تساعد على استخدام أفضل لأجهزتها، وها هي ذي تعلن عن براءة اختراع لحماية الأيفون وقفله في حال وجود استخدام مريب وغير عادي !

براءة اختراع لآبل: قفل الأيفون تلقائيا عند وجود استخدام مريب
براءة اختراع لآبل: قفل الأيفون تلقائيا عند وجود استخدام مريب

كما قلنا دوما من قبل ونعيده ونكرره، المعروف عن آبل أنه تعمل بشكل جدي على إيجاد حلول جديد وأفكار مميزة من أجل جعل استخدام أجهزتها على أفضل ما يكون، ودوما نرى لها براءات اختراع جديدة، منها ما تم تطبيقه في إصدارات سابقة من أنظمتها وأجهزتها، ومنها ما هو محفوظ لدى آبل للاستخدام في المستقبل.

مع العلم أن آبل تملك العديد من براءات الاختراع والتي تعد بالعشرات، والتي من خلالها يمكنها أن توفر أنظمة تشغيل أكثر تطورا وذكاء، وكذا براءات اختراع تخص أجهزتها، بإضافة تقنيات أكثر فاعلية وفائدة، وهو سنراه في أجهزتها القادمة إن شاء الله.

وخبرنا اليوم حول براءة اختراع جديدة من آبل، والتي قام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في أمريكا بنشرها، وتتعلق براءة الاختراع كما يظهر في الصورة أعلاه بحماية الجهاز من خلال قفله لمجرد وجود استخدام مريب، حيث تضمن هذه الفكرة حماية أجهزة آبل من أي استخدام غير مسموح به من طرف المستخدم الحقيقي وصاحب الجهاز الأصلي.

حيث تقوم هذه الميزة بمراقبة نشاط المستخدم الأصلي وتسجيله كعادة خاصة به، وفي حال قام شخص آخر باستخدام الجهاز بطريقة مخالفة لما كان يستخدمه صاحب الجهاز، فسيتعبر النظام هذا الاستخدام مريبا وسيقوم بإشعار صاحب الجهاز من خلال رسالة ترسل إلى جهاز آبل، ويتم قفل الجهاز المستخدم بطريقة غير شرعية تلقائيا، ولا يتم فتحه إلا صاحب الجهاز الأصلي، ربما عن طريق البصمة أو غير ذلك.

الميزة الذكية هذه تراقب نشاط مستخدم الجهاز كما قلنا، وفي حال قام شخص آخر باستخدامه بطريقة غير شرعية مثل السارق أو غيره، فيراقب النظام استخدامه، فيراقب تحركاته والإيماءات التي يستخدمها، بل وحتى مفردات وطريقة الحديث، والتطبيقات التي يقوم بفتحها، وأيضا لوحة المفاتيح التي تستخدمها وغيرها من التفاصيل الأخرى، ثم يقارنها مع المعلومات المخزنة الخاصة بصاحب الجهاز، وفي حال اكتشف استخداما مريبا يقوم كما قلنا بإرسال تنبيه إلى جهاز آخر معد مسبقا من طرف صاحب الجهاز، أو يقوم بقفل الجهاز.

وللتوضيح فهذه الميزة تشبه بشكل تقريبي ما تقوم به بعض المواقع الحساسة، والتي ترسل إيميل إلى صاحب الحساب إذا قام بالدخول من خلال جهاز آخر او من خلال رقم IP مختلف عن المعتاد، أو قام بأي تغييرات مشبوهة، وهو يشبه ما تقوم به آبل من خلال حماية حسابات الأيتونز، ففي حال شخص باستخدام حسابك من بلد وجهاز مختلف عن جهازك الأول، فسيرسل لك إيميل للتنبيه.

والخلاصة أن آبل تعمل بشكل دائم كما قلنا في المقدمة على تقوية الجانب الأمني في أنظمتها وأجهزتها، وهذا ما يحسب لها، بحيث يصبح مستخدمي أجهزتها على أتم الاطمئنان والراحة وبدون خوف من استخدام غير شرعي لأجهزتهم !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫93 تعليقات

  1. مع الايفون جهازك يبقي حديث ولو اقدم
    بما تضطر كل مره الى شراء جهازجديد مع الجالاكسي مع علبة بطاريات وشاحن والا تفقد كل شي
    النقال ل خدمة البشر وهذا ما يفعله الايفون بالظبط

  2. عن نفسي انا اوافق على هاذي الفكره الانه انا. اشتريت ايفون ٥ وضاع علي في الجامعه بعد اسبوع من يوم ما اشتريته وانا حتى الحين مالقيته تخيلو لو كانت في هاذي الميزه كان الي لقيه مايقدر يسوي فيه شي وياليت انهم بعد يقدرون يرسلونه لي على اميلي وين مكان الجهاز او عبر الاتصلات كان الحين كل واحد يظيع جهازه يقدر يلقاه مو يظيع ويقاه شخص اخر ويبيعه او ينسرق انا موأيده لهاذي الفكره واستمرو وللي ما يبي يكون في زر في الاعدادات الاقفاله وشكراًً

  3. انا اري انها ميزه جيده جداً والافضل انهم يضعونها في الاعدادات من اجل الخصوصيه فاي شخص يريد تشغيلها او ايقافها يستطيع وبكل سهوله

  4. اري ان المستخدمون للايفون والمطور والهاكر بدأو باليأس من قبل فتح الايكلود للايفون ياتري في جديد بالنسبه للموضوع

  5. من وجهة نظري ، خاصيه غير جيده : لعدم مصداقيتها وبرائه سيئه مع أحترامي .. لعدم وجو خصوصيه!

    1. لا تتحدثوا عن الخصوصية، فبمجرد ولوج المستخدم عالم التقنية، يصبح بينه و بين حفظ الخصوصية بعد المشرقين !!

      تحياتي.

  6. الفكرة برأيي مجرد طريقة جديدة للتجسس على خصوصيات الناس و قد تستخدم للتسويق

    و ممكن تكون مطلوبة لبعض الأشخاص. المفروض تكون في الإعدادات و انت تقدر تسمح لهذي الميزة مراقبة تلفونك او لا حتى يكون الشخص حر

    الكثير من الناس يسمحون لأشخاص غيرهم او اطفال باللعب بالايفون او الايباد

  7. شركة ابل تراقب وتسجل حركات وايمائات وسلوك كل شخص وتخزنها وتعرف كل شخص مايريد ومايكتب في سيرفراتها ؟؟؟؟؟ اعتقد لايحك لاي شخص او شركة مراقبيني وانتهاك بخصوصيتي بهذة الطريقة .

  8. هذا يعني اننا نضل تحت رحمه ابل طول الوقت رغم انها ميزه الا انها عيب كبير في نفس الوقت
    لاخصوصيه

  9. لماذا يتم قفل الجهاز ؟؟؟

    عند اكتشاف الجهاز لأمر مريب ، المفروض يطلب بصمة صاحب الجهاز في حينه ، هكذا افضل

  10. شكراً لكم. مامنها فايده في بعض الأحيان ! لنه مثلاً وحد بيشرحلك شي معين في الجهاز ماتعرفه راح يكون لخبطه في هذا الخاصية!!

  11. مانقدر نحكم في جودة هذه الخدمه الجديده الا بعد التجربه حيث ان المعلومه غير مكتمله وماهو المقصود بالاستخدام المريب صديقي استخدم جوالي هل سوف يعتبر استخدام غريب الله واعلم

  12. الميزه حلوه وتستاهل الطرح في الايفون الجديد
    بخصوص الي قالو انها خدمه ما تفيد او ما نقدر نبيع التلفون مستعمل
    ارا هاذي الخاصيه اكيد بيكون فيها حريه التشغيل والايقاف
    وما راح تكون اجباريه

  13. ولييية هذي اللفة الطويلة من احاسيس كهرومغناطيسية علشان يرسل ولا يقفل

    خلاص ركب كامرا علشان تشوف طخة صاحبة للتأكد واذا مو هيا قفل وخلاص

  14. يعنى كده لما اجى ابيع جهازى مستعمل مش هاعرف ابيعه ولا ايه
    الاختراع دا فاشل زي الايكلاود بالضبط انا اشترى سامسونج افضل بقا

  15. اجمل برائة اختراع لحد الان انا ادورهااا من زمان عاد لو كانو ضافو لمن يحس الجهاز بهوشة ههههههه يعنى يهتز الجوال ينغلق اتماتك يكون احلى وربي الملاقيف ماخلو لي حالي ههههههههه

    1. اذا مسك احد الاطفال الجهاز فيعتبر استخدام مريب نظراً لطريقه استخدام الاطفال بعدها يقفل الجهاز معاك الله
      يعين الاباء من الميزة الجديدة

    2. لا عادي ي ابو ضاري تقدر تلغي الميزه هذي من الاعدادات مثل اي ميزه .. وبعدين تقدر تسجل استخدام أولادك عشان مايطلع استخدام مريب .. ولا تحكم بشي وانت ما جربته :)

  16. مع الاسف على بعض الاخوه وتعليقاتهم بعيده كل البعد عن الموضوع او لاتليق به الموضوع براءة اختراع اذا لاحظ الجهاز ريبه في الاستخدام يعني انت تحسب نفسك رجل اعمال او اي شخص ولكل منا خصوصيه لاتحب لاي شخص قريب منك ان يعلم بها فكيف اذا اطلع عليها اللصوص وفقدت جهازك يعني ستخسر معلوماتك وكل شيء .
    بعض الاخوه يقول ما احلى السامسونج والاخر الكشاف يا اخي مشكلتك هذه انت تحب هذه الاجهزه الناس تخترع وتطور واحنا حتى بتعليق جيد يبخلون مع الاسف على اي حال بارك الله بيكم ايها الاخوه القائمين على اخبار التطبيقات ونشر ما هو مفيد وشكراً لكم .

  17. اتمنى من ابل ان لا يطفأ الجهاز الا بعد ادخال كلمة المرور
    حتى لو وقع بيد احد غريب لا يستطيع اطفائه وعزله عن الشبكه

  18. يا زين ايام النوكيا. و رسائل الوسائط.

    الشكوى لله. برامج. عادية. و مشاكل. و لكن. يعين الله

  19. عندي مشكله في التويتر ارجوا المساعده
    رسائل الخاص بعد التحديث صارت تجي اشعارات على الشاشه واذا دخلت البرنامج م احصل الرسائل

  20. عادية جداً لان اغلب المستخدمين يمر بنفس الخيارات والتنقلات وممكن ينسخ بيانات الجهاز.

  21. نحتاج من ابل تفعيل البلاتوث
    وكذلك برامج اصليه في الجهاز لتسجيل الملفات الصوتية وارسالها على التواصل الاجتماعي
    وكذلك عمل برنامج روابط تلقائيا للصوره او الملف الصوتي او الفيديو

  22. الحمد مكاري
    يعطيك العافية جميلة الميزة جدا شكرا للجميع ومبارك عليكم العشر الاواخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق