اجهزة الاندرويد اللوحية

الجهاز اللوحي HTC Volantis قد يحمل ذاكرة عشوائية 5 جيجابايت [شائعات]

قبل شهر تقريباً تم تداول أخبار مفادها أن شركة HTC ستقوم بتصنيع جهاز لوحي جديد ضمن سلسلة Nexus باسم Nexus 9 ، و اليوم ظهرت بعض المعلومات “المثيرة” حول ذلك اللوحي الجديد مصدرها المسرب الشهير @evleaks و الذي كشف عن مزيد من المعلومات حول ذلك الجهاز الغامض .

الجهاز اللوحي HTC Volantis قد يحمل ذاكرة عشوائية 5 جيجابايت [شائعات]

هذا اللوحي سيحمل اسم HTC Volantis و سيأتي وفقاً للتسريبات الجديدة بشاشة بقياس 8.9 إنش بدقة 1560 × 1600 بكسل ، و سعة تخزين 64 جيجابايت ، و معالج Nvidia Tegra K1 بمعمارية 64 بت ، إضافة إلى كاميرا بدقة 5 أو 8 ميجابكسل على الأكثر ، و جسم خارجي مصنوع من الألمنيوم ، أما المعلومة الأكثر إثارة حول ذلك اللوحي هو كونه حاملاً لذاكرة عشوائية بحجم 5 جيجابايت !

هذا أمر غريب إلى حد كبير لأسباب عدة منها أن نظام أندرويد نفسه بإصداراته الجديدة لا يحتاج كل الحجم الكبير من الذاكرة فضلاً عن أن الذواكر العشوائية المتوفرة حالياً على الأجهزة اللوحية مرتفعة المواصفات لا تزيد عن 3 جيجابايت و هي مناسبة لتشغيل التطبيقات و الألعاب دون أية مشاكل .

لكن يؤخذ في الاعتبار أن المعالج الموجود في جهاز HTC Volantis – بحسب التسريبات – هو معالج Nvidia Tegra K1 ذو معمارية 64 بت مما يعني أن استخدام ذاكرة عشوائية بهذا الحجم يقصد به الاستفادة القصوى من معمارية المعالج الذي تتطلب ذاكرة كبيرة الحجم ، لكن أيضاً لا نغفل أن في الأمر جانباً تسويقياً إن صحت تلك الأخبار .

أيضاً تم ملاحظة أن نظام التشغيل الموجود على جهاز HTC Volantis هو نظام يحل اسم Android Silver OS Alpha 1.4 و هو ربما نسخة معدلة من نظام تشغيل أندرويد إل الجديد ، عامة يبدو أن تلك المعلومات تدور حول نسخة تجريبية من الجهاز اللوحي HTC Volantis و الذي يتوقع صدوره خلال الربع الرابع من العام .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى