اخبار الأندرويد

إحصائية: 1 من 5 تطبيقات يتم استخدامه فقط

من المؤكد أن أهم ميزة في الأجهزة الذكية سواء هواتف أو لوحيات، هي التطبيقات، نعم هي أهم ما يشتري من أجله المستخدمون هذه الأجهزة، لكن هل يتم استخدام جميع التطبيقات المحملة ؟

نسبة التطبيقات المستخدمة في الأندرويد
نسبة التطبيقات المستخدمة في الأندرويد

كما قلنا في المقدمة، لا يزال المستخدمون حول العالم إنما يشترون هذه الأجهزة الذكية، سواء هواتف ذكية أو أجهزة لوحية، فقط من أجل الاستمتاع بالتطبيقات التي يرونها عند زملائهم، أو في الإعلانات، أو الاستفادة التامة من أجهزتهم، خاصة وأن الإعلانات الخاصة بتلك التطبيقات تكون جد جذابة للمستحدمين، ويحرصون على تحميل تلك التطبيقات.

لكن ماذا لو عرفتم أنه فقط ما نسبته 1 من كل خمس تطبيقات فقط يتم فتحها بعد تحميلها مرة واحدة، أما الباقي فيتم نسيانها ولا يتم تشغيلها مطلقا؟ نعم فحوالي 20 ٪ من التطبيقات التي يتم تحميلها يتم استحدامها مرة واحدة ثم ينساها المستخدمون ولا يقومون بفتحها مرة أخرى، وهذا بحسب شبكة Localytics المختصة في الاحصائيات والبحوث.

بطبيعة الحال هذا الأمر يختلف من تطبيق إلى آخر، فهناك تطبيقات يتم استخدامها بشكل شبه يومي، في حين أن هناك تطبيقات يتم فتحها مرة واحدة فقط ثم يتم نسيانها كما قلنا، وتطبيقات أخرى تستخدم بحسب الحاجة فقط ولها مواسم معينة.

رغم أن هذه الإحصائيات تبدو سلبية نوعا ما اتجاه التطبيقات، رغم ذلك فهي أحسن مما كان عليه الحال منذ 4 سنوات، حيث كان ما نسبته 24 ٪ من التطبيقات لا يتم استخدامها سوى مرة واحدة ثم يتم نسيانها، ولهذا نحن بعض الناس العديد من الصفحات وفي الواقع هم لا يستخدمون إلا 3 أو 4 تطبيقات منها لا غير !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

  1. عمرك سمعت بحث او إحصائيه ببلد غير امريكا وابريطانيا وروسيا …!!!! من الفضاوه الي عندنا لو سوو إحصائيه راح ينهبلو كل شوي واحد يقول حاجه <~ مع العلم لا أنكر ان فيه برامج ما افتحها كثير <~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى