اخبار الأندرويد

13.6٪ نسبة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر مايو

لا تزال شركات التقنية ومصنعة الاجهزة وأنظمة التشغيل تورد تقارير حول آخر أخبار أجهزتها، وهذا من باب الشفافية وأيضا لزيادة ثقة المستخدمين وتبيين مدى انتشارها، وهذا ما تفعله كل الشركات ومن بينها جوجل حول إحصائيات عن نظامها الأندرويد، حيث تضع شهريا إحصائيات حول نسبة انتشار نظامها، اليوم نعرض لكم إحصائيات شهر مايو !

إحصائيات الأندرويد لشهر مايو
إحصائيات الأندرويد لشهر مايو

لا تزال جوجل تقوم بكل ما يمكنها من جهد بالتعاون مع الشركات المصنعة لهواتف عاملة بالاندرويد، حيث تسعى لأن توفر لها آخر نسخة من الأندرويد وهو نسخة كيت كات الحاملة لرقم 4.4.2 أو آخر نسخة 4.4.3، وهذا ما لم يحققه الأندرويد كيت كات ولم يستطع الوصول إلى نسبة كبيرة من الأجهزة العاملة بالأندرويد، لكنه شهد خلال شهر ماي تقدما في نسبة وجوده – نقصد أندرويد كيت كات- حيث زادت نسبة الأجهزة العاملة به.

عرفنا أنه في الشهر السابق كانت نسبة الأجهزة العاملة بالأندرويد كيت كات فقط 5.3 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط من ماي حتى 1 جوان، زادت النسبة وصارت 13.6٪، بالتالي فإن نسبة الزيادة كانت 5.1 ٪، وهذه تعتبر زيادة ممتازة مقارنة بما كان عليه الحال سابقا، حيث كانت الزيادة مثل الحلزون !

الملاحظ في إحصائيات هذا الشهر غياب نسخة HoneyComb أو قرص العسل من الأندرويد، حيث استفادت الأجهزة اللوحية والتي كانت هذه النسخة الخاصة بها من تحديث كيت كات، سواء من طرف الشركات الرائدة والكبيرة أو الشركات الصغيرة المصنعة لأجهزة لوحية عاملة بالأندرويد وهي كثيرة.

وبتحليل سريع لهذه النسبة، فإننا نجد أن أهم سبب هو كثرة التحديثات التي تم إطلاقها هذا الشهر، وقد أخبرناكم بأغلبها، وثانيا كثرة الأجهزة العاملة بالاندرويد، والشركات المصنعة لها توفرها بمواصفات تقنية ضعيفة بالتالي تحتاج إلى أنظمة قديمة، وثالثا أكثر الشركات لا توفر تحديثات لأجهزتها، وهذا ما سبب عجزا وعائقا في تقدم نسبة انتشار كيت كات، ولكن من جهة أخرى فإن العديد من الشركات صارت توفر أجهزة عاملة مباشرة بنظام أندرويد كيت كات.

هذه النتائج مفيدة للجميع، وبشكل خاص للمطورين وكذلك بالنسبة لشركة جوجل، وبقي من الضروري أن تحرص الشركات على توفير أندرويد كيت كات لأجهزتها التي يمكنها تشغيله بأسرع وقت، بشكل مختصر الاحصائيات في الصورة المرفقة أعلاه رسمية من طرف جوجل، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة صفحة جوجل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الاندرويد والمزيد …

‫2 تعليقات

  1. لان اغلبهم مستخدمين السامسونج ولا يحدثون لهم الشركه
    يعني اتش تي سي الى حد ما افضل بالدعم
    ولكن مع مستخدمين الخام مثل نيكسوس و موتورولا واجهزة القوقل ايديشن
    يحصلون على المميزات والدعم باسرع مايمكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى