تقارير أبل

11 ميزة في الأندرويد توفرت أخيرا في iOS 8، ما هي ؟

كانت ولا تزال هناك حرب بين مستخدمي نظامي الأندرويد وiOS، خاصة من حيث السؤال النووي: أي نظام أفضل؟ لا نملك جوابا عن هذا السؤال فهو راجع لحاجات المستخدم، ولكن سنعرض لكم اليوم 11 ميزة تم توفيرها في IOS 8 كانت موجودة في الأندرويد منذ سنوات !

ميزة الويدجت في IOS 8
ميزة الويدجت في IOS 8

أولا: ميزة الويدجت مطلب مستخدمي IOS 8

الويدجت ميزة يعرفها مستخدمي وندوز فون وكذلك الأندرويد، متوفرة منذ فترة طويلة، وطالب بها مستخدموا نظام آبل IOS، وكانت آبل لا تضيفها، وكان المستخدمون يضيفونها عبر سيديا بعد عمل جيلبريك، الآن آبل قامت بإضافتها ولكن بطريقة مغايرة لما هو معروف، حيث من المفترض أن تكون موجودة في الشاشة الرئيسية أو في شاشة خاصة، ولكن آبل أضافتها بطريقتها الخاصة في مركز الإشعارات، حيث سيجدها المستخدم هناك ويمكنه التحكم فيها !

لوحات مفاتيح من طرف ثالث
لوحات مفاتيح من طرف ثالث

ثانيا: لوحات مفاتيح من طرف ثالث

في كثير من الأحيان لا تنفع لوحة المفاتيح الرسمية في نظام IOS، آبل فهمت هذا الأمر أخيرا، وعلمت ضرورة فتح نظام iOS في بعض خصائصه أمام المطورين، وأهمها لوحة المفاتيح، التي يود الكثير من المستخدمين تغييرها والاستفادة من لوحات مفاتيح ذكية شهيرة مثل SwiftKey وأيضا SWYPE، التي أعربت الشركات المطورة لها عن رغبتها في توفيرهما للأيفون والآيباد قريبا.

تبادل المحتوى بين تطبيقات الجهاز
تبادل المحتوى بين تطبيقات الجهاز

ثالثا: تبادل المحتوى بين تطبيقات الجهاز

ميزة مهمة متوفرة على الأندرويد كذلك، فائدتها إتاحة إمكانية تبادل المحتوى بين التطبيقات، مثلا في حال رغبت في تحويل محتوى في الصور أو فيسبوك أو تويتر تحوله إلى واتس آب دون نسخه، فمباشرة تجد الخيار ضمن التطبيق، أي تجده مدمج بكل سهولة وبساطة، وهي ميزة كما قلنا متوفرة في الأندرويد، وقد أتاحتها آبل.

استيراد الملفات من مواقع عديدة
استيراد الملفات من مواقع عديدة

رابعا: ميزة استيراد الملفات من مواقع عديدة

ميزة مهمة ومسهلة للعمل، بحيث الآن في حال رغبت في استيراد أي ملف خاص بك موجود مثلا على دروب بوكس او جوجل درايف أو غيرهم، ببساطة من خلال التطبيقات ستجد إمكانية ذلك، دون الحاجة إلى الدخول في تعقيدات نقل الملف عبر الإيميل أو غيرها من الطرق.

هذه الميزة متوفرة منذ فترة في الأندرويد، ومن الجيد أن آبل أضافتها، وبكل تأكيد ستدعمها في تطبيقاتها مثل pages وغيره من التطبيقات، وسيوفرها المطورون في تطبيقاتهم.

ميزة تجريب التطبيقات في نسخها التجريبية
ميزة تجريب التطبيقات في نسخها التجريبية

خامسا: ميزة تجريب التطبيقات في نسخها التجريبية

هذه الميزة موجودة في الأندرويد من خلال متجر البرامج الخاص به أو جوجل بلاي، حيث يمكن للمستخدمين تحميل النسخ التجريبية من التطبيقات، وتجريبها، والمشاركة في تطويرها، حيث ستحصل الجهات المطورة للتطبيق على سجل الأخطاء التي حصلت للمستخدم ومن ثم يقومون بتحسينها، ومن جهة أخرى يوفر لهم المستخدمون الفيدباك أو مراجعاتهم وملاحظاتهم، وهذا يساعد المطورين على تحسين التطبيقات.

هذه الميزة وفرتها آبل ضمن الإصدار الثامن، حيث يمكن للمستخدمين الآن ومن خلال الأبستور من تحميل التطبيقات التجريبية والمشاركة في تطويرها، وهذا ما يشكل فائدة للمطورين وأيضا للمستخدم في نهاية المطاف.

ميزة تحليلات خاصة بالتطبيقات
ميزة تحليلات خاصة بالتطبيقات

سادسا: ميزة تحليلات خاصة بالتطبيقات

هذه الميزة متوفرة في الأندرويد، وهي مفيدة لمطوري التطبيقات أساسا، حيث يمكنهم الآن متابعة نشاط تطبيقاتهم، الحصول على تقارير تفيدهم في تطوير محتوى التطبيق، وتقديم الفائدة المرجوة منه.

ميزة عرض فيديو تعريفي في صفحة التطبيق على الأبستور
ميزة عرض فيديو تعريفي في صفحة التطبيق على الأبستور

سابعا: ميزة عرض فيديو تعريفي في صفحة التطبيق على الأبستور

ميزة مهمة، وهي متوفرة أيضا منذ فترة على الأندرويد من خلال جوجل بلاي، الميزة باختصار هو أن يجد المستخدم مقطع فيديو ضمن الصور التعريفية بالتطبيق، يوفر له ملخص بميزات التطبيق، وبذلك يقرر هل يقوم بتحميله أم لا، الميزة مهمة جدا وذات فائدة كبيرة.

ميزة الإشعارات التفاعلية
ميزة الإشعارات التفاعلية

ثامنا: ميزة الإشعارات التفاعلية

هذه الميزة أيضا أضافتها آبل، وقد كانت موجودة في الأندرويد كذلك، حيث من الآن وصاعدا ستكون الإشعارات نابضة بالحياة، حيث يمكن للمستخدم الرد على الاشعارات مباشرة مثل الرد على الرسالة أو الأيميل دون الحاجة إلى التنقل إلى التطبيق، وهذا مفيد جدا.

ميزة Hey, Siri أو مرحبا سيري
ميزة Hey, Siri أو مرحبا سيري

تاسعا: ميزة Hey, Siri أو مرحبا سيري

مستخدموا الأندرويد يعرفون هذه الميزة بعنوان: OK, Google، وهذا من أجل فتح المساعد الشخصي Google Now، بدون الضغط على أي زر، وهذا ما أضافته آبل إلى سيري في الإصدار الثامن، حيث يمكنك تشغيل سيري دون الضغط مطولا على زر الهوم، فقط قل لها: Hey, Siri، ولكن مع ملاحظة أن هذه الميزة لا تعمل إلا إذا كان الأيفون مرتبط بالشاحن.

ميزة البحث الذكي
ميزة البحث الذكي

عاشرا: ميزة البحث الذكي

عندما نتحدث عن البحث، فكلنا يعمل ان جوجل هو ملك البحث، وهي ميزة جد متقدمة في نظام الأندرويد، ولكن يبدو أن آبل قد فهمت هذا الأمر وقدمت ميزة تنافسية، وهي توفير نتائج بحث أكثر ذكاء، بحيث توفر لك جميع النتائج الموجودة على جهازك المتعلقة بالتطبيقات أو المحتوى المتوفر عندك، بل حتى على الخرائط وأي مكان قريب منك بحسب موقعك !.

ميزة HomeKit أو المنزل الذكي
ميزة HomeKit أو المنزل الذكي

الحادي عشرة: ميزة HomeKit أو المنزل الذكي

هذه الميزة معروفة لدى جوجل، ومتوفرة في نظام الأندرويد، ولكن ليس بشكل متطور ولم تلق اهتماما كبيرا، لذا يبدو أن آبل قررت أخذ زمام المبادرة وتطوير ميزات توفر تحكم ذكي بالمنزل من خلال الأيفون والآيباد، وهذا من خلال الإصدار الثامن وميزة HomeKit، والتي توفر الان حزم تطوير مفيدة لشركات تطوير اكسسوارات المنازل.

أخيرا: ما رأيكم في هذه الميزات؟ وأنت من تستخدم الأندرويد؛ هل قررت التحول إلى استخدام الأيفون أو الآيباد؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

‫190 تعليقات

  1. ميزات مفيدة وتجعل آبل تتقدم اكثر- لكن عندي مداخلة اراها مهمة وهي اظهارنسبة مايتم تحميله من جميع تطبيقات الآيفون في مركز الاشعارات مثل الاندرويد . وشكرا

  2. لابد ان توفر أبل أمكانية وأتاحة قفل لكل تطبيق ويكون أختياريآ لمذيد من الخصوصية

  3. نفسي ابل اتنزل نغمات رنين مجانية لانو
    وانا صغير نفس الرنة بدنا انغيرها
    و قصة ايتولز و ايتونز صحيحة
    بس طويلة و كل نغمة بدها ٢-٥ دقايق
    بدنا اشي سريع ومجاني

  4. ياجماعه البلوتوث شغال ع كل الأجهزة والله بس يلي عندة سيديا اسم البرنامج Air blue sharing تلاقوه في سورس ilove -apple-repo البرنامج مجانآ

  5. آبل ايفون غشيم الي يفكر مجرد تفكير انو يغير الايفون ويأخذ اي جهاز تاني لا كلاكسي ولا بلوط مافيني أتخيل نفسي دقيقه بدون ايفوووووووووووووون

  6. أتمنى من الأبل أن تكون في بعض المواصفات من الاندرويد ومنهم
    ١- يمكن تحميل صوتيات أو مقاطع صوت من سفاري وعلى طول يتم حفظهم في الجهاز
    ٢-تشغلوا ميزه البلوتوث ويكون التواصل عن طريقها مثل الأندرويد
    ٣-أن يكون أكثر من ملف لحفظ الصور مثل الأندرويد مقسمين
    ٤-أقدر أضبط نغمه للجوال من خلال مقاطع الصوت الموجوده لدي في الجهاز مثل الاندرويد
    ٥-

    1. النقطه 1 و 2 باحلامك لانه هم مغلقين فكره التحميل م سافاري و المشاركه بالبلوتوث لاي جهاز اخر غير ابل كنوع من انواع حمايه الجهاز حتي تشوفين م الصعب ان اجهزة ابل ينزله فيروس الا المركب به جليبريك او منزل عليه العاب كثيره بالحيل يعني

  7. عندي جلكسي نوت ثري وعندي ايفون فايف اس قولد ولكن من الصعب ان اترك الاثنين بصراحة لوجود مميزات في كل جوال فمن الغباء ان نقول ان ايفون يوجد كل المميزات التي تتمناها فيه والعكس صحيح لذلك لا استطيع ان اقول ان الايفون برفكت ولا الجلكسي برفكت لذلك بدون ظلم للاثنين كل واحد يوجد فيه مميزات منفصله والعدل ممتاز

  8. لسا ما وصل فلسطين التحديث ؟؟؟وبالنسبه للبلوتوث وتنزيل النغمات ليش حاملي أبل محرومين منها وما يقدرو يحطو اي نغمه غير نغمات أبل ؟؟؟

  9. أنا من مستخدمي وعشاق الايفون ، ومره واحده بعته واشتريت جالكسي اس فور اللي اذكره انه ما كمل عندي اسبوع على طول بعته واخذت ايفون وإلى الان وحتى اخر نفس لن اغير من ابل صراحه ، والسوال لماذا ؟ الجواب واضح وبين في عين كل ذو ذوق يعني هل تقارن بين سبيكة الذهب و زنوبة الخدم ، واللي محيرني في سامسونج ان تصميمها باكستاني ونظامها طفولي كيف جمعتهم معى لا أدري؟!

    1. معليش اخوي تكلم عن تجربتك انت غيرك يفضل الجالكسي عن الايفون لأنه ببساطه لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع يعني غيرك يشوف ان الايفون مخيس و الجالكسي جوال يستحق استخدامه :) !!

    1. فيه اخوي

      واذا ماوصلك التحديث روح لمحل الاجهزة وخليه ينزل لك من الايتونز …

  10. اول متى ينزل الاصدار الثام وثانيا متى ينزل الجلبريك

    وثالثا واهمها مشكورين بـس نبي الجلبريك

  11. اول متى ينزل الاصدار الثام وثانيا متى ينزل الجلبريك

    وثالثا واهمها مشكورين بِــ̯͡سّ

  12. :) آللي يسآل متى بيتنزل التحديث ios8..بينزل تقريبا بعد ٣ شهور..واللي يسآل انه ينزل ع التحديث عالايفون ٤..لا ماينزل ينزل فقط من الايفون ٤ اس الى الايفون فايف اس ..والايبادات من ipad2 الى اخر ايباد عندهم ناسي اسمه :)

    1. هذا الشيء شبه مستحيل لانه يمكن إرسال الفيروسات من والى الجهاز بالاضافة الى ان النظام مغلق.

  13. أخيراً تحقق الحلم ” غصباً عنك يا آبل تضيفين الاختصارات و بعد التعديلات من الجوجل و الاندرويد ….إلخ .

    معجب آبل.

  14. والي يسأل من وين ننزل هذا الاصدار الجديد ios8 الاصدار اذا وصلك روح

    الاعدادات > عام > تحديث البرامج اذا لقيت قرب كلمة تحديث البرامج رقم 1

    يعني وصلك واذا مالقيته يعني ترقبوا لحد يوصلكم …

  15. بالعكس كذا يكون احسن عشان يكون الايفون له مميزات كثيرة وجديدة واحنا نعرف ابل في كل اصدار تطلع مميزات جديدة ، وهذي المرة نبيها تتغلب على سامسونج بسهولة عشان تصير افضل شركة عالمية ( آبل )

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ليش ابل تقلد سامسنج ابل لها ميزات وسامسنج لها ميزات
    مؤ لازم التقليد

  17. نبي نفس الجالكسي الاصوات الي تجي في الواتس تنحفض في الموسيقى انا كنت استخدم الجالكسي وحولت ايفون

  18. السلام عليكم يا اخبار التطبيقات ما هو إيميل شركة أبل وجزاكم الله خيرا

  19. بالنسبة لسيري ليس شرطاً أن تضغط على زر الهوم مطولا كي تتمكن من استخدامها، فمن الاعدادات يمكن تفعيل خاصية تشغيل سيري عند رفع الجهاز إلى الأذن كما تفعل عند التحدث ليتم تشغيل سيري تلقائياً من غير ضغطة زر ولا هاي سيري.
    ليس هذا التحديث مهماً.

  20. فكر عقلاني وا شعورك مستمر بالبلوتوث. ياخي حرام عليك ويسعدني ذوقك.

  21. بالنظر لتلك المميزات هل هي مميزات لعشاق ابل
    المستخدم ماذا يريد في جهازه
    جودة الكمرا و تطبيقاتها
    السهوله في نقل الملفات
    تحميل الملفات بجميع صيغها
    بطارية ذات نفس طويل
    الجوال لم يعد وسيلة اتصال فقط

  22. شركة ابل بتأخز الميزات من الاندرويد القديمه والحين تخليها باالايفون يبقى ده تطور ؟ياشباب أبل اكبر شركه احتكاريه. لعملائها انا بصراحه من اليوم راح ابيع جهازى واشترى سامسونج

  23. النفعيشن بدون واي فاي موجود في برنامج sygec.
    مطلوب خدمة اقتراح الكلمات عند كتابتها، واقتراح الاسماء عند الرغبة بالاتصال باي شخص والبدأ بكتابة الرقم.

  24. منهم لله هيخلوني ارمي الايفون ٤ اللي معايا لانه مش هينزله تحديثات واتنقل لسامسونج او سوني :(

    1. اخوي جزاك الله خير اذا الايفون حقك جديد بس تحديثة قديم

      وماينزل تحديثات ، ماعندك الى تحدثة بالكمبيوتر او تودية لمحل الاجهزة
      عشان يحدث لك آخر اصدار نزل

  25. هناك اشياء اخرة مهمة ايضاً في ios 8 منه امكانية الرد علي المكالمات من خلال الايباد او الاي ماك وايضا امكانية نقل الصو والفديو للايباد والاي ماك من خلال Airdrop مشاركة ملفات الصوت والفديو مع نفس الحساب علي اكثر من جهاز هذا ايضاً رائع وان مثلكم ارا ان ابل عليه ان تقدم اكثر ولكن بصراحة اجمالاً ارا ان ios8 خطوة كبيرة من ابل

  26. يا اخواني الاعذاء المتحدثين عن عمر البطارية هذا مؤتمر خاص بالمطوريين يعني سوفت ووير ما دخل البطارية بمؤتمر المطوريين البطارية هتشوفوه في حفلة اطلاق ايفون ٦ ان شاء الله

  27. لا عزاء للابلاويين .. ابل صارت تقلد.. وين تعصبكم .. المفروض تقومون الدنيا مثل ماكنتو تقوموها لما احد يقلد ميزة لابل.. اتمنى ان تستوعبو ان ابل لم يعد لديها اي جديد منذ الايفون ٤ .. غباء ابل جعلها تحاصر نفسها بنفسها بسبب براءات الاختراع التي حرمتها من الابداع لانها لا تملك عباقرة ومفكرين مثل الذين تملكهم جوجل..
    ننتظر الحلقة القادمة من تطويرات ابل .. اعتقد ان مفاجأة ابل القادمة ستكون IOS كيت كات

    1. هدي اعصابك لا يجن جنونك … ابل تتحدى سامسونج مو تقليد تحدي

      يعني خلك على اعصابك لا تعصب لان هذي مسابقة بين الشركتين … مو تقليد

  28. انا اشوف افضل ميزه تضافوها الميزه الثامنه
    الاشعارات التفاعليه
    الحين اقدر ارد على المحادثات بدون ادخل التطبيق
    وباقي الميزات ماتهمني

  29. وماذا عن فقل البرامج مثل الواتس التانقو الصور برقم سري
    يعني يكون في الاعدادات مو برنامج تطببق

  30. الى الان ابل مافكرة بطريقة ننزل فيها نغمات بدون الحاجه للايتونز وهذي مصيبه

  31. شكرًا بس ملاحظة زغيرة : احيانا بس بدي أرسل رسالة صوتية تفشل في إرسالها في الوتساب و البطارية نتخلص مل ساعة عم شرج الجهاز. أرجو الردددد دد و شكرًا.

  32. السلام عليكم
    شكرا على هذا المجهود الرائع
    و اود منك تنزلولنا لعبة ( Leo’s Fortune ) مجانا

  33. الميزة او اهم من الميزة هو البلوتوث الاندرويد ماشاءالله عندها ميزات كتيرة و مفيدة فالابل متأخرة لبعض الأحيان فنتمنى من الابل ان هذا الإصدار الجديد يكون مفيد و ميزات كثير و الأهم بلوتوث •••••

    1. لوكان بلوتوث الايفون مثل الجلكسي يرسل لك اي احد من اي جوال كان ممكن اي احد يرسل لك ملف في فيروسات عشان كذا ابل ما وضعة بلوتوث مثل الجلكسي

  34. Ghassan
    يونيو 04 – 20:26
    رد
    نريد نفيغيشن مربوط مع الاقمار الصناعيه مباشره بدون واي فاي مثل اجهزة النوكيا
    انا اضم صوتي مع اخوي مهم نفيغيشن مباشره بدون واي فاي

    1. هل هذا النظام سيساعد على التقليل من سرعة استهلاك البطاريه ومتى ينزل؟

  35. انتقلت للايفون من شهرين لسبب وحيد. اضعت العديد من ارقام الاتصال لدي بسبب غباء الاندرويد في تعامله مع الارقام واستخفافه بخصوصية المستخدم وسماحه لتطبيقات غبية بالتحكم بقائمة العناوين. فمثلا عندما ازلت تطبيق وتس اب ازال معه نصف الارقام لانه اجرى مزامنة ومسح معلوماته وارقامي معها. ونفس الخطأ عندما ازلت الفيسبوك او تخيل عندما حملت لينكد ان. قام البرنامج البغيض بتحميل كاااافة العناوين من لينكد ان ودمجها مع ارقامي. زهقت والله من هذا الغبااااااء.

  36. ماذا عن :
    – مشاكل البطارية
    – سعة الذاكرة
    – سرعة تحميل الاصدارات وليس كما في السابق
    – تسجيل المكالمات
    – الذين لم يشملهم ios8

  37. دموع الشوق ذا نظام وذا نظام وثاني شي هو يتكلم عن موضوع غير وانت موضوعك غير الله يهديك عندك رد بالموضوع رد ماعندك لا تحاول تطلع الناس عن الموضوع وشكرا

  38. يعني يصير كل هذا الضجيج العالمي لمؤتمر المطورين ولا يوجد أحد ذكر أمر البطارية الي أصبح شي ميؤس منه مع الأسف !!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

  39. السلام عليكم نرجو الاستفاده من البلوتوث لان ما يبعث ولا يستقبل الا اذا نزلت برنامج خاص ارجو ان نستطيع الاستفاده منه

  40. ميزات جميله جداً سيصبح الايفون اكثر اقبالاً اما مستخدمي الاندرويد سيستخدمون الايفون لانه يجمع بين الأناقة والبرامج الذكيه

  41. أتمنى من أبل خدمات أفضل
    مثل البلوتوث و الاستوديو و غيرها من البرامج
    بجد ملينا و احنا ننتظر

  42. وشو الفائدة يطورون في التلفونات والبرامج وينسون يصنعو بطارية قوية بمواصفات استتناءىية !!!!؟؟؟!!!!! الخاسر هو الزبون او المستخدم فقط لاغير

  43. ياخي البطاريه محد طراها
    والبلوتوث نبا نستفيد منه نفس الجلاكسي
    والاسيتديو
    واستخدام النغمات بدل الكمبيوتر ..
    وش هذا التناقض

  44. شكرًا على الشرح اخي وأتمنى يعجب الجميع وأتمنى في الإصدار الجديد ما ينفذ شحن

  45. تحياتي للجميع
    اما بعد نظام IOS 8 يعتبر قفزة نوعية من في تاريخ ابل
    ١- برنامج مشاركة العائلة يعتبر لفته جميله جداً
    ٢-تطوير الاي ماسج عن طريق الصورة والفيديو ومشاركة الموقع
    ٣-خدمة الاي كلاود تطوير جداً رائع
    ٤-التعديل على الصور واسترجاع ما حذف بالخطأ جميلة
    ٥- الرد السريع للرسائل والاشعارات كان جيد
    اما راي اندرويد بتقنية الويدكايت فهي بالاشعارات وثيم ابل بقي كما هو
    اما واتساب زعلانه لاجل اي مسج تشتغل مثلها يا اخي حالهم حال بلاك بيري انت ليش زعلان قيم دعوى مايكدر لان الاي ماسج تابعة لابل
    على العموم شكراً للجميع وللموقع بشكل خاص لمنحنا هذه المبادرة

    1. ممكن تفيدوني التحديث الجديد اذا حدثته تنحذف الصور و البرامج ولا لأ

  46. السلام عليكم لاحظنا في الاونه الاخير الاتفاقيه بين سامسونج وابل واتفاقهم ! مع ان الاتفاقيه اتت في غموض ووقت كنا نتوقع ان ابل سوف تهزم سامسونج وبعد الاتفاق ظهر لنا فيديو الايفون ٦ التجريبي والمتوقع ‘ ولو نلاحظ ان الايفون مشابه جداً لاجالكسي اس ٥ !! والان نرا تقليدها في نظام الاندرويد !!! السوال ماهو الاتفاق الذي دار بينهم !! وهل ستفقد ابل هيبتها في عالم التكنلوجيا !! اتمنى احد يجاوبني

  47. انا من عشاق ابل لكنني متحسر على ثلاث ميزات مهمة جدا جدا وانتظر شركة ابل لوضع هذه الميزات الاولى هي مشاركة الصور والفيديو والصوت عبر الواتس اب والثانية هي ميزة البحث التلقائي لبرنامج true caller كما هو موجود في الاندرويد والثالثة اضافة خيارات اختصارات كالاعدادات وايقاف وتشغيل بيانات الخليوي بمعنى ان احدد بنفسي ما هي الاختصارات التي اكون بحاجتها دائما من خلال السحب من اسفل الشاشة

  48. نحن في انتظار ios8 نظام متطور تماماً بالنسبه للمقارنه بين أبل والجلاكسي الفرق كبير جداً وابل دائماً في المقدمه

  49. ما شاء الله شرح وافي جداً من قلب مخلص وهذا يدل على اخلاص شديد وعواقبه حميدة جداً وأحب الناس الى الله أنفعهم للناس ، نفع الله بكم

  50. ما احترامي لا زال نظام ابل غبي ولا تطويرات مفيدة. كلها تخبطات اهم ٤ ميزات لم تعمل عليها ابل
    اولا قفل التطبيقات داخل الجهاز
    ثانياً الثيمات
    ثالثاً النغمات والسماح بالمشاركة
    رابعاً الاستديو لا جديد فيه

    خامساً ارى البعض يطبل ابل وابل وهو اصلاً لا يعلم ما هي التحديثات والمستجدات في نظام ابل المشلول والمقيد بالمادة

    اخيراً لا ارى اي تطور على الاي كلاود سوى الدفع الشهري

    اتمنى نشر تعليقي ودمتم بخير.

  51. اخواني تقصدون أن آبل تقلد نظام الأندرويد المملوك لجوجل وش جاب طاري سامسونج؟!
    لست متعصباً لأي فريق على حساب الآخر..
    ولكن من الإنصاف أن نقول أن آبل بايفونها الأول غيرت مفهوم جهاز الهاتف للأبد واحدثت ثورة حقيقية في عام ٢٠٠٧..
    قبل هالتاريخ وش كان استخدامنا للجوال غير المكالمات الصوتية وSMS؟

  52. يا اخي انته بتحكي انه كل هالاشياء موجوده في الاندريود مزبوط حكيك لانه الاندريود نظام مجاني وغير آمن كليا وهدا واي واحد ممكن يطور ويرمي فيه بس ابل امنه ودرجه الخصوصيه عاليه جدا وهاد الاشي اللي بخليها تتاخر بس لما بتعمل شي بيكون اكيد افضل واكيد آمن اكثر من اي نظام اخر وهاد الشي اللي بميز ابل عن الشركات الاخری احسن واحسنت ابل

  53. نسيت شي مهم بارك الله فيك مشاركت التطبيقات مع الأهل
    بحيث تشتري نسخة انت وتوزعها منها علي اهلك

  54. هل شركة سامسونج. وافقت على ان آبل تاخذ ميزاتها اولاً
    وثانياً اذا سامسونج لم تسمح ل ابل ان تاخذ ميزاتها سوف ترفع على ابل قضية وسوف تفوز سامسونج ب
    القضية هذه

    1. سامسونج لا علاقه لها بهذه الميزات ولا تستطيع مقاضاة ابل ولن تفعـل :)
      لانه اساسا جميع هذه الميزات في نظام الاندرويد وهو ملك لشركه جوجـل

  55. حلو الحين مين الي يقلد الثاني ابل صح

    بعد كم يوم اوقع راح تحطون تقرير ان ابل ترفع دعوه على سامسنج

    زبدة الهرج ابل في وادي و سامسنج في وادي ثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى