تقارير أبل

مؤتمر المطورين WWDC 2014 اليوم: التوقيت وتغطية مباشرة

أخيرا جاء اليوم الموعود بالنسبة لمحبي أجهزة آبل ومنتاجتها، وإن كان اليوم سيكون مخصصا لأنظمة آبل ومطوري تطبيقات أنظمتها، اليوم موعد مؤتمر WWDC14 للمطورين لهذا العام، تكلمنا عنه من قبل واليوم نضيف !

رسمياً : مؤتمر آبل WWDC 2014 يوم 2 يونيو
رسمياً : مؤتمر آبل WWDC 2014 يوم 2 يونيو

هذا المؤتمر أساسا موجه للمطورين حول العالم، وقد علمنا في موضوع سابق عن ماذا ستعلن آبل في مؤتمر هذا العام، وها هي ذي بالفعل آبل بدأت التحضير لمؤتمرها لهذا العام، في سان فرانسيسكو؛ حيث بدأت بالفعل برفع لافتات تشير إلى شعار المؤتمر لهذا العام، مثل الصورة التي في الأعلى.

المؤتمر سيكون على مدار 5 أيام، تعمل آبل من خلاله على تقديم دورات تدريبية للمطورين، وفي أول المؤتمر تعلن عن جديدها، والذي من المفترض أن يكون أساسا للإعلان عن الإصدار الثامن أو iOS 8، وأيضا إصدار جديد من نظام تشغيل الماك أو OS X 10.10، واحتمال أن يتم الاعلان عن جديد منتجاتها مثل الأيفون 6 والآيباد والماك، وإن كان هذا احتمال ضعيف باعتبار أن آبل معتادة عن الإعلان عن هذه المنتجات في خريف كل عام.

توقيت مؤتمر آبل
توقيت مؤتمر آبل

في الجدول الذي عرضناه في الصورة أعلاه، التوقيت الخاص بمؤتمر آبل بحسب عاصمة كل دولة، من خلاله يمكنك الحصول على توقيت المؤتمر بحسب منطقتك، بشكل عام يدور مؤتمر آبل في الوطن العربي ما بين 6 مساء من جهة المغرب حتى الثامنة ليلا بتوقيت أقصى دولة عربية في الخليج، وسيكون 8 مساء بتوقيت الرياض في السعودية.

أما عن طريقة مشاهدة المؤتمر في يومه الأول، فهذا متاح بشكل خاص لمن يملك أحد أجهزة آبل، سواء الماك أو الأيفون أو الآيباد أو الأيبود تتش عبر متصفح سفاري، ببساطة عبر صفحة عرض مؤتمر آبل.

أيضا في هذا المؤتمر ستعلن آبل عن أفضل التطبيقات في الأبستور وفق معايير خاصة بها، وستقدم جوائز لمطوريها، زيادة على ذلك فإن آبل وفرت تطبيق خاص بالمؤتمر وهو WWDC، يمكن من خلاله متابعة فعاليات مؤتمر هذا العام زيادة على جميع تفاصيل المؤتمرات السابقة:

المطور: Apple Inc 

السعر : مجاني


وقد ذكرنا لكم من قبل بعض التوقعات التي كانت ناتجة عن تحليلات التسريبات وكذلك آراء المحللين المتابعين لشأن آبل، تجدونها في مقالنا: ماذا ستعلن آبل هذا العام من منتجات جديدة، وقد ذكرنا تفاصيل ماذا يمكن أن تعلن آبل بشكل عام خلال هذا العام، أما خلال هذا المؤتمر، فكما ذكرنا عدة مرات في مقالاتنا السابقة، فالتوقع الكبير أن آبل لن تعلن عن أي منتج جديد خلال هذا المؤتمر، لا الأيفون 6 ولا ساعتها ولا أي منتج جديد قد تعلن عنه.

فهذا المؤتمر سيكون مخصصا للأنظمة الخاصة بها، مثل نظام iOS 8، والإصدار 10.10 لنظام الماك، ولكن التقارير الجديدة تشير إلى نية آبل إضافة نظام IOS في المنزل، أو المنزل الذكي، والذي يتم التحكم فيه من خلال أجهزة آبل، سواء الأيفون أو الآيباد أو الأيبود تتش وأيضا أجهزة الماك.

نظام المنزل الذكي سيقوم على تقنية أو تكنولوجيا iBeacon، ولكن هذه تحتاج إلى بعض التجهيزات، بالتالي قد تتعاون آبل في هذا المجال مع شركاء آخرين، أو قد يكون هذا مجرد مشروع فيما هو قادم من السنوات.

أخيرا، لا يمكن الحديث في تفاصيل ماذا يمكن أن نرى خلال مؤتمر اليوم، ولكن من باب شفاء الغليل نوعا ما وإعطاء تصور لمتابعينا الكرام، للفصل والجزم، يمكنكم متابعة تغطيتنا المباشرة للمؤتمر عبر حسابنا على صفحتنا على فيسبوك، وتويتر، وسنوافيكم بمقال يلخص جديد آبل خلال هذا المؤتمر، فتابعونا !

ماذا تتوقع أن تعلن آبل خلال هذا المؤتمر؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

تطبيق مؤتمر آبل WWDC
تطبيق مؤتمر آبل WWDC

‫74 تعليقات

  1. الايفون 5sجيد بس المشكلة البطاريه فترته اصيره الرجاء النظر فى فى هذا الموضوع وشكرا أرجو ان تكون بطاريه ايفون6جوده عاليه وتكون الكاميره 16ميكابكسيل لاستمتاع بالتصوير لمسافات بعيده جدا وشكرا

  2. يا شباب جايبلكوم اخبار عن ios8 سوف يمشي على iphone 4s و iphone 5 و iphone 5c و iphone 5s و iphod الجيل الخامس و ipad2 و ipad with retina displayوipad air و ipad mini و ipad mini with ritena display إذا مو مسدقين فوتو على http://www.apple.com

  3. نريد تغيير الطريقه الممله والمعتاده لاغلاق البرامج في الايفون نريد طريقة جميله وانيقه

  4. راح ينزل اليوم التحديث ولا لا أرجو الإفادة أين أنتم يا خبراء العرب أرجو الرد

  5. رسميا و بعد انتهاء المؤتمر التحديث سيدعم iPhone 4s/5/5c/5s وايباد ميني وايباد2 و ايباد ميني1

  6. متا تحديث ios8 قالو يوم الاثنين واحنا الحين يوم الاثنين ولا سار شي اتمنى من شركه ابل ان تسرع في تنزيل الاصدار الجديد

    1. خلاص اصلاً “شركة ابل” اخذت تعليقك هذا بعين الاعتبار وراح ينفذون مطلوبك في اسرع وقت ممكن

  7. راح بطلقون الاصدار الثامن للمطورين عشان يبدون ملاحظاتهم عليه بعدين اذا اكتمل راح ينزلونه للاجهزة يعني يبغالها الشغلة ٣شهور فلا تستعجلون

  8. اللي يسال متى ينزل ؟؟؟؟
    ينزل مع صدور اي فون٦
    الليله راح يعلنوا عن ابرز المميزات اللي فيه فهمتم

  9. لو الإصدار الجديد ios8 لايدعم الايفون 4 ايه مصير هذه الأجهزة طالما توقف التحديث لها

  10. ياعالم الاصدار الثامن سوي يعلن عنه وليس اصداره يعني لسع اصبرو كم شهر وراح ينزل او ممكن ينزل لمن ينز الايفون 6

  11. متى بينزل التحديثفي اي وقت تقريبا وهل هو يشتغل على ايباد 2 ام لا اجوكم ردو علي

    1. الاصدار هينزل ابتداءا من غدا لكن نسخه تجريبيه للمطورين فقط و من المتوقع ان لا يدعم الايفون ٤ و الايباد ٢ للاسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى