اخبار الأندرويد

جوجل تطلق أندرويد كيت كات بإصدار 4.4.4 فما هو السبب؟

يبدو أن جوجل فهمت الدرس وعلمت أنه لزام عليها أن توفر تحديثات دائمة لنظام الأندرويد، وها هي ذي تطلق تحديث كيت كات بإصدار رقم 4.4.4 فما السبب؟

تحديث كيت كات 4.4.4
تحديث كيت كات 4.4.4

ما بها جوجل؟ لم يمر وقت طويل منذ إطلاقها التحديث الخاص بأندرويد كيت كات والذي يحمل الإصدار الفرغي رقم 4.4.3 ثم وفرت هذا الإصدار باقي الشركات لبعض أجهزتها ووفرته جوجل لبعض الأجهزة ذات نسخة جوجل بلاي، ها هي ذي جوجل تطلق التحديث الجديد الذي يحمل الرقم 4.4.4 والرمز KTU84P وبشكل سريع ومفاجئ وبدون سابق إنذار.

نعم لهذا لا يعلم أحد ما هو الداعي لإطلاق هذا التحديث المفاجئ، هل هي تغييرات جديدة؟ أم هناك مشكلة خطيرة وسرية في الإصدار السابق ولا تريد جوجل الإفصاح عنها بشكل رسمي ! رغم أن التقارير تشير إلى أن هذا التحديث جاء كحل لمشكلة أمنية أو ثغرة Heartbleed المعروفة والتي مست جميع الأجهزة والمواقع العالمية.

وحتى نوضح الأمر أكثر، فهذا التحديث كما يظهر في الصورة أعلاه، فهو مخصص لأجهزة جوجل نيكسوس 5 ونيكسوس 2013 ونيكسوس 7 ونيكسوس 10، وبطبيعة الحال ستوفره جوجل لأجهزة الأندوريد العاملة بالنسخة الخام أو إصدار جوجل بلاي، وبالتأكيد إن كان التحديث أمني ولحل مشكلة خطيرة فستعتمده الشركات الأخرى كتحديث رسمي، لكن يبقى الإشكال أن أغلب الشركات تعاني من أجل توفير تحديث كيت كات حتى بنسخته الأولى إلى أجهزتها فما أدراك أن توفر آخر إصدار !؟

يمكنكم التحديث الهوائي أو OTA من خلال الدخول إلى إعدادات الجهاز ثم حول الهاتف، ثم تحديث البرامج ثم تحديثات النظام، والقيام بالتحديث، فقط لا تنسوا القيام بعمل نسخة احتياطية من ملفاتكم قبل القيام بالتحديث.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الاندرويد والمزيد …

الوسوم

‫18 تعليقات

  1. ولا عزاء لاصحاب الجلاكسي وال htc و lg
    بننتظر رحمة الشركات بالتحديثات
    شكلي حرجع للايفون او اكسر حماية النوت2 وانزل روم معدلة

  2. سوني اكسبيريا Z1 بعد تحديث الكت كات وماشفت الخير ابد تعليق فشل بالكاميرا احيانا كل شي صار سي بعد التحديث ملقوفه يوم اروح احدثه اه يالقهر بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق