تقارير

تفاصيل جديدة حول ساعة آبل iWatch مواصفات وموعد الإطلاق

حتى لا ننسى منتجات آبل الأخرى، فآبل هذا العام كما ورد في التقارير ستعلن عن الكثير من المنتجات الجديدة، أيفون جديد، آيباد جديد، كذلك ساعة جديدة، فما هو جديدها؟

ساعة آبل التخيلية
ساعة آبل التخيلية

متى من المتوقع أن تعلن آبل عن ساعتها؟

كانت التقارير السابقة تشير إلى أن آبل تنوي الإعلان رسميا عن ساعتها خلال مؤتمر المطورين السابق خلال بداية هذا الشهر، ولكن لم يحصل هذا، وأعلنت آبل فقط عن نظامي iOS 8 ونظام الماك نسخة جديدة، وبالتالي فليس هناك موعد آخر سوى أن تعلن عنه خلال مؤتمرها القادم.

مؤتمر آبل القادم سيكون خلال شهر أغسطس ثم خلال شهر أكتوبر، حيث من المتوقع أن تعلن آبل عن الأيفون 6 خلال المؤتمر الذي في شهر أغسطس، والمؤتمر الخاص بالإعلان عن الآيباد الجيل الجديد سيكون خلال شهر أكتوبر كما هي عادة آبل، إلا في حال تم تغيير المواعيد المذكورة سابقا، وإن كانت عذع عادة آبل منذ سنوات واحتمال ضعيف أن تقوم بتغييرها.

بالتالي فساعة آبل قد يتم الإعلان عنها خلال شهر أوت ويتم البيع رسميا خلال شهر أكتوبر أو قد يتم الإعلان عنها خلال مؤتمر شهر أكتوبر، وهذا ما أكدته بعض التقارير اليابانية المطلعة والتي لها مصداقية، ولعل هذا راجع للتحليلات.

ما هي مواصفات ساعة آبل المحتملة؟

في الحقيقة لا يمكن الجزم بمواصفات ساعة آبل، إذ لم يتم تسريب أن نسخ أو صور للساعة، والمنتشر مجرد تكهنات وتخيلات وتحليلات خاضعة لمقاييس دقيقة، بالتالي فالتقارير تشير إلى أن ساعة آبل ستحمل شاشة منحنية من نوع OLED التي توفر الكثير من الطاقة، وتوفر دقة وضوح عالية خاصة من الجوانب ومقاومة لسطوع الشمس بشكل أفضل من شاشات LCD الشهيرة.

وبحسب التقارير فإن شركة LG ستكون الشريك الرسمي لآبل في تصنيع شاشات OLED رغم أنه من المحتمل ألا يكون لديها القدرة الكاملة على تلبية حاجات آبل بأعداد كبيرة خاصة في ظل طلب آبل شاشات بمواصفات عالية خاصة من حيث استهلاك الطاقة في وضع الاستعداد، وآبل صارمة من حيث جودة المنتج كما هو مشهور، وتهتم بأدق التفاصيل.

وإذا رجعنا للحديث عن مواصفات الساعة، فبحسب التقارير الشاشة ستكون بمقاس 2.5 بوصة، مع شكل مستطيل بعض الشيء، وسيكون من الإمكان شحن الساعة لاسلكيا، وستحمل الساعة 10 حساسات منتشر في مقدمة شاشتها، والتي سيكون لها دور رئيسي في متابعة نشاط جسم المستخدم، من حيث دقات القلب وغيرها من الأمور الصحية الأخرى والنشاطات الرياضية.

صورة تحيلية لساعة آبل
صورة تحيلية لساعة آبل

من المرجح أيضا أن تتعاون آبل مع شركة نايكي المتخصصة في إنتاج الأشياء الرياضية وفي اللياقة البدنية، والتعاون كذلك مع عيادات صحية شهيرة في أمريكا، وهذا من أجل جعل ساعتها ملائمة للنشاطات الطبية وأيضا الرياضية، بل وأشارت التقارير إلى إمكانية الساعة تحليل معدل ضربات القلب، ونسبة الضغط وأيضا نسبة السكر في الدم، وهذا بفضل الحساسات المدمجة في الشاشة، وبطبيعة الحال سيكون لنظام IOS 8 دور كذلك في هذه الأعمال.

هل أنت مهتم بساعة آبل؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫67 تعليقات

  1. اللي يسال عن كل جديد بالنسبه للساعات والجولات وخاصة الايفون
    في موقع صيني اسمه تاباوه فيه كل شي
    وفي شركة سعوديه ماسسينها سعوديين في الصين اتسجلكم في الموقع وتجمع لك البضايع وتشحنها لكم
    اتمنئ اكون افدتكم وحبيت اقلكم عليها لاني والله استفدة منها كثير

  2. انزين هي موجوده بالسعوديه ولا لا ؟؟ ،، والجهاز اللي كانوا لابسينه بمسلسل طبيب غريب هو ساعه ابل ولا لا اللي تعرف تفيدني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق