تقارير أبل

شاهدوا فيديو تخيلي حول مزايا النظام iOS 8 القادم

إذا تكلمنا كثيرا عن الأيفون 6 وعن منتجات آبل التي من المحتمل جدا ظهورها والاعلان عنها رسميا في مؤتمر آبل خلال شهر يونيو القادم، فلابد وأن نتحدث عن الإصدار الثامن من إصدار IOS ! فما هو جديده وهل من تصور حوله؟

نظام iOS 8 ؟
نظام iOS 8 ؟

مقطع الفيديو الذي سترونه في الأسفل؛ هو مجرد تصميم تخيلي لما سيكون عليه الإصدار الثامن من نظام IOS أو iOS 8، والذي من المتوقع أن يحمل في طياته العديد من الميزات، وبحسب استراتيجية آبل، فهي تعتمد على إضافة أكثر من 200 ميزة في كل إصدار جديد.

الميزات هذه المرة ستكون متركزة ليس على التصميم، فإن آبل لن تغيير من تصميم الإصدار السابع الكثير، ولكن ستقوم بتفعيل بعض الخيارات المخفية حاليا وتجعلها كالميزات الحصرية في الاصدار الثامن، إضافة إلى زيادة أهم ميزة حصرية في النظام وهو تطبيقات اللياقة البدنية، والتي سيتم من خلالها دعم الاقتران بساعة آبل القادمة وكذلك بعض المزايا الأخرى مثل دعم تلفزيون آبل في حال قامت بالاعلان عنه هذا العام.

زيادة على هذا فإن الاقتران مع السيارات أو ما يعرف بنظام CarPlay والذي أعلنت عنه آبل من قبل، سيكون أولوية في الإصدار الثامن، بطبيعة الحال مع حرص آبل على تحديث تطبيق الخرائط الخاص بها، بحيث سيصبح أفضل ويصحح الأخطاء السابقة، مع تغيير تصميم الاشعارات وعرضها لتصبح بطريقة أفضل، وستنال سيري حظها الوافر من التحديث، في حين أنها ستصبح بالقدرة الكافية على التعرف على جميع الصوتيات التي يتم سماعاها، مع العديد من الميزات الأخرى.

التطبيقات المدمجة في النظام ستعرف تحديثا جديدا بإضافة مزايا جديدة، قد يكون منها دمج الفيس تايم مع تطبيق الأي-مسج، لتحرير المستخدم من كثرة التطبيقات، مع زيادة عدد التطبيقات الرسمية، مثل تطبيقات الصحة كما ذكرنا، مع تطبيقات تحرير النصوص والجداول الافتراضية الخاصة بآبل، وبشكل عام إضافة تطبيقات جديدة بمزايا ومهام حصرية على الاصدار الثامن.

وحتى لا نطيل عليكم، نترككم مع مقطع الفيديو الاستباقي في إجراء المقارنة، ثم ستحصلون على نظرة تقريبية:

بعد مشاهدة الفيديو، ومن خلال ما تم ذكره؛ هل تعتقد أن الإصدار الثامن سيكون أفضل؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

‫105 تعليقات

  1. خلفية نظام ios 8 بنفسجي مو حلوه ابدا .. خلفية نظام 7 حلوه و راقيه اتمنى ما تغيررنها

  2. لابد من حل جميع مشاكل النظام السابق مثل شكل الواجه والنغمات التقليدية ولو حتي تقلد شكل نغمات سامسونج اللي سرقت التاتش اي دي من ايفون ًتطويل استهلاك البطاريه وتخفيض استهلاك التطبيقات من البطاريه وتفعيل اللغه العربيه اكثر

  3. رائع بس نتمني من ابل في الاصدار الثامن تقوية البطاريه وانذار لها عند الانتهاء من الشحن او برنامج مجاني وشكرا

  4. يبقىً دائماً لدينا مشكل مع تحميل التطبيقات وهذا هو الامر السلبي في أبل .
    نجد أنفسنا في كل مرة مضطرين لاستعمال الجيلبريك!!!!!!!!

  5. إلي يقول خذا النظام فاشل هو إلي شركه ابل عالي العال مره رووووووعه اهم شئ الجلبريك يتحدث

  6. حلو مرررره روعه لو يخلو البطارية زي حقت ابو كشاف أسبوع مانخالص الله يازينه

  7. سكوت فورستال كان المسؤول عن تصميم واجهات المستخدم لنظام iOS منذُ أول آيفون حتى الآيفون 5 الأخير وكان ستيف جوبز وسكوت فورستال يتشاركون عشق وحب منقطع النظير لمحاكاة العناصر الواقعية (Skeuomorphism) في حياتنا على واجهات المستخدم ونحن نتحدث الآن عن كل ما نراه في واجهة المستخدم من أول نسخة من iOS حتى النسخة iOS 6 ما قبل الأخيرة.
    خذ الحاسبة كمثال، فهي محاكاة طبق الأصل لحاسبة «براون» Braun بديعة التصميم من المصمم الصناعي الشهير ديتر رامس وهي ليست المثال الوحيد. أنظر الى تطبيق تسجيل الصوت الافتراضي وكيفية إظهاره لميكرفون ومقياس محاكي للواقع في قياس درجة الصوت. واحدة من أشهر وأقوى أمثلة تصميم واجهات المستخدم المحاكية للعناصر الواقعية، تطبيق iBooks «آي بوكس» الافتراضي لقراءة الكتب على الآيفون والآيباد. محاكاة لحركة صفحات الكتب في الواقع حين تقلب صفحة فوق أخرى والواجهة الرئيسية التي تبدو تمامًا كأرفف للكتب كلتي في منازلنا.
    سكوت فورستال كان الطفل المدلل لدى ستيف جوبز. ستيف جوبز مات وسكوت فورستال طُرد من الشركة بعدها؛ يعتقد أغلب من في آبل بأنه من الغباء تصميم الواجهات بآلية محاكاة العناصر الواقعية، بجانب ان سكوت فورستال لم يكن الموظف المثالي بعد وفاة ستيف جوبز.

  8. لا جديد من سيئ الى اسوأ مجرد تقطير على المستخدم لاوجود لشيئ ثوري ومبهر اللهم بعض التطوير ابل خيبتي ظننا فيكي الانتقال الى نظام اخر اصبح ضرورة للاسف

  9. الاف الخواص محتاجة تعديل في ios وهذا المتخييل بس مركز علي الرسائل وسيرا والله لهم حق ابل يقطرون العالم تقطير لان الناس تنظر لهم علي ان شيء منهم كرم وفضل ولا كأن بندفع في منتجاتهم فلوس

  10. التحديث مره حلو و ابل احلى شركه شفته

    سؤال:بينزل التحديث على ايباد 4

  11. مشكلة جميع اجهزة ابل البطاريه وهي عقدة المستخدم.. والاصدار المعلن ليس هذا الشئ المتطور الذي ممكن ان اسعى اليه مستقبلاً .

  12. جميل. لكن اتمنى ان تضيفوا هذه الميزة :
    امكانية تحميل التطبيقات التي حجمها أكثر من 100 ميغابايت
    عبر ال 3G…….ضروري في أقرب تحديث
    ونشكركم على تعاونكم

  13. ماذا عن البطارية – الذاكرة – كتابة النص (أندلسي – ديواني …الخ – فترة الشخن .

  14. حلو بس اتمنئ يكون تحطون تغيرات افضل من الاصدار السابق ب التوفيق

  15. ممتاز لكن ياريت يكون فيه حل لمشكلة النفاذ السريع للبطاريه اللى كتير بيشتكوا منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى