اخبار الأندرويد

ما هي تكلفة تصينع هاتف جالاكسي S5؟

من المؤكد أن أي شخص في العالم يشتري شيئا يأتي في ذهنه السعر، ويتساءل في نفسه: كم كلف تصنيع هذا الجهاز وكيف تم ذلك؟ وبأي طريقة تحدد الشركة السعر الخاص بجهازها؟ هل هو مربح بالنسبة لها؟ سنجيبكم يا من تودون شراء جهاز جالاكسي S5.

جالاكسي S5
جالاكسي S5

أفضل جهاز هاتف الآن وبحسب التقديرات بالنسبة لسامسونج هو جهازها الأخير جالاكسي S5، الذي يحوي العديد من الميزات الكثيرة والتي تجعله أول هاتف في عالم الأندرويد يوفر هذه الميزات، رغم ضعفها نوعا ما، لكن رغم كل هذا يبقى الجهاز في الصدارة، وأنت بالنسبة لك لما تعجب بهذا الهاتف وتود شراءه قد تسأل: كم كلف سامسونج تصنيع جهاز واحد من جالاكسي S5؟

الجواب، كلفهم 256 $ تقريبا، وهي تبيعه بأكثر من 600 $ يعني فائدتها كبيرة أليس كذلك؟ نقصد الفائدة عن كل جهاز في حديثنا هنا، واحسبوا كم جهاز ستبيع سامسونج جول العالم؟ لكن ليس هذا كل شيء.

سامسونج حرصت وكما علم الجميع أن يتم تصينع جهازها من البلاستيك الصلب، بطبيعة الحال قوي التحمل ولكنه رخيص التصنيع، نفس الأمر بالنسبة للقطع الداخلية وحتى التي جعلت الهاتف هو الأول في صنفه، ونقصد الحساسات وبخاصة مستشعر البصمة الذي لم يكلف سامسونج سوى 4 $ وهو مبلغ رخيص جدا، في حين أن أغلى قطعة في الجهاز هي الشاشة التي كلفت سامسونج قرابة 63 $ وهو مبلغ كبير في كل قطع الجهاز.

وليس هذا فقط، بل حرصت سامسونج كذلك على تصنيع الجهاز من مواد معادة التصنيع أو مدورة، يعني لم تخسر الكثير في تصنيع الجهاز، بحيث أن المواد لم يتم تصنيعها جديدة تماما، بل اعتمدت على مواد سابقة قابلة للتدوير، بالتالي ربحت الكثير من نفقات التطوير والتصنيع وشراء المواد.

ولكن هل مطالبتها بهامش ربح كبير معقول؟ ربما ذلك معقول، بحيث أنها تصرف على الجهاز بعض المبالغ الأخرى، مثل الشحن والاعلانات عنه والعقود مع الشركات وغيرها من باقي التفاصيل الأخرى، بالتالي سيقل هامش ربح الشركة، ولكن تعوضه بكثرة المبيعات، وبهذا تربح سامسونج من جهازها هذا وغيره الملايير من الدولارات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الاندرويد والمزيد …

‫4 تعليقات

  1. ماذا عن معاشات العمال، إجارات/قيمة بعض المحلات، مصاريف الشحن. نعم، ستربح ولكن هناك نفقات أيضاً

  2. يا رجل تكلفته أقل من هذا الدليل أنه ينزل سعره بعد عام من تصديره ويكون أقل من 600$

  3. الهاتف ممتاز وانا كان معي جلاكسي s4 وكان ممتاز ايضا لكن بيسخن وبيهنج كل فترة متباعدة والكاميرا كانت علي غير المستوي والبطاريه كانت بتفرغ بسرعه لكن الكاميرا في s5 ممتازة والبطارية رائعة انصحكم بشراء هذا الجهاز وشكرا لشركة سامسونج ونتمني ان يدمج في الجهاز راديو وبرنامج خاص بها للحماية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى