تطبيقات واخبار عامة

فيديو: مقارنة مستشعر دقات القلب في جالاكسي S5 وتطبيق في الأيفون 5s

نواصل معكم عرض سلسلة المقارنات الخاصة بين الأجهزة الذكية، بطبيعة الحال نركز على الأيفون 5s وجالاكسي S5 وغيره من الأجهزة باعتبار أنها آخر الأجهزة الذكية صدورا، واليوم مقارنة بين مستشعر دقات القلب المدمج في جالاكسي S5 من جهة، ومن جهة أخرى تطبيق خاص في الأيفون 5s.

جالاكسي S4 وجالاكسي S5
جالاكسي S4 وجالاكسي S5

لمن كان غائبا في المرة الماضية، في هذا الفيديو ستتعرف على الفرق بين الأيفون 5s وجالاكسي S5، وأيضا زوارنا الكرام كلهم يعرفون الأيفون 5s، ولكن قد لا يعرفون جديد شركة سامسونج جالاكسي S5، ومن بين الميزات المذكورة في الجهاز هو مستشعر دقات القلب.

حيث أن سامسونج تفتخر أن جهازها الأخير جالاكسي S5 مناسب لكل الناس، يقدم خدمة قياس دقات القلب، بالتالي يمكن تطوير تطبيقات لياقة بدنية وتوفر سامسونج بالفعل تطبيقات حصرية لهذا الجهاز، ومن جهة أخرى فإن هذا المستشعر مدمج في جهاز جالاكسي S5 ولكن في الأيفون 5s لا يوجد مستشعر بصمات، ونفس الأمر بالنسبة لجالاكسي S4.

وحتى يتم فهم طريقة عمل مستشعر البصمات في هذه الأجهزة، فهو يعتمد أساسا على ضوء الفلاش LED الذي نجده عند الكاميرا الخلفية، الذي يقوم بمحاولة إحصاء عدد دقات القلب، وتقديم إحصائيات قريبة قدر الممكن إلى الواقع.

والذي يهمنا في الأمر، أن هناك من حصل على جهاز جالاكسي S5 قبل بدء بيعه رسميا يوم 11 أفريل، أي يوم الجمعة القادم، حيث قام بمقارنة مستشعر دقات القلب في الجهاز مع جهاز جالاكسي S5 وجهاز الأيفون 5S فحصل على نتائج متقاربة، بالتالي ماذا يعني هذا؟ ببساطة يعني أنها مجرد ميزة تسويقية من سامسونج، لتبهر المستخدمين أنها وفرت ميزة وتقنية جديدة حصرية لا توجد إلا في جهازها.

في هذا الاختبار أو المقارنة تم استخدام تطبيق متوفر على الأبستور لأجهزة الأيفون، وجوجل بلاي للأندرويد، وهو تطبيق Runtastic Heart Rate، وهو يعتمد أساسا كما ذكرنا على فلاش LED المتوفر خلف هذه الأجهزة عند الكاميرا، وعند الاختبار وإجراء المقارنة فإن النتائج كانت متقاربة، وهذه صدمة بالنسبة لمن كان منبهرا بميزة مستشعر دقات القلب في جهاز جالاكسي S5، فلنشاهدا الفيديو معا ثم نرجع لكم:

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=_yCD9UdrhG8′]

نعم إنها ميزة مثيرة للاعجاب جدا، ولكن لن تكون حصرية كما ادعت سامسونج على جهازها جالاكسي S5، حيث يمكن الحصول عليها عبر تطبيق Runtastic Heart Rate على الأجهزة المتوافقة معه والتي تملك فلاش ضوئي، هذا ونحن نخبركم أن النتائج قد لا تكون دقيقة دوما ولا يمكن أخذها دوما بدرجة الوثوق، خاصة لجميع التطبيقات سواء على الأيقون أو الأندرويد، ولكن تعتبر نتائج تقريبية، ولمن يرغب في تجربة تطبيق Runtastic Heart Rate فهو متوفر للأيفون والأندرويد.

تطبيق نسخة الأيفون:

المطور:  runtastic GmbH

السعر : 1.99$


تطبيق نسخة الأندرويد:

المطور: Runtastic 

السعر : مجاني


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد …

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

‫35 تعليقات

  1. والله انه حاسنا وشركه ابل حاطتنا ميدان تجارب هي وغيرها من الشركات والخساره من جيوبنا

  2. يحب ان يكون اخبار التطبيقات هنا محايد وليس واقفا في صف السامسنج .. لاحظت ذلك كثيرا في مواضيع عديدة .. هذا مع العلم انني اقتني جهاز ساسمونج لكن يجب ا ن يكون الموضوع مكتوب بطريقة محايجة لتبين الفرق الحقيقي وليس مجرد دعاية لشركة محددة .. وشكرا للمعلومات

  3. ياجماعة كذب لا احد يصدق

    جربوا تحطوا الكميرا على سجاد احمر او تيشيرت احمر اول اي شي احمر راح تطلع نبضات قلب !!!!!

  4. يقولون ان جالكسي اس ٥ يسوي تحليل دم بحيث تحط قطره الدم ع الفلاش ويحلل دمك وبالمثل تحليل السكر فهل صحيح هذا الكلام

  5. طيب إنس مستشعر ال نبضات القلب
    ايش رايكم بأفضل شاشة هاتف حتى الآن
    ايش رايكم بأسرع هاتف من ناحية التحميل حتى الان
    ايش رايكم بهاتف قوى ضد الماء و شاشة غير قابل الكسر ببساطه
    ايش رايكم بأسرع كاميرا fokusحتى الآن
    ايش رايكم بنظام power saving mode بحيث عند إستخدام هذا النظام ،يدوم البطارية الباقى10%إلى يوم كامل

  6. انا استخدم تطبيق قياس نبضات القلب على الايفون فايف تقريباً اكثر من سنة و اسمه: Instant Heart Rate و انا اسكن في الولايات المتحدة و دخلت للمستشفى قبل عدة اشهر و كانوا ربطوا في جسدي جهاز قياس نبضات القلب الخاص بالمستشفى و استخدمت الايفون فايف لقياس نبضات قلبي فكانت النتيجة نفس الجهاز الخاص بالمستشفى و الطبيب لم يكن متوقع ان الايفون يمكن ان يقيس النبضات بنفس دقة جهازهم المتطور.

  7. اخي اللي كاتب هالموضوع : قياس دقات القلب بسامسونج معتم ١٠٠ ٪ من الصحه يعني بدون اخطاء وطبي بس البرنامج هذا تحصل احيانا او غالبا فيه اخطاء هنا الفرق وهنا ليه سامسونج صايره حصريه بهالنقطه

  8. شكراً لكم. هاذي ميزة قياس نبضات القلب سامسونغ حطتها لتمويه والتسويق والأغراء الزبائن بهاذي الخاصيه بس أنكشفت الحقيحة بين عدت أجهزه بنسبه متقاربه

  9. الميزة ان التطبيق في الاندرويد مجانا .. والايفون مدفوع وهذا الحال مع اغلب التبيقات

  10. موجود بالايفون قبل سنة مجاني
    اسمه نبضات ادخل عليه من الابل أستور واكتب نبضات راح يطلع وثبته مجاني

  11. للمنبهرين من هذه الميزة في اجهزة جالكسي الجديدة ،،،
    التطبيق فعلا موجود في الأبستور و قد قمت بتحميله منذ ٦ شهور تقريبا و انا من المواظبين على استخدامه و قد تمت تجربته و اختباره و هو فعلا برنامج جميل و مفيد و انصح الجميع بتركيبه و تجربته.
    تحياتي و احتراماتي

    1. على فكرة لو اتلاحظون برامج الأيفون اكثر صمود والناس تتعب وانتم تبون كل شي ببلاش شركة سامسونج تبي تجذب الناس ببعض البرامج المجانيه والمصيبه بسرعه تنهار هذا البرامج والجهاز تفسه ينهار ويحتاج له نفس الجهاز برنامج حمايه ايضا من الفايروسات
      واداء برامج ابل بالرغم انها بفلوس لكن تجد جوده في الأداء ومع ذلك كله إذا كان خلل في برامج ابل يعملون لها صيانه مستمره مع اضافة خدمات اخرى

  12. ارجو الرد احيانا انزل برامج و تكون غير مجانية مع حاجتي لهذة البرامج كيف اضع رصيد لي بحيث لو اردت تنزيل شي فية قيمة شراء ارجو الرد ضروري كيف اضع رصيد في حسابي لشراء بعض تطبيقات

    1. الطريقة الاولى وهي الافضل وضع بطاقة فيزا او ماستر كارد في حسابك في الاب ستور وذلك بالدخول على حسابك وتعديل البيانات او طلب برنامج غير مجاني وسيقوم الحساب تلقائي بتحويلك الي تعديل الحساب .
      الطريقة الثانية شراء بطاقة ايتونز بالدولار ( يجب ان يكون حسابك امريكي مع ملاحظة انك لا تستطيع الرجوع لحساب دولتك الاصلي الا في حالة تصفير البطاقة حتى لو سنت واحد لا تسطتيع تغيير الدولة ) ارجو اني اوضحت الطريقة ..

    2. مهاجر
      أولاً/ تسوي حساب مجاني أمريكي و تفعله بالآپ ستور
      ثانياً/ تشتري بطاقة الآيتونز من اي مكان مخصص لمنتجات الآپل طبعا تكشط مكان رقم التفعيل
      ثالثا/ الآن صار أسهل بكثير من السابق تذهب للآپ ستور لتبويب categories ثم تذهب للأسفل فوق اسم حسابك سجد كلمة Redeem تدخل من عندها و تعمل scan على البطاقة كانك في سوبر ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى