تقارير أبل

براءة اختراع من ابل: سماعات EarPods قادرة على تحديد صوت المستخدم

ماذا سيكون جديد آبل في المؤتمر القادم وماذا سيكون جديد أجهزتها والميزات الحديثة؟ مؤكد أنه أيفون جديد وبعض مستلزماته، ولكن ماذا عن سماعات الأذن الخاصة بآبل؟ هل ستحظى بتحديث وتجديد؟ تابعوا معنا هذا المقال لنتعرف على براءة اختراع جديدة لآبل قد تجيبنا عن هذا السؤال.

براءة اختراع جديدة من آبل
براءة اختراع جديدة من آبل

تحدثنا من قبل عن براءات اختراع من آبل، كانت مميزة، آخرها براءة اختراع عادية ولكن قد تكون ميزة في الإصدار الثامن من iOS، ميزة حماية مستخدمي الأيفون أثناء المشي والكتابة، لكن ماذا عن باقي براءات اختراع آبل؟ إنها كثيرة وتعد بالعشرات ونحن قليلا ما نحظى ببعض التقارير حولها، ولعل بعضها يكون ميزة حصرية في منتجات آبل القادمة، وبأخص الأيفون 6 والإصدار الثامن أو iOS 8، وحديثنا اليوم عن سماعات آبل المسماة: EarPods.

هذه السماعات ظهرت منذ فترة، وتتميز بتصميم جديد غير معهود ولكنه دقيق ومفيد في السمع وتجهير الصوت وتضخيمه وجعله أكثر نقاوة في نفس الوقت، ولكن بحسب براءة اختراع جديدة من آبل في تطوير تقنية جديدة للتعرف على الصوت من خلال هذه السماعات، وسمت آبل هذه التقنية بـ: نظام الكشف عن صوت المستخدم عن طريق التسارع.

وفائدة هذه التقنية هي جعل السماعات أو المايكروفون المدمج فيها يستطيع التقاط صوت المستخدم في وسط الضجيج والتعرف عليه، ومبدأ العمل يقوم عن طريق دمج العديد من أجهزة المايكروفون الصغيرة المصفوفة في أمكنة محددة -موضحة في الصورة في الأسفل- تقوم بالتركيز على صوت المستخدم فقط من خلال التعرف عليه أساسا، ويقوم المايكروفون الأساسي بتحديد صوت المستخدم بدقة.

سيكون لهذه السماعات الجديدة دور كبير في مساعدة المستخدمين على استخدام أجهزتهم بكل راحة، والاستفادة منها حتى في وسط الضجيج، ولعل آبل تقوم بالإعلان عن هذه السماعات بشكل مدمج في علبة الأيفون 6 القادم، أو تبيعها بشكل منفصل كما هي العادة أيضا.

براءة اختراع جديدة من آبل سماعات EarPods
براءة اختراع جديدة من آبل سماعات EarPods

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

‫69 تعليقات

  1. انا مستغرب من البعض عندما يقوم بگتابه تعقيب
    يكتب “عادي”
    گانه يصنع أفضل من هذه السماعات
    هههههههعع
    •نعلمكم أن هذه الأمور ليست بالأمر العادي
    وخاصةً أمور الإختراع والبرمجة
    والتنافس الصناعي القائم بين الشركات العملاقه
    هذا ليس بالأمر العادي كما تقولون…
    إنها أمور معقده جداً
    وتحتاج إلى جهد وإهتمام گبير،،

  2. وجهت نظري قيام ابل ببراءات الاختراع لكي تسد الطريق علي الجلكسي وزياده في الشهر ولكن الجلكسي ممتاز مع اني معي ايفون 4 ولم اغيره لعدم وجود جاذب لمنتجات ابل الاخيره نحيف بصمه مدري ايش كلها متطلبات واهيه عمر البطاريه قصير الشاشه كما هي مع اختلاف لَـَиоـَاَ يذكر يعني لَـَиоـَاَ يوجد شي يجعلك تشتري ايفون جديد وانت مقتنع

  3. مميزات جديدة بـ iphone 6 تقضى على جالاكسى S5

    تطرح شركة “أبل” هاتفها الجديد iphone 6 سبتمبر القادم أى بعد الإطلاق الرسمى لجلاكسى S5 بخمسة أشهر كاملة، ووفقا لآخر تقرير صادر من ibtimes عن مميزات iphone 6 فإن الهاتف الجديد لأبل سيكون له مميزات عديدة ستقضى على مبيعات جالاكسى S5 هذه المميزات عرضها الموقع كالتالى:

    1-شاشة مصنوعة من الياقوت الغير قابل للخدش.

    2-مزود بمقياس عام للصحة مثل الحرارة والضغط وضربات القلب.

    3-تتبع عادات المستخدم وضبط عمر البطارية على أساسها.

    4-التحكم فى كاميرا الجهاز عن بعد.

    الجدير بالذكر أن كل هذه المميزات قد حصلت شركة أبل على براءة اختراع خاصة بها وذكر التقرير أن معظم هذه البراءات سيتم تنفيذها بشكل مباشر أو غير مباشر على هاتف iphone6.

    1. مستحيييل يا أخ أحمد
      كل مرة نسمع إشاعات خيالية عن الآيفون الجديد ونتفاجأ بالتحسينات الطفييفة
      شئنا أم أبينا الجلكسي تفوق بمراحل على الآيفون

  4. لا أظن أن خطأ لوحة المفاتيح أُصلح أم لا ، لكن الخطأ لم يتكرر معي الآن ، ربما يحصل هذا مؤقتا o_O
    ( خطأ لوحة المفاتيح التى تحذف مرارا و بعدة مدة زمنية قصيرة أثناء كتابة التعليق )

  5. فكرة رائعة كما انه توجد سماعات بهذا الشكل تقوم بسماع ما يدور من حولها من ضجيج و من ثَمّ تقام عملية الترشيح للإشارة القادمة من الجهاز لتُترك سوى الإشارة الأصلية .
    وإن هذه التقنية موجودة في الأيفون 5 و أحدث لكن المايكروفون ملتصق بالجهاز لا بالسماعة ،
    أما هذا الذي تفضلتم بم هو إستغلال هذه التقنية لا في مجال السمع- ترشيح الصوت المستقبل – و فقط ،
    بل أستعملت في ترشيح الصوت المرسل ، و دمجه في السماعة على غرار الجهاز نفسه ،
    هذة التقنية ليست مكلفة ماديا ، ربما ستوضع في سماعات الهواتف القادمة ، لكن ربما يغير مقبس السماعة فقط بإضافة حلقات لتوصيل المايكروفونات المضافة ، و ربما سيغير المقبس كليا ذو حجم أصغر ، ليساهم في التقليص من سمك الأيفون ،
    لكن السماعات السلكية قليلة الإستعمال و خاصة للذين لا يسمعون الموسيقة دوما ، دون أن ننسى مشكلة الكوابل المعقدة و تَلَفُها السريع ، هذه المشاكل لا تجعل التقنية كثيرة الإستعمال ، و ما أكثر الإختراعات القليلة الإستعمال نحن دائما نتمنى من أبل و ما هي تطمح إليه و هو الإستعمال الدائم لإختراعاتها و خاصياتها .
    ملاحظة : شكرا لكم على تحسين خطأ لوحة الحروف في حال كتابة تعليق في تطبيقنا هذا – أخبار التطبيقات –

  6. وش من براءة اختراع هل عدم وجود ذاكره خارجيه وعدم القدرة على إرسال الملفات الا من أبل لابل وهل عدم وجود واتس أب وهل عدم تحميل فيديوا ومقاطع من اللاب الى الآيباد والعكس يعتبر براءة اختراع كرهت شي اسمه أبل أنتوا وبراءة اختراعكم الى المزبله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى