تقارير أبل

صراع تطبيقات الدردشة : تطبيق WhatsApp يحتل الصدارة !

واتس اب WhatsApp ، فيسبوك ماسنجر ، بلاكبيري ماسنجر ، WeChat ، سكايب ، و غيرها الكثير و الكثير من تطبيقات المحادثة الفورية التي لا عد لها و لا حصر ، و التي يتجاوز عدد مستخدميها حالياً المليار مستخدم تبادلوا نحو 27.5 تريليون رسالة خلال عام 2013 ، فلدينا مثلاً تطبيق “واتس اب” التي يتصدر قائمة تطبيقات الدردسة الفورية بعدد مستخدمين يبلغ 350 مليون مستخدم ، و تطبيق WeChat بـ 300 مليون مستخدم ، و تطبيق Line بـ 300 مليون مستخدم .

صراع تطبيقات الدردشة : تطبيق WhatsApp يحتل الصدارة !
صراع تطبيقات الدردشة : تطبيق WhatsApp يحتل الصدارة !

تطبيقات الدردشة الفورية من المتوقع أن تشهد طفرة خلال العام المقبل من حيث عدد المستخدمين و حجم البيانات المتبادلة عبرها في مقابل شبكات التواصل الاجتماعي ، إذ – بحسب دراسات أجريت بواسطة مؤسسة Ovum – فإنه من المنتظر أن يتضاعف عدد مستخدميها لتصل إلى 2 مليار مستخدم ، بينما سيبلغ عدد الرسائل المتبادلة عبرها نحو 71 تريليون رسالة ، و ذلك بحلول نهاية العام المقبل 2014 . ( التريليون يساوي ألف مليار ، أو مليون مليون ، أو 1 متبوعاً باثني عشر صفراً ) !

ما هو تطبيق الدردشة الفورية الذي استخدمته خلال السبعة أيام الأخيرة ؟!

سؤال طرحته المؤسسة البحثية On Device Research على 3759 من مالكي الهواتف الذكية العاملة بأنظمة الأندرويد و iOS من خمسة دول مختلفة هي الولايات المتحدة ، و البرازيل ، و الصين ، و أندونسيا ، و جنوب أفريقيا .

صراع تطبيقات الدردشة : تطبيق WhatsApp يحتل الصدارة !
صراع تطبيقات الدردشة : تطبيق WhatsApp يحتل الصدارة !

ذلك الاستطلاع أظهر تفوق تطبيق “واتس اب WhatsApp ” بنسبة 44% متفوقاً على تطبيق فيسبوك ماسنجر الذي حصل على نسبة 35% ، ثم تطبيق WeChat بنسبة 28% ، و تطبيق تويتر بنسبة 19% ، و بلاكبيري ماسنجر بنسبة 17% ، ثم تطبيق سكايب بنسبة 16% . علماً بأن المستخدم الواحد قد يستخدم أكثر من تطبيق في نفس الوقت .

و الآن ، نعيد عليك السؤال مرة أخرى “ما هو تطبيق الدردشة الفورية الذي استخدمته خلال السبعة أيام الأخيرة ؟!” ، و في رأيك هل صارت تلك التطبيقات بديلاً عن شبكات التواصل الاجتماعي ؟! أخبرونا بالتعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫414 تعليقات

  1. اعتقد ان واتس اب هو التطبيق المتصدر عالميا من بين كل التطبيقات الاخرى في هذا المجال لسهولة استخدامه وخدماته الرائعة

  2. عندي مجموعة واسمة اعز الاصدقاء عندي مطهور واحد وعند أصحابي مطهور اتنين

    1. أنا رحت للإبل ستور ما حصلت الإصدار القديم تكفون اللي عنده الرابط يرسله ليه بسررررررررعة

  3. ياريت يكون الويتس ابد بتطور مكالمات وكام معاه ياريت والله يكون ارقه شي في العالم وكمان الحين الويتس اب وبس راقي جداً وسريع راق راقي كتير لا يعلا عليه شي

  4. مين يعرف كيف اقدر احمل البرامج على الايفون
    مع العلم إن ماعندي جلبريك
    ولاعندي برامج كثيره ابدا
    وعدد صفحاتي ٣فقط
    ودائما يقول مافي مساحه كافيه
    حتى التقاط الصور والفيديو مااقدر
    جوالي ايفون 5

    1. انا صار لي كذا احذفي نص برامجك لانها مساحتها كثير ولازم تحذفين ولا مارح تقدرين تصورين

  5. انا حملت الاصدار الجديد وراح الواتس عني ولا الواتس ماستغني عننه ابدا والحين استعمل بي بي ام لين الله يفرجها نزلو لنا السيديا والواتس اججمل برنامج محادثات

  6. للاسف الواتس اب برنامج ينتهك خصوصيتك ….كل احد يعرف متى تدخل وتطلع منه…وكل من يملك رقمك يقدر يشوف حالتك وصورة عرضك…
    بالنسبه لي حذفته !

  7. بالنسبه لي افضل برنامج BBM باجهزة البلاك بيري اما باجهزة iOS ‘n android فهو تطبيق whatsapp و يتبعه BBM وانا ما استخدم غيرهن

  8. نعم أصبحة تطبيقات الشات والدردشة من الوسائل البديلة
    والحبلة لدى عامة الماس وبالأخص ( الواتس أآب)

  9. الواتس أب كتيير حلو بعد التحديث الأخير لكن لو يخلو فيه اتصال فيديو يبقي من أحسن برامج الشات علي الإطلاق

  10. انا بعد اضم صوتي للبقيه الواتس اب رقم ١ من جد مافيه منافس له ،،
    وبعده يجي اللاين و ماسنجر بلاك وسكايب *_^

  11. انا عندي الواتس اب هوا الأفضل بس ياليت احد يرد على اخونا الي يبي يطبقه ه الايباد. انا مع راي شوشا ياعمار

  12. لتثبيت الواتس اب على الأيباد تسوي الخطوات التاليه:
    أولاً ؛ ثبث برنامج itools على الكمبيوتر عن طريق قوقل.
    ثانياً ؛ أكتب باليوتيوب ( تثبيت الواتس اب على الايباد بدون جيلبريك ios7 )
    المقطع مدته 9 دقايق واللي منزل المقطع اسمه عبدالله البراهيم.
    تابع شرح الأخ عبدالله بالمقطع وبإذن الله راح يتثبت الواتس عندك بسهولة.انا طبقت نفس الطريقه مع اكثر من ايباد ونجحت بتثبيت الواتس اب وال BBM وأي تطبيق تبغاه تسوي نفس الطريقه وبنفس البرنامج.

  13. الواتس اب ملك التطبيقات – سهل الاستخدام ويجمع كل مميزات التطبيقات الأخرى مثل المحادثات الجماعيه – الصور – الفيديو – الصوتيات – محادثات صوتيه او كتابية – وميزة آخر ظهور للمتطفلين

  14. السلام عليكم ممكن مساعده انا بحاول انزل واتس اب علي أي باد مش عارف انزله حاولت كتير مفيش فايده

  15. انا بعد ارشح واتس اب بالصداره يستحق

    ايضاً لو يضيفوا ميزة اتصال فيديو وصور تكون متحركه في البروفايل ينقص فقط مكالمة الفيديو

  16. الواتس اب افضل تطبيق سريع وسهل الاستعمال .. واحلى فقرة انو ممكن تخفي اخر ظهور عن اصدقائك للتخلص من المتطفلين والفضوليين..

  17. التطبيق الاول عندي الواتس اب يليه التانجو ومن ثم التانجو لان الواتس لب صار سهلا والخط كبير والصور واضحه والتحميل سريع جدا.

  18. انا استخدم تطبيق Line
    تطبيق رائع ومميز وسهل ، طبعاً ال واتس آب تطبيق رائع ولا غبار عليه ولكن انا استعمل Line بكثرة
    وهذا التطبيق ياباني وليس اسرائيلي مثل ال الفايبر
    انا انصح كل الاخوة والاخوات به

    1. تطبيق الڤايبر اسرائيلي !!!! يا اخي نتكلم عن التقنيات اي اسرائيل اي امريكا؟؟!! شدخل اسرائيل بالوسط ؟!!!

  19. السلام عليكم
    بالنسبه لي أشوف الواتساب جدا جميل وسهل الاستعمال خاصه بعد التحديث اجمل وإن شاء الله يجي الأجمل منه شكرا

  20. برنامج البلاك بيري لخصوصية الرقم يعني مو لزم تعرف رقمي جوالي عشان تراسلني في الواتس اب مثلا
    ومنها يقدر مالك الرقم التواصل معك في كل البرامج
    زي الواتس زي التانقو زي الفايبر زي لين زي وزي كثير
    من البرامج لمجرد معرفة رقم جوالك ولا تستطيع ان تخفي نفسك من كل هذا هو يستطيع الوصول اليك في كل تلك البرامج فقط لانه يعلم ما هو رقمك و الاسوء من ذالك انه
    يعلم من معك من اصدقاء ويستطع التواصل معهم مما يودي لعدم الخصوصيه لك وهذا وجه نظري وطريقة تفكري انا
    لا احد ان اكون ظاهرا للجميع

    لهذا افضل برنامج البلاك بيري لخصوصية الرقم
    وعدم معرفة كل ما يدور من حولي

  21. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بالنسبه لي الواتساب و البلاك بيري ماسنجر

  22. استخدمها جميعا لكن الأكثر الواتساب في الاستخدام بحكم ان الاغلبيه الأصدقاء لديهم واتساب

  23. السلام عليكم
    بالنسبه لي أشوف الواتساب جدا جميل وسهل الاستعمال خاصه بعد التحديث اجمل وإن شاء الله يجي الأجمل منه شكرا

  24. افضل الواتس أب لأنه من خلاله يتم تكوين محادثات جماعية ومحادثات خاصة مع مميزات كثيرة فيه
    روابط وفيديوهات ومقاطع صوتية وصور وبرودكسات طويلة

  25. انا افضل التويتر لما فيه من معلومات
    مفيدة وأخبار سريعة تغنيك عن اي
    تطبيق للمحادثة بسبب كثرة الإشاعات
    والأخبار الكاذبة والأحاديث المزورة

  26. البرامج الي تشبه الواتساب كثيره ولكن الأشهر هو الواتساب فلذا الناس تستخدمه أكثر
    بالنسبه لي استخدم واتساب وتويتر واستخدمت we chat و line

    1. ويلوموننا لا قلنا جمهور النصر متخلف
      الحين وش دخل النصر بموضوع مثل هذا
      الحمد الله ع نعمة العقل

  27. الله يستر من ربعنا الدلوخ كان ماحجب
    يعملونها اعدا التقنية والتقدم
    مثل فايبر

  28. الواتساب من أجمل التقنيات العالميه للتواصل وحقيقه حلوووو مررررة عرفنا على المدسوس عن الشمس
    ههههههععععععع

  29. لاشك ان الوات اصبح الان مهم واستخدامه من الضروريات اليوميه واتمنى ان لكم التوفيق

  30. مرحبا عندي العديد من برامج الدردشة الرائعة لكن تطبيق الواتس اب هو من بين هذه البرامج الاكثر استخداما. انه حقا روعة.

  31. والله ياهووووو كسر شوكة الاتصالات السعوديه
    رسائل نصيه مااااافي ههههههههههههههههه
    في كل رساله ٢٥ هلله
    الله لايحلها عليهم

  32. الواتس ، اشياء خاصة ، عگس الـBBM متعه اكثر بس العيوب موجودة فية ونآمل اصلاحها + الواتس نكبة ᴗ̈

  33. وات ساب تطبيق ممل بكل صراحة سميناه في قروبنا مساحة الاسماء ..وكان بفلوس ورمته الشركة مجانآ لكم.. والمثل يقول لوفيه خير مارماه الطير

    من ناحيتي حذفته من يوم نزل البلاك ولاين.

    وشكرآ … ادخلو يوتيوب وكتبو خطورة وات ساب

    ….
    .

  34. طبعا الووووووتساب هو البرنامج الوحيد الاكثر شغال عليه و هو الذي يستاهل المركز الاول والسبب هو انه هو اول برنامج يفتح في جميع الهواتف النوكيا و غيرهاا من الاجهزه القديمه هذا هو السبب الذي جعل شهرت الوتساب بهذا الشكل..

    كل التوفيق للاخوه القائمين ع العمل ف اخبار التطبيقات

  35. لان الواتسب برنامج سريع وخفيف لكن يحتاج فقط الى فقرة الاتصال المجاني وياريت يعملون في إصدار جديد هالفقرة حتى يكتمل.
    شكرا لكم

  36. اولا انا اسأل لماذا لايعمل الواتساب على ميني ايباد من خلال اب استور.
    ثانيا انا استعمل ويشات على ميني ايباد. واشعر انه افضل من الواتساب. ولكن الكثير لم يجرب ويشات.
    ارجو افادتي عن عدم امكانية تحميل واتساب على ميني ايباد.

  37. حالياً ال BBM
    واللي يجربه راح يفظله عل واتساب
    حلـوِْو الواتساب بس من نزلت ال BBM
    استغنيت عن اغلب برامج التواصل الاجتماعي

  38. مساء الخير تطبيق الوتس اب جداً رائع ونتمنى دائماً هناك اصدارات حديثة حيث لايمكن الاستغناء عنه .

  39. مامنه فايده ماينزل على الايبود ولا الايباد من الابستور. أحسن برنامج محادثات وسهلهم We Chat

  40. الذي بالصداره هو الواتس ويليه تويتر وبعده الفيس بوك ومن ثم تطبيق قوقل بلص والانستغرام.

    هذا ما أردت توضيحه للقارئ الكريم.

  41. انا نززلت الواتس اب عن طريق ايفون وايوتلز كل يقول الجهاز غير مدعووم
    حد عنده بلييييز يردون لي

  42. الواتس ممتاز بس لو يشيلون منه سالفة اون لاين و اخر ظهور .. ابتلشنا بالملاقيف .. بعده عندي يجي البلاك بيري الجديد

  43. بدون جيلبريك كل ماعليك هو تنزل الوتساب علي الايفون بدون فتحه وبعدها اشبك الايفون على الكمبيوتر وسوي نسخه من برامجك علي الكمبيوتر وبعدين شغل الايباد علي الكمبيوتر وانسخ البرامج علي الايباد وسوف تجد الوتساب موجود على الايباد

  44. ماذبحنا الا هالبراااااامج مشاكلهااكثر من فايدتها
    استغفر الله العظيم وبس قال تطور قال

  45. انا استخدم التطبيق BBM
    وودي بتطبيق الواتس اب بس ما عندي رقم عشان كذا انا بالنسبة لي اكثر استخداما هو واتس اب وعن نفسي BBM

  46. الواتس اب روعة
    انا عندي خمس نسخ للواتس اب

    شغاله كلها على جهاز اي باد ٢

    وكل نسخة برقم مستقل

    1. ناس عقليتها صغيره واحد عنده خمسه هل تري كم مسلم ازعجته وكم مسلم رفع يده للسماء يدعي علي من كان مصدر إزعاجه وكم وكم من الأسئلة تتطرق لناس نفس عقليتك؟

  47. الوتساب اخذ شعبيه كبيره في الوطن العربي وتحديداً في السعوديه … ياهو رافع ضغط شركات الاتصال ههههههه

  48. اتمنى اذا عندكم رابط لتنزيل الواتس اب للايباد والايبود تتش نزلوه لاتبخلون بوه علينا ..$

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الواتساب تطبيق رائع ولاكن استغرب من الأشخاص اللي يستخدموه خمس نسخ مختلفه لماذا لا اعلم أما اللي يسال عن تشغيل الواتساب على الايباد عندي الطريقه من دون رابط بس لازم يكون عندك سيديا تحياتي للجميع

  49. بلا شك هو الواتس اب عششق ..اتمنى تبشرونا في يوم ان الواتس اب نزل بي الابل ستور للايباد والايبود تتش ..تمنياتي لكم بالتوفيق❤

    1. فيه طريقه سهله مره لتحميل الواتس على الايباد بدون جيلبريك اكتبي باليوتيوب طريقة تحميل الواتس للايباد

    1. Skype تطبيق ولا اروع راقي جداً من محادثات مكتوبة و صوتية و مرئية تطبيق جداً رائع

  50. اعتقدمن الظلم المقارنة بين الواتساب وبقية البرامج وبين الببي مانسنجر ليس لانيافضل الببي افضل من الواتساب ولاكن لحداثة نزول الببي وانه لم يمر عليه سنة كامله بعكس الواتساب والبرامج الاخرى اتمنى عمل الاحصائيه بعد نزول الببي بسنة لكي يكون التقييم عادل … وشكرا

    1. ابشر راح نراسل مؤسسة Ovum علشان يأخرون الاحصائيه هههههه حبيبي الاحصائيه هذي سنويه واذا ماطلع البي بي تبعك السنه هذي ان شاء الله بيطلع في الاحصائيه الجايه

      تعبت وانا افهم فيكم

    1. ماينزل بنوب لان الواتساب نسخته للايفون وليس للايباد واذا تبغى واتساب للايباد لازم تعمل جلبريك

      اووووف تعبت من الشرح

  51. السلام عليكم شباب جهازي ايفون 4s وعندي مشكله بالواتساب بالرسائل الصوتيه فأحيانا تنرسل ومئات المرات يطلعلي لم يتم حفظ المذكره الصوتيه

  52. الواتس أب وأرجو منكم ان تنزلو الواتس أب على ابل وهذا الي اتمناه وحيكون ابل احسن شركه. لو نزلتوه وارجو ان تنفذو وشكرا

  53. انت تسئل عن طريقه تنزيل الواتساب علي الايباد
    هو عن طريق الكمبيوتر برنامج الايتونز

  54. الأخ الرايق؛ تقدر تثبت الواتساب على الأيباد عن طريق يرنامج تبثته على الكمبيوتر اسمه itools
    اكتب باليوتيوب ( تثبيت الواتساب على الأيباد بإستخدام itools ) تطلع شروحات بالإنجليزي والعربي تشرح لك طريقة التثبيت بدون جيلبريك بس لازم يكون عندك ايفون تحمل منه الواتساب حتى تقدر تنسخه على برنامج itools قبل تثبيته ع الأيباد.

  55. بصراحه حاجة حلوة بس البرنامج الايفون بيخ أوووي القديم احسن ياريت في احسن من كده من شركة أبل

  56. البي بي عندي جهات الاتصال ماتطلع عندي ولا الدردشات ولا التحديثات مين عندو نفس مشكلتي :(
    واللي يعرف لها خل ياليت يفيدنا .

  57. التريليون هو ألف مليار أو ١٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ ( واحد متبوع باثني عشر صفراً ) وليس أحد عشر صفراً كما ورد في المقال

    وشكرا

    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علماً

  58. الجميع يبحث عن الخصوصية وخاصة في زمن التجسس والفضائح ،الواتسب يضمن لك هذا بس القروبات لو يسون له حل بيكون تمام ، ايضاً البساطة وهذا حاجه مهمة طبعا الواتس لا يقارن باي برنامج حتى BBM هذا رائي وبإنتظار وجهات نظركم الرائعة الف شكر

  59. الله لا يشغلنا الا في طاعته
    استغفر الله واتوب اليه
    سبحان الله وبحمدك سبحان الله العضيم

  60. ياليت تلقون حل للظهور في الواتس بدل مالازم نغير بعد مرور ٢٤ساعه ياليت نغير في اي وقت ابيه

  61. خواني خواتي ايبادي علق وانا فاتحه برنامج علي وانا فاتحته الساعه تمشي وعادي بس مو راضي يطفي من فوق ابد معلق كله وماابي اوديه محل عشان الصور شسوي ببكي تكفووووون ردو علي

    1. اضغطي على الزرين مع بعض الي فوق والي تحت واستمري بالضغط لفتره طويله راح يعمل اعادة تشغيل

      لاتنسي دعواتك

  62. اللحين طورو طبيقكم يا أخبار التطبيقات بعدين اسألو مع كل الاحترام تطبيقكم يسوي اغلاق مفاجئ عندما اتصفح مواضيعكم واضطر الا ان اعيد فتح الموضوع وتصفحه من جديد شئ ممل ولايطاق

    1. بالعكس اخبار التطبيقات مطوره ومن افضل البرامج عندي ومافي اي مشاكل في التشغيل يسلمووو اخبار التطبيقات

  63. BBM شغال تمام وهو اكثر شيء لانه ممتع اكثر من الوتس
    الوتس صار مطاوعه وبرج مراقبه متى مادخلت انواع الاسئلة والغثاثه
    والببي صور واخبار ونكت وحركات غير متواجده بالوتس
    اهم شيء افتكينا من جهاز البلاك بيري
    على الايفون صار راقي
    الوتس عندي للدوام والرسميات
    لذلك اخر سبع ايام كلها BBM

  64. برنامج رهيب الواتس اب مع العلم البرامج الثانية مثل الفايبر والوي جات وتانغو فيها ميزات اكثر مثل المكالمات المجانية والملصقات بس الواتس يبقى متصدر وخاصة بعد التحديث شي خرافي

  65. صراحه الواتس اب نبي للايباد والايبود لاكن الواتس اب مريح جدآآ وممتاز و ألبي بي ايضآ ممتاز بس عندي سوال هم قالو تصل المحادثات الى 71 تريليون رساله يعني هل معقول ان واتس اب تقدر تشوف الرسائل المرسلة

  66. لاخلاف على الواتس اب
    ولكن ينقص إضافة جميلة وهي :

    أن تكون في الشاشة الرئيسية مجلدات بحيث أنك تستطيع أن تجعل الزملاء في مجلد والقروبات في مجلد نفس تطبيق BBM على البلاك بيري

  67. والله موضوع افادني مادريت عن هالمعلومه ان الوتساب يستخدم يوميا في جميع انحاء العالم !

    1. الرد عليك اخوي الرايق تقدر تنزل الواتس اب للايباد عن طريق نسخه عبر برنامج itouls راجع بقوقل وابحث وستعرف الطريقه بس مهم عندك ايفون لعمل نسخه احتياطيه

  68. الواتس طبعاً برنامج قوي وممتع للغاية ، نعم نوعاً ما لسهولة التواصل وحفظ الخصوصية بشكل عام .

    1. اول شي اسمك غلط
      استففر الله >> استغفر الله
      ثانيا ادع صح
      يار اشغلنا بذكرك >> يارب اشغلنا بذكرك
      احس بعض الحروف محذوفه عندك

  69. الواتساب برنامج جميل وصار يحل محل الرسائل النصيه
    والتواصل بين الأشخاص
    ولكن يحتاج للتطوير من حيث فتح المقاطع في اليوتيوب
    لازم أقفل المقطع وارجع مره ثانيه افتح الواتساب ياليت يتحسن

  70. الحين يا اخبار التطبيقات ، وشوله الحوسه واللف والدوران لا جيت افتح رسالتكم .. يعني لازم اسحب لليمين واروح اضغط التصنيفات وادخل وبعدين يحولني على الرساله !!!
    ليش ما يكون زي اول .. اضغط الرساله وتنفتح !
    بدل اللفه اللي نسويها دايماً :(

  71. لاحول طيب اذا تبون تزداد مستخدمين الوتساب طيب نزلوه في الايباد طيب الايباد معاد حد مشتريه قومنا انتم لا وتساب يتحمل فيه ويش عاد الفائدة حن نبي وتساب ينزل في الايباد لو سمحتو نزلوه

    1. خاطب شركة ابل وليس اخبار التطبيقات
      انت تذكرني بجدي لمن يتضارب مع راعي البقاله وهو على باله راعي البنك

  72. الواتس اب رهيب جداً

    انا من مستخدمي الواتس وتويتر صراحه وجميعهن برااامج ولا اروع .. )

    بس انا عندي اقتراحات للواتس اب وان شاء اللہ انها مفيده جدا وتناسب شعبيته بس ياليت توصلون الرساله للذي يهمه الامر

  73. انا عندي الواتس اب بس قالوا عذراً جهازك حايا غير مدعوم

    واذا تقدرون تساعدوني بس بدون كمبيوتر

  74. هل صحيح أن تطبيقات واتساب وفايبر تسرق جميع معلومات الجهاز ، ماذا بالنسبة لأجهزة أبل هل يمكن اختراقها إن كانت المعلومة صحيحة

  75. احسن شي في الوات ساب انه مجاني او شبه مجاني مو مثل البلاك بيري لزم تجدد اشتراك كل سنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى