تقارير أبل

القصة التي لا تنتهي: ابل تقاضي سامسونج مرة اخرى !

تقدمت ابل لقاضية المحكمة القطرية Lucy Koh كي تغرم سامسونج وتجبرها على دفع 15.7 مليون دولار كمستحقات لمحاميها . بالاضافة لذلك، ابل تريد ان تدفع سامسونج 6.2 مليون دولار اضافية عوضا عن مصروفاتهم خلال فترة المحكامة والمرافعة التي انتهت قبل شهر ، هذان المبلغان يساويان ثلث ما ادعت ابل سابقا انها مديونة لمحاميها بعد القضايا الاخيرة مع سامسونج .

القصة التي لا تنتهي: ابل تقاضي سامسونج مرة اخرى !
القصة التي لا تنتهي: ابل تقاضي سامسونج مرة اخرى !

كما يذكر ان المحكمة عينت جلسة لتاريخ 30/01/2014 للبت بطلب ابل .

هذه المبالغ (حوالي 60 مليون دولار) تضاف لـ930 مليون دولار التي غرمتها بها المحكمة بعد اقرار لجنة المحلفين بان سامسونج خرقت براءات اختراع تخص ابل بعد قضيتين رفعتهما ابل ضد سامسونج في المحكمة الفدرالية في سان فرانسيسوكو في الـ15 شهرا الماضية، يذكر ان اخر قرار كان بالشهر الماضي .

وعلى ما يبدو فان الرابح الاكبر من هذا النزال القانوني بين اكبر شركتين الكترونيكا في العالم هم محامي الشركتين، اذ ان عدد المحاكمات والحرب القضائية بين الشركتين فاق المسلسلات ، ومن المزمع ان تقوم ابل بمقاضاة سامسونج خلال السنة القادمة على براءات اختراع جديدة خرقتها العملاقة الكورية في الاجهزة الاخيرة التي اصدرتها ، وعلى ما يبدو فان اي من الشركتين لن تتنازل عن حقها حتى تنهار منافستها ، حاليا فان ابل تتواجد بمركز قوة وتقوم بمقاضاة سامسونج حتى السنت الاخير ولا تتوانى بمحكامتها على اصغر الاشياء ، الايام كفيلة بكشف كل الاوراق .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫169 تعليقات

  1. أكــــــــيــــد أبــل بتفوز اكــــــيــد لان جيش أبل اكثر من سامسونج—____—

  2. كلهم شركات وحنا الي بناكلها كل يوم طالعين لنا بختراق اقول والله مجابو خبرنا شركتين تقاضي بعض والمستفيد المحامين

  3. سامسونج ليست افضل من ابل وترا سامسونج جوالاتها تعلق وانا مجرب جهاز سامسونج سابقا والألوان في الشاشة باهته اللون و شكرا أبل تمتاز ب ان اجهزتها منعشه و معاصره للحياة و اللمس في الايفون احسن من اللمس في جهاز نوت ثري
    ابل تفوز أكيد لانها تأتي بأفكار جديدة لتذهل محبينها و سامسونج تقلد ابل ولهاذا تم مقاضة سامسونج وشكرا

  4. سامسونج احسن بالف مرة اقل شي تقدر اطرش صورة بالبلوتوث اما بالابل كل شي مسكر حراميه والله مع ان احس ابل بس نظام التاتش فيها احسن من السامسونج والا الباجي خرا

  5. اكيد انه أبل هي الأفضل والأجمل وانا لا استطيع الاستغناء عنها لكن لابد ان يإخذو بعين الاعتبار الفارق مابين كلاكسي فكلاكسي تضع البرامج والتحديثات وغيرها مجانا وهذه الأمور تزعجنا جدا نحن كمستخدمين لابل لانه الكثير من الأمور يصعب تنزيلها ،،،

  6. سامسونج مبدعه بكل شي واابل صراحه متكبره وشايفه نفسها شوي وتجهزتهم مغلقه ماتقدر نضيف او تعدل فيها زي ماتسوي وتعدل اجهزة سامسونج صراحه سامسونج ابدعت من ناحية حجم الاجهزه وتكبير الشاشات وضوح الكميره وسرعة الجهاز وسهولة التعامل من اكثر التطبيقات بارتياحيه وبأقل الخساير نظام ابل يحتاج الى الكثير من التعديلات والاضافات

    1. ما عندك سالفه انت وجالكسي اللي دائماً يعلق هههه يعني تقنعني انهم مسرقو من شركة ابل اخترعات أقول روح نام لا تتكلم مثل أطفال اللي معندهم سالفه

    2. لا لا الا شركه ابل لا تت حداحدودك شركه ابل الاكثر ابداع في التصميم و الاستخدام والاكن شركه سامسونج تقلد شركه ابل في البرامج و الالعاب و التحكم في السامسونج سخيف لحد ادنى ونزين وذا الوضوح اهم شي انه جهاز مبدع وممتاز وإنشاء الله تكون شركه ابل الاحسن في العالم في الهواتف الذكيه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  7. ابل شركه متقدمه اما سامسونج هيا حلوه بس امكنيتها للجهاز لسه بدرى عليها علشان كده انا بفضل ابل

  8. ابل بالحضيض ان شاء الله من زين اختراعاتكم يا ابل

    سامسونغ بالقمه يكفي انك كوريه ولست امريكيه ضد شعوب العالم ويكفي انك ياكوريا امريكا خايفه منك بكبرها

  9. بدأت اكره جميع الشركتين هذه

    سامسونج تسرق جميع تصاميم ابل وتقنياتها وابل مايهمها الا الفلوس

    تقاضي الناس وترفع اسعار البرامج

  10. بعدين مين يقول انه شركة سامسونق هي اللي سويت لايفون الشاشه أو البطارية أو المعالج أو شئ آخر لانه شركة ابل في اللي علمتهم يسون المعالج أو أي شئ آخر لانه اليد العامله في كوريه اقل فلوس إذا سوها في أمريكا اليد العامله تخذا أكثر وأول دليل لو جاء أمريكا يشتغل عندكم في بلدكم شوفو كم راتبه الشهري فوق ١٥٠ ألف ريال أو أكثر أذا جاء كوري كان اقل راتب بعدين لايروح بالكم بعيد انه سامسونج هم اللي سوا المعالج لانه شركة ابل علمتهم كيف يسونه وبداو يصلحو لايفون ٥ اس بعدها شركة سامسونج هم سرقو المعالج من شركة ابل ركبو جالكسي حقهم الجديد اس ٥ وإذا كانت شركة سامسونج هم اللي اول ناس صلحوا المعالج. ليش مركبو قبل متركبه ابل في اجهزاتها الروعه وفكر في الكلام قبل لا تتكلم وانت مؤ واثق من كلمك افهمو وكبرو عقولكم يحقين الشركة الفاشل سامسونج السرقه يرجع اللئ الخلف دائماً أما اس ٤ جالكسي مره في مشاكل كثير

  11. ابل وسامسونج تؤم وجيري بس ابل هي الافضل مع ان ابل معقده لازم جل بريك اغلب البرامج ب فلوس وغاليه جداً

    1. ابل تلجا الى القضاء عندما تشعر ان بداية نهايتها اقتريت يا محب اجهزة هبل

  12. سامسونج احسن من أبل بالأسعار آبل مبالغين في اأسعار الأجهزة اما سامسونج أسعاره معقوله

  13. والله الفرق بين الايفون والجلكسي كالفرق بين القرد والغزال (حيث الايفون غزال)

    1. بصراحه سامسونج افضل كل شي تبينه بالمتجر واتساب وبي بي وبرامج والعاب اما الايفون لازم جيلبريك علشان تحملين الواتساب شكلي بغير جوالي وبس محتاره بينهم

  14. على ذا الشركتين تقول جن زوجهم رجال واحد وكل شوي هوشه الحين الحين انا محمله التطبيقات عشان تعطوني البرامج الجديده مو كل شوووي هوشه طيب شدخلنا تهاوشو ولا تراضو

  15. ما تبغى ترخص أسعار الأجهزة ؟
    كل هالعالم تدافع عن أبل كأنه شركته أو شركة أبوهـ.

    الله يرحم ضعفكم.

  16. التكنلوجيا من حق الجميع ، والى متى تنفرد ابل بحق شاشة اللمس؟ على هذا المنوال من حق “فورد” مقاضاة كل سيارات العالم لانهم قلدوا اول سيارة في العالم من كل النواحي.
    التطور من حق البشرية جمعاء وليس حصرا على حفة من البشر. وللعلم فان حقوق الملكية موجود حتى في مجال الادوية ولكن بعد مرور ٥ سنوات تسقط حقوق الملكية وتكون من حق الجميع اعادة تصنيع الدواء باستخدام نفس المكونات الاساسية ومثال على ذلك ادوية الصداع والسرطان التي اخذت من وقت مخترعها اكثر من ١٠ سنوات من التجارب والتغيير.

    وعلى قولة الثل “مافي في هالبلد الا هالولد؟”

    وشكرا على سعة صدركم

  17. مالكم غير انكم تعلقو بس.

    والناس تخترع وتبتكر واحنا قاعدين نقيمهم ماشالله
    هههههههه
    وعلى ورى يا امتنا

    للاسسف

  18. بالله عليكم ابل تشتغل على هالنظام بصمت مطلق منذ عام ٢٠٠٠ وبعد سبع سنوات بطلعة الروح وملايين واختبارات وتجارب تطلقه وتجي سامسونغ في كم شهر وتاخذ فكرته وتنزله
    الصراحه شي يقهر
    تذكرون اول سامسونغ طبق الاصل من الايفون الشاحن والشكل والزر والمفروض يغرمون جوجل لانها شريكة في الجريمة

  19. وش براءات اختراعه اللي تتكلمون عنها ؟
    شكل مربع وايقونات لها حوايف دائرية وبراءة اختراع اسحب لفتح القفل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ترا بعد ابل تسرق !!!
    سرقت من نوكيا براءات وتم تسويتها بفلوس ولها مشاكل مع شركات ثانية
    وسرقت من سامسونج ! نعم سامسونج وتم انقاذها من الرئيس اوباما بنفسه
    بالله ماتدرون ؟
    هذا لانكم عايشين بالكوكب الاخر

  20. صراحة صح انه سامسونج اسرقت برأت الاختراع بس احسن من ابل بس قضايا ما تصنع شي جديد مميزات جديدة ويرفعون قضايا ليش طيب؟؟!!

  21. يالربع الحقيقه مافيه مقارنه بين العملاقه ابل وسامسونج
    بس حركات التقاضي هذي وراها سر كبير والايام كفيله
    بإعلانه

  22. ههههه

    علشان سامسنج ارتفعت مبيعاتها بشك قوي خافت ابل وقامت تتخبط صدقوني ابل تحتضر .ابل تحذو حذو نوكياء بشكل كبيرودليل شوفو تكلوجيا ابل شي بسيط لن العقل المفكر مات وتورطو

  23. مع نفسهم ما يهمني ابل والا سامسونج يهمني الجودة اللي راح تقدمها الشركتين
    عاد البعض يزعل وابل ان شاء الله معاها الحق < محد درى عنكم

  24. ي شين الفلسفة
    سامسونق شركه قويه جداا وابل اقوى واذا جات ع بعض البرائات فما ننكر حجم سامسونق وقوتها التكنلوجية والقادم افضل

  25. إن إبل ستستفيد من هذه القضايا ، لأن سامسونڤ ستدفع ثمن الإختراع لكل جهاز يصدر منها ، و هذا سيعود بالفائدة المالية لأبل حتى و لم تستخدم هذه الإختراعات ، و من جهة يمكنها شراء شركات و خاصة الأدمغة التي ستضيف لها الكثير من الإختراعات ، و هو مصدر ربح فعال خارج من دائرة الإنتاج لأجهزتها ، كما لدي إختراع رائع يجب علي أبل ألا تسرق إختراعي ، و هو دمج قارئ البصمة في زناد الأسلحة التى يستعملها الجيش و الشرطة ، بحيث لا يمكن لأي كان إستعمال السلاح إذا وقع في يده :) هههههههه لا تنسوا يا أخبار التطبيقات تسجيل برائة إختراعي هذه لمدة عشر سنوات و سأدفع لكِم في المقابل تعليقات طيلة هذه المدة ، و ستكون نسبة 2٪ خاص من مدخول تطيبق هذا الإختراع على كل سلاح يوضع فيه . أكي D:

  26. ماتخلص مشاكلهم شكلي بقاضيهم يمكن احصل نصف مليون دولار ماني طماعه ھ ھ ھ ھ ھ ھ ھ ھ ھ ھ , ‹໌›

  27. اللي يشوفكم بيقول ابل بتصرفلكم رواتب على هالتعصب
    ابل وسامسونج مو خالصين بيضلون بيطلعون مشاكل من تحت الارض لأخر العمر

  28. الخاسر الاول والاخير المستهلك نفسه ولكن عمليا الرابح الاكبر سامسونج اكيد تريد ان تعرف السبب لان ابل تصرف الكثير من المال في سبيل التطوير وفي النهاية سامسونج تاخذ الفكرة ولكن مع التغير في المضمون ومع العلم انها تعلم ان ابل سوف تقاضيها ولكن على راي المثل بعد فوات الاوان كيف ؟ لانه سامسونج سوف تبيع منتج بمئات الملايين من الدولارات وتدفع في الاخير لابل فتافيت في نظرهم من المال بعد تحقيق ارقام خيالية في الربح ومثل ما نقول انته اتعب واطبخ وانا في النهاية بس عليه الاكل ( تفكير وتخطيط يفوق العقل )

  29. خخططط مدروسة أبل وسامسونج خلف الانضار مع بعضهم المعالجات من سامسونج قيدام العالم كذا ولا هم شركاء

  30. الله عليكي يا ابل اوم الروقان شغاله طقطقه ع سامسونج مسويه زي الحشره الي كل ما تبغا تطلع فوق تهوفها تطيح ههههههههههه

  31. أتصور هذه المنافسة تصب في مصلحة المستهلك ( نحن ) خليهم يتقاضون فيما بينهم المهم أسعار اقل ومنافسة ل افضل منتج.
    تحياتي
    محمد النعيمي

  32. بصراحة انا شايف انو ابل محشورة لانو مافي فرق كبيير بين الايفون ٥ والايفون ٤ لكن شووف الجالكسي اس ٣ واس ٤ الفرووق اللي فيه مررة كثييرة

  33. وشبهن تقال طباين اتهاوشو بالطقاق كلهم المهم المستهلك شكل الناس بتسحب عليهم ويروحو لنوكيا عشرة عمر ماينسى ^_^ وابل ماغير تشحذ وسامسنج تسرق

  34. حرب تسويقيه واعلاميه بين الشركتين الكبيرتين والمستفاد الوحيد هما الشركتين وللعلم يا اخوانا سامسونج عندما تدفع المستحقات عليها من قضيه سرقة الاختراع لشركة ابل فانها كسبت اضعاف اضعاف الغرامه التي عليها وانا اعتقد يوجد اتفاق بين الشركتين وبكل الاحوال الشركتين هم الرابح الاكبر

  35. أبل هي الأصل وافضل الاجهزة اما السامسونج مع الأسف تقليد بتقليد ونظام الأندرويد كثير الأغلاق ويعلق كثير!

  36. ابل المستوى العالي من الفخامة الانتاجية التي اثبتت جدارتها فمتنوجها فرض نفسة واخبر العالم انه الافضل وبدون منافس والحق يعود للمنتج الاول وصاحب الفكرة الاول وهو ابل

  37. ونحن المستفيد الأكبر من هذي المضاربات أقول من خابر له جيب ربع نيسان الموديل من ٩٠ الى ٩٨ نضييييف

  38. انشالله الشركات تسرق جميع الاخترعات من بعضهم اهم شي المستهلك المستفيد مانصحكم بالميول الفايده بالنهايه لكم وهي المنافسه بالسلعه والرخص ابل صارت ماتحتكر السوق ونجبرت تنزل بسعارها عشان سامسونج الله يكثرهم ويكثر مشاكلم

  39. تدرون ان معالج ابل سامسونج اللي مسويته وشاشة رتينا بعد والبطارية وش بقى يا ابل هههههه

  40. هذا هو الابتزاز والبلطجة الامريكية لو نظرنا الى العلماء الذين استولت عليهم امريكا اما بالاغراء او بالتهديد فأنهم جميعاً ليسو امريكان وتصل بعض الحالات الى الاغتيال فأن الامريكي ارعن بلطجي لايعجبه تقدم الغير عليه وينظر باستعلاء لغيره فتباً لهم وتباً لدمقراطيتهم السمجة

  41. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،،

    بصراحه انا من عشااق ابل
    ولكني لا اري داعي من هالقضايا لانهاا سوف تتراجع الي الوراء من ابداعاتها التي عودتنا عليهاا انا راي الشخصي انها تركز في ابداعتها وتطور من اجهزتها لكي ترضي المستخدم كما عودتنا دائما
    لاني بصراحه انتظر منها كل ما هو جديد
    وشكرا

  42. هذا الحق والله
    و بعدين لو تلاحظون ان المشاكل كلها بين أبل و سامسونج و لا نظروا لـhtc و لا للبلاكبيري بالعكس و ان دل ذلك على شيء يدل على ان سامسونج سرقت من براءات اختراع أبل و بقوة
    أبل ❤ يا جبل ما يهزك ريح

    1. طز في الشركتين اهم شي انا مستفيده منهم ومن اجهزتهم وخدماتهم ورجل ع رجل ومبسوطه

    1. ترا سامسونج ماتستحي سرقت كل اختراعات ابل والافضل ابل والاحسن ابل ابل هي الاولى في العالم

  43. صراحة سامسونغ سرقت كل برائت اختراعات ابل
    لا تقولون لي انه سامسونج اخترعت نظام ابل لاجهزتها ندري بس ابل دفعت الملايييين من اجل هذا النظام لذا ليس لسامسونج اي احقية في اخذ اي شيئ من هذا النظام او تقليده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى