تقارير أبل

تفاحة راقية: نظرة على متاجر ابل حول العالم بالصور!

اصبح من المعروف لدى محبي التكنولوجيا ان تصميم ابل المميز لمتاجرها حول العالم، والذي حازت الشركة عليها جوائز كثيرة جدا ، اصبح يشكل خطا متوازيا مع تصاميم اجهزة الشركة وايديلوجيتها وسياستها، كما ان افتتاح متجر لابل في اي مركز تجاري حول العالم اصبح حدثا ذو تغطية اعلامية كبيرة جدا، يستقطب الكثيرين.

اول متجر ابل يتم افتتاحه في 2001 بماكلين بالولايات المتحدة
اول متجر ابل يتم افتتاحه في 2001 بماكلين بالولايات المتحدة

ومع هذا، قليلون جدا هم من يعرفون كم من الجرأه حمل افتتاح اول متجر لاجهزة “ابل” ، اذ افتتحته الشركة في الوقت التي قامت شركات مماثلة تبيع اجهزة الكترونية مثل Gateway باغلاق فروعها في المراكز التجارية، ليس هذا فحسب، بل التصميم المميز والتفكير الاستراتيجي الصحيح قبل افتتاح اي فرع ودراسة كل خطوة قامت بعمل ثورة في التفكير في سوق مجال متاجر الاجهزة الالكترونية.

مؤسسس ومدير الشركة الاسطوري، ستيف جوبس، هو اول من اقترح اقامة متجر “ماركة” لابل بعد ان فهم ان الشركة اذا ما ارادت تحسين مبيعاتها وتحسين سمعة خدمة المبيعات لديها عليها القيام بهذه الخطوة التي زادت قدر الاعلان للمنتجات الخاصة بالشركة .

اول فرعين اقتتحتهما ابل كانا في كالفورنيا بتاريخ 19 مايو، 2001 بحدث صحفي كبير. وصحيح لشهر يونيو 2013 ابل تملك 415 متجر ب-13 دولة . 253 منها في الولايات المتحدة والتي تعد المتصدرة في سجل المبيعات و37 في بريطانيا وهي الدولة التي افتتح فيها اول فرع لابل في اوروبا، 19 في اسيا، والبقية في شتى انحاء اوروبا. كما تفعل الشركة متجر اون لاين عبر الانترنت. في سنة 2011 كان رصيد مبيعات الشركة اكثر من 16 مليارد دولار.

متجر ابل سانتا مونيكا، كاليفورنيا
متجر ابل سانتا مونيكا، كاليفورنيا

 وعدا المتاجر التي تتواجد داخل مراكز المبيعات، تملك ابل متاجر ايضا خارج المراكز، اكبرها في امستردام، وبالطبع فان اهم شيئ في هذه المتاجر هو تصميمها، الذي يعكس سياسة واغراض الشركة محليا ، اغلب متاجر ابل تكون زجاجية وحتى الادراج داخلها تكون زجاجية (حقوق الاختراع ملك ابل) .

ابل فازت بجوائز كثيرة على تصاميمها المثيرة والمتطورة، بالاخص عن متجرها في الرواق الخامس في منهاتن .

كما ان في كل متجر لابل يوجد قسم “مساعدة تقنية” يدعى قسم العبقرية (Genius Bar). في متاجر الشركة في الولايات المتحدة يعمل 30 الف من اصل 43 الف موظف للشركة في الدولة. وظيفة البائع في متجر ابل تعد وظيفة فخمة ومميزة، ليس بسبب المرتب الكبير، بل بسبب الاستحقاقات الاخرى مثل سلف جامعية، بطاقة اشتراك في نادي لياقة، تامين صحة وغيره .

متجر ابل في برلين، المانيا
متجر ابل في برلين، المانيا
متجر ابل في نيويورك
متجر ابل في نيويورك
متجر ابل في نيويورك
متجر ابل في نيويورك
متجر ابل في اللوفر ، باريس فرنسا
متجر ابل في اللوفر ، باريس فرنسا
متجر ابل في جراند سنترال ، نيويورك
متجر ابل في جراند سنترال ، نيويورك
متجر ابل في باولو التو ، كاليفورنيا
متجر ابل في باولو التو ، كاليفورنيا
متجر ابل في برشلونة، برشلونة
متجر ابل في برشلونة، برشلونة
متجر ابل في ميونيخ، المانيا
متجر ابل في ميونيخ، المانيا
متجر ابل في طوكيو، اليابان
متجر ابل في طوكيو، اليابان
متجر ابل في لندن
متجر ابل في لندن
متجر ابل في امستردام، هولندا
متجر ابل في امستردام، هولندا
متجر ابل في الصين
متجر ابل في الصين

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫127 تعليقات

  1. شي جميل ورائع هذه الشركه فيها كريزما قويه أنا حاسس ان لها مستقبل قوي. أنا راح أصوت لها بنعم من راح يصوت معي

  2. والله شي راقي فعلا الواحد يتمنى يروح هذي المتاجرويشتري منها الايفون
    احس ان الايفون عندنا كأنه مزيف. !!!!

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ادعوكم للزيارة حسابي في الانستقرام
    Loloalkala
    وشكراً

  4. نــور ابل بوجـــــــودك بيننا
    قلبنا مفتوح لرؤية حبر قلمك يتألق بين دول العالم
    نتمنى أن نكسب قلم نفتخر بمشاركته
    نحن في إنتظار إبداعاتك
    تقبل مني أحلى تحية وتقدير واحترام

    1. المشكله صعب يفتحون واحد ،،، بس تقريبا راح يفتحون واحد بعد سته اشهر لأني سمعت طراطيش كلام

  5. سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرةً وأصيلاً ، اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا

  6. سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرةً وأصيلاً ، اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

  7. لو يحطو متجر أبل عندنا بالسعوديه على الخط السريع
    يكون افضل عشان اذا الواحد بغى يعبي بنزين اشترى ايفون

    1. صورة ابل التفاح قالوا لي بعض اصحابي انها هي عين الدجال الاعور

  8. الصراحه ماقريت الكلام !!بس شفت الصور اللي مثلي يعلق ههههههه

    بس من جد شكل المتاجر واااااااااو مرره نايس 

  9. متاجر في قمة الروعه
    لكن
    سؤال ؟؟ ليه مافيه متاجر لشركة أبل في الدول العربيه ؟

    وأسفاه !!

  10. مافي في اي دوله عربيه لو حطو في السعودية و الكويت و لبنان لانا لبنان في المرتب الاول في استخدام الايفون في عالم العربي ثما الكويت ثما السعوديه

    1. يا حبيبي ايش الي لبنان والكويت المرتبة الاول في استخدام الايفون .. انت تعرف عدد شعب الكويت ولبنان يا حبيبي ينعدون على الأصابع ههههههه السعودية الاولى في كل شي يتعلق بالعرب لا تتفلسف

    2. شاكر سلامات ما تشوف شر اشفيك زعلان لا يكون انت ستيف جوبز ومتنكر …. على الاقل احنا في الكويت ننعد على الاصابع على حسب كلامك بس عند متجر ابل .. مو انتوا ملايين وبدوووووون

    3. الكويت ولبنان ديرتين في السعودية- السعودية هي رائدة التقنية والتطور والتكنولوجيا في العالم العربي وسكانها ٣٠ مليووون

  11. ابل لو تبي تفتح فرع في السعوديه رح يحطونه في بيت قديم الغرف الداخليه مفتوحة على بعض حاله حال اغلب الدواير الحكوميه في معظم المدن

  12. سبحان الله العظيم ، يقول المثل يوما لك ويوما عليك هذا يومك يا أبل وجدتي بإخلاص وستبقين علامة لل إخلاص ورمز جمالي تكنولوجي ، اللهم أرزاقنا من فضلك ياكريم

  13. اتوقع في حال قررت شركة ابل بناء فرع لهاا في المملكة العربية السعودية فسيكون قمة ومن اروع ماتشهده ابل من امكانيات فيما يخص التصاميم والديكورات

  14. اكيد مافي بمدريد لان مدريد صارفين فلوسهم على اللعيبة اللي بشتروهم ماعندهم فلوس موبايل واحد وفوق كل هاد بيخسرووووو تحيا برشلونة

  15. شي محزن للغايه وهل يفيدنا بشيء في اثناء وجوده وهل الوطن العربي بحاجه لوجود مثل هذه المتاجر

  16. انا مستغرب من ابل ٣٠٪ من متسخديمها عرب او اقل ولاهم فاتحين ولا متجر باي دوله عربيه شي يحير !!
    مفروض متجر بسعوديه لان اكثر مستخدمين عرب حنا وفيه متجر بمصر زي كذا بس غريبه منهم !

  17. لاحظو متاجر ابل الفخمة موجودة بشكل ملفت في الدول اللي تحترم شعوبها وتقدرها وتقدر التكنلوجيا ونفس الوقت عند الشعوب اللي تحترم انفسها وذاتها وتحترم غيرها
    بالله عليكم لو يفتحو في الوطن العربي وين يكون؟؟

    1. في السعودية واغلب دول الخليج لا تفتح اي شركه الا بوجود شريك او وكيل محلي
      وهاذي ضد سياسة أبل

  18. ذبحتونا ابل ابل ابل عدد مستخدمين اجهزة ابل في الدول العربية عدد كبير وابل مطقعة لنا ولا تفكر بفتح بسطة حتى في الوطن العربي ولله ولا هي داريه عنا اما سامسونج ما مخليا زاوية الا وفاتحة متجر بها

    يعني علشان حنا نحبها تتغلى علينا

    1. سامسونج همهة الشعوب العربية وتعرف كلش زين العربي ماهمة غير بطنه وتفكيرة الضيق

  19. يا جماعة الخير .. ما يهمنا يكون لهم عندنا متاجر .. حنا كذا ووقتنا ضايع بسبب برامجمهم فكيف متاجرهم؟

  20. مافي متجر في الدول العربية لان بيساطة الفلوس اللي المفروض يصرفوهة على الديكور سوف تسرق ويصرف شي قليل ويتم استبدال المواد الجيدة بمواد رخيصة

  21. الواجهه الرئيسية مهمة لأي متجر حيث أن هناك كثير من العملاء يجذبه الديكور والمنظر الجميل

  22. عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ ايفون ٤ انخرب و عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ ايبود تتش انكسرت شاشته
    ابغى محل صيانه لابل في مكة او جده
    اَِلَِلَِہّ يعطيكم العافيه

    1. اطلعي جده شارع فلسطين فيه محلات كثيره تسوي صيانه وفيه محل تقريبا اسمه سلكت بس مادري فيه صيانه او لا

  23. تصاميم ابل جميلة في كل شيء !
    في تصميم اجهزتها
    في تصميم نظام التشغيل
    في تصميم متاجرها
    التصميم ماخوذ من ثقافة المنطقة !
    شي جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى