تقارير أبل

ابل تعلن عن نظام IOS 7 ، شاهدوا الصور ومميزات النظام الجديد!

وأخيرا حل العاشر من يونيو وانطلق المؤتمر العالمي للمطورين WWDC الذي تنظمه سنويا ابل وهذه المرة يقام في مدينة سان فرانسيسكو وقد تم افتتاحه رسميا مساء اليوم وفق الموعد الذي كان معلنا سلفا.

صورة من نظام IOS 7
صورة من نظام IOS 7

ونستهل القول بأن اعمال المؤتمر الحالي ستستمر لغاية نهاية الاسبوع الجاري ونأمل خلال دورته ان نطلع على العديد من التجديدات الخاصة بنظام التشغيل iOS الخاص بالأجهزة الذكية لشركة ابل وكذلك بنظام التشغيل OS X الخاص بجهاز ماكنتوش.

كانت البداية بأن اعتلى المنصة تيم كوك – مدير عام شركة ابل الذي اعلن اولا ان ثلثي الحضور في الصالة يأتون لحضور المؤتمر لأول مرة، علما بأن تذاكر الدخول بيعت خلال دقيقة واحدة فقط من طرحها.

واعاد تيم كوك للأذهان ان متجر ابل المعروف بتسمية App Store سيحتفل بالذكرى الخامسة لميلاده خلال شهر يوليو القادم، وقد بلغ عدد مرات التحميل للتطبيقات منه 50 مليار تحميل وان عدد مجمل التطبيقات فيه بلغ الآن 900 الف تطبيق منها 375 الف مخصصة لأجهزة الايباد لوحدها.

وشجع كوك المطورين على تصميم وتطوير التطبيقات لمتجر ابل وان لهم في هذا حافزا ماليا على الدوام مشيرا الى ان ابل دفعت لهؤلاء المطورين ما مجمله 10 مليارات دولار، وهم مصممو الألعاب والتطبيقات لجهازي الايفون والايباد، وهذا المبلغ يعتبر ثلاثة اضعاف ما دفعته بقية الاجهزة لمطوري تطبيقاتها.

الجديد في ماكنتوش

جاء في المؤتمر ان عدد مستخدمي اجهزة ماكنتوش في العالم بلغ 72 مليون مستخدم، وتشير احصائيات شركة ابل ان 35% منهم يستخدمون احدث اصدار من نظام التشغيل OS X وللقياس فإن مستخدمي احدث اصدار من نظام مايكروسوفت وهو ويندوز 8 لا يتجاوز 5%.

وهنا تم الكشف عن احدث اصدار من نظام تشغيل اجهزة ماكنتوش OS X وقد جاءت بتسمية  Mavericks وهي منطقة في كاليفورنيا ويبدو ان ابل تخلت عن تسمية نظام التشغيل بأسماء حيوانات برية.

وطرحت ابل جهازا جديدا اطلق عليه MacBook Air ومن اهم خصائصه انه يعد بأن يحتوي على بطارية تحتمل العمل طوال النهار وسيتضمن معالج من صنع انتل Core i.

كما كشفت ابل عن جهاز آخر جديد هو الآخر يسمى Mac Pro الجديد وسيظهر لاحقا في الولايات المتحدة هذا العام. ثم تطرق المتحدثون الى مسألة التخزين على السحابة التي تقدمها ابل كخدمة مجانية للمستخدمين وقالوا عنها انها الخدمة الاسرع انتشارا لغاية الآن وسط خدمات ابل وقد استفاد منها لغاية الآن 300 مليون مستخدم.

الاصدار iOS 7 الجديد من ابل

جاء في المؤتمر ان ابل تمكنت من بيع قرابة 600 مليون جهاز يعمل بنظام iOS المعتمد في مختلف الاجهزة من الايفون الى الايباد وحتى الايبود تاتش.

وتفاخرت ابل ان مستخدمي اجهزة الايفون مولعون باستخدام اجهزتهم لدرجة انهم يستخدمونها اكثر مما يستخدمون اجهزتهم اصحاب اجهزة الاندرويد بنسبة 50%، علما بأن 90% من مستخدمي اجهزة الايفون مزودون بأحدث اصدار من نظام التشغيل.

 وقال تيم كوك ان الاصدار iOS 7 تعتبر القفزة الاكبر في تطوير نظام التشغيل الخاص بشركة ابل الى الآن. فهي تتضمن تصميما جديدا كليا للإيقونات على شاشة الجهاز كما تحتوي على لوائح مختلفة وجديدة لكل مهام النظام.

ويدعم الاصدار السابع من نظام التشغيل ابل iOS 7 تعدد المهام على الشاشة لكل التطبيقات والبرمجيات دون ان يترك هذا اثرا على قدرة البطارية او ان يستنزفها.

وسيكون للكاميرا عند استخدامها ادوات وواجهة سهلة الاستعمال مختلفة عما كانت علي وسيمكن التنقل بين حالات التصوير بنقرة اصبع وبسهولة متناهية سواء عند تصوير الصور الفوتوغرافية او الفيديو.

وأما Siri التي اصطلح على تسميتها “المساعدة الشخصية” فقد اصبحت بفضل النسخة الجديدة من نظام التشغيل اكثر ذكاءً من السابق، وقد اصبح بمقدرها التحول الى رجل والتحدث اليكم بصوت رجل.

واما متجر ابل، فسيقوم من الآن وصاعدا بتحديث البرمجيات والتطبيقات المتوفرة في جهازك بصورة تلقائية، كما سيتضمن امكانية البحث عن أي تطبيق وفق مكان تواجدك على الخارطة.

وفي النهاية كشفت ابل عن افتتاح “راديو ايتونز” يكون مدمجا في الاصدار الجديد من نظام التشغيل سواء iOS 7 للأجهزة المحمولة الذكية او لنظام تشغيل ماكنتوش.

وستكون هذه الخدمة مجانية غير انها تحتوي على اعلانات تجارية. وستنطلق قريبا في الولايات المتحدة الامريكية على ان تنطلق لكافة المستخدمين في العالم في وقت لاحق.

وتم الاعلان عن ان النسخة الجديدة iOS 7 التجريبية الخاصة بالمطورين ستنطلق اعتبارا من اليوم على ان تكون متاحة لكافة المستخدمين خلال الخريف من هذا العام وسيدعم الاصدار الاجهزة من ايفون 4 وما بعده وكذلك من ايباد 2 وما بعده.

صور من نظام IOS 7
صور من نظام IOS 7
صور من نظام IOS 7
صور من نظام IOS 7
صور من نظام IOS 7
صور من نظام IOS

‫479 تعليقات

  1. اتمنى ان الصدار للجديد يكون فيه يوتيوب وممنكن تنزب الفديو او تحول لmp3 ويتخزن في مشغل الموسيقى

  2. الكل من مستخدمي منتوجات شركة ابل متحمسون لنظام iOS 7 فلا تبخلوا على من عشقوا منتوجاتكم

  3. الكل من مستخدمي منتوجات شركة Apple متحمسون لنظام iOS 7 فلا تبخلوا على من عشقوا منتوجاتكم

  4. لو سمحتو متى بينزل الاصدار على اجهزتنا لسع مالقيت اي تحديث بالاعدادات
    بالعلم ان جهازي ايباد تو

  5. نريد نظام يسمع بالتنزيل بكل يسر يتجاور الاندرويد بصوره عاجله علما بأننا منسكون بمنتجات ابل

  6. والله يضحكون علينا بالاصجار الجديد! ثيم ابيض لااكثر / جالكسي جايك ويكفي قوة معالجك وبطاريتك

  7. IOS7 النسخة رائعة بكل ماتعنية الكلمة
    حملت نسخة المطورين ع جهازي 4s بدون اي مشاكل
    المهم لكي تعمل النسخة بشكل كامل تنزل اخر نسخة رسمية لجهازك من خلال استعادة والبدا كجهاز جديد من اي تونز ثم تحميل النسخة الجديدة كاتحديث وأخيرا استعادة ملفاتك
    الخطوات سهلة

  8. انا جان عندي ايفون 4sوهسه عندي كالاكسي اس 4
    احس الان فعلا بالراحة مع سامسونج يااخي ما افي اجمل ولا اروع من سامسونج
    وثقو بيه سامسونج وبس جرب وبعدين احكم

    1. سامسونج حلو بس البطارية تخلص بنصف ساعة ويضل يشحن اكثر من ساعتين وربع صدقوني انا عندي ابل لو ما استخدمتا لما يشحن يخلص بساعة الا ربع والله

  9. عدد مستخدمي أجهزة ماكنتوش حول العالم 72 مليون ، واوووو الويندوز مسيطر سيطرة تامه بالنسبه لنظامهم ، صراحه لم أتوقع هذا الرقم الصغير لآبل مقارنة مع مايكروسوفت بنظامها الويندوز ، اذكر قبل حوالي سنه مايكروسوفت تبيع بالسنه أكثر من 400 مليون نسخة ويندوز .
    ومره صرح رئيس مايكروسوفت أن عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز هو :
    مليار و300 مليون جهاز مفعله على ما اظن ولست متأكد .
    الصراحه عرفت الآن لماذا الشركات قليل دعمها أو لا تدعم الماكنتوش مثل ما تدعم وتنزل تطبيقات وتحديثات للويندوز .

  10. و الله نظام رائع و ممتاز مع انو في شوي اشياء تقليد من اندرويد لكن في كمان مميزات مو في اندرويد و لكن الي مو عاجبني فيه و يمكن السلبية الوحيدة فيه شكل الايقونات و الوانها و الجرافيكس بحس انها الوان بدائية و مثل اي جوال قديم
    كان احلى لو تركوا الالوان و الايقونات مثل ماهي
    كانت راقية و جميلة و تميز الايفون عن الجالكسي و الاندرويد كله

  11. آبل تبقى دائماً الاولى وفي الريادة ومعها الجديد ، بصراحة آبل هي الجودة والتكنولوجيا العالية .

  12. آبل تبقى دائماً الاولى وفي الريادة ومعها الجديد ، بصراحة آبل هي الجودة والتكنولوجيا العالية، هنيئا مع الاصدار الجديد.

  13. غريب اني هذه المره لا ارى ان التحديث اتي بشي جديد سوي سطحي للغايه وغير عملي ! Airdrop قد لاتدعم نقل الفيديو ! ميزه حجب المكالمات تفتقد لاعظم ميزه الا وهي حجب الارقام الغير معرفه ! الايكونات مسطحه وهذا شيئ بشع وافقد النظام جماليته الاتي كان يمثل الفرق بينه وبين الاندرويد ! كانه اصبح شبيه بالوندوز فون

    1. والله انا شفت نسخه المطورين وجربتها النظام تغير ككل يعني تقدر توصل للواي فاي وخاصيه الطيران والبلوتوث واضائه الشاشه والموسيقى والحاسبه والكاميرا والوصله وغيرها من الاعدادات بدون ما تحتاج انك تدخل للجهاز وبعد شكل الايقونات اختلف تصميم متصفح سفاري لو انت فاتح اكثر من موقع تقدر تشوفها كلها على شكل ملفات وتختار الصفحه الي انت تبيها وبعد اذا انت مسوي ملفات للايقونات ما يحتاج انك تطلع وتروح للملف الي بعده مجرد انك تروح يمين وهو ينقلك وبعد طريقه حذف البرامج الي شغاله مجرد ما تضغظ على الزر مرتين يطلع لك البرنامج والفوق ايقوه البرنامج يوريك انت باي مكان واقف بالبرنامج وفيه نظام الكاميرا صار افضل من اول وصار فيه ٨ فلاتر غير الفلتر الاساسي للكاميرا الصور صار بطريقه مختلفه مثل الفيديو تقدر تخليه بالحال الور المنزله بالحال الصوره الي التقطتها انت بالحال واذا دخل للصور صار بالتواريخ يعني كل صور مصوره بوقت محدد تكون مع بعض واذا مصور بالرياض ومصور بدبي ومصور بمصر يحط لك صور الرياض بالحال ويحددلك انها مصوره بالرياض وفيه بعد نظام انك تقدر تنقل الصور من جهاز ايفون لجهاز ايفون ثاني عن طريق الواي فاي ومو شرط انك تكون شابك انت والجهاز الثاني على نفس الواي فاي
      هذا الي انا شفته من خلال تجربتي لنسخه المطورين وفي فرق السماء عن الارض بينه وبين نظام اجهزه سامسونج وغيرها

  14. الايفون جهاز روعة بس مايظهر شخص اذا يتصل اذا كان الاخر ف حالة انتظار او تحويل ليبسششششششششش

  15. والله انا اللي اشوفه ان ابل هي افضل شركات التقنية ومطورينها هم النخبة وشكل الايفون مش اهم من امكانياته

  16. باختصار ومن الآخر لأني تعبت من كثر ما اكتب هالتعليق في المنتديات وهـــو : سجــل المكالمـــات !!!!!

    ابل لم تحدث السجل السئ في النظام الذي لا يظهر لك سوى 20 مكالمة !!! ماذا !! هل هو نوكيا 6210 !!
    وأيضاً التكرار في سجل المكالمات ❗❗

  17. الف شكرا على جهودكم المبذوله تجاه الايفوون الله يوفقكم والۍ الاماااام

    أخوكم حد السيف / عبدالله الزهراني. . . .،،

  18. انشالله يكون في النضام اسابع الجل بريك لو ماكان فيه الجل بريك التوقع ميكون عليه اقبال

  19. السلام عليكم بصراحة الايفون مليييييت منه اذا فيه امكانيه اريد ابيعه اذا حد يريده ودي اشتري جلكسي…وشكراً

  20. اتمني من المطورين الاقتراح علي ابل بان تجعل خدمة Air Drop الجديدة تعمل مع نظام 3G وعدم اقتصار عمل هذه الميزه الجميلة والجديدة علي الواي فاي فقط !!!

  21. الإصدار السابع راح يركب على اغلب الاجهزة و اكن خدمة Airdrop راح تكون موجوده على الايفون ٥ الجيل الخامس من الايبود الايباد فور و ميني

  22. هلا السلام عليكم معكم سلطان ال سعود هذا التحديث مره حلو ويعطيكم الف عافيه با ابل و انشاء الله تنزل برامج حلوه
    ومع سلامه اشوفكم بكره

  23. جميييييل وخاصة التغيير مال ابل ستور عجبني بس ياريت مشاكل البطارية يحلوها بهذا الاصدار…..

  24. طيب هل التغييرات جذرية وراح تعمل تحول مثل الي يصير في الجلكسي ولا مثل العاده؟! أنا شخصياً ماعتقد ابل راح تطور شئ مثل الجلكسي ولكن المشكلة فقط انه تعودنا عليه.
    قمة الإحباط

  25. والله بستناه على الجمر لأنو ايفوني محدث لآخر تحديث فراحت السيديا معه ومالي الا استنى io7 عشان اقدر ارجع سيديا من يفيدني ؟

  26. مع احترامي الشديد لكم النظام الجديد مجرد استنساخ لنظام اندرويد وجميع المميزات اللي فرحانين فيها حنا ملينا منها وقديمه قال ايش قال تحديت اتوماتيكي للبرامج هعهعهعهعه

  27. بالنسبة لخاصية تحديث التطبيقات بشكل آلي هذي نقطة سيئة بصراحة يعني كانك ملزم بتحديث البرامج للنسخ الاجدد اذا نزل تحديث بيحدث لك النظام غير كذا بعض البرامج اذا مو اغلبها حجمها كبير واذا كان التحديث تلقائي راح تاثر على باقة البيانات اللي مشترك فيها فكرو بكلامي زين
    انا اشوف هذي الميزة اللي هي التحديث التلقائي للتطبيقات هي السئية الوحيدة في هذا النظام

  28. شركة ابل ممتازة وحلوه بس حاب احكي لهم انو اي غيروا شكل التيلفوان الي رح اي نزلوا جديد بس وشكرا

  29. نتمنى أن تكون التغيرات مفيدة
    لانستطيع الحكم عليها حتى نجربها
    والان جاء دوور الهكر في ايجاد الجلبريك المتوافق
    مع هذه النسخة الحديثة

    1. اذا كان جهازك تحت ايفون 4 ماينزل لك وبعدين الاصدار باقي مانزل بينزل في الخريف واتمنى اني افدتك

  30. طيب قلنا نزل نظام ios7 هذا شي حلو،والهاردوير وش صار عليه البروسسر والذاكرة العشوائيه الرام ومرت الشاشة وبورت الإتصال،هي جات بس على النظام،شركة ماكنتوش طول عمرهم بيظلوا اغبياء للآسف. راح ستيف جوبز وراحة أفكارهم.

    1. انت تتكلم عن شو الذاكره العشوائيه. هذا عند الجلكسي ٤.ياخذ كل الذاكره. مش ابل الكل عارف ان التهنيقات و المشاكل عند الحلكسي بس

    2. وأنا مؤيد لكلامك أخوي
      ابل تستخدم هالاسلوب الحقير على المستخدمين
      بحيث ان المستخدم يطفش من كثر التعليق بالجهاز
      وهذا طبعا سببه الرئيسي هو حجم الرام اللي مستحيل يقدر تزيد حجمه
      ويقوم يغير جهازه الى اصدار احدث

  31. لم تعجبني سياسة ابل
    لان الاجهزة اللي قبل ماتدعم التحديث مثلا ايفون ٣ و ٣ جي اس خلاص يمسحونه من التحديث والناس تستخدمه المفروض تمشي مع الاجهزه مو كذا

    1. الايفون 3 المعالج حقه ضعيف ما يستحمل ios 7 بالعكس اب لما عندها مانع

      انها تخلي لاايفون 3

  32. هناك الكثير من البرامج لا يعمل لحد الان علىios 6 مما يعني لو حدثنا الىios7 يجب الانتضار مده طويله لكي يحولون البرامج الىios7 لكي تعمل على اجهزتنا

  33. كل ما أستطيع قوله : شكراً آبل ، هذه النقله تعتبر عالميه وهذا هو التغير ، هذا هو الابداع ، هذه هي التحويلات البسيطه شكليا والأبسط استخداما ، بكل حب أقول مبروك على النظام الجديد ، ومبروك لي وللمستخدمين على هذا العالم الذي يتحدى نفسه يوم بعض يوم ،، آبل من الصعب ان تجد لها منافس ، أبيت ام قبلت دائماً ماتكون الاستخدام الأول من ناحية الامان والبساطه والهدوء والسهوله …. شكراً آبل وننتظر اكتوبر وسبتمبر بأحر من الجمر

  34. ياشباب لوسمحتم انا معي ايفون 5 ومعجب فية لاكن البطارية تخلص سريع وهذا من أكبر العيوب ….. والان كثير من الشباب يقولون لي اشتري جلاكسي اس4 وانا اريد ان استشيركم لان رأيكم بالنسبة لي مهم جداً… كيف تشوفون وايش رأيكم بتلفون جلاكسي اس 4 ؟؟؟ انا منتظر منكم رد وشكراً لتعاونكم معي يا احلا شباب… سلام.

    1. Samsung 4s ايضن تخلس البطارية بسرعة . لو تريد البطارية تدوم اكتر تبق تزيل 3G عندما لا تحتاجه

    2. انا بنصحك لا تشتري الجلكسي لانو الايفون اقوى من ناحية الثبات والاصدار ومشكلة البطرية هتنحل مع ios 7 ان شاء الله سلام

  35. متى ينزل الاصدار ios7 مطول يعني كم ارجوا الرد للي عنده خبر يعني كم شهر انا اصدار جهازي 6.1.3 جنني

  36. ليت يخلون فيه مجال نحمل برامجنا دون الحاجة للجلبريك ويريحونا ويخلون برنامج الواتس اب من ضمن البرامج المتاحة في ابل مثل اجهزة الاندرويد

  37. هذه التغييرات والاضافات الجميلة لنظام تشغيل آيفون وآيباد وآيبود تتش ستدعم صدارة أبل في هذا النوع من الأجهزة.
    الشركات الأخرى المنافسة بدأت من أمس في الاستعداد للرد وسيرى من يكتب الله له حياة تطورات ربما تكون مذهلة في نظام أندرويد ولا يمكن استبعاد أن تنجح مايكروسوفت في تطوير ويندوز فون لدرجة تزعج أبل وقوقل.
    الخلاصة المنافسة محتدمة وستحتدم أكثر بين الشركات العملاقة سواء في إنتاج الأجمل والأقوى من الأجهزة وكذلك في تطوير النظم التي تشغل هذه الأجهزة.
    من وجهة نظري وربما يشاركني الكثيرون يكمن سر تفوق أبل وإقبال الناس على اقتناء أجهزتها في قدرتها على تزويدها بنظام تشغيل يوفر معظم متطلباتهم وفي مقدمتها سهولة الاستخدام والأمان والاعتمادية والجمالية أما في مجال الأجهزة فالشركات الأخرى تنتج أجهزة متنوعة وأجمل في الشكل وأكثر متانة من الايفون والايباد والايبود تتش.

  38. مبروك عليك يا خالد اول رد والله يتمم عليك
    الناس يصدرون برامج وينجزون انجازات علميه وانت فرحان في اول رد
    تخلف عقلي

  39. أخيراً تطورت أبل وأصبحت تنظر لرغبات الزبون
    الى الان في وجهة نطري ios 7 أفضل نظام تم تصميمه حتى الآن

  40. اهم شي الاداء الجيد والتحسين في اغلب المهام التي كنا نعاني منها
    واتوقع ان هذا التطوير ليس نقلة جديده وانما هيى احد دلاخات وبلاهات ابل لابد من عيوب وحماقات كسابقها

    برأيكم جهاز عملاق بهذا الاسم يفتقر للبلوتوث الاساسي بدون تدخل جلبريك
    لا يوجد به استديو لمقاطع الصوت والتعامل معها لابد من جلبريك
    لا يوجد الية لتبديل الجرس والنغمات إلا بالكمبيوتر او جلبريك
    وووو
    وووو
    وووو

  41. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتوقع انه تحديث ممتاز اتمنى أن يتوافق مع ذويس اوذر بشكل كامل

  42. ماذا عن الايفون الجديد ؟ هل هناك أخبار عنه ؟ وماذا عن بقية المنتجات – الآيباد والايبود وغيرها ؟
    تحياتي

  43. مجهود رائع من شركة ابل على النظام الجديد بس مع الأسف التحديث بيتأخرللخريف بعيد

  44. السلام عليكم
    من خلال تجربتي لهذا الاصدار به بعض المشكلات والثغرات ومن المفرض الا تقع فيها شركه عملاقه ورائده في مجال البرمجيات مثل ابل
    اليوم باذن الله ساقوم بارسال هذه الثغرات والمشكلات لابل
    كذلك سارسلها الي موقع اخبار التطبيقات لنشرها الي الجميع ان شاء الله

  45. الي مو عاجبته شركة ابل ياكل زق ولاعاد يتابع اخبارها… وخليكم ع الخرده سامسونق ههههههه

  46. يب خدمه الكلاود امنه وبالنسبه للتحديث لحد الان اختاري بس بالاصدار الجديد تلقائي لانهم ضد الجلبريك في بعض التطبيقات من الجلبريك بنسخ قديمه اعتقد راح تنتهي بالاصدار الجديد حتى مع نزول الجلبريك وشكرا ،،،

  47. شباب بنات علموني كيف احدث جوالي لان استخدمة كم طريقه مافدوني بس ابي اشوف طريقتكم لتحديث الجوال اصدار جوالي قديم وابي طريقه سهله لتحديث الجوال وسلامتكم ……
    معكم ابراهيم العنزي.

  48. السلام عليكم
    ابداع يا ابل
    تغيير جذري في النظام وفي استخدامه وفي نظامه وتغيير في السفاري واي كلاود والكاميرا والصور ومتجر التطبيقات اضافةً الى الايتونز واضافة الراديو وخدمة الموسيقى
    وافضل ما اعجبني في النظام هو اننا نستطيع استخدام الجهاز بدون جلبريك
    وايضاً اضافة اختصارات البلتوث والواي فاي والسطوع وغيرها
    جميل جميل جميل
    ونتمنى التطوير افضل وافضل
    الى الامام يا ابل

  49. انا احبك ابل ، بشكل جنوني لا اعتقد اني استمتعت بحياتي باستخدام الهواتف والحواسيب والايباد مثل ابل
    اللعلم انا استخدم الايفون فور اس والايباد ميني والايباد فور يوميا رفيقي في كل مكان
    وانتظر الايباد تو ميني والايباد فايف فانا اثق انكم اذهلتم العالم حقا،

  50. لم ارى انه تغير شيء مما نطمح اليه الا ان ابل غيرت بعض الثيمات لتطبيقاتها والمتجر

  51. بالنسبه لي لم افهم شي للمؤتمر،
    لاني اول مره اتابع مؤتمر كامل .. واسأله كثير ؟!!
    س / الايفون هو نفسه ” الشكل ” ولا فيه مؤتمر ثاني للكشف عن الاجهزه ؟؟
    س/ النظام قابل للتحميل بس للمطورين ؟!
    ..

    ..

  52. فعلا افضل نظام وراقي جدا وترا هم يقلدون نظام جوو الجديد الي اذا حطيتت لباس احمر الثيمات تصير لونها احمر واذا حطيت صوره لونها ازرق كل الجهاز يتحول ازرق ابل تقلد لكن غير ابل مسويت اسرع وسلس وثلاثيه الابعاد الى الامام فعلا هم قالو راح يكون افضل نظام وراح يجب الناس وماشي على الموضه

  53. ابل اضافت ١٥٠٠ برمجية جديده لهذا النظام لذا اعتقد انو هذا النظام سوف يطيح بالاندرويد .

  54. (ايفوني سابقا)
    خلك ناقد صريح وقللي كم مرة علللق جوالك الجديد من نظام الانندرود ونزلت بطاريته صحيح للحين مانزل الاصدار ios7 مانقدر نحكم عليه بس للعلم افضل نظام سواءاً مقفل اول مفتوح هو نظام آبل لأن باقي الأنظمة عقيمة جداً ومن ظمنها نظامي (الاندروود ، السمبيان) اللي بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة

    شكراً اخبار التطبيقات

  55. السلام عليكم

    مبروك مستخدمين آبل

    مجرد استفسار اذا نزلت الاصدار السابع

    ينلغي الجل بريك والبرامج ؟

    ارجو الرد وشكراً

  56. وتستمر الحياة ويستمر التنافس بين ابل وجالكسي مدري سامسنج مدري اندرويد …الخ

  57. والله اللي يستخدم جهاز من ابل يكفيه عن شراء جهاز اخر تقريباً الى ٥ سنوات انا معي ايفون ٤ وللحين اشوفه جديد وحرام ابيعه بسبب انظمة ابل كل شوي جديد وشكل جديد ومميزات جديده وانتظر بس يقولوا الايفون ٤ ليس له تحديث بنظام ابل جديد عشان اشتري جهاز ايفون جديد روووعه ي ابل الى الامام

  58. يا شباب الي مو عاجبه الاصدار يبيع الايفون وبس ترا ابل اول شركه علا فكره والي يمدح بسامسونج ترا سامسونج سرقت طريقه التش من ابل ورفعت قضيه ابل وهي اول شركه طلعت يعني خلك ساكت انت و الاندرويد فشلااً تبي تتغلب علا ابل اسسستريحو ..

  59. السلام عليكم

    هذا النظام أطلق عليه ،،،،، قاتل الجليبريك،،،،،،
    لكثرة المميزات الي فيه

    وشكرا

  60. ابل كل مالها وفي تطور تقني بس لو لو تنزل جهاز شاشته أكبر من ايفون 5 راح تكون احلى شركة بالعالم

  61. في حاله التحديث يحتاج فقط واي فاي قوي ولن تفقد اي بيانات او رسايل او الاسماء عند التحديث
    بس للتنويه مراح تفقد اي شي ومايحتاج باك اب

  62. جمييييل جدآ جاءت ابل بما لم نتوقع.. باقي عندي سؤال الايفون 5s متى يتم الاعلان عنه..؟

    1. السلام عليكم
      لغاية الآن لم تستطيع ابل ان تفهم أنها يجب ان تتعامل مع الايفون كموبيل حيث أنها تتغافل عن اهم الميزات و الخدمات التي يجب ان يقدمها الموبيل و التي تدفع الكثيرين للاتجاه الى نظام تشغيل اخر و لو انه اقل كفائة مما سوف يؤثر في القريب العاجل على وضعها في سوق الموبيلات :
      ١-من اهم الخدمات التي تعبر اساس الموبيل هي call log سجل المكالمات حيث ان الايفون يخزن فقط ٢٠ سجل يذكرني بالموبيلات المتخلفة السابقة مثل نوكيا ١٦٥٠.
      ٢- بالإضافة إلى دعم الباك اب لسجل المكالمات .
      ٣- إمكانية تسجيل المكالمات و التي تعتبر ضرورية من اجل مكافحة الباعة من البنوك و شركات التي تقدم عروض تجارية يخبرون جزء من الحقيقة و في المستقبل تكتشف انه قد نصب عليك عندها يكون الدليل لديك وليس لدى الطرف الآخر لتتأكد.
      ٤- انتاج ايفون يدعم شريحتين اتصال
      ٥-بعض الخدمات الأخرى التفاعلية التي تطرحها سامسونغ من خلال نظام الاندرويد الذي يتيح دعم هذه التطويرات و التي تبهر المستخدم العادي و التي يمكن ان تجدها حتى في الموبيلات الصينية.
      أتمنى ان يوجد طريق لإيصال هذه الملاحظات إلى ابل حتى تتدارك نفسها قبل فوات الأوان خاصة ان انه هناك وقت لاطلاق iOS 7 رسميا و ان معظم المستخدمين يتجهون نحو الاندرويد و انا واحد منهم بالرغم من غرامي و ولائي ل ابل وانبهاري بعظمة iOS و بسبب عدائي الشديد لسامسونج أني استخدم موبيل صيني يدعم شريحتين و تركت الايفون ٥ في المنزل لان الصيني يقدم لي خدمات كموبيل ويساعدني على إنجاز مكالماتي و دعم كبير لتسجيل بيانات المكالمات التي هي أساس عمل كمدير مشاريع.

      أسف للإطالة و أرجو الإفادة إذا كانت المعلومات السابقة غير صحيحة و شكرًا.

  63. هل إذا حدثت جهازي أفقد جميع البيانات وأفقد الجلبريك؟

    وهل الآيل كلاود آمن ؟

    هل تحديث التطبيقات اختياري ام تلقائي بدون خيار التحكم؟

    ويعطيكم العافيه

    1. الأي كلاود جداً امن و مين ما يستعملو هذي الايام هوا زي الدروب بكس زي الميديا فاير زي اي برنامج ترفع بـ ملف و تحملو من جهاز ثاني

    2. الاي كلاود حسب تجربتي انه امن و مجرب من كم شخص ولا اتوقع انه يتم رؤية ما يخصك من قبل ابل

  64. ابل صارت اخبارها تهم الناس جميع سواء المهتمين بالتقنية او الغير مهتمين
    ونشكر لكم اعطاظنا نبذة مختصرة عن المؤتمر

  65. راح يحل مشاكل الإبل ستور ولا لا لان نص البرامج عندي مو راضيه تتحمل أرجو الرد والحل

    1. راح يصير تحديث ألي للتطبيقات و ما راح تطلع الأرقام على تطبيق سوق ابل من الخارج

    1. منافس؟
      أصلاً الاندرويد ما كان منافس حتى لما كان نظام الايفون في اسوء حالاته و انت تقول النظام الجديد راح ينافس الاندرويد حرام عليك انت اللي تشوفه مجرد تلميحات انه شفت الملتقى النظام الجديد مختلف

  66. ماشاء الله نظام خيالي

    ابل أضافت مميزات لم نكن نتخيلها

    من كان يتوقع أن نظام الآندرويد خيالي

    فالينظر لل ابل
    عظيمة يا. ابل

  67. ياسلااااام اتمنى الاصدار السابع يرضي المستخدمين ويكون افضل من اصدار 5.1.1 الى انا عليه الحين والله ان الاصدار الخامس اشوفه افضل اصدار لشركه ابل بكبرها لحد الحين.

  68. ‏​​​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​اٍُلسّلاٍْمّےُعًلٍّيكْمٍےُورّحٍمْـٍُﮧاللّـﮧوًبٍرّكًاٍتُـّه
    اولاً نشكركم على هذه التغطية الرائعة ونشكر جهودكم ونتمنى لكم التوفيق .،؛
    بخصوص تحديث ابل هذا التحديث الذي كان من المنتظر من ابل وكان واجب عليها تقديمه في هذه المرحلة الحرجة لأبل من منافسيها وهذه لا أعتبرها مميزات أو اختراعات لتقنيات جديدة بقدر ماهي تنازلات من بعض قناعات ابل.
    ورجوعها لتواكب التطورات من حولها حتى لا تفقد مساهميها قبل زبائنها وكنت اتمنى ان تتنازل اكثر عن بعض تعقيدات ليس للتقنية دخل بها كأستحالة عدم تحميل تطبيق أكثر من 50 ميغا بايت من شبكة الجوال ويستوجب عليك شبكة لا سلكية للإنترنت اي طريقة تفكر بها ابل ..،؛ولاكني متفائل بعد هذا التحديث التي تنازلت ابل عن بعض افكارها السلبية لتواكب العصر ومتطلبات السوق متفائل بتتطورات جديدة ومفاجئات رائعة من ابل ..،؛

  69. لا جديد

    كل ما ذكرتها أو قامت فيها ابل موجود بالاندرويد ومن زمان قم بتنزيل اي لانش مثل لانش go وبتحصل ألوف الخلفيات أو الثيمات عند بعض الناس

    أو نظام التنبيهات لا جديد بتحصل افضل وأسهل وأسراع في الأندرويد مثل تاتش
    الإبداع انتهاء في ابل بموت جوبز

  70. شركة ابل غنية عن التعريف بس بصراحة العالم عم تفضل السامسونج كلاكسي لانه اندرويد
    وعم يبقى العالم محتار مابين مميزات الكالكسي ومابين اسم آبل فمنتمنى المميزات يلي بالكالكسي اس فور يكون بالآيفن مميزات تكون افضل منها وشكراً كتير

  71. هذا الصح المفروض من زمان تغيير شكل النظام
    الحمد لله ان ايفون ٤ داخل في التحديث عشان ما نضطر لتغيير الجهاز هع هع هع

  72. متى يعني الخريف
    في اي شهر ميلادي؟
    الصراحة شفت فيديو رسمي من ابل لهذا النظام تغير جذرياً عن السابق

    في الانتظار بفارغ الصبر

  73. اخيرا ياابل ،. تم التحديث (الحقيقي) للنظام الاقوى .. هذا ماكنا نحتاجه واجهة جميلة ونظام سهل التحكم لكي تكتمل مع قوة وجودة التطبيقات ،،
    شكرا أخبار التطبيقات

  74. شاهدة المؤتمر. وانبهرت من تنويع واضافات النظام وشعرت اني من ظمن الموجودين بالقاعه..نظام ios 7 سيغير حركة واستخدام الايفون ٣٦٠ درجه

  75. النظام حلو صراحة لكل شركة شكل اما تقارن ابل بسامسونج ما يسير ممكن من ناحية الأداء او الشاشة او الوزن والمعالج لأكن بالنسبة لأجهزة ابل يروق لها iOS7 شكل جميل عبقال ما نشوف ايفون جديد بشكل رهيب
    تحياتي…

  76. انا بابيع الجهاز اذا تأخر التحديث اذا كان التحديث كويس باستمر بالايفون واذا مافيه تغيير جذري ببيع الجهاز

  77. آنا الآون لنقول ولاول مره لآبل ( واو )
    فقد حلت الآن اكبر مشكلة بنظام تشغيلها السابع
    لنرفع القبعاة لأبل
    ولنقل لمنافسيها
    ها قد عادة التفاحة فنتظرو لترو ماذا ستفعل،،،

  78. باقة من التحديثات الملحة بما يوافق وتطلعات مستخدمي الايفون بعد طول انتظار… السؤال الان : هل سيتمكن مخترقي النظام من ايجاد ثغرات في النظام الجديد لعمل الجيلبريك؟ خاصة بعد المعاناة الطويلة في خرق الاصدار السادس

  79. جد نظام جميل ويستحق الكم الهائل الي لقاته من اعلانات
    الظاهر ابل استسلمت للجلبرگ والدليل الادوات
    بصراحه اعجبني الاصدار ومستني تا يكون النسخه المتاحه وليس تجريبيه

  80. كما كان يسعدنا لو اعربت شركة ابل علي الايفون الجديد أما إذا كان ايفون 5اس أو ايفون 6 وكان هذا رجاء لي ولكن أني كل يوم انتظر ما هو جديد ويسعدني من شركة ابل وشكرا

  81. لم يبهرني التصميم
    والاظافة الوحيدة البلوتوث وتعدد المهام فقط
    نأمل وجود تحسينات أخرى
    لكن الاعلان ليس مميزاً

  82. كنا نتوقع من ابل الكثير بالاصدار الجديد ولكن اعتقد زمن القائد التاريخي لابل انتهي وانتهت شركة ابل معه
    وبدا زمن سامسونج مع اني من مستخدمي شركة ابل ولكن اعتقد اخر جهاز ابدعت فيه شركة ابل وتوقفت عنده ايفون4 اول اصدار فقط وبعد ذلك بدا الفشل

    1. يا أخي اذيتونا مع جوبز و كل مرة واحد يطلع لك و يقول لك زمن ابل راح مع جوبز و راح أغير يا أخي غير جهازك بهدوء و لا تعور راسنا

  83. كلام جميل جدا جدا
    لكن مافهت ايش الجديد باالضبط
    اقصد ايش الجديد في هذا الاصدار بيكون مختلف عن الاصدار السابق ايفون5.

  84. ضربه معلم لشركه الابل شركه الابداعات جنعت نظامين في جهاز واحد نظام جوجل نظام ويندز ٨ بشكل جميل وخفيفه ومثير الاهتمام الى الامام ياابل

  85. انا افخر دائماً بهذه الشركه ومنجزاتها وكاني امتلكها لا ادري لماذا ولكني اتوقع بانه بسبب توافقها مع احتياجاتي التي عجزت الانظمة التخرى في تلبيتها

    شكراً ابل

  86. نسيتوا ذكر التجدييد الكلي لمركز الاشعارات والاختصارات لنظام في مركز الاشعارات مثل sbstinge

  87. يا لبـّئ ،، والله من جد أحس اني ما أقدر استغني عن الآيفون في حياتي اليوميه ،،،،،

    بالنهايه ،، هو يعتبر الأقوى بلا منافـٓس

  88. قراءت الموضوع جيداً اكثر من مره بسبب انشغال عن متابعه المواتمر

    السؤال فقط (واين الجديد) ؟
    سؤال اخر واخير ٩٠٪يستخدمون نظام iso حسناً دعني اصدق هذه الكذبه
    كيف يكون عملاق سامسونج الكثر مبيعاً في العالم؟ هل يستخدمون نظام iso في سامسونج بدلاً من الاندورا؟!!!!!

    1. هل تعلم ان مبيعات الايباد أكثر من مبيعات سامسونج بكل أنواع أجهزتها أو انت أعور تشوف بس اللي العين الصحيحة تحب تشوفه

  89. الصراحة تايعت المؤتمر كاملاً ولكن لم يتطرقوا عن موضوع الخرائط وأيضاً لم تكن هناك ايه مفاجأة من العيار الثقيل في النظام الجديد سوا تغيير الاشكال والالوان

  90. السلام عليكم
    شكرا جزيلا على متابعتكم لاهم واخر الاحداث التي تخص التفاحة بشكل عام
    واتمنى ان يكون في الاصدار الجديد (ios) ما يستحق التحديث لكي نترك الجلبريك كليا .

  91. ابل علامه العصر وكل شيء يتعلق بعلامه ابل له مكانه خاصه في هذا العصر
    ولكن مع هذا التألق للشركه العملاقة و كل هذه التكنولوجيا فإنها لم تتعامل مع الشباب كشركه سامسونج العملاقة
    وبالأخص بالنسبه الاتصال لاتزال ابل تفتقر إلى كثير من المميزات كا البلوك و تسجيل المكالمة علما أن هذه الميزه قديمه جداً بالنسبه لبعض الشركات الأخرى و شكرًا

  92. خيبة امل شديده من ناحيتي بعد ايوس ٧ والان اترقب سقوط ابل بعد هذا التحديث الفاشل ايوس ٧ كانت فرصتها الاخيره واضاعتها وداعا ابل ،،،

  93. تغيرات سطحية في اماكن الايقونات وين الابتكارات يا ابل راحت ،،،والا راحت مع اللي راحوووو ؟!

  94. ابل تزداد سوء يوما بعد يوم
    ولا اضن انها سترجع لما كانت عليه
    سنودعك قريبا يا ابل
    الاندرويد سيحطم ابل قريبا وسترون ‘..

  95. نظام باين انو رهيب بس في بعض الحاجات ابل قلدت الآن الاندرويد فيها بس مره مشوار الخريف الجاي والله مره متحمس

  96. اسمع جعجةً ولا ارى طحناً ،،،
    ابل مفلسه وسوف تفلس في للقريب العاجل ،،،
    الشركات الأخرى تتقدم اكثر ،،،
    وأبل لا زالت فقط تغيير واجهات ،،،

  97. بكل صراحة لم يكون هنالك اي جديد ل iso 7
    كلها مقتبس من سيديا بكل صراحة والصراحة يزعل
    لتجديد ايقونات جديد و تصميم مقتبس من cydia

    للأسف انتهي أيامك

    1. الحين اغلب مستخدمين الايفون كان يتمنون برامج معينه تكون في النظام علشان يستغنون عن الجيل بريك و لما صار هذا الشي أشوف تعارض صحيح الإنسان ما يملي عينه الا التراب

  98. شكلو جبااااار
    شكراً أخبار التطبيقات لطالما كنتم الأسبق في طرح كل جديد في عالم التكنولوجيا

  99. طيب ممكن اعرف متى ينزل التحديث يعني متى نقدر نحدث ، وهل التحديث يتضمن الايباد ميني والايبود 4

  100. روعة بس ممكن سؤال وياليت تردون علي
    هل خدمة سيري في الاصدار الجديد تدعم العربية ولا لا؟!

    وشكرا

  101. شكراً اخبار التطبيقات على سرعة نقل تفاصيل مؤتمر ابل للمطورين و تغطية اهم ما جاء فيه .. كوني من سكنة ولاية كاليفورنيا و من المتابعين لاخبار ابل فقد شاهدت مثل اغلب سكان الولاية وقائع المؤتمر ببث حي لأكثر من ساعتين … و طبعاً كنت متشوقاً لمعرفة ما ستصدره ابل خلال المؤتمر من اجهزة جديدة سيما و اني قد استبدلت جهاز الايفون الذي استخدمه منذ عدة اعوام بداية بالايفون ٣ و انتهاءاً بالايفون ٥ استبدلته قبل ٣ اسابيع بجاز سامسونغ غالاكسي اس ٤ … و بالفعل كان توقعي في محله و هو ان ابل لن تطرح جهاز ايفون جديد لهذه السنة و هي فرصة ان استعمل الغالاكسي لحين اطلاق الايفون الجديد في العام القادم ان شاء الله.
    المؤتمر بصورة عامة كان مخيب لآمال الكثيرين الذين كانوا ينتظرون اصدار جهاز جديد مثل الايفون او الايباد و لكن .. و كان كل ما طرحته ابل هو جهاز ماك بوك اير جديد و جهاز ماك برو بالتزامن مع نظام التشغيل الجديد IOS7 و راديو ايتيونز و اجهزة الراوتر و التخزين مثل Airport Extreme و Time Capsule.
    باستثناء تيم كوك .. كان المقدمين غيرر ناجحين بالصورة الكافية للاعلان عن المنتجات حيث كانوا مرتبكين اثناء التقديم و خصوصا اولئك الذين عرضوا سيارات السباق حين لم تعمل احدى سياراتهم.
    مع هذا فجهاز ماك برو الجديد هو ثورة في عالم التكنولوجيا من ناحية التصميم و الامكانيات التي يقدمها و الاهم من هذا ان تصميمه و تصنيعه تم في الولايات المتحدة و هذا ما سيجعل سعره اغلى من سابقه ذات السعر الباهض اساساً.

    تحياتي للجميع

    1. قرأنا كثيراً عن المؤتمر قبل انعقاده والجميع على علم بعدم طرح موديلات جديدة من الأجهزة العاملة بنظام iOS وأساساً المؤتمر للمطورين يعنى التركيز يكون على السوفت وير بالدرجة الأولى.
      وعلى حد علمي أبل أعلنت عدم نيتها طرح أي جهاز iOS جديد خلال العام الحالي 2013.

    2. أغاتي ابو عبدالمحسن
      تعودت ابل على طرح كل منتجاتها من اجزة الكومبيوتر و الهواتف و اللوحيات خلال مؤتمر المطورين .. فهو بهذا ليس مخصصاً للسوفت وير فقط .. و الا لما اطلقت خلال هذا المؤتمر اربعة اجهزة جديدة.
      و مسألة معرفة الناس بما ستقوم ابل باطلاقه او عدمه فهو امر لا اتفق به معك كون لا احد يعلم بما تخبئه ابل و كل ما قرأناه على النت سابقاً هو عبارة عن شائعات لا اكثر

    1. ههههههههههههههه شاشة القفل كل هذا همك أو هذا عذرك علشان تغير يا أخي التغيير ما يحتاج عذر سخيف مثل عذرك إذا تحب تغير لا تنتظر شي غير

  102. الصراحة شي روعة و هذا هو منتظر ما عاد راح انكون بحاجة ان نستعمل الجلبريك شي روعة، لكن في ايقونات مش حلوة لازم تتعدل ف الابتديت القادم

  103. بأنتظار تعليق المطورين على النظام الجديد ولكن توقعاتي كانت اكبر مما قرأت عن المؤتمر حتى الان

  104. مفيش تطور كتير اوووى ومقالش حاجة عن الايفون الجديد ليه. هما بيذلوا الناس ولا اي

  105. IOS 7 هو أكبر تغير حصل في أجهزة IOS و لكن للأسف لا يدعم أيبود الجيل الرابع مع أنه نفس مواصفات داخلية للأيفون ٤ و لا تستخدم نفس طريقة أيفون 3GS أستمرار دعم للنظام حتى بعد إيقاف بيعه و الأيبود الرابع لم تمر عدة الأشهر على إيقافه لماذا يا أبل ؟ :(

  106. انا حتى الآن مو مصدق ان هذا ios7 – احس اني في حلم . وداعاً يا جلبريك ووداعاً يا اندرويد .

  107. جداً رائع الإصدار ولو إني أشوف إن التطبيقات أخذة شكل نظام الأندر ويد وهذا شي سيئ لكن تبقى الأنظمه في غاية الروعه مثل سفاري وإشهرات الإختصارات السفلية وشاشة القفل الجديدة والأهم من هذا كله خلفية الشاشة 3D

  108. شيء جميل ،لكن لا زلت أفضل نظام اندرويد و ويندوز موبايل 8 و سلفش على اي من منتحات آبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى