تقارير أبل

تيم كوك يوضح المزايا الضرورية لمن يعمل في شركة ابل

منذ ان اقال تيم كوك مدير عام شركة ابل، نائبه سكوت فورستال، راح يوضح في كل مناسبة متاحة بأن التعاون مع ابل من الداخل يعتبر امن اهم الاتجاهات في ثقافة الادارة في الشركة.

تيم كوك
تيم كوك

واوضح كوك في محاضرة قدمها مؤخرا اهم مزايا الشخص الذي يريد العمل ضمن منظومة شركة ابل وما المواصفات التي عليه التحلي بها كي يكون ناجحا في عمله في شركة ابل.

وعن سؤال ما هي المزايا التي تبحث عنها في الموظف الجديد لتضمن التعاون المجدي معه وما هو دورك كمدير عام للشركة لتعزيز مثل هذا التعاون، اجاب كوك:

“اننا نبحث عن اناس ليسوا سياسيين، وليسوا بيروقراطيين، اناس لا يهمهم ان يظهر اسم غيرهم كصاحب فضل، اناس يحتفلون في دائرة شخصية مغلقة بعيدا عن الاضواء، وكما تعلم هناك نواح أخرى عديدة يمكن تمنيها.

اقدر واحترم الناس القادمين برؤية مختلفة ووجهة نظر مغايرة، انا تخطر ببالهم فكرة ولا يترددون بالاتصال اليك في منتصف الليل ليخبروك بها ولتساعدهم على دفع الفكرة قدما لأنهم يؤمنون بأنك القادر على مساعدتهم.

لم التق بحياتي شخصا بمقدوره لوحده القيام بما هو خارج عن القاعدة شيء جديد غير مألوف. من المعروف ان الشركات الكبيرة الشاملة مثل شركة ابل تحقق النجاح لأنها تميل الى تصميم وتطوير البرمجيات والخدمات وهاردوير، وتقع المعجزة حين تنجح العناصر الثلاثة في جهاز واحد. ولهذا من غير المعقول ان يسجل احدهم النجاح في واحد من هذه المجالات الثلاثة لوحده دون اللجوء الى التعاون مع الاخرين.”

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫86 تعليقات

  1. انا أعجب كل يوم بشخصية تيم كويك ، وماينظر اليه الى المدى البعيد .. هذا الكلام يحاول عقول تعلم معنى الأجتماع والارتباط ، والتمازج لتكون على خط السلامه بلا عراقل ، واستغرب لعقول النقاد .. واقول ربي لاتبلينا بما ابتلو به الاعراب

  2. للمعلقين

    ولا زلتم كما انتم
    ترمون بالالفاظ الشنيعه للعقل الفكري الصحيح
    وتمدحون من تساوى معكم بالعقليه التي مت مستواكم
    .
    ارتقوا ..

  3. المغصود التفكير خارج الدائره او التفكير خارج الصندوق بمعنى الابداع الغير مألوف بطريقه مفهومه

  4. مدير أناني عايز حد يفضل في الضلمه وغيرة في النور ويأخذ مجهوده بجد حرام
    اعطي كل ذي حق حقه

    1. ههههههههههههههههههههههههه خانك التعبير
      عازد يفضل بالنور وغيره بالضلمة وياخذ مجهوده
      أعتقد هيك قصد

  5. هنا يتكلم تيم كوك عن الشهرة و إستغلال إسم الشركة في قضايا شخصية و سياسية ، أي شركة كانت لها ضوابطها ، يقال أنه فاشل في تسيير الشركة لكن أفضل سلاسل الأيفون و الأيباد و الماك صنعت في عهدته ، صحيح يوجد تأخر في الإبداع و هذا الإبداع الذي كنا نعيشه مع ستيف لم يصل إليه حتى الشركات الأخرى و كأن السمارتفون أصبح من الماضي و ننتظر الجديد المجهول حتى في مخيلاتنا .

  6. هو من ناحية الخسارة هو خسران خسران وكل الناس بتخسر لاكن شركة ابل احسن شركة وانتو شايفين هذي الفترة الكل يشتري من شركة ابل

  7. انا من وجهة نظري ، انه فقط يريد أُناس ترفع اسمه. واسم الشركة بغض النظر عن ما قدموه والفضل يعود لهم ..
    وهذا في القانون يسمى غطرسه !

  8. الايباد ممتاز جداً و فيه كل شيء تريده الا انه لا يدعم الفلاش بعض يقولون هذا لكن هناك حل تحميل تطبيق للفلاش ومن خلاله يشتغل الفلاش و سامسونج التي اخذت كل مزايا الايباد للجهاز اللوحي galaxy tab بشكل سرقة من ابل و سرقت كل محتويات الايباد و ادخلتها لجهازها هذا هو الفرق بين الايباد و الجالكسي ان الايباد ليس سرقة و الجالكسي سامسونج سرقته

  9. انا برايي مدير فاشل جدا ، وهو سيهوي بأبل للمجهول .
    لازم ياخد بعين الاعتبار حجم شاشة الايفون بعد الانتقاد المخيف من ملايين الناس ،

  10. كلام المدير الجديد هذا صحيح لانه مبني على مهارات فن الادارة ومع ذلك لن تستفيد الشركة من نواحي منها التطوير وأبل سابقاً كان الرأس المدبر ستيف جوبز وهو ناجح لانه يجمع بين الادارة واجتذاب العقول الفلكية للعمل لصالح الشركة .

  11. وكيف ينسب الفضل لغيري وأنا صاحب الفكرة والمجهود إما إنك شخص اناني وتحب الأضواء وسوف تفشل أو انك تريد أن تقول أن الأفكار كلها تحت دائرة ابل أو مظلتها فتنسب للجميع ؟؟؟؟

  12. ننا نبحث عن اناس ليسوا سياسيين، وليسوا بيروقراطيين، اناس لا يهمهم ان يظهر اسم غيرهم كصاحب فضل، . هل المقصود هنا أنك لا تريد أن ينسب الفضل إلا لك أم ماذا؟؟؟؟؟

  13. من لايعرف ابل ويقول شركه فاشله فهو لم يعرف ابل ونجاحها على مدى سنوات طويله فالايفون والايباد هي منجزات لم تصل اليها الشركات الاخرى بعد وابل لديها اجهزة. الماك وبانواعها وجميعها تسجل النجاح في كل خدماتها فالفشل هو عدم تعلم ومعرفة الشيء فقط
    ومن يستخدم الجهاز في اشياء تافهه ربما
    مع احترامي للكثيرين هنا ولكن دائما ماتكون التعليقات ليس لها علاقة بالموضوع المطروح

  14. انا استغرب ليش الناس يقولوا ل تيم كوك مدير فاشل. المنافسة قوية و المدير اول سنة لوه في الشركة اصبروا

  15. كلامه منطقي
    لانوا اذا شركة ابل اخرجت كل مافي جعبتها فسينبهر العالم بأنجاز ابل لكن الاعوام القادمة ستشهد ابل خسائر وركود في أرباحها وذلك لانها لو اخرجت كل مافي جعبتها ولم تبقي شيئاً للمستقبل لهذا ابل تخرج مافي جعبتها ولكن بقدر وذلك لتضمن ارباح طائله وفي هذا الوقت تستطيع التفكير في اختراعات جديده للمستقبل وهكذا هي الشركة الناجحة يا عزيزي.

  16. كلامه منطقي
    لانوا اذا شركة ابل اخرجت كل مافي جعبتها فسينبهر العالم بأنجاز ابل لكن الاعوام القادمة ستشهد ابل خسائر وركود في لانها اخرجت كل مافي جعبتها ولم تبقي شيئاً للمستقبل لهذا ابل تخرج مافي جعبتها ولكن بقدر وذلك لتضمن ارباح طائله وفي هذا الوقت تستطيع التفكير في اختراعات جديده للمستقبل وهكذا هي الشركة الناجحة يا عزيزي.

    1. انا اخالفك بصراحه هذا مدير ناجح بس المشكله انه جا في وقت صعب وجا بعد استيف جوبز ومع انه ناجح بس ماوصل لستيف جوبز واتمنيت اليف مدير التصاميم هو الي بمسك الشركة.

    2. شو هو الفاشل. عيل انت الناجح اخي شركه كبيره مثل ابل كيف تفشل ومن انت لتحكم

    3. ليه فاشل ؟
      انت قلنا وش المميزات الي تبيها بالموظف لو لا سمح الله صرت مدير تنفيذي للشركة ههههه !
      غبي و ماتبي تفهم الكلام تقول عنه فاشل !
      على الاقل هو يشغل الشيء الي جوا راسه موب مثلك هههه ~

    4. هذا ليس مدير فاشل هذا مدير الايباد من شركة ابل و الذي طالما افضل جهاز لوحي وما زال و سامسونج التي سرقت مميزات الايباد بما انها كانت مختصة بالاهواتف و عندما شاهدت ان ابل اخترعت هذا الجهاز و سامسونج كانت تخترع هواتف نوعاً ما جيدة قررت ان تخترع جهاز مثلها و معا ذلك ام تنجح بذلك و رفعت ابل قدية على سامسونج لانها تقلد الايباد و قالت انها لم تقلد الايباد ولكن هناك اناس كثيرون يعرفون ان سامسونج قد سرقت الايباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق