تقارير أبل

سيري ضد جوجل: من يقدم لنا الاجابات الاسرع والادق؟

احدثت “سيري” (Siri) الخدمة جديدة التي طرحتها شركة ابل حتى خلال عام 2011، منعطفا جديدا في عالم التكنولوجيا باللجوء الى التعليمات الصوتية والتعرف على نبرة الصوت وأداء ما يطلب منها من خلال التلقين الصوتي دون لمس.

سيري ضد جوجل: من يقدم لنا الاجابات الاسرع والادق؟
سيري ضد جوجل: من يقدم لنا الاجابات الاسرع والادق؟

وراح البعض يطلق على “سيري” مختلف التسميات مثل المساعدة الشخصية والسكرتيرة المساعدة وغيرها وهي الموظفة المخلصة التي تجيب عن أي سؤال يطرحه عليها المستخدم في نطاق استيعابها وقدراتها، بل وتؤدي بعض الخدمات المرتبطة بالجهاز كالاتصال او كتابة الرسالة القصيرة وغيرها.

وعلى الجانب الآخر، ظهرت خدمة جديدة في نفس النطاق اطلقتها عملاقة التكنولوجيا جوجل، التي لم تشأ ان تبقى ترقب التطورات دون مشاركة، فطرحت على مستخدميها خدمة اسمها Google Now، التي تقدم خدمات مشابهة لخدمة “سيري”.

وصرح الكثيرون ممن استخدموا “سيري” ومن ثم استخدموا Google Now، بأن خدمة جوجل تتفوق على خدمة “سيري” من حيث الدقة في الاجابة وكذلك من حيث السرعة وبعض المعايير الاخرى. ويطرح السؤال الشامل الآن، هل فعلا خدمة Google Now افضل من خدمة “سيري”؟

تابعوا في مقطع الفيديو المرفق هنا هذه المقارنة التي اجريت لكلا الخدمتين من ابل ومن جوجل لتقرروا بأنفسكم ايهما اسرع وادق في تقديم الاجابات للمستخدم:

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫71 تعليقات

  1. انا اقول ان سيري ادق اما السرعه فقوقل تسبق سيري في ((بعض الاجوبه)) وبعدة ثواني فقط لاكن اذا كان عندك ايفون فتستطيع تستخدم الخدمتي اما اذا كان عندك جلاكسي فقد فوت سيري. وتحياتي لكم

    1. ؟ الفديو كان واضح أحياناً يتفوق الجلكسي سرعة ودقة وأحياناً يتفوق بالسرعه وأحياناً يتفوق الايفون

  2. السلام عليكم
    أخي الكريم لماذا الكثير من الميزات تنسب لآبل مع أن شركات أخرى سبقتها ، خدمة سيري كانت موجودة لمايكروسوفت في نظام ويندوز فون ٧ والله على ما أقول شهيد ، وكان معي جهاز اتش تي سي ٧ وكنت استعملها في أي شئ أريده من الجهاز ، حتى أذكر بالمسن كنت اتكلم والخدمة تكتب عني وليس انا من يكتب وأرسلها ، وفيها خدمات كثيرة ، وأتفاجأ بمواقع من يهتمون لآبل ينسبون ميزات لآبل وهي بالأصل لشركات أخرى .
    وأيضا خدمة آيكلود صارت لآبل اول من طبقها ، والحقيقة كنا نستعملها من عام أعتقد ٢٠٠٨ او ٢٠٠٩ بجهاز اتش تي سي ٢ الملقب بالأسد وبنظام ويندوز موبايل ، وكنا ننسخ كل شئ فيه سحابيا ونجده بالموقع او نسوي استرجاع بعدة طرق . وملاك الاجهزة الاخرى لم يكونو يعرفو غير نسخ احتياطي باللابتوب جميع الانظمه .
    الغريب في الأمر ليس الناس العاديين ، ولكن الغريب هو ان من ينسب هالميزات هم تقنيين واصحاب مواقع ويهتمون بالتقن ، ومع ذلك يستعجلون ولا يتأكدون من مصادر مطلعه او من تجربة أنظمة أخرى والله أعلم

  3. ماشاء الله تبارك الله على قوقل مادخلت مجال منافسة الا وربحت
    وطبعاً ما اتكلم عن منافستها لابل لان ابل ليست منافسة اطلاقاً لقوقل التي تفوقها بمراحل وحتى لا اظلم ابل فهي افضل شركة محاماة واستشارات قانونية في امريكا خخخ لكن تقنية ما عندك احد

  4. واضح جدا ان قوقل افضل بمراحل من ناحيه الاستاجبه الفعليه بغض النظر عن السرعه او اي شي اخر و ولاكن سيري متصل بجذور نظام الـ ios و قوقل متصل بجذور المتصفح .

    1. السبب الحقيقي في اختلاف السرعه بين الخدمتين ان إحداهما تعطي إجابه بتفاصيل اكثر من الآخرى و هذا يتطلب مزيد من الوقت !!
      في إنتضار Siri العربيه

  5. سيري خدمة جيدة وانا افضل ابل وخدماتها لكن خدمة google now افضل لأنها تدعم اللغة العربية بالنسبة لنا كعرب .

  6. زيادة الذاكرة العشوائية هام جداً في الأجهزة، فهى بمثابة القناة التي تمر فيها البيانات اللحظية، حجم الذاكرة يختلف من نظام إلى آخر، فأجهزة أندرويد ذات الذاكرة 512 ميجا ستشعر أنها بطيئة جداً لذا الحد الأدنى المقبول هو 1 جيجا في الأندرويد، أما في أبل فالهواتف ذات الذاكرة 512 ميجا سريعة مثل 4S، وسعة جيجا التي تعتبر مقبولة في النظام الآخر تعتبر كبيرة جداً في أبل. والأمر نفسه تقريباً في البلاك بيري والويندوز حيث تأتي الأجهزة بذاكرة 512 و 1 جيجا كحد أقصى وتشعر بالسرعة العالية معها.
    الخلاصة: إذا كنت ستشتري هاتف ذو نظام مفتوح “الأندرويد” فاحرص على أن تزيد من سعة الذاكرة والحد الأدني المقبول هو 1 جيجا، أما في الأجهزة المغلقة فالنظام يحسن إدارة الذاكرة ولن تشعر ببطئ ملحوظ مع الذاكرة 512 ميجا.

  7. قوة الأجهزة ومحركها هو المعالج، لذا تسعى كل شركة إلى تقديم أسرع معالج لديها، لكن في الحقيقة زيادة قوة المعالج فقط لا يزيد السرعة بالشكل الكافي، فكلنا نذكر الآي فون 5 الذي جاء بمعالج ثنائي النواة 1.2 جيجا وفوجئنا أنه يقدم أداء مساوي وأحياناً يتفوق على الجالاكسي إس 3 المزود بمعالج رباعي النواة 1.4 جيجا. مما جعل البعض يتسائل لماذا؟!
    السبب هو نظام التشغيل الذي يقوم بتحريك كل شيء، ما فائدة قوة هائلة بدون توجيه؟، ففي الأنظمة المغلقة تستطيع الشركة التحكم في كل شيء في الجهاز والاستفادة القصوى من قوة المعالج، لذا نجد المواصفات التقنية لأجهزة الويندوز والبلاك بيري وأبل تقل كثيراً عن الأندرويد حتى القادم من نفس الشركة فمثلاً جهاز ويندوز فون من سامسونج أقل ذو معالج أقل كثيراً مع معظم هواتف أندرويد سامسونج، فبسبب طبيعة النظام الأخير المفتوحة فإنه يحتاج إلى معالج أقوى بكثير ليقدم نفس الأداء ومضاعفته لن تؤدي إلى مضاعفة السرعة فمثلاً سرعة الجالاكسي S4 الثماني النواة 1.6 جيجا هى ضعف الآي فون الثنائي النواة 1.2 جيجا رغم أن المواصفات النظرية تظهر أنه أكثر من 4 أضعاف لكن عملياً الضعف فقط.

    1. طبعا قوقل بدون نقاش والايفون اخذ شهره ع الفاضي ماجربتوا هواوي فيه مميزات عدت على الجالكسي بس انه ماخذ الشهره والناس وين معاهم

  8. من ناحية مقارنة السرعه فالمقارنه ظالمه لأنه تم تطبيقها على جهاز حديث مع جهاز مستخدم والدليل ان الايفون بغطاء واقي ويتضح استخدامه فتره طويله بمعنى ان الآيفون ممتليء بالتطبيقات وذاكرته العشوائيه ( الرام ) قد تكون ممتلئه.
    كان من المفترض تكون المقارنه بين جهازين من نفس النوع مثل ان تتم بجهازين آيفون نفس الموديل يكون احدها على خدمة سيري والآخر على قوقل ناو بحيث نتإكد من سرعة أداء الخدمه وليس نفس التطبيق.

    بالرجوع الى هذه المقارنه تتفوق سيري من ناحية السرعه والخدمات وتشغيل تطبيقات الجهاز وتتفوق قوقل من ناحية البحث وربط السؤال بالإجابه.
    رغم ان المقارنه تمت بواسطة جهاز سامسونق s4 الحديث وبين آيفون ٥ إلا اننا نرى تفوق جيد من سيري رغم الفرق الشاسع بالمعالج والرام بين الجهازين..

  9. لا احدثت siri ولا يحزنون
    اتركوا عنكم الحب والتعظيم الماصخ
    الاوامر الصوتية موجودة من على وقت جوالات النوكيا

  10. خدمة google now موجوده مع google search الموجود بالابستور لكن google now على الاندرويد افضل ويعجبني بسيري الشكل وأنها ذات جوده اكثر

  11. خدمة google now مدمجة مع تطبيق google search الموجود على ابستور

    الخدمة ممتازة جدًا وتتفوق على سيري بمراحل، وتدعم اللغة العربية بامتياز.

  12. المنافسة بين ابل وغوغل لمصلحتنا يا جماعة. كل ما اشتدت المنافسة كل ما قدمو لنا خدمات اكثر واجمل، خليهم يطورون ونحنا نتنازع ( انا جوالي احسن والثاني يقول لا انا جوالي احسن) للاسف احنا شعب مستهلك وبس!!!!!

  13. برنامج سيري و قوقل وايد عجبوني ولاكن سيري سريع و قوقل فيه كل اللغات

    و شكرًا

    1. اتفق معك، لكن لاحظ ان معالج جالكسي ٤ اسرع وحجم أكبر “يعني الجهاز ماخذ راحته في القطع” وبالنسبه لي هنا القوة.. الحجم والقوة وقبلها الحماية والابداع

  14. جوجل نسخت نظام ابل وأجرت تغيرات في المنظر الخارجي للنظام
    ولكن ابل تبقى في المقدمة

  15. لكن هنا الايفون تقدر تستخدم فيه قوقل ماب وقوقل البحث
    وجميع خدمات قوقل
    حتى في اخر المقطع بحثت عن الاسئله التي لم تتعرف عليها سيري في بحث قوقل و نجح الامر

    بمعنى ان الايفون يستخدم خصائصه وخصائص قوقل معًا

    وشكرا

  16. من المقطع واضح ان ابل افضل في اداء المهمات على الجهاز نفسه بالاضافه .قوقل في البحث ونتائجها اكثر دقة وخصوصا ربط الاسئله بالسؤال السابق

  17. سيري الأسرع لكن قووقل الأفضل ، لأنه يدعم أكثر من لغة ومن ضمنها اللغة العربية ، وعنده معلومات أكثر ، لكن إلي يشاهد المقارنة وكانه بين جوال آبل وجلكسي ، وهي: المقارنة بين برنامجين (سيري وقووقل )، وانا عندي على الآيفون برنامج قوقل بصراحة أفضل من سيري لأنه يدعم اللغة العربية

  18. ما زالت ابل في المقدمه و قدمت ميزه مثل هذه و اتبعتها قوقل و غيرها ،،
    مع كل هذا ما زالت سيري اصدار بيتا :)

    1. مدري بس اعتقد المقطع يتحدث عن تطبيقين متشابهين في الغرض مع اختلاف الاداء ولم يذكر مقارنة الجهازين!

  19. جوجل هي التي ابتكرت المساعد الشخصي في أندرويد قبل سيري

    بعد ان ان طورت آبل سيري وأصبحت الأفضل تبعتها جوجل و طورت تطبيقها .. مستخدمي أندرويد يعلمون هذا .

    1. المساعد الشخصي لابل موجود في الايفون ٣ جي اس و الايفون ٤

      علق على زر الهوم

  20. قووووقل
    من اين لكِ هذا ؟
    اليست ابل من اظهر سيري ع الوجود !!
    شكرا ابل ولايهمنا من تفوق عليگِ
    شكرا قووقل المنافسة في مصلحتنا نحن المستهلكين

  21. الكل يقول الافضل بحسب اختياراته
    اللي يبيون المعلومات يقولون غوغل افضل
    اللي يبيون الخدمات يقولون سيري الافضل

    بالنسبة لي انا لا يوجد شي اسمه الافضل
    كل الاجهزه لها سلبيات و ايجابيات
    و انت تختار حسب رغبتك

    فكونا من فكر الاطفال جهازي افضل من جهازك
    رحم الله والديكم

  22. سؤال لطيف وتجربه جيده

    فقط للعلم :-

    جوجل كيف سمحت لمثل هذه التجربه ان تحدث ؟!

    عفواً جووووجل ( انهم لا يعلمون) !!!!

    1. عفواً جوجل انهم لا يعلمون !؟
      وكذلك اسمك ناقد وصريح!؟
      واضح انك لم تستفد اي شي من المقطع فكتبت الجمله اعلاه نقدك كم هو مفيد وصريح للغاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق