منوعات

شائعة: ما الذي ستتضمنه خدمة Babel الجديدة من جوجل ؟

ظهرت مؤخرا العديد من التقارير التي تتحدث عن خدمة جديدة ستطرحها قريبا شركة جوجل اطلق عليها Babel وقيل ان الخدمة الجديدة عبارة عن رزمة تشمل كافة خدمات التراسل الفوري، أي تجمع كافة تطبيقات التراسل عبر الـ SMS التي اصدرتها جوجل.

شائعة: ما الذي ستتضمنه خدمة Babel الجديدة من جوجل ؟
شائعة: ما الذي ستتضمنه خدمة Babel الجديدة من جوجل ؟

والآن وبعد ان حصلنا على صورة تسربت امس عن الخدمة الجديدة، اصبح من المؤكد ان جوجل بالفعل تستعد لاطلاق هذه الخدمة الجديدة، ولكن يبقى السؤال العالق الذي ينتظر الاجابة عنه وهو: أي التطبيقات سيتم دمجها في هذه الخدمة الجديدة ؟

وتقول الانباء المتوفرة بشأن هذه الخدمة ان من اعد وصمم هذه الخدمة هم خبراء ومهندسون يعملون في جوجل في مجالات تصاميم وبرمجة عدة اتجاهات منها الاندرويد وجوجل بلس وجوجل كروم وتطبيقات جوجل على اختلافها. ولهذا فمن المعقول جدا ان نتوقع ظهور الخدمة الجديدة Babel بحيث تكون متوافقة للعمل مع اجهزة الاندرويد واجهزة ابل وكذلك “كروم”.

ووردنا من مصادر عديدة ان الخدمة المذكورة ستشمل عددا من البرمجيات والتطبيقات الخاصة بالتراسل الفوري والدردشة المباشرة مثل Google Talk والمكالمة المرئية الخاصة بجوجل Google Hangouts وتطبيق التراسل Google + Messenger.

والى جانب هذه المعلومات التي لا تزال في طور الشائعة تنضم كذلك برمجيات وتطبيقات أخرى ظهرت في الوثيقة المسربة من جوجل وهي غير مؤكدة رسميا:

  •     واجهة استخدام حديثة بالكامل.
  •     توافق وتنسيق كامل بين كافة الاجهزة الداعمة.
  •     دعم استخدام رزمة خدمات Babel من الكمبيوتر الشخصي كذلك.
  •     حوارات جماعية مع امكانية مكالمات جماعية مرئية.
  •     امكانية تلقي الاشعارات في جهاز واحد ومسحها لتختفي من بقية الاجهزة.
  •     امكانية اضافة ملف او أي من الوجوه التعبيرية Emoji
  •     امكانية مراجعة حوارات سابقة مع أي شخص تحدثت اليه.
  •     وحسب قول جوجل فهي تقدم ولأول مرة تطبيقا لـ iOS بهذه الجودة الرفيعة.

بالطبع لم يصدر أي تصريح رسمي عن جوجل حول موعد اطلاق هذ الخدمة بصورة علنية، ومن المتوقع ان يتم الكشف عنها رسميا اثناء مؤتمر المطورين الذي تنظمه جوجل سنويا في شهر مايو القادم، وحتى ذلك الحين علينا التحلي بالصبر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫46 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اتفق مع الاخ اسامة واضيف على ذلك وبدون زعل بانه الاخبار المقدمة من حضراتكم صارت مملة جدا ولا تفيد ولاحتى تضر ارجو اعادة النظر بالاخبار المقدمة كفاكم شائعات وتصورات ،نريد واقعا حقيقيا وليس غير ذلك

  2. نتمنى أن تضعو أخبار تفيدنا و كفانا تصورو أو تخيلو أو شائعات نريد أخبار أكيدة و موثوقة لان الكثيرين ملو من هذه الأخبار و شكرًا لكم .

    1. أبي يعني ابغا يعني أريد يعني عاوز يعني بدي يعني أي وَنت يعني ما ودك تجينا يعني متكبر علينا

    1. ويحك يا ابن المقفع وهل هم من بنو قينقاع ومالذي تقوله بدأت الحرب فعلا والجيوش الصليبية مالذي حدث لهم والتتار والفرس هل هم يقفون دون حراك أو حتى استنكار وهل سنغزوهم

      يا رجال حسيت اني في العصر العباسي

  3. اغلبية برامج وتطبيقات قوقل غير مرغوبة

    وبصراحة ما يعجبني فِـٍْْـََِِـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْـَََِـِۓ قوقل غير محرك البحث اما باقي الخدمات فأغلبية المواقع والشركات المشهورة تتقدم عليها مثل خدمة السحابة وخدمات الدردشة كالواتس اي والتويتر والفيس وخدمات الاتصال كالفايبر وغيرها من البرامج الشهيرة والتي تعتبر من اهم البرامج لكل مستخدم للاجهزة الذكية

    ًقوقل مشكلتها تفتقر للابداع الفكري والتطور وتحتاج لمطورين افضل ذو خبرات متعددة فِـٍْْـََِِـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْـَََِـِۓ مجال التقنية الحديثة لكي تستطيع الارتقاء ببرامجها

    1. فقط فكره مقارنه شركه عملاقه مثل جوجل مع إبل هو الظلم بعينه

      اعتقد إن شركه ابل “إزمه وتعدي”

  4. افضل الاجهزة حالياً ايفون فور اس. فهو اكثر هاتف شعبي من ايفون و انيق وراقي ومن سامسونج الاس٣ سيبقى الافضل لانه حقق مبيعات قوية.
    ملاحظة تطبيق اخبار التطبيقات للاندرويد لايتكلم عن الاندرويد فقط عن ابل يرجى مراعاة الموضوع.
    ويلي بيعرف ايمت بينزل جيلي بين٤.٢.٢ للاس ٣ ياريت يسقول وشكرا واسف عالاطالة

  5. Google العالم الالكتروني الاول الاكثر تنظيما ، مع اني من عشاق Apple لكن جوجل راح تنهي اي شخص ينافسها لأسباب كثيرة معروفه وغير معروفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى