تقارير

هل تنوي ابل تقديم خدمة الخرائط والملاحة داخل المباني ؟

استحوذت ابل مؤخرا على WifiSLAM التي تقدم خدمات خرائط الارشاد للتنقل داخل البيوت ومسح البيوت والمباني من خلال الاتصال اللاسلكي وقد بلغت قيمة الصفقة 20 مليون دولار امريكي، وفق ما اوردت مجلة “وول ستريت جورنال”.

هل تنوي ابل تقديم خدمة الخرائط والملاحة داخل المباني ؟
هل تنوي ابل تقديم خدمة الخرائط والملاحة داخل المباني ؟

ويبدو ان ابل استحوذت على هذه الشركة بغرض تحسين خدمتها من خرائط الارشاد الخاصة بها بعد ما تعرضت له خدمتها الاساسية من فضائح ومواقف محرجة السنة الماضية كما تتطلع ابل الى اضافة هذه الخدمة ليستفيد منها المستهلك اثناء تحركه داخل المبنى الواحد ليستدل بواسطتها على جوانب وأركان المكتب نفسه.

من ناحيته أكد الناطق بلسان شركة ابل للصحافة ما ورد بشكل عام دون ذكر التفاصيل، وأكتفى بالقول ان ابل تستحوذ بين الحين والآخر على شركات تكنولوجية صغيرة. كما رفض المتحدث الرسمي لأبل التطرق الى نوايا شركته في مجال خدمة الخرائط والإرشاد بداخل المباني كما لم يتحدث بالطبع عن أي قيمة للصفقة.

يذكر ان تقنية شركة WifiSLAM قادرة على تحديد موقع المستخدم في داخل المبنى بدقة متناهية لا تتعدى خطأ مترين الى مترين ونصف، وذلك اعتمادا على شبكة الانترنت المنتشرة في غالبية المباني.

كما يستحق الاشارة الى ان هذه الصفقة تعتبر متواضعة للغاية بمقاييس صفقات ابل المعتادة من حيث القيمة المالية لها. ولكن وبفضل هذه التقنية تواصل ابل عملية انشاء قاعدة البيانات الضرورية لخدمة الخرائط لتنافس بها خرائط جوجل التي اصبحت تتضمن هي الاخرى الارشاد في التحركات داخل المباني والأماكن المغلقة مثل المطارات والمتاجر والمجمعات الرياضية الواسعة.

لقد حاولت ابل العام الماضي اقتحام مجال الارشاد والخرائط المتخصصة غير انها منيت بانتقادات شديدة من جانب المستخدمين وهو ما ادى في نهاية الامر الى الاعتذار العلني الذي قدمه المدير العام لشركة ابل لمستخدمي اجهزة الشركة على هذه الاخفاقات الواضحة للعيان مع التعهد بأن تقدم ابل لاحقا خدمة على افضل وجه.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫81 تعليقات

    1. هل تعرف يالطيب المثل البدوي الي يقول وش قرب الحوار عند الحمار يعني = وش قرب الايفن عند الجالكسي ههههههههههههه

  1. الموضوع برمته تجسس اتمنى لحد ينجرف لمثل هـ البرامج ويبتعد عن التكنلوجيه الزايده لان اضرارها جسيمه علي الشخص وعلي عقله

  2. الخرائط اصبحت شيء قديم

    هل هذا جديد شركة ابل !

    شركة سامسونج ، تقدم علي شركة ابل بـ ٦ سنوات

    والواقع هوا المبيعات .

  3. يعني تساعد علا التجسس وتساعد الحراميه علا الاستدلال علا الا ماكن وتسهل عليهم خدمة السرقه ولا الخدمه مو حلوه صراحه

  4. أريد من الأخوة الأعزاء إفادتي مازالت توجد البقع الصفراء في الايفون 4sبتاعي علي الرغم من انه قيل أن هذه البقع ستزال مع الاستعمال لانها مادة لاصقة للشاشة ولم يعطي لها الوقت الكافي لتجف فبرجاء إفادتي من يظهر عنده هذه المشكلة

  5. يا جماعة انا بدي برنامج اعمل من الصور ڤيديو مع اغنية. من السيديا الله يخليكو الي فيو يساعدني

    1. برنامج في الـApp Store أسمة splice من خلالة تقوم بهذا الڤيديو

  6. اتوقع خدمة الخرائط متاحة في المؤسسات الامريكية المهمة ولا تشمل كل دول العالم فهناك دول غير مدرجة اصلاً في متاجر آبل كالعراق مثلاً

  7. لو كل شي صار مجاني ماكان في تقدم ولا تطور ولا سباق ولا تنافس…الشركات تقدم لنا خدمات وانا اشووف القيمه رخيصه بالنسبه لما يقدم لنا….

  8. شيء جميل

    لكن أتوقع أن تكون هذه الخدمة داخل الدوائر الحكومية الأمريكية فقط

    ولا يوجد أمل لوصولها إلينا

    وفائدتها ضئييلة جداً

    وجهة نظر

  9. انا جربت نسخة من برنامج سايجك برنااامج مرة رهيب انصح باستخدامه فيه أصوات والدقة وثري دي و و و ….

    1. هو من ارقى برامج تحديد المواقع واهم شيئ يعمل بدون نت لعني تكدر وين متروح هو يحدد موقعك انصح باستخدامه

  10. ليش أبل في متجرها الجديد أصبحت سيئه لهل حد هذا بدل ماتكون أفضل من الأخرين تئخرت أكثر من سامسونق بل حتا نوكيا بجهازها الجديد 820 صار أفضل من أبل ومتجرها الذي لا توجد به سوااللهاب التافهه ولماذا اللعاب تشكل 70/ أوأكثر في هذا المتجر هل الزباين في أبل لاشغل لهم سوا اللعاب التافهه في هالشركه أبل

  11. شركة ابل تتخبط بعد محاولات فاشله ومنافسه شرسه
    لا انكر انا ios من افضل البرامج التشغيليه ولاكن ابل تعاند السوق ورغبة المستخدمين
    الشاشه صغيره وحاجه المستخدمين الي شاشه اكبر تزداد يوم بعد يوم وذلك لاعتمادنا علي الجوال لدرجه 90% من حياتنا اليوميه

  12. بالنسبه للي يسال عن برنامج sygic افضل بكثير وبلاش مٓـ❧•ـڼ الصيني ^_*

  13. اذا ابل تنافس جوجل ممكن .. بس ابل تنافس نوكيا بعيد عنك يا حبيبي اقولها على الرغم من اني امتلك ايفون 5 .. لأني جربت خدمة نوكيا للخرائط ووجدت انو نوكيا قوية جدا بهذا المجال ..

  14. انه أسف بش ايش هالغباء يشوفون بنات الناس وين عقولكم
    يا أخي قال خدمة لتفعيل نظام الملاحة داخل المباني يعني يعطيك مثل هندسة المبنى و لكن بشكل 3D يقول يشوفون بنات الناس

  15. المفروض يدعموا برنامج GPS لانه افضل من الخرائط هلي تتعتمد علي الانترنت لانه مو كل الاماكن فيها انترنت وعلي ابل مرعاه هدا الجانب لكي تستمر العلاقه بين ابل والمستخدم علي احسن حال

  16. خرائط داخل المباني السكنية هذا خبال واختراق لخصوصيه الناس ! حسنو خرايطكم بالأول وبعدين هايطم

  17. بصرآحه برنآمج sygic آنتظره يگون مجآني من زمآن
    هذآ آلبرنآمج جداً مُميّز و رآئع لگل آللي يحتآج “نافيجيتر” حق آلمُدن آللي مآ يدل فيهآ أو يدوّر على آمآگن مُعيّنه .. جربته خلآل سفري من جهآز زميلي “جالگسي” لأن عندهم هذآ آلبرنآمج ببلآش رغم حجم آلخرآئط آلگبير و گآن وآيد زين ورفيق درب

  18. بالتوفيق لشركة أبل للأمام
    نتمنى أن تنظر الى الآيفون كهاتق ثم تنظر الى الجوانب الآخرى.

  19. يا اخوان هالخدمه مو مثل منتم متصورين هذي خدمه اختياريه مثل خدمة تحديد الموقع خدمه مفيده جدا للعثور على الاجهزه المفقوده والاشخاص الي يتعرضون لشي مو للي طالعين وما يبون احد يدري وينهم

  20. حتى و لو تم تطبيق التقنية، سوف لن يستفيد المستخدم العربي منها.
    مثل هذة الخدمات هي للمستخدم الأمريكي أولا و البريطاني و الكندي و الأسترالي

  21. مانبي المباني نبي برامج مجانيه نبي يسون هالبرنامج مجاني لو يوم واحد sygic سعره 59 مرا غالي نبي مجانن لو يوم واحد

    1. ههههه ياخي. قصدى يشاهد تصمميم ثلاثي للمكان الي انتى كاعد بيه على شكل خريطة مو يشوف البيت نفسه

  22. قل لهم عطونا خرائط gbc مجانية هي اللي ترفع اسهمكم اما داخل المبنى يحتفظون فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى