تقارير أبل

رسميا: WhatsApp سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم

ستبدأ شركة WhatsApp بجني الرسوم المالية مقابل استخدام التطبيق الشهير للحوارات والرسائل القصيرة الذي يحمل ذات الاسم وذلك من كافة مستخدمي الاجهزة الذكية سواء العاملة بنظام الاندرويد ام تلك العاملة بنظام ابل.

رسميا: WhatsApp سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم

فقد قال جان كوام – مدير عام الشركة في حوار مع صحيفة هولندية امس ان شركته ستبدأ بجني رسوم سنوية لقاء استخدامها بقيمة 0.99 دولار امريكي مشيرا الى ان موعد البدء بجني هذه الرسوم لم يتحدد بعد وان الشركة تبدي مرونة في هذا الشأن.

ومن المتوقع ان تمنح WhatsApp مستخدميها الجدد امكانية استخدام التطبيق لمدة عام مجانا على ان يكون على المستخدم بعد ذلك ان يدفع دولارا واحدا سنويا لمواصلة استخدام هذا التطبيق.

يشار الى ان تطبيق WhatsApp يتمتع بانتشار واسع جدا وقد بلغ عدد مستخدميه حول العالم اكثر من 100 مليون مستخدم موزعين على نظام التشغيل اندرويد ونظام التشغيل ابل كما ومستخدمي اجهزة تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 8 و”سمبيان” وبلاكبيري.

وأشار جان كوام الى ان الامر سيقتصر لاحقا فقط على المستخدمين الجدد للتطبيق وان مستخدمي التطبيق عبر نظام iOS القائمين من قبل يمكنهم مواصلة استخدام التطبيق مجانا بدون أي قيود او رسوم.

وقال ان عدد الرسائل القصيرة التي تمر عبر التطبيق يوميا يفوق 17 مليون رسالة قصيرة مضيفا ان طريقة جني الرسوم ليس لها ان تفاجئ احدا لاسيما انه تم تناول الامر خلال العام المنصرم عدة مرات، وورد في العديد من المناسبات ان شركة WhatsApp تنوي البدء في جني رسوم سنوية لقاء استخدام تطبيقها من المستخدمين.

برمجية WhatsApp لن تصل حاسوبك البيتي

لقد كان الاسبوع المنصرم حافلا بكثير من التجديدات الصادرة عن شركة WhatsApp التي اطلقت نسخة حديثة خاصة بأجهزة الاندرويد لتطبيقها كما كشفت انها في طريقها لإطلاق نسخة حديثة من التطبيق تتوافق للعمل مع احدث اصدارات نظام بلاكبيري وهو المعروف بالإصدار العاشر.

ودار الحديث هذا الاسبوع عن ان الشركة تدرس امكانية اقتحام مجال الألعاب الالكترونية وهو ما تبين لاحقا انه تقرير لا يمت للحقيقة بصلة. الى ذلك اوضح جان كوام في اللقاء الصحفي المذكور ان شركته لا تنوي هذا العام اصدار خدمة دردشة مرئية كما لا تنوي ايضاً اطلاق نسخة للتطبيق خاصة بالحاسوب البيتي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫415 تعليقات

  1. سياسة الشركات البايخه .. نجرب في البداية بالسنه وبعد مدة بالشهور .. عاادي تجارب على الناس .. بس احلى لما ينصدمو ومحد يديهم وش .. يا ترى كيف حتكون خسارتهم ؟؟

  2. في برنامج جديد نفس الواتس بالضبط

    يمكن وزراة الاتصالات تمنع الواتس مثل ماسمعنا

    والان بيرفضو رسوم صح شي رمزي بس الي مو حابب يدفع

    نفس الواتس شكلاً ومضموناً

    البرنامج hike

    الايقونه ازرق وابيض ب hi

    ومتوفر بنظام الايفون والايباد والاندرويد

    حملوه وانشرو البرنامج

  3. ‏آنـےـآٱ ›3 انصح الي يبغا برنامج زي الواتس اب واحلى يحمل برنامج لاين LINE برنامج مرة حلو وبنفس مميزات الواتس اب ومشفر مافي احد يقدر يخترق محادثاتك وياخذ صورك زي الواتس اب وكمان رقمك مايطلع عند الناس الي ضايفينك او بالقروبات ويمديك تتصل على الناس الي ضايفهم ومجانا بدون اي رسوم انصحكم تحملونه

  4. الله يخلي التانكو في نفس خدمات الواتس واحلى الصور والتأثيرات وفي مكلمة فيديو

  5. ابي اعرف في كل الجوالة الحديثة يتحمل الواتس ام الايباد والايبود مايتحمل فيه وانا اعرف ناس محملين الواتس في الايباد انا جهازي ايباد شلون

    1. عن طريق الكبيوتر
      واذ تبي طريق ثاني تروح محل الجوالات وتقول
      ابي واتس اب ويحمل على جوالك وسعر التحميل
      الواتس اب. السعر ب40 ريال

  6. يستاهل البرنامج والمبلغ بسيط اربع ريال تقريبا كل سنه ماتذكر بس المشكله تبغى لك فيزا كارد عشان تشترك وهذا ماستستغله محلات الاتصالات وتفعل لك البرنامج ب ٢٠ ريال

  7. اصلاً من الي باقي يستخدم واتس اب الحين. حاله حال القناه السعوديه الثانيه
    هههههههههههههه

  8. اذا صار بفلوس اول واحد راح يحذفو انا اصلا ماجا من وراه الا المتاعب صار وسط الرجاجيل والسيارات والله المعين

  9. أقول بس يخلونه الواتساب عليه رسوم أقوم واحذفه وانزل برنامج ثاني افضل منه

  10. يريدون ان يحصلوا على اموال على غرار المثل القائل قليل دائم خير من كثير منقطع

  11. طيب ليش ما يخلون الواتس اب كمان ينزل فلأيبود ولايباد
    مجاناً لما جيت انزله فجهازي لقيتو بفلوس كيذا الناس ماراح يستخدمو الواتس

  12. طيب ليش ما يخلون الواتس اب كمان ينزل فلأيبود ولايباد
    مجاناً لما جيت انزله فجهازي لقيتو بفلووس

  13. طيب ليش ما يخلون الواتس اب كمان ينزل فلأيبود ولايباد
    مجاناً لما جيت انزله فجهازي لقيتو بفلووس كذا كل الناس
    ماراح يستخدمو الواتس

  14. اخوي ماجد الظاهر انك ماقرأت الخبر تمام
    الشركة ناوية تحصل رسوم من المستخدمين الجدد فقط وبعد سنة من تحميل البرنامج

  15. اذا صار بفلوس اكيد راح نتحول لبرنامج مجاني عندك الاين حلو ومجاني واحلي من واتساب بكثير

  16. اولا كيف تمر ١٧ مليون رساله فقط باليوم والمستخدمين ١٠٠ مليون ؟؟ ثانيا ياخبار التطبيقات مستواكم بدأ يتدههور تحرواالمصداقيه ولاتألفو اخبار والا اعمل لكم ديليت فاهمين

    1. كل تراب اخبار التطبيقات هذا احسن برنامج اما اذا تبغى تسوي ديليت سو لاكن تتكلم عليها لا

  17. إذا حصلت أي معوقات في استخدام إلى تسال هناك برامج البديلة مثل النمبوز وغيره من البرمج التوصل الاجتماعي

  18. الواتس اب، برنامج جبار، جعل الاقارب و الاخوان و الاصدقاء، يتعرفون على بعض اكثر و اكثر، واصبحوا اقرب، اما الرسوم فهي من حق الشركة، لبذلهم جهود و اموال، لاستقرار عمل البرنامج، و خدمة السيرفرات، وهو مبلغ جدا بسيط، مقارنة خدمة عظيمة، لو لاها، لكنت تدفع مئات شهريا لشركات الاتصالات…. شكرا واتس اب

  19. لا تكفوون عاد كل واحد ينام علا جنب اللي يريحه ومايريح جنبنا الا الوتس لاتعمل حاك امير عالبرامج مافي افضل من الوتس واذا تشوفه مو شي البس نظارت عميان

  20. البرنامج يستاهل الدولار لسنه
    صحيح فيه بديل مثل اللاين وغيره لكن هذي اي احد يقدر يضيفك سوا تعرفه او لا وهذا يسبب ازعاج للاغلب بينما الواتس محصور على اللي انت تبيهم بس
    اعتقد ان برنامج مثله جدير بالدعم واعتقد ان دولار واحد خلا ٣٦٥ يوم شيء حلو جدا

  21. بعض اللي يقولون ان في برامج كثيرة وأحسن من الواتس وماني بدافع ويقولك جلبريكاقول يا خوي

    مافي برنامج أحسن من الواتس
    وبعدين اذا ترضى تسوي شي وتتعب عليه ويجيك واحد ويقولك انا بأخذه ببلاش وماني بدافع لك قرش
    وبعدين سالفة الجلبريك ما ابي أقول انه حرام بس هاذي تعتبر سرقة انت تسرق تعب ناس ومبرمجين اتعبو واسهروا ليالي حتى يسونلك برنامج تستفيد منه وتجي بسهولة تسرق تعبهم وبعدين اذا الكل ما بيدفع اشلون بيطورون لك البرنامج هي جمعية خيرية

    1. متحمس الدلمبخ !
      يعطونك راتب الوتس اب ؟
      ياعميل ياخاين هههههههههههههههههه

  22. الواتس آب خدمة متميزه ويستاهلون ببساطه خلصونا من نصب شركات الاتصال المحليه
    نتمنى ترقية الواتس آب الي خاصية الاتصال المرئي

  23. للأسف الشعب مضحوك عليه ، خلاص مسكت على الواتس آب ، مع انه فاشل ،، اشتهر بسبتهم مافي بالهم الا واتس آب ، فيه برامج بالهبل احلى منه واقوى وببلاش مدى العمر ، KiK , Line , WeChat , وعلى فكره الفايبر يرسل برودكاست زي الواتس وببلاش ، بس خلاص الشعب مخهم علق على الواتس اب ، وطمعو وبيحطون عليه اشتراك سنوي،

    1. لا ياخيي اظن العالم مجبرين ع الواتس لانو النوكيا وسيمبيانه المعفن مايعرف هالتطبيقات وتعرف عاد في ممن نحبهم لازالوا على قيد الحياه أأأقصدي لازالوا ع النوكيا

  24. يستاهل البرنامج مو بس دولار سنويا لو يطلبوا ٣ أضعاف المبلغ

    يكفي أنه ضرب لك شركات النصب والاحتيال شركات الاتصالات ٧٠ حرف ويحسب لك رسالة كانت من اول بعض فواتير الرسايل توصل بالفترة الوحدة ١٥٠ الى ٢٠٠ ريال غير سوء الخدمة
    واتساب مدمر شركات النهب بلا هبل sms , mms

  25. تقدروا تعملو حجب لاخر ظهور في الواتس اب من خلال نفس اعدادات الجهاز من خلال اعدادات الدردشة وتدخل خيارات متقدمة وتعطل اخر ظهور وبكدامحد يشوف اخر ظهور لك ولا حتا انت مارح تشوف اخر دخول لهم وبس اذا كنت اون لاين ح يبان عند الناس :)

  26. تقدرون تلغون اختيار اخر ظهور من اعدادات الدردشه في الواتس وجي مايبين متي دخلتو البرنامج

  27. دورو بديل له بسرعه هاذولا تمسكن لين تمكن شف التانقو والفايبر اذا اشتركتو راح يسوون زيها بس احسن شي دورو بديل لها وبكذا محد بيتجرا علا اي شي

  28. اعتقد انها حاجة رمزية على الاقل سنوية وماتتعدى ٤ ريال ومو خسارة فيها برنامج حلو وقوي
    لكن تعال لاصحاب البلاك بيري اللي يدفعون شهريا ٥٠ او ٨٠ عاد انت احسبها بالسنة كم تصير والله ان الواتس افضل حتى لو ماعندك نت الله يخلي الوايرلس

    1. ٣.٧٥ هلله
      وحلال عليهم حق السيرفرات والتعب وحق الوناسة ،، حلاااااااال عليهم
      لو هو برنامج سعودي كان بتلاقيه ب١٠ دولار

    1. يمديك تلغي آخر ظهور عن طريق الإعدادات > إعدادات الدردشة > متقدمة > وقت آخر ظهور.

  29. طيب واللي يبي يسويله جيل بريك بينزله مجانا

    ترى بس بالسعوديه ههههه والبلدان العزبيه أما

    بأمريكا ياويلك تستخدم البريك وتنزل بلاش يهبلون

    فيك

    1. بصراحه البرنامج رااائع ويستاهل
      لكن فيه عيب ! والعيب يسبب لنا احراجات وبعض المشاكل واتمنى يشوفن له حل .
      العيب ( اذا كنت متصل و اخر ظهور )

  30. يفداهم الدولار اكيد بعد ما بنشترك راح يطور البرنامج اكثر بكذا الجميع راح يستفيد

  31. ياحبيبي الجيلبريك انها كل شي العاب برامج اي شي موجود بعدين فرضا السنه هذي دولار شافوهم ربحو قالو السنه اللي بعدها دولارين واللي بعدها ٣ وبعدها ٤ ٥ ..الخ

  32. فيه برامج كثيره بديله عن برنامج الواتس اب و مميزات افضل فيها وخل الي يبغى يدفع الرسوم يدفع والعكس هع

  33. حتى على الوتس اب لاحقيني تبون فلوووووس ورسوم الدنياهذي فيها بشرمحنكه

  34. ما احلاهم دولار بالسنه
    لوانهم ربعنا ما اكتفو ١٢٠ دولار بالسنه
    ناس تقدم خدمه بقناعه
    وناس تقدم خدمه بلعانه
    سنشترك ان شاالله
    شكرا

  35. في كم واحد قال الله يخلي الجيلبريك ؟ يرحم امكم شوية تركيز بس. سعر البرنامج غير و الرسوم السنويه شي ثاني

  36. 18:09
    شركة واتز اب أعلنت ان القيود على المستخدمين الجدد لا على الآخرين يعني اذا شريته انت ما راح تاجرك التطبيق

  37. الهدف الرئيسي كسب عملاء اكثر
    لأن الناس اذا سمعوا ان البرنامج راح يكون بمقابل للعملاء الجدد الكل بيسارع بتحميل البرنامج وبالتالي كسب عملاء اكثر وجني ارباح اكثر واكثر من عوائد الإعلانات التجارية التي تزداد بشكل طردي مع زيادة عدد العملاء

    هذا والله اعلم

  38. شباب اشتري جالاكسي وإلا استخدم الايفون 5 مافيه أي إبداع جديد ، وش الرأي أفيدوني .

  39. جميل جدا والمسألة دولا واحد فقط سنويا أي ٣.٧٥ ريال في السنة والمسألة لا يمكن وصفها بطمع أو خلافه

  40. مو شكله في الدفع المشكله انا عندنا في ايران محجوب الجماعه الله يخزيهم كل شي عندنا في ايران محجوب

  41. ياخوان اذا كان بفلوووس لاحد يحمله كذا هم يستفيدون هم يبون يخسرون العرب وبذات السعوديه عاااد لو انوه برنامج ديني .وفيه غيره مليون برنامج حق الدردشات

  42. أنا معي جلكسي

    طبعا البرنآمج مجاني عندنا مو مدفوع

    ظهر لي قبل فتره تحديث يقول باقي لك ثلاث أشهر

    يوم بقى شهر على انتهاء الخدمه قالو مبروك تم التمديد سنه كامله

    طبعا بعد السنه بيكون الاشتراك ب٣.٧٥ريال على ما أظن(دولار) للسنه كامله

    أنا أرى هذا الشيء بسييييييييييط جدا لما يقدمه الواتساب من خدمات

    لكن السؤال هو كيف سيتم الاشتراك ؟

    هل تلزم بطاقة فيزا أو ماشابه ؟

    أتكلم عن الجلكسي

    الآيفون ممكن ياخون من البطاقه بالأب ستور

    أرجوا الإفااااااااده

  43. والله بدفع الدولار سواء كنت مستخدم قديم له والا جديد
    مع العلم انا من القدامى لمستخدمي الواتس ساب
    شمو الدولار اللي بدفعه سنويا مقابل فاتورة الرصيد والحاجات الاخرى الضروريه

  44. وما المشكلة في دولار في السنة ؟!
    لا تتوقعون ان كل شي يأتي بدون مقابل شركة “وتس اب” لديها سيرفرات ضخمه وكهرباء ودعم فني حماية وكل هذا يستدعي مبالغ طائلة ، دولار سنوياً مبلغ زهيد جداً ولا يذكر.

  45. نحن المستخدمين للوتساب مثل مانشرناه نقدر ننشر برنامج غيره وياكثرها البرامج وافضل من الوتساب

  46. الله يخلي لنا الجل بريكك مسهل الامور علينا ومسأله الفلوس والله ما يشدون نص هلله مني. تحياتي

  47. ترا دولار = ٣ ريال
    ماتوقع انها كثيره بالنسبه لسنه كاممله
    المشكله الناس ماتفكر !
    انت يوميا تدفع اكثر من ٣ ريال على خرابيطط
    بس حرام عندك انك تدفعها حق تطبيق تستخدمه طول اليوم لمده سنه ؟
    انا من ناحيتي احسه يستاهل اكثثر

  48. البرنامج جداً جميل ويستاهل ، لكن المصيبة الدفع بيكون عن طريق الفيزا او بطاقة ايتونز وكلهم عند الاغلبية مو متوفرين عندهم .

  49. أنا ما فهمت شيء
    وبعدين ابل تغيرت أنا متى عرفت ابل ما عرفته إلا العام الماضي

  50. طيب مايكفي أن الواحد يشتريه كمان رسوم شهريه عليه ليش الإستغلال هذا لكن يوجد برامج أخرى نفس طريقة الواتس أو قريبه منه

    أتوقع مستخدمي البرنامج راح يقلوا

  51. أقول بس أقول ما يحلمون حتى بربع دولار
    فيه بدائل كثييرة أفضل منه بكثير بس سبحان الله الدنيا حظوظ مدري ليش العالم منكبه عليه
    فيه برامج لها مميزات أكثر بكثير مثل : LINE -Tango – ChatOn

  52. هم الخسرانين .. بينحسر الاقبال ع الواتزاب اذا تم الاقدام علئ هذه الخطوة .. لان المستخدم وبالذات المستخدم العربي بيدور بدائل مجانيه ويا كثرهااا

  53. لم ولن ادفع فلس واحد لبرنامج سخيف مثل الواتس آب، تم حذفه وخلاص، ڤايبر احسن منه الف مرة

  54. مالت عليه وعلى برنامجه
    لا قول له ما يبي رسوم إداريه بعد
    وتعريف بالراتب
    وكفيل

  55. شبعوا وطغوا …
    مثل ما قالوا الاخوان الله يخلي الجيليبريك ..
    واتوقع الرسوم للجدد اما القداما لا .
    وفيه برامج مثل الواتس وافضل وبالمجان .

  56. هناك برامج منافسة له ومجانية ستكون فرصة لانتشارها ونسيان برنامج WhatsApp وفيها الأفضل منه

  57. أقول بس أقول ما يحلمون حتى بربع دولار
    فيه بدائل كثيييييييرة أفضل منه بكثير بس سبحان الله الدنيا حظوظ مدري ليش العالم منكبه عليه
    فيه برامج لها مميزات أكثر بكثير مثل : LINE -Tango – ChatOn

  58. ي ناس فكروووو انت م فهمتوها
    لما يمزل تحديث للبرنامج وتحدثون ب تعتبرون مستخدمين جدد وبياخذون منكم رسوم

    وفكرروووووو كم واحد يعلق عليه الواتس اب او يفرمت جواله او او او ويضطر يحمل الواتس من جديد بعد م كان محمله
    وياخذون منه رسومم

  59. فيه ميات او الوف البرامج الشبيه له عاد هي الخسرانه أصلا والله واكبر يا البرنامج الخرافي وربي عاد واقل من عادي بعد

  60. احسن ودك يصير بمئة دولار شهري ازعجونا ها المبزره خلهم يستاهلون

  61. الاخوان اللي يقولون ان الجيلبريك يحل المشلكة ماهو صحيح لان علشان توصلك رسالة التفعيل تدخل رقمك واذا ماهو مسجل عندهم حتى لوالبرنامج مكركك ماراح يشتغل

  62. أنا أشيد بكلام البعض لك نريد تعرف وش أسباب صار بمبلغ والشي الثاني وش معنى الآن أنا عني اكره هذي السياسات لبعض الشركات واعتبرها طريقة غير احترافية بعد موضعنا لها اسم في السوق ولا تقلقوووو راح ينزل برنامج افضل منه بإذن الله

  63. أنا جهازي إيبباد من يوم م اشتريته أبغى احمل الواتس ممكن طريقه للعلم انو لأول مرا أجرب شركة ابل يعني م عندي حسابات ولا شئ

    1. طيب ممكن احد يعلمني كيف احمل الواتس اب للايباد ون

      اذا ممكن بليز

      وشكراً

  64. القضيه انو المستخدمين القدامى مارح يدفعو أما الي رح يشاركو جديد بلبرنامج رح يدفعو سنوياً وهاي كل القصه لكن يقال انو شركه ابل نفت ذلك وقالت انو حيضل مجاناً والله اعلى واعلم

  65. اذا الخير صحيح او لا البرنامج ممتااااااااز ويستاهل .
    شو المشكله والا خلاص تعودنا ع شي اسمه مجاااان

  66. عادي جدا كم ما يبون راح ادفع لهم
    مع العلم اني منزل البرنامج بحسابي من زمان

    هههههههههههه اول مره احس اني من القدامى

  67. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    تحيه طيبه وبعد ،،،

    القصه ليست دولار وأنما مصداقيه التعامل مع الأخرين ،
    أود أن أعرف أو أتمني أن أجد إجابه شافيه ؟

    كيف يتم تأجير البرنامج علي سنويا بغض النظر عن قيمة الإيجار وأنا قد أشتريته مسبقا فهل يعقل هذا التناقض العجيب والغريب بنفس الوقت ، من البدايه أما أن تأجره لي أو تبيعه لي ولا تعود وتطالب بنقود إضافيه.

    أتمني ممن لديه خبره في المسائل التجاريه القانونيه هل يحق لهم ذلك ، وهل يترتب علي هذا الفعل إجراء قانوني مضاد نرجو الإفاده. والسلام ختام.

    1. حبيبي يبدو انك لم تقرأ المقال كامل
      اقرأه كله وان اصريت على رأيك فسيكون لي وفقه معك :)

    2. شركة واتز اب أعلنت ان القيود على المستخدمين الجدد لا على الآخرين يعني اذا شريته انت ما راح تاجرك التطبيق

    3. اخ حمدان الشغله مو ايجار انت شريت البرنامج وخلاص بس استخدام البرنامج يحتاج سيرفرات الشركة حتى تنقل الرسايل وهذا الاستخدام عليه رسوم اللي راح تندفع سنويا.

    4. لا تجي مطفي النور يابو الشباب ، رسوم الخدمة غير عن قيمة البرنامج ، و هذي واردة في المعاملات التجاريه ،،، مثلاً تشتري سياره ،، اكيد راح تتحمل مصاريف تشغيلها من بنزين و زيت و اطارات ،، المسألة ليست بيع او ايجار ، ،، و حتى لو افترضنا ان كلامك معقول ،، راح ترد الشركه عليك و تقول ايجار ،، و القيمه اللي دفعتها مقابل التطبيق ، هذا هو ايجار السنه الاولى ،، يعني كل الحالتي كلامك مردود عليه ،، و المعذره على الاطاله ~

    5. بالنسبة للأشخاص الذين قانوا بشراء البرنامج بعقد بيع، لا يجوز للشركة تغيير الاتفاقية بأي حال من الأحوال. وتستطيع التمسك بأول عقد وهو بيع وليس إيجار.

      طيب وكيف بتقاضي الشركة ؟

    1. اني اصلا اشتريته جديد اي فون ٥واصلا هوه ٩٩سنت وماكو مجاني كله كذب وممنزله اصلا عالجهاز وجهازي جديد

  68. شكل الشركة تريد ان توازن بين عدد العملاء المتزايد وماتنفقه لخدمتهم بحيث تظل الزيادة في عدد العملاء غير مكلفة وفي نفس الوقت تعوض النقص في العائد المالي بسبب نقص عدد المشترين من الرسوم السنوية.
    اعتقد خطوة كهذه لا تخلو من مخاطرة وقد تستغل من شركات اخرى لها تطبيقات منافسة.

  69. الواتس اب برنامج جميل لكن اللي عندهم برنامج الواتس اب في الايبود وش يسوووون

    1. لاء انا عندي الواتس اب على الآيبود ومافي احلى منا والله وزين وما يعلق

  70. ١٠٠ مليون مستخدم بس بالعالم ماتدخل العقل.. انا قرأت ان مستخدميه بالصين فقط يفوق هذا العدد

  71. الوساب مررره حلوه بس في برامج ثانية اتنافس مررره احلى من اثاني كل برنامج يطلع احلى من البرنامج الثاني
    والله بصراحه حيرونه في كل شي جديد يطلع

  72. ممتاز لانو انا مشتركه في الواتس اب زمان ومكتوب انو المشتركين القدامى ما رح يا خدوا منهم ورح يضل مجانا

  73. يا اخوان كله دولار بالسنة
    خليهم يستفيدو الجماعة يعني فعلا برنامج ابداع
    وين المشكلة :)

  74. أجمل تعليق

    سلام عليكم

    اعتقد ان اللي يقول ليش بفلوس وهذي شركه استغلاليه

    اقوله انت شريت جهاز لاتقل قيمته عن 500 دولار
    والحين مكبر السالفه عشان دولار بالسنه

  75. شعب متعود عالبلاش !!!!!

    هالحين فقرتوا على دولار يا ولاد الباكوات والباشوات !!!!!

    1. يب نوقف على دولار لانهه بعد كم سنه يقولون اثنين دولار وبعدها وبعدها
      وبعدين اذا انت مسوي نفسك ولد نعمهه ادفع عن الباقين

  76. استريح انت وشركتك قال دولار يصير خير ودور ربعك اقول ياصاحب الشركة دامك موجود بسالك مافي وظايف عندك؟

  77. دولار واحد فقط في السنه!!! ليش البخل يا جماعه؟ بيسوا أكثر من هيك.
    شوف كم وفر علينا و أفادنا.

    مش فاهم العقلية … الواحد منا يدفع مئات الدولارات على الجهاز و بالآخر بيصير يشحد عند دفع مبالغ تافهه لبرامج ينتفع منها و يوفر.

  78. مائة مليونا دولار سنويا ومستخدمي ال what.sApp
    راح يزدون يكمن يوصلون إلى ماتنين مليون
    مايطوني بس 10000 دولار بس

  79. برنامج جميل بس مع الأسف أسئ استخدامه عن طريق إرسال الرسائل الإباحية والفيديو هات يريت يكون في حظر أكثر على الأشياء دي الله المستعان

  80. دولار في السنة ايش المشكلة هو أفضل من اللاين والكاكاو بالتجربة ودولار مو كثير

  81. ارخص ايجار سنوي في العالم والتاريخ
    بدفع وبشتري دماغي
    الدعوه مي مستاهله
    ولو قالو اعطينا حق سنتين واثالثه بلاش هم بعد بدفع
    وشفيكم

  82. دولار في السنة ايش المشكلة هو أفضل من اللاين والكاكاو بالتجربة ودواار ما هي كثير

  83. انا تم تطبيقه عندي في البلاك بيري ١٠؟تعجبت بعدين قلت سنه وبمسحه او بستخدم لاين

  84. والله برنامج ممتاز ووفر علي شهريا مئات الدولارات اذا اضطريت ادفع دولار مقابل استخدامه ما عندي مانع ثم لييييه كل هذي الهيصة على الشركة يا جماعة خلوكم حقانيين البرنامج فكرة ناجحة والدليل الكم الهائل من المشتركين وفي فترة محدودة يا اخي من حقهم يربحون
    والا الشغلة شغلة حسد سبحان الله

  85. والله برنامج ممتاز ووفر علي شهريا مئات الدولارات اذا اضطريت ادفع دولار مقابل استخدامه ما عندي مانع ،،، ثم لييييه كل هذي الهيصة على الشركة يا جماعة خلوكم حقانيين البرنامج فكرة ناجحة والدليل الكم الهائل من المشتركين وفي فترة محدودة يا اخي من حقهم يربحون !!!
    والا الشغلة شغلة حسد ،، سبحان الله

  86. تستحق الشركة الدفع تفكير العرب اللهم نفسي لا يحبون الفائده ولا الخير للمبرمجين اعتبر انك شريت حلويات من البقالة كلها 280 فلس يعني ككاو كيندر بوينو هههههههه

  87. انا بعمري ما شريت شئ من متجر ابل والفضل يعود للجيل بريك ! صحيح ان الدولار ماله قيمه بس هي مسأله مبدأ !!!

    1. مسألة مبدأ إنك تسرق الناس.؟
      هههههه
      أمركم عجيب تبون كل شيء ببلاش

      حط نفسك مكان المبرمج
      هل يرضيك هذا الشيء ؟

  88. مرحبًا! يعد التطبيق WeChat أحد الوسائل الجديدة لمشاركة الصور والرسائل الخاصة بك فورًا مع الآخرين.

  89. ابو اركان

    لا ارا اي برنامج مثل الواتس اب فمن يقول هناك نفسه يخبرني
    بس يكون نفس ميزة الواتس اب
    اولا لا اريد له رقم pp او رقم تعريف
    ثانيا تفعيله واظافة الاشخاص عن طريق رقم
    الهاتف فقط ويظهر حالة المتصل اذا متواجد يعني ظهور الحاله
    ثالثا السرعه ويستقبل صور وفيديو وروابط
    رابعاً لايستطيع احد اظافتي عن طريق رقم او كود يعني بس رقم الشريحه وهذا مايميز الواتس اب
    لانه آمن برنامج للمحادثه وعمل القروبات
    من لديه يخبرني.

    عادي اي واحد يقدر بضيفك لو هو بالصين وما تعرفه ولا يعرفك اكتب اي رقم من عندك أو أرقام وبتحصل بعض الأرقام اللي كتبتها مسجلين في الواتس يعني ممكن اي احد يضيفك

  90. تراه ١ دولار بالسنة والله يا انتم جلدات اعوذ بالله ارخ ترخالك الدنيا تراه ٣ريال بالسنة انت يومياً تصرف اكثر من ٥٠ريال

  91. لاتعليق لان جميع البرامج بتبقي مجانا واول متتشهر تصبح بفلوس فلا جديد علي هذه الشركات الحقيره

  92. امر طبيعي ان تطلب الشركة رسوم مقابل الخدمة فالامر ليس سهلاً ويحتاج إلى ميزانية ضخمة لإستمرار عمل الواتس أب او غيره

    كما ان الحكمة تقول إذا لم تدفع ثمن السلعة فأنت إذاً السلعة

    والامر الاهم انه دولار واحد آي اقل من ٤ ريالات في السنة ويدفع البعض مئات الريالات مقابل خدمة من شركات الاتصالات ولا يحصل عليها بالشكل المطلوب.

    تستحق الشركة الدولار وهو مبلغ رمزي مقابل امكانيات الخدمة. ولا تنسوا اقل من ٤ ريالات في السنة.

  93. برنامج الواتس اب اكثر من رائع
    ويستاهل اكثر من 0.99سنت ياجماعه الخير مستخسرين على ٣ريال
    البرنامج الافضل
    اخواني اللي يقول طمع وفي برامج احسن منه
    بصراحه كلام غيير منطقي

  94. طبعا من ينظر ان لكل كل جهاز سوف يدفع0.99 دولار فقط وعدد مستخدمين الواتس اب ما يقارب 100مليون مستخدم فالشركه سوف تجني سنويا 99 مليون دولار ..
    في بدائل للواتس اب مثل اللاين والفايبر …

  95. يمنون علينا ببرنامج تافه والله العضيم في برامج احسن منه وافضل بكثير لاكن مافيه احد يستخدمها مثل بيبي مسنجر للايفون والاندرويد

    1. صدقت من أفضل برامج المحادثات حديثة الظهور برنامج ( أرسل لي ) رسالة ففيه مميزات جميلة جداً
      فهو عربي بالكامل و سهل الإستخدام

  96. أصلان في برنامج منافس الواتس
    ١- line
    2-kik
    صدقني بتكون نزله علي الواتس لان أكثر الي محملين البرنامج ناس ماله في الاشتراك

  97. لو نضرب ١دولار في ١٠٠ مليون دولار يصبح الناتج ١٠٠ مليون دولار توبح الشركة في السنة

  98. سلام عليكم

    اعتقد ان اللي يقول ليش بفلوس وهذي شركه استغلاليه

    اقوله انت شريت جهاز لاتقل قيمته عن 500 دولار
    والحين مكبر السالفه عشان دولار بالسنه

    1. ثانيا : الشروط تطبق ع المستخدم الجديد
      يعني اللي اشترى البرنامج سابقا ماراح تطبق عليه

      واللي مايبي يشتري يروح للجلبريك وشكرا

  99. يا شباب لا تدرعمون وانتم ما تقرون
    يقولك سيكون للمستخدمين الجدد فقط اما الي شراه من زمان خلاص حلالك بلالك للأبد
    اما بالنسبة للموضوع فبالتأكيد ستكسب شركة الواتساب المليارات من الإشتراك السنوي وأيضاً سوف تخسر الكثير من المستخدمين للبرنامج لكن القرار الأخير يكون للشركة لأنه حاليا مطبق في اجهزة الأندرويد لكن السؤال هل سيطبق في الـIOS.

    1. يارباااااااه ..
      (حلالك بلالك) هههههههههه
      قسم قسمات صارلي سنين ماسمعت هـ الكلمه
      انتا توووحفه هههههههههه

  100. والله ياليت لو نكون علي يد وحده ونقطعه من الان هالبرنامج

    نتغداء فيهم قبل لايتعشون فينا

    اي والله ماصارت الكل يشفط من جهه

    اعوذ بالله

    لا لله الا الله محمد رسول الله

    1. اضحكتني .. وكاننا في حرب البسوس الثانية
      يا اخواني اقرؤوا قبل ان تعلقوا، ودولار واحد مش كثير والمطورون يستاهلوا .. والحمد لله ان يسر لنا الغرب لخدمتنا

  101. ١٠٠ مليون مستخدم للواتس اب
    يعني ١٠٠ مليون دولار سنوياً
    يا سلااااااام
    الا اذا طبقوها على المستخدمين الجدد مثل ما يقولون.

  102. والله تشوف ناس فيه من العنصرية مالا يطاق. يتكلم على الحضارم اتق الله هم اجدادك واجداد العرب كلهم.

  103. هذي طريقة جديده للتسويق ، يريدون بذلك زيادة عدد المشتركين وسرعة الاشتراك حاليا ،

  104. الواتس اب كان سبااق وهذا الشي الي دعمة ،، ثانيا متوفر باغلب لغات العالم .

  105. يظهر بان الطمع سيذهب كل شي لأن المستخدمين لن يقبلوا بمضاعفة الرسوم الآن دولار وبعدين دولارين وبعدين عشرة
    البرامج المجانية كثيره واجود من الواتس اب

  106. برامج كثيرة بديله
    لأكن لا يوجد برنامج سهل استخدام و سريع مثل الواتس

    وباختصار مهما كان نوع البرنامج
    يجب استخدامه بطريقه نافعه فقط
    وشكراااااااا

  107. ‏​‏​​ سلام
    اول شي برنامج الواتس اب مو بلاش عند تحميل البرنامج في الايفون ٣.٩٩ ريال
    ثاني شي لازم يكون فيه اشتراك شهري من الاتصالات او موبايلي او زين في النت بقيمة ١٠٠ ريال شهري
    والحين انتم تبون اشتراك بعد .٩٩ دولار امريكي
    بس ودي اقولكم على شي البديله ياكثرها مثل الفايبر والتانقو

    1. لا الواتساب في متجر البرامج ب٠.٩٩ و تقدر تستخدم الواي فاي او تشترك مع موبايلي عشرة ريال شهريا بعدين الشركة ما راح تاخذ منك كل يوم بتاخذ منك كل سنه صح الحركة بايخة واتوقع ان الشركة شافت نفسها زيا دة عن اللزوم ولو سوت ذي الحركة بيقل مستخدمين الواتساب وفي الف برنامج غير الواتساب

  108. السلام عليكم اخبار التطبيقات متى يكون الواتس اب مجانا. اخخبرونا جزاكم الله الف خخير

    1. تابعي أخبار التطبيقات لانه يتم العرض لمدة يوم أو يومين مجاني وذالك خلال السنه لمره أو مرتين أما بخصوص الوقت لا يمكن تخمين ذالك ارجو ان أكون أجبت بشكل كافي

  109. يعني شاري بما لايقل عن ١٥٠٠ ريال

    ولاتبي تدفع ٣ريال !!!!!!!

    عيش كثير تنهبل كثيرررررر

  110. اعتقد ان كثير من مستخدمي الواتساب لايملكون حسابات وفيزا كارد وهنا المشكلة وليس قيمة الاشتراك

    الوتساب اكتسب شهرته لسهولة الحصول عليه وسيفقدها مع الوقت ان حاولوا وضع تعقيدات على المستخدم خصوصا مع وجود البدائل

  111. دولارواحد من كل مستخدم يعني ترليونات راح تدخل ع الشركة ذي بمجرد برنامج تواصل $$$

    انا قررت بسوي برنامج وباخذ نص ريال من كل مستخدم

  112. في الكثير من البرامج البديله
    المفترض اول مايصير بفلوس
    نتركه ورااح ترجعه الشركه بلاش بس نبي نتعلم
    ثقافة المقاطعه

  113. دولار واحد مقابل استخدام البرنامج لمدة سنة كاملة. شئ لايستحق الحديث عنه.
    وأقول للأخ أبن الوطن إتق الله في نفسك. فملاحظتك عن الحضارم إذا كانت غير صحيحة ستتحمل وزرها إلى يوم القيامة.

    تحياتي للجميع

  114. ومن قال لك انه على الاندرويد مجانا ؟

    انت لو حملته تجد من ضمن الشروط انه سنويا سيكون بدولار

    اذن المعلومه هذي غير جديده على اصحاب الاندرويد لكن الشركه تمدد لهم سنويا مجانا

    الجديد ملاك الايفون كان مره واحده فقط والان يريدونه سنويا كالانظمة الاخرى

  115. لقد ظهر مؤخرا برنامج خطييير ورهيبب يعمل بالكود مثل البلاكبيري ، مجاني ويوجد في المراكز الاولى حاليا في متجر التطبيقات في هولندا، اسمه MessageMe

    1. بس التحديث الجديد للاين ما يدعم اللغه العربيه يطلع نص الكلام مختفي

  116. دولار فالسنة مايضر !!

    تقريبا مايعادل 3.65 درهم إماراتي أو ريال سعودي

    وين المشكلة ؟

  117. اصلا هو بفلوس ٠،٩٩دولار اصلا من اخذت الايفون وانا ادفع فلوس يعني عادي ماتفرررررق

  118. المشكله اكتب تعليق مايطلعونه ولا عمري شفت تعليق لي ظاهر مع العلم انها في قمة اللياقه والاناقه واللي اسمها فلانه ومدري وشهو يطلع لها اكثر من تعليق في صفحه واحده لييييييييييه اشفييييببه بالظبط احد يقولي

  119. يا حبكم للبلاش
    دولار واحد ياناس
    اظن الشركة من حقها تحقق ارباح عشان تستمر تطور البرنامج
    هي شركة تجارية مو جمعية خيرية

  120. ابن الوطن تكلم على قدك ولاتطري حد
    قال ابوحضيرم
    ابوحضيرم هذيل عمامك تراهم
    تجار وعندهم ملايين ويشترونك انت واللي وراك

  121. الواتساب رايح ممل جدا من ناحيتي ماعليه حسافة يروح ولا يبقى وفي الاخير بيروح حصري للفيس بوك بنسبة ٨٥٪ جهاز الفيس بوك في الطريق
    اعتقد هذي خدعة للتضييق ع المستخدمين
    وجهة نظر تصيب او تخطأ

    شكرا اخبار التطبيقات

  122. ‏​‏​​‏​​أقـِْ♡̷̴̬̩̃̊ـِْۈۋۈل وربي ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا وعيال عمي وزملاي تركناه وحولنا مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ قبل شهر لبرامج ثاني وخل الوتساب يخزنُ برنامجهم

  123. عادي
    اصبح كل شيء بفلوس ما وقفت على الواتس اب
    المهم حتى الاطفال يستخدموا الواتس
    وما دمرنا الا الواتس اب
    سلاح ذو حدين

  124. اكيد بعد ما يسوونه بفلوس بتطلع اداة جديدة في السيديا تسويه مجانا او ترسل لهم فلوس وهمية
    بس الخوف على اصحاب الاندرويد

    1. اقرا الخبر كامل قبل لا تعلق مرة ثانية !!
      يقول الخبر لن يحسب على مستخدم ios ( الايفون ) اي مبلغ مالي سواءاًً طبق القرار هذا ، او لم يطبق ..
      اقرا من السطر ٢٢

    2. لا ارا اي برنامج مثل الواتس اب فمن يقول هناك نفسه يخبرني
      بس يكون نفس ميزة الواتس اب
      اولا لا اريد له رقم pp او رقم تعريف
      ثانيا تفعيله واظافة الاشخاص عن طريق رقم
      الهاتف فقط ويظهر حالة المتصل اذا متواجد يعني ظهور الحاله
      ثالثا السرعه ويستقبل صور وفيديو وروابط
      رابعاً لايستطيع احد اظافتي عن طريق رقم او كود يعني بس رقم الشريحه وهذا مايميز الواتس اب
      لانه آمن برنامج للمحادثه وعمل القروبات
      من لديه يخبرني.

  125. تكررت علينا مثل هذه الرسائل
    المحذرة من اكتساب المستحقات المالية من الـ واتس أب
    حتى فقدنا القدرة على الوثوق بمصداقيتها

  126. البدائل كثيرة

    وافضل بديل موجود حاليا Chat on
    من شركة سامسونق

    بنفس خصاص الواتس ولكن مع بعض الميزات الإضافية

  127. ايكون ابمليون اصلاً عندنه في ايران الواتساب من مده امعطل بس اذا احد يعرف برنامج ايكون بديل للواتساب ايقول لي

    1. يركب ع الايباد ميني او اي باد او ايبود بس له طريقتين
      ١- اذا الجهاز فيه جلبريك

      ٢- اذا مافيه جلبريك تحتاجين جهاز ايفون يكون عليه جلبريك

  128. ياحبيبيً البرامج المجانية كثير نبي نترك اللواتي اب ونشوف لنا برنامج فية ميزة الدردشة والاتصال الصوتي والمرئي وخل واتس اب بعدها يصور مع الواتس اب

  129. في الكثير من البرامج البديله
    المفترض اول مايصير بفلوس
    نتركه ورااح ترجعه الشركه بلاش بس نبي نتعلم
    ثقافة المقاطعه

  130. مشكورين على الخبر
    بس تقريبا من شهر ونص لما نزلتة عل لبلاك بيري طلعت لي رسالة انه بعد سنة من الاستخدام راح ياخذون 0.99
    اجار سنوي … واشوفه مبلغ عادي للسنة كامله من الاستخدام بس في الايفون ماطلع لي هذا المسج

  131. ياااكثر برامج المحادثات ماوقفت ع الواتس اب
    فيه الفايبر والتانقو وغيرها واحسن منها
    والواتس اب الي ميزه انه اول برنامج وانتشر بسرعة
    وينزل ع اي جوال ما اختص بالاجهزة الذكية

  132. ياااكثر برامج المحادثات ماوقفت ع الواتس اب
    فيه الفايبر والتانقو وغيرها واحسن منها

  133. ترى الواتس اب في الاندرويد من زمان عليه رسوم وفي الايفون استحاله يسووها .. شكله خبركم قديييم

  134. خلهم ينقعوه ويشربوا ماءه إذا صار بفلوس وكل سنة ندفع له التطبيقات المجانية مليانه

    اللي عنده آيفون دافع قيمة التطبيق ودافع غصباً عليه مو طيب ويجونا بعد ويقولوا راح نخليك كل سنة تدفع رسوم للتطبيق إن صح الخبر وتطبق قول عالواتساب السلام

    خلهم أول شيء يدفعوا أصحاب الأندرويد عندهم التطبيق مجاني وببلاش

  135. ياكثر البرامج الشبيهة بالوتس اب خلهم ينقلعو
    فيه بديل
    مثل نامبوز وفايبر وتشات ون

  136. صحيح ان الرسوم التي ستفرض زهيدة جداً
    لكن اعتقد ان الكثير من المستخدمين سيلجأون لبديل آخر ، مما سيجعل فرصة نجاح التطبيقات المنافسه كبيرة

  137. هههههه وبداء الجشع
    واعتقادي مجانا لأصحاب للايفون والايباد بسبب الجلبريك الله يعين الاندرويدييين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى