منوعات

الساعة الذكية المتصلة بالايفون اصبحت حقيقة وظهرت في الاسواق !

طالعنا في الآونة الاخيرة الكثير من المعلومات التي تشير الى قرب ظهور ساعة يد من صنع ابل تكون على اتصال بالبيانات المتوفرة على جهاز الايفون الشخصي بحيث تتم المواءمة بينهما.

الساعة الذكية المتصلة بالايفون اصبحت حقيقة وظهرت في الاسواق !
الساعة الذكية المتصلة بالايفون اصبحت حقيقة وظهرت في الاسواق !

ولكن ما ان ظهرت مثل هذه الاخبار حتى ظهرت بعض هذه ساعات اليد التي تؤدي مهمة مماثلة رغم انها ليست تماما كما يتوقع لها في ساعة اليد من شركة ابل، ولكنها توائم بين البيانات في الايفون وبين ساعة اليد، أي ان الفكرة ذاتها وإن كانت بخصائص اقل.

وكانت من اوائل الذين طرحوا ساعة اطلق عليها اسم Pebble وكان هذا منذ عام وهي ساعة يدوية تنسق بياناتها مع الهاتف الذكي سواء اندرويد او ايفون وكانت الساعة اليدوية المذكورة قد ظهرت في البداية كمشروع تتناه شركة KickStarter وكان عندها يحتاج هذا المشروع الى 200 الف دولار امريكي لكي يرى النور وقد تمكن خلال 60 يوما من حشد مبلغ ضخم بلغ 10.4 مليون دولار امريكي وهو ما يعتبر رقما قياسيا في شركة وموقع KickStarter .

وكان من المفترض ان تظهر هذه الساعة اليدوية خلال شهر اغسطس من عام 2012 غير ان حال هذا المنتج كحال أي منتج مشوق ومرتقب وجميل تأخر عن موعده الى ان ظهر في مارس الجاري 2013.

وتصل الساعدة اليدوية بداخل علبة من الكرتون مصممة خصيصا وتحتوي اضافة الى الساعة ذاتها على شاحن لبطارية الساعة وبدون أي كراسة ارشاد باستثناء ما كتب على العلبة من الداخل الذي يدعو المستخدم الى زيارة موقع Pebble على شبكة الانترنت للتزود بالمعلومات الاضافية عن استخدام الساعة.

الساعة مزودة بثلاثة ازرار من جهة اليمين وزر آخر من جهة اليسار وهو المسؤول عن تشغيل الساعة وبواسطته يمكن الاتصال بجهاز الايفون علما بأن عملية الاتصال بالايفون تتم بسهولة متناهية كما هو حال أي اتصال بلوتوث. وهناك برمجية تتعرف على جهاز الايفون ويمكن من خلالها تثبيت تحديثات نظام التشغيل الى جانب امور اضافية مستقبلا.

ومن امكانيات الساعة المذكورة: الساعة تنبهك بالمكالمات الواردة ويمكنها ان ترد بدلا عنك كمجيب آلي، او ان توقف المكالمة وان تعرض لك الوقت الذي استغرقته المكالمة. وتنبهك الساعة عند وصول أي رسالة قصيرة SMS على جهاز الايفون ويمكنك ان تضطلع على فحوى الرسالة وقراءتها، التحكم الكلي بمشغل الملفات الصوتية في جهاز الايفون بواسطة الساعة اليدوية المذكورة، تنسيق عمل الساعة مع التطبيقات العديدة الخاصة بالممارسة الرياضية ذات العلاقة بالتوقيت وقياس الزمن.

الى ذلك كله فالساعة قادرة على المواءمة مع البريد الالكتروني للمستخدم من خلال تطبيقات خاصة بذلك علاوة على عدد آخر من الخصائص الاخرى التي لا بد سيكتشفها المستخدم بنفسه.

والساعة مزودة بإضاءة خلفية تستغرق 3 ثوان عند الضغط على أي زر فيها كما انها مزودة بنظام الارتجاج كي يشعر بها المستخدم وهي على معصمه ولكنها تفتقر لمكبر صوت او لمايكرفون.

وهناك عدة مزايا أخرى متوقع وجودها في الساعة اليدوية أي كانت مثل المنبه من خلال الارتجاج كما يمكن تحويل واجهة الساعة من رقمية الى تماثلية ، أي من ديجيتال الى انولوجي.

وفي الساعة امكانية التحكم بكل ما يظهر على شاشتها من معلومات والتحكم بحجم الخط وقوة الضوء كما يمكن التحكم بالساعة كذلك من جهاز الايفون  في حين تدعم الساعة عددا من اللغات، العربية ليست بينها لغاية الآن ولكنها قادمة بلا شك مثلما يتوقع ان تتوفر تطبيقات خاصة بهذه الساعة الذكية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫186 تعليقات

  1. أنا ما عندي ساعة وبشتريها ان شاء الله تعالى
    على الاقل سعرها ارخص من سواتش وطقتها
    اروح لمحلات الساعات والاقي أبو يمن : بكم هذي هذي يبو يمن : بلفين ، طيب وذي ؟ قال بألف وسبعميه بعد الخصم .!
    خلااااص أنا نويت بس وين الاسواق اللي تبيعها افيدونا على الاقل

  2. بس اهم فائده مش موجوده

    الي هي تحديد موقع الايفون بالساعه عندما يضيع اويسرق وتحديد مكان الساعه بالاي فون عند الفقدان او السرقه

    يعني اذا هي على ساعه ومنبه وهزاز غيرك اشطر

    1. والله صدق المثل المصري اللي يقول:
      اللي معاه قرش ومحيره يشتري حمام ويطيره

  3. ممكن تكون مفيدة ولكن تحتاج التطوير الاتي:
    تزويدها بميكروفون وسماعات بحيث يمكن عمل وتلقي مكالمات منها
    عمر البطارية لابد يكون افضل بكثير من الايفون
    توفير اشكال والوان من الساعة تناسب الرجال والنساء
    يجب ان يكون السعر مناسب لكونها اكسسوار. ولذلك ٧٥٠ ريال اظنه سعر مرتفع.

  4. م رحح اشتريها الا لمن يجربها احد اعرفه بصراحه انا م احب استعجل اشتري شي لازم يعني اسال احد عنه ثمن اشتريه بس صراحه شكلها بايخ بما اني بنت << كل واحد وذوقه احتررم رأيكك بس ع العموم ي زين سواتش

  5. هل هي مضاده للماء ؟
    في كل الحالات ما انصح بشرائ اي منتج الا بعد صدور نسخه اخرى مطوره منه
    لا تدفع فلوس وتكون بها عيوب وتصير انت الضحيه ويطورون على حسابك

  6. يا الله

    صاير الواحد ماعنده وقت لنفسه ولاهله من دي الجوالات
    كمان نزيد الطين بله بذي الساعه !!!!!

    تافهه

  7. سوني منزلة من زمااااااااااااااااااان ساعة مثل كذا ورائعة جدا جدا وترتبط مع جميع الاجهزة الذكية باستثناء الايفون

    انا متعصب ابلاوي لكن ابل ليست اول من ظهر بهالفكرة مثل ما يوحي عليه عنوان المقال

  8. ياناس عندي ساعه كاسيو تجنن والله يازول راح تعجبك بس انت ازبطها بالوقت ماراح تاخر ولاتقدم طيب انتو علئ شنو تتكلمو الحين داير اعرف

    1. دائماً اللغة العربية ليست ضمن كل جديد
      مع العلم ما ينجح تجارتهم إلا نحن العرب
      لانه المستهلك العربي هوا رقم واحد
      بنظري
      ولا اعلم أن كنت مخطأ ام
      على صواب

  9. تنفع لما تضع الايفون على الشحن وتلعب بلوت مع الربع !

    فكره حلوه ولكن تعتبر رفاهيه زايده !

    1. باقي يخطرعوا قمصان ترتبط بالاي فون تحك ضهرك وتدغدغك اذا تبغا تضحك الى اخره هههه

  10. في البدايه اشكركم على المقال وعموم المجهود القيم

    بنسبه لساعه اعجبتني ساعة Cookoo Watch ارجوا منكم كتبة موضوع عنها

    اما بنسبه لساعة ابل انا اتوقع انه ستكون بشكل الايبود نانو الصغير واعتقد انه ابل غيرت شكل الايبود لهذا الغرض تحديدا لا شكله السابق كان افضل وما غيرت شكله الى من اجل منتج الساعه مكانه

  11. باقي يخطرعوا قمصان ترتبط بالاي فون تحك ضهرك وتدغدغك اذا تبغا تضحك الى اخره هههه

    1. ادخلي ع اشعارات وبعدين علمي ع يدوي و هتلاقي كل التطبيقات ادخلي ع كل واحد فيها وافصيليه من جواه يعني كل زرار ازرف خليه ابيض كدا هتمنع التنبيهات شكرا.

    2. الاصدار السادس فيه خدمة عدم الازعاج وتقدر تسوي مفضله بالاسماء وتسمح بالتنبيه لهم فقط وتعمل اذا قفلت لوحة المفاتيح

  12. السؤال المهم
    كم ساعه تشتغل على شحن واحد؟ ٦ ساعات او ١٢ او حتى يوم ؟ اتمنى التوضيح
    ومتى بتم ابل تحتقر العرب وتخلي سيري عربي وتعدل خرايطها

  13. أنا شريت الساعة قبل ٦ اشهر واستلمتها من أسبوع
    الساعة رائعة فعلاً بكل ما تعنيه الكلمة

  14. يا اخوان لا تجعلو الايفون والجلبريك ومدري ايش شغلكم الشاغل
    خلاص فوقو قال تعالى (وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت)
    ذكر في القران الكريم ان الساعة قريبة وهذا قبل حول 1430 والان نحن في 1433 فان الساعة تكون اقرب والله واعلم وكل شي يصير في سوريا وغيرها كلها لحكمه
    احفظو كتاب ربكم والاحديث وتفقهو في الدين اعبدو وبكم فاهو يرزقكم وسلام عليكم يا اخواني

  15. سلام عليكم شباب في احد يقدر ايفيدني في برنامج من طريقه تكدر تدخل في جوال غيره يعني في الواتساب او حتي الرسايل

  16. ساعة أبل ستكون منتج ثوري يختلف عن خصائص هذه الساعة وأهم خاصية في ساعة أبل هي عملها بنظام iOS ولها القدرة للبقاء 5 أيام بدون شحن … إلخ

  17. الساعة عسى حجمها مناسب على اليد وكذا شكلها
    فكثير من الناس لا يحبذ كبر الساعة

  18. انا جربت ساعة سوني كانت رائعه بس ماتتصل مع الايفون
    اذا كانت هذي بنفس المواصفات فسوف تكون رائعه

  19. انا استخدم حالياً ساعة جديده اسمها Cookoo Watch الي يبي معلومات عنها يبحث عن الاسم باليوتيوب على ما تنزل ابل ساعتها وشرائها شي اكيييد طبعاً

    1. رائعه بس حقت ابل الجايــــه احلى بكثيــــــــر وانا اتوقع ان ابل بتسوي ساعه اشغل السياره فيها لو بغيت.
      اشكركم اخبار التطبيقات
      واشكركم مقدماً على الجهد الي سويتوه والي بتسوونه.

  20. في يوم من الأيام ابل سوف تنزل الو القاع بسبب الأشياء الغير جديدة التي تقدمها ايفون ٥ ايفون ٤ ….الخ

    المغزى أنها لا تقدم شيء مبدع و جديد ..

    1. أنا استلمت الساعه قبل ٣ أسابيع بعد ما حجزت وحده بقيمة ١٢٥ دولار بفضل مقالكم عنها
      فعلا رائعه. في انتظار دعمها للعربية. الحين وين ما كان الايفون ولو عالكاتم اعرف بورود مكالمة أو رساله. طبعا في مدى البلوتوث. خفيفه جداً لا تكاد تحس بلبسها. سهلة الاستخدام. بطاريتها تدوم معاي ٤ أيام انصح بها وبشده. حاليا يمكن حجزها بسعر ١٥٠ دولار. في منها عدة ألوان أنا اخترت الأسود. الشاشه ليست بالاوان لكن أرى أنها افضل

  21. سبحان الله التكنولوجيا وايفون وايباد ولم يجدوا دواءً للأمراض المستعصية مثل السكري والسرطان والإيدز وغيرهم ماذا أقول الحمد لله على نعمة الاسلام

    1. طيب وش جاب اللي تقول انت الحين للموضوع
      بعدين انت تهين نفسك ياخي بك خير طلع الأدويه اللي تقولها انت الحين مب تعتمد عليهم وإذا ماأعجبك اللي مزينينه تسبهم
      بليد ويسب بالمعنى مامشاك بعد ربي بهالكون إلا هم

  22. اقول مالها فايده بس يبغوا ينفضوا جيوبنا من الفلوس والله فقرونا هدفهم مادة مو فايده لنا

  23. الساعة حسب ما ورد ذكره سابقاً عن (Pebbel)
    ممتازة ومفيدة ولها خصائص جميلة وشكلها أنيق
    حسب الصورة المرفقة ولكن يبقى ما هو اهم دائماً :
    ١- ما هو سعر الساعة….؟!
    ٢- من اين يمكن شرائها وهل متوفرة لأسواق العربية..؟!
    ٣- لماذا تم حجب تفاصيل الاستخدام والشماعة للمزيد
    عنها الموقع..؟ (( ليش ما يتم تبسيط التفاصيل ولو موجز)).

  24. فكر انا اجي مٍـٍْـ✦ــِْْنِْْ ‏ نيبال
    تضحكون على هنود وين الساعه هذيتس اللي تقل ايفون .. هذي ماتصلح بريال

  25. مااعتقد احد الحين يلبس ساعه ومعه جوال !! انا اصلا بدي اخفف من الاغراض الحامله معي ^_^

  26. قولو لنا كيف نحمل ماينكرافت بدون جيلبريك تكفون ما عندي حاسوب .. الله يخليكم عطوني موقع ولو طريقته صعبة

  27. الشكل مو جميل يعني أنا بالنسبه لي مستحيل ألبس ساعه بهذا الشكل وأترك الساعه الحديد والجلد الفخمه ، الشي الثاني الي يقول مافي أحد يلبس ساعات الا أنا ألبس :) وما اقدر أعيش من دونها ، وبصراحه ماله داعي هذا المنتج اطلاقاً ايش فايدتها !!!!

  28. السؤال هو : كم من الوقت تستمر الساعة في العمل حتى نفاد البطارية . وأكيد بيطوروها فيصبح الشحن عن طريق الضوء ..

    1. انا شريتها ١٣٠ دولار وحاليا سعرها ١٥٠ دولار ما فيها عربي بعثت للشركه عشان يضيفو العربي بالتحديث القادم
      الله اعلم يعرفو يضيفو او لا

  29. وللاسف منذ يونيو العام الماضي وانا انتظر وصول الساعة بعد ان حجزتها ولم تصل حتى هذا اليوم !

  30. شكل الساعه مو ذاك القد وبعدين ليه شاشتها ماهي ملونه *_*

    يعني لمن يبداو يخترعو شي لازم يخترعوه سخيف بعدين يطوروه عندهم مقومات اختراع ساعه افضل من اللي بالصوره !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى