تقارير أبل

هل ستصبح رسائل WhatsApp في اجهزة الايفون مدفوعة ؟

من المتوقع ان تتحول قريبا خدمة WhatsApp المتخصصة بإرسال الرسائل الفورية في الأجهزة العاملة بنظام الاندرويد الى خدمة مدفوعة، فهل من الممكن ان تتحول بعد ذلك الى مدفوعة الثمن في اجهزة الايفون ايضاً ؟

هل ستصبح رسائل WhatsApp في اجهزة الايفون مدفوعة ؟
هل ستصبح رسائل WhatsApp في اجهزة الايفون مدفوعة ؟

من منا لم يسمع بما يتردد حول نوايا اصحاب تطبيق WhatsApp بأن يحولوا تطبيقهم الى مدفوع الثمن عند تثبيته الاولي في اجهزة الاندرويد ومن ثم يبدأون بجني النقود مقابل كل رسالة فورية يتم ارسالها عبر تطبيق WhatsApp.

وما ان انتشرت هذه الاخبار ظن البعض ان المقصود هنا شائعة لا تتعدى كونها من نسج خيال احد المستخدمين، غير انه وحسب ما ورد في مدونة Techwhack على ما يبدو، سنضطر في المستقبل القريب لدفع النقود مقابل استخدام هذا التطبيق إضافة الى مبلغ يدفع مرة واحدة مقابل شراء التطبيق نفسه.

نحن على ثقة انه بمجرد حدوث هذا بالفعل فإن نسبة كبيرة من المستخدمين سيثورون على اصحاب WhatsApp وسنلاحظ زحفا واسع النطاق بعيدا عن التطبيق وبحثا عن تطبيق بديل مجاني له على الفور.

في هذه الاثناء تلتزم الشركة صاحبة التطبيق جانب الصمت ولا تكشف عن الحقيقة سواء لطمأنة المستخدمين بعدم صحة هذه الانباء او بتأكيدها. ومن المرتقب ان يصدر بيان عن شركة WhatsApp بهذا الشأن في الايام القريبة.

ولحسن حظ مستخدمي اجهزة ابل وخاصة الايفون لم تظهر لغاية الآن أي انباء عن عزم شركة WhatsApp بتحويل خدمات الرسائل لهذه الاجهزة مدفوعة الثمن وتكتفي بطرح تطبيقها منذ البداية مدفوع الثمن مثلما يدور الحديث عن الاندرويد. نحن سنتابع هذا الجانب المثير من الانباء وسنبلغكم بكل تطور جديد يتعلق بهذا الامر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫652 تعليقات

    1. ععادي اكتبي اسمه في App Store إذا جوالكً بشريحهه اما إذا مً في لزم تروحي عند رجل يحمل لك سيديا وخلاص

  1. ههههههههههه أنا متأكد مليون بالميه إن إذا صار كذا راح يتدخلون مطورون الجل بريك حقت أبل ويبرمجون تطبيقات على شان يخلون الواتس أب مجاني زي ما تدخلوا في تشغيل الواتس اب على الآيباد والآيبود من بعد ما منعته شركه الواتس أب عليهم

  2. افضل برنامج واحلا بكثيرر من الواتسآب هوو لاين =LINE مرره خطيرر هو تقريباً نفس الواتساب او امكن احلا فاا نزلووه عندكم وكمان يجي بآي جوال مو مثل الواتسآب

  3. ماجاب البرنامج ذا الا الخراب وأشغل ربات البيوت عن أطفالهم وازواجهم وظيع الشباب ورأ تفاهات سوا الاستخدام نسئل الله العافيه اما بالنسبه لطريقه حكره بالفلوس من ابسط حقوق الناشر والمخترع
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    1. سلامات مثل ماله مضره له منفعه وبعدين مو شرط يكون شغلي الشاغل وش ذا التعصب ياخوي

  4. اذا اتخذت الشركه هاذا المسار فسوفى يستغني الغالبيه العضما عن التطبيق و انا من الناس اللي راح تلغي التطبيق

  5. انا ممن اول اللي بيعطون البرنامج دلييت عندي برامج مراسلات ياكثرها الحمدلله ماتوقف عليهم عشان يستغلوننا

    1. وانا. ابي احمل الواتس في الايباد2 كيف مانزل ولا فيه ستديا ولا شي ((تكفوون ساعدوني ))

  6. أنا اليوم نزلته على الاندروايد قلي الاستخدام سنه مجاني و بعدها كل سنه حوالي دولار او اكثر شوي

  7. مجرد التفكير الشركه ان تاخذ وسوم عالمسج !!! فالتودع برنامجها وفالتودع الارباح !!! لان يوجد الكثير من البرامج المجانيه وبها رسائل مجانيه .

  8. ههههه الله يخلي البرامج الي تنزل كل دقيقه ، بعدين اذا قدرو whatsapp يسدون ثغراتهم وفضايحهم يسوون كذا

  9. الله يخلي الفايبر
    والتانجو والتشات ان
    والاين
    هذي كلها بديلة ومثل ما سوينا باالواتس وشهرناه نقدر نشهر غيره ونسوي جروبات وترا بدينا فيه هالحركة
    وبعدين نقدر نقول
    جنت عل نفسها براقش
    منتظرين قرارهم ومستعدين لهم

  10. باللهـ اللےْي عندهـ رابط الواتس آب للايباد2 يكتبه

    واللي يبيه مني ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا اسويهـ له. اللـَّــ̯͡ﮭ يوفقگم.

  11. هاي فيه برنامج مثل الوات واحلا منه بشوي اسمه كاكاو ويتحمل ع اليباد بعد رهييييب حملوه وعطوني ريكم اذا حبيتوه

  12. اذا سارت الرسائل بفلوس فان هذه بداية خط انحدار الشركة ومعروفين العرب في هذا الشي

  13. انا اعتقد هذي اشاعة لأنكم اذا فعلتم هذا لن يستخدم احد هذا التطبيق ولن تستفيدون اي شيء

    1. اخوي الايباد لازم تحمل برنامج السيديا ومن ثم برنامج الانستلوس اذا حملت البرنامجين هذي روح لسيديا حمل برنامج Whatpadوحمل برنامج Whatsapp massenger واذهب الى الانستلوس وحمل برنامج واتساب ماسينجر وسيظر لك البرنامج في سطح المكتب
      مع تحيات/ اخوك ناصر السبيعي

  14. ليش يكون مدفوع ليش مايبق مجاني مدى الحياة كل شي يبون يدخلون فيه ماديه واقتصاد وجمعون من هالعالم

    1. قديييييييييم جوال نوكي الله يعوضك بواحد احلى منو جلكسي ولاجوال ثاني حبيبتي

    2. قديييييييييم جوال نوكي الله يعوضك بواحد احلى منو جلكسي ولاجوال ثاني حبيبتي

    3. قديييييييييم جوال نوكيا الله يعوضك بواحد احلى منو جلكسي ولاجوال ثاني حبيبتي نوره لا تزعلي

    1. متاكده ان ما نزل له جلبريك؟؟؟
      امم طيب حاولي تكلمين احد حمله من قرايبك، وخليه يمسك جهازك ويفتح (آب ستور) حقك من (اسم المستخدم) حقه، ويحمله لك
      اذا استصعب معك الامر يا اختي، مايخالف اعطيك اليوزر حقي

    1. جاك الفرج يا خلووود، نزل الجلبريك + آسف على تأخري بالرد لانشغالي بالدرااسه.. دعواتك الله يوفقك

    1. كان قبل فترة قريبا جداً ببلاش وأنا حملته من الإبل ستور لكن أخبار التطبيقات ما عرضت هذا الخبر والآن رجع بفلوس. ^_^ *_*

  15. انا فعلاً كنت بحاول انزل التطبيق علي هاتف يعمل بنظام اندوريد وظهرت لي رساله قبل تفعيل البرنامج تفيد بانه سيكون مجاني لمدة شهر ثم سيتم خصم مبلغ ما يقارب ٤ داهم سنوي مقابل البرنامج ولكن الرساله لم تذكر اي شيٍء اخر عن رسوم اخري

    1. اخوي بارك الله فيك تستطيع تحميل الواتس اب عن طريق /
      ١-الجيلبريك
      ٢-عن طريق عمل باك اب من جهاز اخر عليه جيلبريك
      من يريد الطريقة يسألني ،،،

    1. بالجلبريك تنزلي اداة whatspad من السيديا ،، بعدين تروحي للانستولز او بدائله و انا انصح بالـ vshare تحملي منه الواتس و راح يشتغل

    2. تحميل الواتس
      لازم يكون عندك جيلبريك اللي هوا متجر الانستولز والسيديا
      تدخل الانستول تبحث عن الوتس اب وبعدين تروح الى السيديا تبحث عن اداه وتس باد

    3. جرب تعمل بكب للواتسب من ايفون موجود فيه واتسب وانقله الى الى الايباد ببرنامج itools

  16. اصلا هو بفلوس الحين مو قادره احمله لان ماعندي جل بريك اللي عندي ابل ستور ولازم اشتريه وش. السواه

    1. انا منزله في الايباد بدون جيلبريك وخلو عنكم الهياط يااصحاب الجيلبريك
      عن طريق برنامج اي تولز

  17. أنا عندي ايفون 4 و. الوتساب ميشتغ علئ تليفون مدري وجئت احمله فلقيت بفلوس كيف احمله بدون فلوس

  18. غلوه ولا حنا سعوديين نطلع الف برنامج اهم شي بدون فلوس ذبحنا الفقر لازم نحصل برامج مجانيه خخخخخ

  19. على جميع مستخدمي برنامج الواتس آب تحميل البرنامج الياباني LINE فهو مميز ولكن يعيبه قصر الرسائل ولو تم مراسلة الشركة ستجد حلاً لهذا العيب

  20. مساء الخير لا والله الواتس اب كثير منيح يا رب ما يكون بمصاري ولو حط بديل يلو يا ترى بنقدر نبعث ع ڤيديوا كمل الواتس اب والڤايبر حلا شي التانجو مش كثير منيح انا مابحبو نزلت كمان الوڤ كثر منيح وفش في حدا كثر لسا جديد مشانووو

  21. اعتقد هذي إشاعة أصدرتها الشركة صاحبت الواتس أب حتى تعرف ردت فعل الناس او حصل هذا فعلا.

    أعتقد أنه سيكون غباء من الشركة لو فعلت ذلك لأنه هناك برامج تسمح بعمل إتصالات مجانية وهذه الشركة ترغب بعمل الرسائل مدفوعة؟؟

    مستحيل

  22. يا جماعه ،، ليش تستخدمون الواتس اب وأبل موفره لكم رسائل مجانية وأفضل من الواتس أب ؟!؟!؟!؟
    بصراحه أنا شخصياً من فترة طويله استخدم
    iMessage
    ومرتاح عالآخر ابعث صور ومسجات ويبيّنلي اذا الطرف الثاني قرا المسج أو لا والرسائل توصل مباشرة وعن طريق النت

  23. والله ازا بتكون الخدمة مدفوعة لمرة واحدة ممكن اما دفع على كل رسالة هاد شي مو مقبول بالمرة

    1. بالنسبه للواتس في الايباد لازم جلبريك في الجهاز ويتحمل على طول ، اتمنى اني افدتك

  24. نعم هناك بديل له وافضل منه بمزايا كثر فلو قلنا برنامج line ع سبيل المثال البيانات مشفره وبه خصايص الاتصال والحساب بدون رقم جوال بالاظافه لمميزات الواتس

  25. اصلا في الاندرويد لمدة سنة مجاني وكل ماقربت تنتهي السنة يمددوه وكل شوي يمددوه وهكذا
    لاكن الحل اذا ماتبي تشتريه في الاندرويد ويتمدد لك مجانا ادخل رقمك باي ايفون وهو يتمدد لك سنوات توصل لعام ٢٠٢٢ .

  26. هناك البديل اذا تم تحويله فشركة ابل بدأت بخروجها عن الطريق الذي رسمته لنفسها منذ عقود وكما يقول المثل المغربي (بدأت رجليها تخرج من الشواري) وشكرا
    بوريال رشيد يحييكم من المغرب.

    1. والله ردك عجيب ايش دخل ابل بالواتس اب ترا هاذي شركة ودي شركة كلها مستقلة وما لها علاقة بالثاني فلا تخلط المواضيع في بعض وتضرر

  27. بدال الواتس فيه الاف التطبيقات فيه اللاين والفايبر وغيرها وغيرها
    اتوقع لو لجئت واتس اب لهذه الخطوة راح تخسر اكثر منا تكسب
    يمكن يرفعون سعر البرنامج صح

  28. شكراً علي جهودكم ويعطيكم ألف عافية وإذا كان الكلام صحيح ف هناك تطبيق مشابة له إذا ما كان أحسن منه ل هو تطبيق line وايد روعة جربوه

  29. سأكون أول الباحثين عن أفضل تطبيق مجاني بديلاً للوتس اب ، لذلك لا يهم إن ذهب مدفوعاً سيأتي مأجوراً غيره .

  30. في أجهزة الأنرويد اول ما تنزل الوتسآب وتبدا في تفعيله يرحب فيك البرنامج وبعدها يكتبلك رسائل مجانيه مدا الحياه

  31. اخخخخخخ يالواتس حرام عليك

    نحن نحبك كثيرا نحبك بلحمنا وشحمنا
    نحبك نحبك لانستطيع الاستغناء عنك

    قلبته مسلسل عربي

  32. السلام عليگم

    ‏​‏​​ ••‏​​ ڪَـيـفـڪَم

    ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ مشگله وابيگم تساعدوني لو سمحتو

    1. ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا الواتس اب أنمسح مع السيديا والجلبريگ. وابغا انزل الواتس اپ بدون جلبريك بالله عطوووني الرابط ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا معي إيباد2

  33. تكفوووون ساعدوني انا عندي الايباد ٢ ماهو براضي يشتغل عندي الواتس اب ويش السواااة

  34. الاندرويد تجريبي لمدة سنه
    بعدها يتحول مثل متجر الايفون تشتري التطبيق ٣.٦٩ حوالي دولار
    الان بعض مستخدمي الاندرويد عند نقل حساب جيميل لجهاز اخر وعند تثبيت الوتساب تطلع له رساله انك تستخدمه لمد اربع اشهر او شهرين او شهر مجاني وبعدها يتوجب عليكً الشراء
    الامر بسسسسيط جدا اشحن حسابك بمبلغ ١٠ دولار وريح بالك

  35. انا اعدت تثبيته على اندرويد قال لي بعد التثبيت سوف تصبح الخدمة مدفوعة اربعة ريال في السنة بعد خمسة اشهر من الآن

  36. نشكرلكم مجهودكم
    فيه برنامج لاين احسن من الواتس اب خمسه الاف مره وامن ولايتجسس عليك لايحيتفظ بمراسلاتك لشيء في انفسهم الله يستر ويكفينا شرهم خليكم حذرين في مسجاتكم عن طريق الواتس اب

  37. بليز مين يعرف يحمل الوتس اب في ايباد ٢ لان أنا اشترت ايباد٢ومني عرفة احمولو وترئ صح في وتس اب بي فلوس وعادي لو بفلوس خلاص ردي علي بسرعة ولزم شريحة ولا لا

  38. استغربت ردود البعض
    “لن نستغني عنه”

    يوجد برامج كثيرة بنفس الأداء لكن ليس لجميع الأجهزة

    مثلا تطبيق line
    ممتاز والانمي فيه رائع

    انا اول واحد راح يسحب على ام الواتس

  39. كونو على ثقه ما أن يصبح إرسال الرسائل غير مجاني عبر الواتس آب سوف يكون هناك برامج بديله فوراً

  40. ممكن تدوني طريقه لتنزيل الواتس آب على الآيبود تتش بدون الجلي بريك والسيديا وبأسرع وقت

  41. انا اكره هذا التطبيق احس انه تطبيق تجسس وصاروا المضافين عندي يعرفون متى انا متصل ومتي ماني ع النت شي يطفش وشلته من جوالي

  42. كلام صحيح
    حملت الواتس على البلاك بيري ووضح لي انه برسوم سنوية بمقابل ٣.٨٠ على ما اعتقد ، السعر لا اذكره تماما ولكنه فوق ٣ ريالات .
    واوضحوا قبل الموافقه انها ستكون رسوم سنوية ..
    اما بالنسبة لدفع مبلغ مقابل كل رساله .. فما ادري وقتها وش الفرق بينها وبينsms ..
    انا من الناس اللي راح اصرف نظر عن الواتس اذا صار بهالطريقة

  43. يارب يصير بفلوس ونفتك مٍْْـٍْْـٍْْنٍْْ المبزره والناس أَلَلّيً بـْْْ•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ـْْْس تراقب دخولنا وخروجنا

  44. اذا كانت الشركه قادره على تحمل النتائج فسوف تغامر
    برامج المحادثات كثيره وكلها تعمل مثل الوست اب وافضل لاكن ذهبت الشهره لهذا التطبيق واصيح اكثر شعبيه

    ربما لو كانت هناك رموز شهريه اعتقد سيستمر التطبيق
    ولاكن اذا كانت رسوم على كل رساله اتوقع سيهبط التطبيق

  45. هناك عشرات التطبيقات التي تؤدي نفس المهمه وبنفس الجوده ولا اعلم كم هذا المدح للواتس وكانه الوحيد من نوعه في متجر الابل ستور

  46. تصحيح لكلامي بالاسفل فعلا لم تعود اشاعه فعلا لماتسجل الان بالواتساب في الاندرويد يخبرك بان السنه الاولى مجانا وبعدها يصبح سنويا ب0,99$ يعني كاتب الموضوع ماعنده سالفه كمااخبرتكم

    1. عاد كاتب الموضوع فيلسوف زياده علي اللزوم
      يناس ياعالم الوتساب في الايفون بفلوس ومع كل الناس الدعوه بسيطه جدا اخلار التطبيقات حاطه محرر طير عقول الناس ههههههههه

  47. الكلام هذا عاري من الصحه والي كتب الموضوع مدري وين راسه المقصود والصحيح انك تسير تدفع ثلاثه ريال فقط سنويا وبرضه هذي اشاعه وليست الى الان موكده وارجوا من الي يكتب زي هذا الموضوع انه يكون انسان مثقف وذو عقل لاني مااعتقد معاه عقل كيف يحطون على كل رساله مبلغ على كذا مااحد اشترك وسلامتكم

    1. اتوقع اللي كتب المقال مقصده بس يشوف ردود الناس
      لوعجبتهم ردودنا وشافوا اننا مستحيل نخلي الواتس راح يخلونه بفلوس ولكن اتوقع العكس لما شافو ردودنا

  48. مو في مصلحة الشركة انها تحط كل مسج ترسله بفلوس اعتقد ان هالكلام غير صحيح ولو صار فعلاً هناك الكثير من البرامج تفوق الواتساب بس الناس تتعود عليه راح ينسون الواتساب

    مثلاً برنامج وي شات اللي جربه ماراح يغيره

  49. يعني اللي بقول ( بفلوس او ببلاش ما رح نستغني عن الوتس اب ) ياخي انت بدك تدفع ادفع اتكلم عن نفسك لاتقول الناس … لانه ما خرب الاقتصاد الا اللي زيك .. اذا انت بدك تدفع روح وادفع لشركه الوتس انت حر .. لكن اذا اللي حاب الخبر بقول في ناس رح تستغنى عن الوتس اب اذا صار بفلوس …. تيجي انت وتقول بدنا ندفع … ياخي ناس لاقيه الفلوس بالشارع …
    من ايش يشكي الفايبر وغيره

  50. والله انا اشوف انه خطوة طيبة
    نرتاح من هذا البرنامج المزعج
    والي هو السبب الاساسي لكثير من الحوادث المرورية

  51. هاذي مو اشاعات
    بعد عمل لجهازي جلكسي اس ٢ حملت الوات ساب واثناء التثبيت طلعت رساله مفادها انا الوات ساب ياخذ اربعة ريالات في السنه ابتداء من نهاية ٢٠١٣ م

  52. اخوان لو في بديل غير الواتس اب ياريت تعرفونا
    Line و kik messenger معروفين ، في غيرهم وافضل منهم ؟

  53. ما اكتر برامج المراسله الفوريه يوجد الاف البرامج الشبيهه ل واتس اب في متاجر التطبيقات اندرويد كان او اب ستور وبمجرد تطبيق الرسوم ستتخسر الشركة الارباح المحققه من الاعلانات و من ثمن التطبيق لاول مرة حتي ولو كانت نسبة الباحثين عن تطبيق اخر قليله

  54. ما اكتر برامج المراسله الفوريه يوجد الاف البرامج الشبيهه ل واتس اب في متاجر التطبيقات اندرويد كان او اب ستور وبمجرد تطبيق الرسوم ستخسر الشركة الارباح المحققه من الاعلانات و من ثمن التطبيق لاول مرة حتي ولو كانت نسبة الباحثين عن تطبيق اخر قليله

  55. ما اكتر برامج المراسله الفوريه في متاجر التطبيقات اندرويد كان او اب ستور وبمجرد تطبيق الرسوم ستخسر الشركة الارباح المحققه من الاعلانات و من ثمن التطبيق لاول مرة حتي ولو كانت نسبة الباحثين عن تطبيق اخر قليله

  56. معليش اخبار التطبيقات
    خبركم من المستحيل ان يتحقق
    لن الشركه اكيد لها نسبه من الشركات التي تقدم خدمة النت
    تحياتي

  57. السلام عليكم …..
    جميع إخواني و أخواتي الكرام .
    من منا من يقول لا غنى عن الوتس أب سواء برسوم أو غيرة !!!!!
    و هذا غير معقوله هذة الفكرة فبي الإمكان وجود برامج أخرى تنوب عن الوتس اب فلا داعي للقلق من وجهه نظري و كلاً منا له وجه نظر ؛
    والسلام عليكم ….
    مع تحياتي لكم جميعاً

  58. دفع قيمة التطبيق تكفي عن الرسوم لان توجد شريحه كبيره من المجتمع تستخدمة

    ولو اصبح استخدامه برسوم ممكن الناس تدعه جانبا وتبحث عن البديل واتوقع سوف

    تتوجه الناس للبرنامج الياباني ( LiN )

  59. رأيي الشخصي:
    الناس لجأت لهذه البرامج للهروب من تكلفة فواتير شركات الاتصالات.
    وبمجرد ان تصبح الرسائل مدفوعه سيهرب الناس بحثا عن برامج اخرى مجانية.
    ومن حسن الحظ ان الكثير من البرامج تقدم نفس خدمة الواتس اب.

  60. من يصبح بفلوس سوف يقول الجميع وداعا لان البديل موجود لذا لا اعتقد انه راح يكون بفلوس الا التي تدفع في تنزيله ولمره واحدة

  61. والله ريال احمر مادفع في غيره مليون والا يقول بفلوس ولا مو بفلوس ادفع مع نفسك انت والواتساب

  62. بامكان الناس الاستغناء عن الواتساب ببرامج كثير منها برنامج الفايبر اتصال ورسائل مجانيه وارسال روابط

  63. بمجرد تحتسب رسوم على خدمة الواتساب سو أحذفه خصوصا في برامج بديله كثيرة للتواصل مع الأحباب وكذلك برنامج اي مسج الموجود في الايفون

  64. يذكرني هذا بالمغفور له msn عندما اشتهر بشكل كبير ذكروا أن ماكروسوفت ستجعله مدفوع الثمن ، والآن توفى المذكور وأصبح skype دون أن ندفع ولا سنت .
    المهم أن يطوروا برنامجهم للأسف في حالات ينهار البرنامج في ios وهو مدفوع الثمن!! عكس ما عليه في الأندرويد !!

  65. اذا سار الوتساب بلفوس فورا هقلبانا ومن معي في المجموعات على برنامج تاني مجاناً وزي ما ساعدنا في شهرة الوتساب سوف نشهر غيره من البرامج المجانية
    وزي العم على القلب
    ولا تقول الوتساب افضل شي
    في برامج غيرها يتوفر فيها الاتصال المجاني الصوتي والمرئي

  66. اذا سار الوتساب بلفوس فورا هقلبانا ومن معي في المجموعات على برنامج تاني مجاناً وزي ما ساعدنا في شهرة الوتساب سوف نشهر غيره من البرامج المجانية
    وزي العم على القلب
    ولا تقول الوتساب افضل شي
    ايش فيه غير الشات
    في برامج غيرها يتوفر فيها الاتصال المجاني الصوتي والمرئي

  67. فيه برنامج مجاني افضل من الواتس اب بكثير وبدون رسوم زي الواتس اب في الشهر 10ريال هذا ببلاش فيه ارسال صوت وفيديو وصور ورسم اسمه chaton للايفون والاندرويد

  68. لو حدث ذلك سيتم الاستغناء عنه فورا لوجود برامج عديدة بديلة، اعتقد الشركة واعية لذلك ولن تفرط بهذه السهولة بشعبيتها

  69. هذا ممكن يكون حقيقي في هذه الحاله انا اول واحد اتخلا عت الوتسب والا افتكر في من حاول ان يبتزنا

  70. نعم صحيح هذا الخبر انا شاهدت في جهاز الجلكسي حق اخوي والبلاك بعد مكتوب في نفس التطبيق ان المتبقي شهرين ويكون التطبيق بمقابل مادي

  71. اعتقد لو كانت الخدمة بمقابل مادي سيجعل نسبة ٦٠ ٪ على القليل من المستخدمين ينتقلون لبرنامج line او لبرامج اخرى .
    وسيودي بتقليل الارسال بنسبة كبيرة للمستخدمين الباقين الـ ٤٠٪ .

    بل ان مااعطى البرنامج هذه الشعبية هو المجانية .

  72. لأن الناس أساؤوا استخدام هذه النعمة…
    فليس من المستبعد أن ينزعها الله منهم…
    و الشر قد يعمّ..و قد يتضرر حتى خيار الناس!!

  73. اسمحوا لي اقولكم غلطانين لانه إذا كان بفلوس هذا معناته أن الشركه بـ تعلن خسارته .. ومثل ما قلت قبل اتوقع انه كله اشاعات ومستحيل يكون بفلوس

  74. انا عندي مشكله الواتس اب يخرج وادخل رقم جوالي من جديد كل بعد كل وقت نفس الطريقه والجهاز يقفل ويشتغل كل شوي الحل تكفون

  75. اصلاً مـِْ♡̨̐ـِْن قال انو الرسايل فـ♡ـي الوات مجانيه
    يسحبون رصيد لمن نكون ع الجيل الثالث
    بَـߊـسْ الناس ماتحس لانهم دايم ع الشبكه
    ع العموم حتى وان صار هالشي
    فيه الف برنامج تغني عنه اولها لاين ً

    1. صراحه لو خلوه مدفوع فانا أقول لن يشتريه احد أبدا لان هناك برامج غيره مثل تينكو وغيره من التطبيقات

    2. شيوخخ اججلل انت وخشتك
      قم ياصبي صب القهوهه لعمك الي هو انا
      بلاً شيوخ قبايل بلا كلامم فاضضيء ..

    3. نعم وتواصل الشيوخ بينهم ومع افراد القبيلة امس نهج فنيتخ ولد شنطاح عساس يم عرعر يبي يجيب لنا علوم الربيع والفقع وارسل فيديو عبر الواتساب يبشرنا بطلوع الفقع هناك الواتساب ضروري لتواصل افراد القبيلة برعيان الحلال

    4. انا عندي الوتس ولكن استعمل WeChat افظل منه نقل صور وصوت وفيديو وتعليق علي الصور للك صفحة ترسل فيها ماتشاء من صور وتعليقات كما يقوم أصحابك بالتعليق عليها مشاركة فعالة كما انه يدعم عدة لغات ومنها اللغة العربية

  76. الصراحه ماحد يقدر بكيفقد الوات ساب لانه افضل برنامج ومهما يكون بفلوس وغيره الناس مستعدا تدفع لاجل هذا البرنامج

    1. امععصصي ادفعع فيه ريال وأحدد ..
      احملهه بلاشش واتراسل بلاش يحطونهه بفلوسس
      ياكثثر البرامجج البديلهه ..

    2. انا استخدامي فيه حوالي 10 بال 100
      مهم عندي حيل مثل تويتر او هوتميل اذا فكرو انا يحطون فلوس علي كل رساله او رسوم بلغوني علشان امسحه

    1. غبيء انت !!
      والا تستغبي !!
      لا ..
      لا ..
      شكلك جد غبي ء ••
      اصلاً واضح انك غبيء
      هههههههههههههههۃ هُ

  77. موضوع لايتعدى كونه شائعة! والدلائل كثيرة
    ١. دفع مبلغ مسبق للتطبيق بالايفون
    ٢. توفر بدائل عديدة
    ٣. قوة المنافسة في هذا المجال
    ٤. وتس اب ليس افضل التطبيقات للدردشة
    وغيرها

  78. سيترك البونامج بالتأكيد لغيره والبرامج كثيرة ، مستخدموا البرامج هذه يهربون من إستغلال شركات الاتصال للمجاني
    ومتى تساوى الطرفان ذو الثمن خسران
    ( بلوت) ! !

  79. هذا حال جميع الشركات أول يقولو مجاني وبكرة ب يقولو ب فلوس فن التجارة أو قول حيل التجارة .

  80. مو هي اساسا كل رسالة لم ترسلها على ٣G بتكون بفلوس و الغالب ما يحس بهالشي لانه يشبك على wi-fi
    يعني من قال ان الرسائل من الاساس كانت مجاناً؟

    1. مجاناً اذا النتٓ مفعل عنددككَ
      بفلوس اذا مافعلت باقةة مثلل جوال نت او موبايلي انترنت
      او باقةة البلاك بيري
      او بلا حدودد ألخ…

      فوتكً بعافيةةَ

  81. مااظن اذا صار مدفوع في الابستور تصير رسائله مدفوعة كذا تروح شعبية التطبيق ويظهر المنافسين اكيد

  82. مااظن اذا صار مدفوع في الاب تصير رسائله مدفوعة كذا تروح شعبية التطبيق ويظهر المنافسين اكيد

  83. بالفعل هو غير مجاني فـِ♡ـيْ الاندرويد
    يعطيك فترة استخدام شهر فقط لكن توجد طريقه وهي ان تمسح الواتساب من الايفون ثم تعيد تنزيله ثم وضع الرقم الموجود بالانرويد ثم كتابة الرقم فـِ♡ـيْ الاندرويد وكتابة الرقم السري المرسل بالايفون

  84. خلي يسونهاا ويطيح البرناامج بجبودهم في براامج وااجد مجاانيه نفس الوات سااب مثل الاين والكيك وفي براامج وااجد نفس الطريقه بس مو معرووفه عند النااس

    1. اولل مرهه اشوفف كويتيهه تقولل : واجد !!
      و : وأيــــد حقتكم ليش ماتقولينهاا !!
      ؟؟
      رفعت الجلسسهه..

    1. وربي انك صادقه
      وربي وقتها بيردون للبلاك بيري
      وربي ههههههههههههه
      وربي مننجدد
      وربي بيسسحبون على الواتسس
      وربي بيحزنونن بعدين

    1. انت جيزاني مهجن ..
      وش اللغةة ذي
      كذاب في وجهك مو لغة جيزانيه يا مجخر ههههههه
      بالله وش ام مصيبه ام ام ام بليسك ياثثور
      قالل : الله اهبلهم موصيبه ..
      ماعرفا لك جيزاني والا جداوي ..!
      صدق انك مهجن ههههههههههه
      مسسوي متطور وخاش في صلب الموضوع وانت ماتدري وش السالفه مع الخير ياشقرى ..

  85. الواتساب صاير آخد عقل الناس . حتى منشوف ناس بالعمل والسيارات بينسوا حالن . وياما عما يصير حوادث ومشاكل من ورا هالشي . والله انا غلطان يا ناس قلولي

    1. لا مانت غلطان عدأك العييب ..
      بس مو الواتس بالحالةة ..
      جميع برأمجج الشاتتتق المتفاعله هي الي تسسوي كذاا ..
      شكراً اخوي يارجل المرور ..
      جزاك الله خييراً

    1. خلك على الاندرويد .
      الخمهه مأ يأخذ الا الخمةة الي زيهه ..
      نطامم الأندرويد مسروق هذا وأحد —
      شكل وتصاميم الاجالكسي المبتكرهه برضو مسروقه من ابلل ..
      شكلك حتى انت سارق الجوال ههههههه
      الزبدهه خير الكلام ماقل ودلل المهم ان الجهاز الي بين يديك ياصاحب الجالكسي جهاز حرام كل الي فيه سسرقهه في سرقه هههههههههههههههۃ هُ

  86. اصلا هالشي منو جديد . حتى لو بيصير بمصاري. وبكره بيطلع غيره وغيره والحبل جرار بالتطور . وهيك الشركات بتبلش مجاني وبتعلق اكبر عدد من الناس . وبعدين بيعطوهن الضربة القاضية .

    1. شكلك كتبت التعليق وانت تتفرجج فلم اكشن
      ياراعي الضربه القاضيه .

      بص يابيه .
      سيبكً من المصاري والتبليش والحبل ..
      وركز على جرار..
      ركز بئه.
      ركز يله .ً

  87. لو حدث ذلك سيتم الاستغناء عنه فورا لوجود برامج عديدة بديلة، اعتقد الشركة واعية لذلك ولن تفرط بهذه السهولة بشعبيتها

  88. البعض يكابر ويقول ممكن نستغني عن الوتساب وانه وانه
    بالعكس الوتساب قدم خدمة عظيمة وسهل مهمات كثيرة في التواصل بين الناس
    والتطيبقات البديله لم تصل لمستوى الوتساب
    تحياتي

    1. يعني كيف خدمات عظيمه وسهل مهمات كثيره
      جبت هذا الكلام منين، في ١٠٠ برنامج احسن منه
      Line يعمل مثل الواتس اب واحسن وفيه مكالمات صوتيه وغيره وغيره

  89. اول من قوانين ابل في الاب ستور
    ما في تطيبق تشتريه او تحمله مجانا يخليك تدفع سنوياً علشان تستخدمه

    و بديل الواتس اب. كيك وكمان كيك يشتغل على الايباد والايبود

  90. بنشوف تطبيق ثاني هوه الايفون واكف عليه الف برنامج اكو على كول اخواني الي سبقوني في التعليق سلة المهملات قريبه

  91. انا عندي جهاز اندرويد ووصلتني الرسالة اوك انا معاكم انه موشي ومايصير بفلوس لاكن في الرسالة فقط ٣ ريال في السنة خافو ربكم سنين الله استخدمناه مجانا يوم حبو يترزقو الله عارضتو عجبي فيكم والاغلب عندهم بلاك بيري البلاك بيري الاتصالات وموبايلي ب ٧٩ اما زين ب ٤٥ اعتقد او ٥٠ شتااااان يعني مستكثرين عليهم ٣ ريال في السنة والاغلب يدفع شهرياً ٧٩ او ٤٥ انا لن احذف الواتس بسبب مبلغ يساوي مصروف طالب اولى ابتدائي في يوم

    1. با اخي اقرا الموضوع الاول بعدين علق ولا هو كلام والسلام
      الموضوع ان الواتس اب حيدفعك مبلغ على كل رساله ترسلها
      طبعا لو اشاعات فالحمد لله ولو الخبر صحيح يتمسح الواتس اب وينزل الف غيره

  92. والله يحطونه بفلوس كل العالم بتسحب عليه وياليت يزودونه تعليقات حلوه ورسومات بدل هل الايقونات المعتادة ويخلون فيه مكالمات مجانيه صوت وصوره مثل ثاتقو بصير والله عالمي

  93. احسن عشان احذفه صراحه اوجع راسي
    رسايل رسايل رسايل الى متى الهدؤ زين
    يارب يصير بفلوس يارب

  94. أتمنى ذلك لأن جزءا كبيرا من وقتنا أصبح ضائعا مع الواتس آب إما نرسل أو نستقبل. فلعلنا نرتاح منه قليلا.

  95. بصراحه مافيه تطبيق للايفون مثل الواتس اب ولا راح. يكون. تطبيق قوي وناجح واذا قريب بيتحول بفلوس عادي بِــ̯͡سّ يكون لها مزايا اكثر مٓـ❧•ـنّ الوقت الحالي. يعني يضيفون مزايا تستحق انو احنا نشترق بالتطبيق.
    واذا بقت ع نفس المزايا ا ومدفوع اضن الببي ام ينتضرنا

  96. مع نفسهم في برامج احسن من الوات ساب
    وعلى قولت اخواني سلة المهملات قريبه

    اصلي عليك وبعدين ماعندهم سالفه ١٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ سنه نسمع الكلام الفاضي حقهم هاذا بس شوف ننزل اخبار وعلوم ماعند امهم سالفه

    وارجع لمقولتي في الردود
    ابل فاشله فاشله فاشله

  97. انا اتفق مع احد الاخوان اعلاه

    بان يصبح هناك نسخه اخرى فيها مزايا جديده كالاتصال المجاني وان يصبح لك يورز خاص كبرنامج سكايب مثلا للاتصال المباشر واتصال الفيديو
    وميزات اخرى

    وشكرا

  98. اسلوب ناصح من الشركه بس انا في راي لو شركه فيسبوك عرضت عليا تشتري شركه واتس اب انا كنت بعتها

  99. انا شخصيا اعتبره قلق واذا كان الكلام صحيح سأركز اهتماماتي ف البرامج الراقيه البديله تيكت إيزي

  100. امممم

    اغبياء لو يخلونه بفلوس

    طبيعي الناس بتسحب عليه

    ولكن كلام اختي ( الله أكبر )

    صحيح ، وانا اوافقها الرأي

    انه تكون منه نسخه اكثر مميزات

    وتكون مدفوعه

    اما النسخه العاديه فـ تكون مجانيه

    :: ثانكس اخبار التطبيقات ::

  101. هههههه فيه اكثل من الف برنامج بديل خلهم يسوونها والله يابينشاتون من اجهزه ناس كثير وانا اولهم

  102. لو تلاحظو حتى في الموقع كاتبين انه مجانا لسنه و من بعدها سيكون دولارا لكل سنه
    هذا مكتوب في الموقع ما شي جديد
    واللي يويد يتاكد يحذف الواتس و يثبتها من جديد سيبلغونه عن المده المتبقيه له
    كلامي هذا عن الاجهزه غير الايفون

  103. وانا مستغرب عن بعض رسائل شركات الاتصالات مفادها
    ” استمتع بخدمة الواتس آب بمبلغ … ريال بالشهر” ناسي بصراحة كم
    وهذا الي كنت حاب اسأله كمان
    هل يعني ان شركة الواتس آب بتفرض الرسوم لاستخدام الواتس آب على الشركات المشغله بقيمة ومن الشركات المشغلة الينا كمستخدمين بقيمة اكبر ونكون بدائرة النصب كالعادة كمستهلكين ومستخدمين؟
    او كيف تفرض علينا رسوم الواتس آب وكيفية الدفع؟

    المهم اذا صار زي مايقولوا الاخوان الحذف والبدايل كثير واشوف اللاين اجملها
    شكراً اخبار التطبيقات

  104. انا واثقه تماما انه لو بيصير بفلوس راح يخسروون . ولكن إذا هم أذكياء راح يخلون الواتس اب ببلاش لكن يطورون منه نسخه ويكون له ميزات افضل بفلوس .
    ولكن الشائعات كثيرره و بانتظار الاخبار الموثوقه

  105. الناس يستخدمونه لانه ينزل في النوكيا والبلاكبيري عشان جذي صار مشهور ، خلافا عن البرامج الاخرى

  106. كلام صحيح واللي شفته انت على الواتس اب ك مستخدم جهاز اندرويد وايفون على الاندرويد جتني رساله تعلمني كم المده المجانيه اللي معطيتني الشركه طلع لي اول مره شهرين والمره الثانيه لرقم ثاني سنه وكاتبين انه بعده بمبلغ زهيد كل سنه اما بالنسبه للايفون فما جتني رساله الى الان

  107. انصح الشباب اذا تم البرنامج بفلوس اقرب سله مهملات حاربوهم لا تعطونهم فرصه يستقلونها انتبهووو لا تنسون سله المهملات وفيه غيره

  108. اول واحد يحذفه بسله المهملات اذا بفلوس ليش برنامج عادي وبفلوس ليش شنو الفوائد الي فيه تحتاج فلوس مجرد ارسال واستلام اقول للشركه لا تخسرين زباينج والعملا والي سلت المهملات موجوده بالناقص برنامجكم وفيه غيره مليون

  109. أشوف اعتراض من اصحاب الاندرويد يعني الحين أنتو تقولون ان الاندرويد ما يمشي صاحب الجهاز على كيفه خل الشركة تسوي البرنامج بفلوس و مثل ما تقولون مش الاندرويد على كيفك و نزل الواتساب ببلاش

  110. ههههههههههههه البديل موجود وبرامج الايفون للتواصل الاجتماعي ماليه الجهاز

  111. تذكرت الاشاعات قبل عشر سنوات عن الماسنجر انه راح يكون بالفلوس
    اشاعات ربعنا ماتنتهي

  112. مستحيل بالنسبه الابل لانه ابل لها شروط وقوانين طويله وموكيفهم يخلونه بفلووس

    بعكس الاندرويد ببلاش والقوانينهم ما ادري عنها بس في الايفون لا

  113. أولا لا يوجد تطبيق للواتس اب علي الايباد الا بجليبريك

    وثانيا البديل طبعا راح يكون line او wechat

  114. فيه اكثر من برنامج ميزاته افضل من الواتس اب
    بس المشكلة ان اغلب الناس اتعودوا على كلمة واتس اب حتى لو مايعرف البرنامج

  115. بخصوص تنصيب الوات ساب على الايباد قم بعمل بكب اليه من ايفون مع وجود الحساب بواسطة برنامج ITOOLS ومن ثم اعاده تنصيبه الى الايباد طبعا سيتم نقل الواتساب بالحساب الموجود فيه سابقا طبعا انا جربته على ايباد 4 بدون جلبريك وعمل بشكل تمام

  116. ما اتوقع لانه هناك برامج كثيرة و سوف تهبط سمعة الواتز ،، و غير ان مصدر هذا الخبر غير موثوق بدرجة ٩٠٪ ،، اخبار التطبيقات اتمنى تنزيل المواضيع و الاخبار و تكون اكثر دقة ووثوق مصادرها ،، و اتمنى تصحيح خطا املاءي ببدأون الى يبدؤون ،، لان تكتب الهمزة على واو اذا كانت مضمومة و ما قبلها مفتوح

  117. البديل جاهز ، وهو برنامج wechat افضل بألف مرة من whats app فقط ننتظر انتشار الاول ال wechat وايضا يدعم مكالمات الفديو وهو مجاني وبه عدة خصائص يفتقر اليها ال whats app

  118. اللي ذابحين نفسهم ع الواتس آپ، ممكن أعرف شنو مشكلة الڤايبر؟ و لا حتى التانگو!
    عالم فاضية ما عدها سالفة

    شكراً يا أخبار التطبيقات ع المتابعة الحلوة

  119. اصلا عادي لو تبغون احذفه الحين احذفه

    وش فيه الواتس اب كلها حق اشاعات

    الله يخلي لنا تويتر فيه كل شيئ

  120. ياجماعة الخير الكلام صحيح ١٠٠٪ مش اشاعة ٱﻧ̉ﺂ̲ﺂ عندي ايباد ونزلته من ابل ستور ٠،٩٩ دولار طبعا من ابل ستور سعودي مو امريكي يا اخ ماعندكم سالفة اتمنى تراجع حسابك سعودي ام امريكي و شكرا

  121. أي والله. بلعكس استخدامه وكل شئ فيه تحفه. بس لو ينزلون حق الإصدار. 6.0.1 لان رفض يتحمل عندي حتى في الاتصالات والمحلات رفض يتحمل. إلا إلى الإمام. يا ايفوان.

  122. كما أسلفتم في التدوينة وكما أسلف الشباب

    سيتحول الناس إلۍ برنامج آخر

    برنامج اللاين مثلاً

  123. راح يكون بمقابل مالي عند تثبيته للمرة الاولى فقط، اصلاً هم رابحين لو كان البرنامج مجاني، لان حنا نستخدم التطبيق وندفع لشركات الاتصالات وشركات الاتصالات تدفع للواتس آب، وإلا سوف تقطع الخدمة عن الدولة التابعة لها شركة الاتصالات.

  124. انا مشتريه أصلا ولو صار في دفع ماني مستخدمه لان لو انا اقدر ادفع في غيري لا وراح يترك أضل انا لحالي اجل

  125. البرنامج هو اصلا بفلوس
    في ماركت ابل تدفع عشان تنزله
    في ماركت الاندرويد يعطوهم سنه تجريبي
    اللي يقول اعطوني شهر بعدين ادفع هذا نزله ‏​​مـٍْ♡̨̐ـٍْن اول في جوال ثاني وبنفس الرقم وحسبوها له ‏​​مـٍْ♡̨̐ـٍْن اول استخدام

  126. هو حلو بصراحه وخدمه رائعه، بس ترى بدينا نمله أو قل لا نستخدمه الا نادراً ووقت الضرورة

  127. الناس ما شجعهم على استخدام الواتس اب
    إلا أن الرسائل فيه مجانية
    فإذا صار بفلوس فالرسائل العادية من شركات الاتصالات أحسن
    والبرامج الثانية المجانية يمشي سوقها
    وشطب على الواتس اب.

  128. اذا خلو بفلوس الكل بيهجر منو وما اكثر البدائل مثل برنامج لاين
    هذي نهاية الجشع والطمع

  129. ھَھٍھَھَھٍـٌ(يابتنييّےٌ)ـّھٍھَھٍھَھٍٱإأإأيّےٌ

    الا تعلممون ان هذي البرامج تعتبر مدفوعه الثمن بما انك تستخدم النت

  130. الامر سهل ان شاء الله اذا تحولت بفلوس حذفنا البرنامج
    كلها لمستين اصبع والبرامج الاخرى مثل ما ذكر كثيرة …..