تقارير أبل

ما بين ايفون 6 وايفون 5 أس، ما جديد ابل للعام 2013 ؟

هناك من يقول ان ابل فقدت قدرتها على التجديد وعلى جر باقي شركات تصنيع الهواتف الذكية خلفها، بل اصبحت تسعى وبجهود مضنية الى مجاراة جوجل وسامسونج ومحاولة السير بنفس الخطى كي لا تتأخر عن الشركات الكبرى التي تصنع الاجهزة النقالة الذكية.

ما بين ايفون 6 وايفون 5 أس، ما جديد ابل للعام 2013 ؟
ما بين ايفون 6 وايفون 5 أس، ما جديد ابل للعام 2013 ؟

ورغم ذلك، لا يزال العالم يتابع بشغف تيم كوك كلما صعد المنصة ليكشف عن أحدث منتج تقدمه لنا الشركة ذات اكبر قيمة سوقية في العالم، ابل. ويعود هذا الى اعتماد ابل على التكتم الشديد حتى اللحظة الاخيرة على كل جديد تستعد لإطلاقه، وهذه حركة لا تتقنها الشركات الاخرى.

وعليه فمن الصعب التكهن بما ستطرحه ابل خلال العام الجاري غير ان المحللين الاقتصاديين جون مونستر وداجلاس كلينتون من شركة “بايفر جفريس” طلعا علينا بتوقعاتهما لمنتجات ابل ونشرتها مجلة “فورتشين” هذه الايام.

راديو: الجزء الناقص في اللوحة

يقول المحللان الاقتصاديان ان ابل تفكر في اطلاق اذاعة عبر برمجية “الايتونز” بحيث تكون خدمة مجانية تعتمد على الاعلانات التجارية وتحتوي على اداة لتفضيل المواد التي تبثها الاذاعة كنوع من التصويت للأغاني والألبومات ليكون التنافس محركا لنجاح الخدمة. وابل قادرة على ذلك بكل سهولة ويتوقع ان تطرح هذه الخدمة في شهر مارس.

ايفون 6 ام ايفون 5 أس؟

من المتوقع ان يظهر الايفون القادم في الفترة بين يونيو وسبتمبر من هذا العام. وإذا استندنا الى جهاز الايفون 5، فإن معظم التجديدات في الجهاز القادم ستكون داخلية. أي لن نرى تصميما جديدا من حيث شكل الهاتف او المواد المصنوع منها بهدف الحفاظ على تكلفة الانتاج القريبة من تكلفة الجهاز السابق ايفون 5 الذي جاء بدوره مشابها لسلفه باستثناء شاشته التي اتسعت من 3.5 الى 4 بوصات.

ومن غير المعروف لغاية الان هل سيكون الجهاز القادم ايفون 6 ام ايفون 5 أس، ولكن من المؤكد ان المعالج والكاميرا والشاشة فيه، عناصر ستشهد تجديدات ملحوظة. وعلى ما يبدو ان التقليد القادم للكاميرات المستخدمة في الهواتف الذكية يحتم عليها مستقبلا ألا تقل عن 13 ميجا بيكسل من الدقة مع شاشة عرض بدقة 1080 بيكسل. وهذا يتطلب معالج بقدرات اكبر لخلق كثافة كهذه على شاشة 4 بوصات (سوني وإل جي تمكنتا من تحقيق مثل هذه الكثافة على شاشات 4.5 بوصات).

ايباد ميني مع تحسينات جديدة

ويعتقد المراقبان الاقتصاديان مونستر وكلينتون ان ابل ستطرح في شهر مارس نموذجا جديدا من “الايباد ميني” يحتوي على تجديدات اولها شاشة من نوع “رتينا” وذلك ليس لأن الجهاز الحالي شاشته متدنية النوعية، وانما لأن ميول الانتاج يشير الى اتساع انتشار الاجهزة من فئة 7 بوصات وابل مطالبة بطرح الافضل كي تبرر سعر الجهاز المرتفع 329 دولارا امريكيا.

تلفزيون ذكي للامريكيين

منذ عامين والحديث يدور عن تلفزيون ذكي تطرحه ابل، حتى ان اسم شركات مثل “فوكسكون” و”شارب” ورد بوصفهما مشاركتين في الاعداد لطرح مثل هذا الجهاز. وقالت التوقعات ان ابل ستطرح هذا التلفاز في شهر نوفمبر للأمريكيين فقط، وذلك لأن الامر يتعلق بالتعاقد مع مصادر تزويد هذا التلفاز بكل المواد والافلام والمسلسلات وسيكون متوافقا مع بقية الخدمات المعروضة حاليا فقط في داخل الولايات المتحدة ولهذا لن نرى هذا الجهاز بعيدا على الاسواق الامريكية في المستقبل المنظور، ولكن اسواق التلفزيون في تراجع كبير حاليا وهذا ما قد يدفع ابل الى التخلي عن هذه الفكرة على الاقل في العام 2013.

بين الشائعات والتقديرات

نظرا للتكتم الشديد الذي تفرضه ابل على كل ما يتعلق بمنتجاتها القادمة، فإن هذا يفسح المجال لإطلاق الشائعات والتقديرات التي لا يخلو اسبوع دون ظهور ما يلفت الانتباه منها. وأكثر هذه الشائعات مصدرها عادة من بلاد الشرق الاقصى حيث يتم تصنيع اجهزة ابل ولهذه المصادر امكانية الوصول الى المصانع بطريقة او بأخرى، علاوة على الشركات التي تصنع إكسسوارات حسب طلبيات ابل مثل الكساء الواقي او النيالون الواقي للواجهة وغيرها، وعندها تكون ابل مضطرة لتقديم نماذجها الجديدة لهذه الشركات لملائمة الإكسسوارات لها.

الى ذلك فالمراقبون الاقتصاديون يلجأون عادة الى عوامل اخرى قبل الكشف عن توقعاتهم، فهم يدرسون الجانب الاقتصادي والعملي وهل ستكسب الشركة من هذا المنتج ام انه سيكون عبئا على خزينتها.

ومثال على ذلك لا يمكن التكهن بأن ابل ستخوض تجربة صناعة كاميرا رقمية تطرحها في الاسواق، وذلك دون مراجعة الاسواق ومنتجات بقية الشركات ومدى أرباحها وهل سيستوعب السوق كاميرا أخرى لا بد ان تكون اغلى ثمنا وما الى ذلك. ولهذا من غير المتوقع ان تخوض ابل مثل هذه التجربة لأن الهاتف الذكي يحتوي على ما يرضي المستهلك من تصوير عادي.

على اية حال فإن امكانيات التوسع مفتوحة امام ابل في عدة مجالات ومنها ان تحاول طرح لوحة مفاتيح مستقلة ببطارية لوحدها تخدم جهاز الايباد او ان تعمل على تطوير الشحن اللاسلكي او ان تعمل على تحسين كثافة ودقة العرض على شاشات اجهزتها لتحصل على دقة 1080 بيكسل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫146 تعليقات

  1. انصح ان شركه سامسونك تنتج اجهزتهتا رخيهه صح ولاكن شركه ابل احسن منها بميت مره لهذ ى السعر غلي و الله شركه ابل عله راسنه احسن شركه بلعالم ابل

  2. صراحة ايفون 5s. ذهبي مره رائع افضل مَ‘ـَُِنٍّ اللي قبله مَ‘ـَُِنٍّ نااحية انترنت وبطارية وكمرا

  3. ايفون افضل مَ‘ـَُِنٍّ جالكسي مَ‘ـَُِنٍّ ناحية البطرية والاتصال

    جلكسي احسن مافيه شاشه

    1. قبل ظهور الجلاكسي كنت أتابع جديد ابل فقط لأني متأكد ان الكل اقل منها لكن صراحه سامسونج مذهله

  4. بلا شك ابل وسامسونج ونوكيا وغيرها من افضل الشكرات في العالم بس سوال محيرني واتمنى انكم تجابوني ياه هل من الممكن التواصل مع هذه الشركات بطرح الافكار لهم ؟؟ وكيف :؛؟؟

  5. اهلا
    بلعكس ابل تبهرنا بأختراعاتها
    والي يقول ماشي جديد وابل فاشله هذا الكلام غير منطقي
    ابل تصنع وتبهر في صناعاتها
    للأمام ابل وللجحيم جالكسي
    شكراً أخبار التطبيقات

    1. سامسونق بتنزل شاشه مرنه بحجم الورقه العاديه
      ووصلني عبر الوتساب وايفون لا زالت تحك رأسها وتقاضي هنا وهناك !!

  6. والله انا عندي اي فون 4G لكنه مكسر شوي وللحين ابغاه لان هذا الجهاز هو اللي سواه ستيف جوبز ومن بعد ستيف جوبز شركة ابل مش زي اول

    1. ههههههههههههه ستيف مات

      وين الجديد كلاااام قديم

      جرب سوني وشف الابداع

      سوني ابداع

    2. بعد اليوم نقدر نقول نوكيا اسلام
      لان ايفون تكرر قصة نوكيا بالتدهور وراح تفشل مثل نوكيا بالضبط
      فبعد اليوم نقول نوكيا اسلام

    1. والله صدق شركات أبل روعه وأبتكار مجدد ورائع
      ولايفوووووووتكم إيباد مني للسن ٦

  7. روتين الاجهزه صاير ممل مهما يطورونها بالذات ماني شايفه تطور مبهر في السنتين الاخيره مثل التطور الي كان مابين ٢٠٠٨ ل ٢٠١٠ الزبده بعد ستيف جوبز نقدر نقول السلام على شركة ابل ولو اني ما اقدر استخدم غير اجهزتها

  8. يععع على اساس ان ايفون ٥ ملا عيوننا
    كش عليه يجيب المررررض
    بس يزيد بالطططوول
    الين مايصير طول المسطره
    ههههههههههههههههههههه

  9. يا جماعة ابل في الأصل هي شركة لإنتاج الكومبيوتر وهي حديثة العهد في إنتاج
    الهواتف الذكية علي العكس من سامسونج التي كانت في طليعة الشركات التي قدمت المحمول في بداية ظهوره في العالم كله ولم يكن لابل آنذاك أي وجود في
    عالم المحمول. وعلي الرغم من ذللك استطاعت. ابل أن تكون في القمة علينا جميعا
    أن نرفع القبعات تحية لابل. وننتظر الجديد

  10. بالعكس انا اشوف ان ابل ماعليها اي خلاف وبالنسبه لاخي اللي يقول ان الايفون نزل ب٤٩٩٩ الئ ٢٧٩٩ فاقوله ان الجهاز مانزل رسمي عندنا واصلا كان سعره موحد بس في ناس تجيبه وتبيعه بها الاسعار ويكفيك ان اايفون ٤اس للحين مانزل عن ٢٠٠٠ والجالكسي لازال في تدهور للدرجه انهم كل شوي يطلعون اجهزه في نظري نوكيا c7 اطلق منها وبرضوا بقول للاخوي اللي يقول ماكسبنا الا البرامج الفاضحه فانا اقوله عندي ايفون وجالكسي والمستخدمين لجالكسي يعرفون حجم البرامج الفاضحه فالمتجر مقارنه بمتجر برامج ابل .. وبالنسبه للايباد ميني فاالكل يعرف منتجات جالكسي الخاصه بالتابلت وهي تقريبا ٤ اصدارات في سنه واحده ولا ارئ اي فرق بينها فقط حجم الجهاز .. واسف علئ الاطاله ..

  11. انا لن اشتري ايفون مرة أخرى أبدا بعد شهر ونصف من ٤٩٩٩ ريال إلى ٢٧٩٩ ريال
    ليه ياخي الظلم ده

    1. ههههههه ضحك على العالم
      والمشكلة ان اجهزة ابل الجديدة كلها على تصميم اجهزتها القديمة
      يعني ابل تورطت بتصميم الاجهزة
      وتحاول تقنع المستخدم ان هذا التصميم روعة وخطير وووو الخ….
      والنظام بالداخل مثل ماهو هذا حنا حدثنا ل ios6 وش الجديد !!!
      أشياء بسيطة جدا تلقاها بالسيديا وين ال ٢٠٠ ميزة مدري كم عددها بالضبط بس وينها ؟؟

    2. هذا مو ظلم .. هذا غباء من المشتري .. المفروض ينتظر الين ماينزل رسمي ويشتريه .. لكن العتب عاللي عنده فلوس زايده ويبغى يشتري .

  12. الحين توة يطلع ايفون٥ له ٣ سنوات وهم يقلون يبي ينزل يله يله نزله يبون بنزلون ايفون٦ بعد مني يطلع

  13. لن تبهرنا ابل مجددا
    خصوصا مع ايفون ٥
    الذي يشبه اخاه ٤
    والايباد ٣و٤ متشابه مع الايباد ٢
    لا اتوقع ان تبهرني ابل مجدادا
    بالعكس ابغضها لتعجرفها وشد القيود على الجلبريد
    وسياسة الانغلاق و التميز الغشاش الذي بني على جل تطبيقات الاندرويد

    1. وش استفدنا من ابل غير البلاوي البرامج الفاضحه والاشخاص العرايا و السكس
      فيها فساد كبير ماخرب ذا المجتمعات الا ابل ليش كله علشان تحارب الاسلام والمسلمين قلع الله وجهها

  14. أنا حسب تقديري شركة أبل أن لم تفعل شيئ جديد وأفكار جديدة سوف تخسر الكثير من زبائنها لان المنافسة قوية في السوق العالمي وشركة سمسونج تفوقت بعدة إنتاجات فماذا يخبئ المستقبل لشركة ابل الله واعلم

  15. انا نفسي بتاب من ابل يتركبله شريحه نفس السمسونج بصراحه ابل مقصره بهالخطوه

  16. شكرا على هذا المقال يا اخبار التطبيقات

    لكنكم احلى لما تدعمون المقال بصور او بفيديو
    او برابط ع الاقل

    اخباركم جميله لكن احيانا احس بأنها حشو كلام ..

  17. الغرب يصنع طائرات وصواريخ والشرق الاوسط ضاع نفطه بلاشي – حطو لهم بصفحة العلم تاريخ وحنا بماضينا نعيد النقاشي – مداخله بسيطه ، ؛) صج تطور لكن وين بنوصل في نهايه ،،؟
    الأجهزة صارت فساد كل بيت اب لاهي ام لاهيه العيال لاهين وبعدين الله يرحم زمان تلفون بيت وحافظ كل أرقام ربعك من اول ابتدائي

  18. اتمني من شركة ابل تعمل تغير جذري للنظام في الهواتف لان هذا اهم شي ف هاتف و تغير شكل هاتف انا اشوفة مو شي ضروري جدا مثل نظام الايفون ٥ الصراحة شي وائع جدا بس نظام مافي فيه اي اختلاف هذا شي الي خلة تكثر شائعات عن فشلة و وغم ذلك حقق نجاح عالي

  19. نصيحة لا تغير مالم يكون هناك تغير جوهري في حياتك. اما لانها جميله والا حلوه ترا ما تأكل عيش

  20. الايباد ميني سعره مرتفع ننتظر القادم ربما يكون أرخص شكرًا لاخباركم الشيقه

  21. ماعندها سالفه..كل التجديدات نفسها..شاشه ريتينا وكاميرا اقوا ودقه اعلا والجهاز يمطّونه من فوق وبس..العالم اخترعت اشيا وهم للحين على هالامور واخرتها الجهاز غااالي..للمعلومية بمؤتمر سي اي اس بلاس فيغاس..سامسونج اعلنت عن شاشتها المرنة والترا اتش دي..من اول غاسل ايدي من ابل لان ماعندها شي جديد يذكر

  22. ابل كلام فاضي اغلب الميزات يستفيد منها البريطانيين والامريكيين اما باقي الدول ماتتمتع بالميزات كامله

  23. ارجوكم إخواني أخواتي رجاء قدموا ما تستطيعون لاخواننا في سوريا ولو بدعوه
    لا تنسوهم بسبب انشغالكم بأتفه أمور الحياه
    اللهم انصر كل سوري هـ سني هـ أينما كانوا
    اللهم أمين

  24. يالله متى راح ينزل الجلبريك الإصدار 6.0.1

    تكفون اخبار التطبيقات ادونا اخباروا
    الله يجزاكم خير

  25. والله احس ابل صارت تذلنا بمنتجاتها
    صار فيه خموول وبطء شديد في الابداع وفعلاً اصبحت ابل تتبع الشركات الاخرى وليست مثل اول جميع الشركات تحاول اللحاق بها

  26. شركه فاشله بكل ماتحمل الكلمه من معني
    كل يوم يطلعون بموال جديد وكلام عاف عليه الزمن الشركه ماحلت بعض الاخطاء في الايفون (٥) حتي تتكلم وتقول نحن ونحن ؟؟؟؟؟؟

  27. اعتقد ان ابل بدأت في نزول السلم وليس الصعود والدليل علي ذلك تمسكها بتصميم متشابه الي حدٍ ما في ثلاث هواتف علي مدي ثلاثة اعوام تقريبا

    1. ابل صاحب اكبر قيمة السوق المالية
      ولكنة ليست اغني من سامسونج! من ناحية الممتلكات المالية!
      راجعو في wikipedia و اکتبو apple inc ستشاهدون مکتوب فی الجدول 116میلیارد دولار و هو کل الممتلکات المالیة apple
      و بالمقابل اکتبو samsung ستشاهدون بأنة مكتوب في الجدول 330ميليارد دولار ل كل الممتلكات المالية الشركة الكوري!!!!!
      بالإختصار
      سامسونج أغني من ابل ،بثلاث اضعاف!!!!!!!

    1. إنتي كويتية ولا تسوين يعنيني
      تدري أمزح معك لا تزعلين علي
      أنا إسمي غادة وعمري ٨ سنوات و إن شاء الله بعد شهرين أدخل في٩ سنوات
      أنا عندي iPod وأكتب ب iPod

    1. إنتي كويتية ولا تسوين يعنيني
      تدري أمزح معك لا تزعلين علي
      أنا إسمي غادة وعمري ٨ سنوات و إن شاء الله بعد شهرين أدخل في٩ سنوات
      أنا عندي iPod وأكتب ب iPod

  28. اقول تعليق رقم ١ حسيت اني مخبزز قال طوابير قال كل تبن العرب هم اساس الدعم في الشرق الاوسط

    1. مش ولا بد؟
      هل لان شكله ما تغيير صار مش ولابد

      أقوى هاتف ذكي في العالم و صار مش ولابد غريب أمرك اقول روح للسامسونج و فكنا أحسن

  29. بالنسبة للي يقولون ابل عنصرية وفلوس وبرامج وسبون ويشتمون ترى ابل تصنع اجهزتها للي يقفون طوابير بالساعات هذه نقطة والشيء الثاني ترا انا اتوقع ابل مو سائلة عن العرب يعني عجبكم ولا لأ وشكرآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق