تقارير أبل

في الولايات المتحدة: حظر عملية Unlock للأيفون المرتبط بعقد

اذا كنت في الولايات المتحدة واشتريت جهاز هاتف ايفون جديد بسعر 200 دولار مع الارتباط بعقد استخدام مع شركة اتصالات امريكية، فإنك بعد الآن لن تستطيع القيام بعملية Unlock لهذا الجهاز واستخدامه مع شركات اتصال اخرى.

في الولايات المتحدة: حظر عملية Unlock للأيفون المرتبط بعقد
في الولايات المتحدة: حظر عملية Unlock للأيفون المرتبط بعقد

هذا القانون الذي صدر في وقت سابق، يدخل حيز التطبيق اعتبارا من يوم غد الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وبناءً عليه يحظر في الولايات المتحدة فتح أي جهاز ايفون مرتبط بعقد مع أي من شركات الاتصال التي تسوق الايفون مثل At&t او شركة “سبرين”، وان يخضع الجهاز لعملية Unlock بغية استخدامه في شركة اتصالات أخرى.

وكانت العادة ان يشتري المستخدم جهاز ايفون بسعر زهيد يبلغ 200 دولار من شركة اتصالات على ان يتقيد بعقد استخدام وفق شروط الشركة. وكان بعض المنتسبين الى هذه الشركات وبعد الحصول على الايفون بهذا السعر المنخفض، يخترقون الجهاز أي يحولونه ليتوافق مع Free SIM وينتقلون الى شركات اتصال اخرى وبهذا كانوا يتجنبون شراء الايفون بسعره الحقيقي بدون عقد والذي يبلغ نحو 650 دولار قبل احتساب الضرائب.

بالطبع حين نقول اختراق الجهاز، فإن المقصود ليس جيلبريك لاستخدام تطبيقات وبرمجيات اضافية في الجهاز، وإنما المقصود هنا تحويل الجهاز من الشريحة المرتبطة بشركة اتصالات معينة الى جهاز يقبل أي شريحة اتصال من أي شركة وخاصة شركات الاتصال من خارج الولايات المتحدة الامريكية.

ويأتي هذا القانون ليحد من نشاط اناس اصبحوا مختصين بفتح مثل هذه الاجهزة وتحويلها لتتوافق مع شرائح اتصال (Free SIM) لشركات اخرى، وكذلك للحد من ظاهرة شراء الجهاز بسعر زهيد والانتقال بعد ذلك الى شركة اتصال أخرى بعد تحويل الجهاز ليتوافق مع شريحتها.

في الولايات المتحدة: حظر عملية Unlock للأيفون المرتبط بعقد
في الولايات المتحدة: حظر عملية Unlock للأيفون المرتبط بعقد

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫91 تعليقات

  1. مرحبا شباب انه عندي ايفون ٤الحين كاتبلي تم ايقاف اليفون ويعد ين كاتب اتصل بل اليتيونز اتصلت بل ايتيونز بس مايتعرف شنو المشكه ساعدوني ارجوكم

  2. يا إخواني انا اشتريت ايفون 4s بس مش مفتوح دولي من شركة سبرنت الأمر كيه والآن أبغى أفتحه دولي. .كيف أسوي . وشكرآ

    1. يوجد برنامج للايفون على موقع اي باي للبيع يقوم بفتحه وهو باسعار معقوله حاول تشتريه

  3. الحين ودي ادري وش السالفه وش بوه الunlouck
    طيب يعني انا ايفوني مشفر وليه وكيف افتحه

    هههههههه الله يعينكم

  4. كلام الانسه miss sad صحيح ميه فـِ♡ـيْ الميه ، اول ما تشتري جهاز ايفون ٥ سعره ٢٠٠ دولار طبعا إذا كنت أمريكي هناك شيئ اسمه سوشل نمبر رقم خاص فيك إذا عطيتهم اياه وبعدين سحبت ع شركه سمعتك تنزل لان كل شئ فمريكا مرتبط بلرقم سوشل أما إذا ماعندك سوشل تدفع ضمان ٥٠٠ دولار وإذا لغيت العقد تدفع ٣٠٠ ويرجعوها لك أو تنتظر لين يخلص عقد والاهم مَ‘ـَُِنٍّ ذالك إذا أخذت شركه سوشل حقك أي رقم ٱنـَYOUـِتَ مجبور تكمل أو تلغي عقد أو يحاكموك شركه + سمعتك راح تكون سيئة جداً مع شركات الاخرئ .. وصلت ولا أوضح أكثر

  5. ليس من صالح شركة ابل لان كل سنة تقريباً ينزل جهاز جديد واذا كنت متقيد في عقد معهم فيصح تبديل الجهاز صعب .

    1. اما انك اشتريت ابل كثر منها ههههههههههههآإي طيب وتيم كوك وين حطيته فرآش ولآ سيكيورتي ههههههههآإي إمزح إدري إنك تقصد إشتريت من إبل بس خآنكك آلتعبير ❤

  6. مرحباً أنا شريت ايفون مشفر. وفتحتو. فري سيم يعني شو ما عملو في طريقة اختراق. هدا القانون. عندهم واحنا أسياد في. اختراق اي. قانون.

  7. المشكلة ليست في شراء الموبايل المشكلة في فسخ العقد يعني اذا اشتريته بسعر200 دولار من شركة اي تي اند تي او سبرنت اذا اردت فسخ العقد لازم تدفع غرامة 300 فوق السعر يصير 500 هذا من فير مصاريف فتح القفل وطبعاً اذا فسخت العقد وما دفعت يصير عندك كردت سئ وتنحرم من اي شي لا بطاقات بنك ولا قروض ولا شي لذلك انت ملزم تكمل العقد لمدة اربع سنوات والا تخسر سمعتك بالبنوك… اسألوني انا عايشة في اميركا واعرف كل شي

    1. ايوه صح زمن العقد سنتين لازم تلتزم بها وبعد ذلك يحق لك فسخ العقد وتحويله الى شركه أخرى هذا نظام أمريكا مثلي تماماً عملت عقد مع sprint لمدة سنتين ويجب أن التزم بهذا العقد حتى تنتهي السنتين

    1. يا حبيبي شو دخل ابل في السالفة الحين ،،، العقد حق كل التلفونات ومن ضمنها ها السنيكرز قصدي الجلكسي يعني ابل مالها دخل في الموضوع هذا شيء شامل حق كل التلفونات في امريكا

  8. افضل طريقة تشتريه من الحواري في امريكا ما يتراوح السعر فوق ال ٣٠ دولار

    ههههههههه

    1. نشتري من الحواري رخيص لانه مسروق نعتبره حلال نقول غنائم من المشركين لكن Gpsمنين انروح منه

  9. لا بد ان يتم الفتح ع كل الأحوال بطريقة شرعية او لا من غير معقول انو ما يجئ قرصنة فتح القفل من الصين مثلا مستحيل يقدرو يوقفوها لكن تصبح بشكل اقل

  10. السبب الحقيقي هو الأزمة المالية التي تعيشها امريكا
    وذلك لعدم التحايل على دفع الضرائب مما سبب عجز لدى الحكومة الامريكية نتيجة ذلك

  11. اي جهاز له عقد عن طريق اي شركه داخل usa ساري المفعول لا يمكن عمل free sim له الا بعد انتهاء العقد هذا لصالح شركه الاتصال قبل صالح شركه ابل

  12. حتى وان تم عمل unlock للأيفون فهذا لا يعني أن العقد انتهى فلابد من دفع التعريفه الشهرية حتى نهاية العقد .. والشركات دائماً ما تضيف سعر الهاتف للتعريفه.. لذلك لأرى سبب لذلك سوى الإبتزاز الكامل وكان يجب على أپل التدخل أن كانت تريد البقاء في سوق الهواتف

  13. القانون يحمي الطرفين والعقد شريعة المتعاقدين
    لكن المشكله اذا ما فيه قانون هنا تكمن الكارثه
    شكرا اخبار ت ط

  14. بس للي يحب يدعم قرار مناهض لهذا القرار يدخل على موقع البيت الأبيض، أكو هناك مثل الإستفتاء حول هذا الموضوع، و إذا تم جمع ٨٠ ألف توقيع راح يتم العدول عن القرار و احد الآن تم جمع ١٩ ألف توقيع بس

  15. مشكلتكم منتو عارفين السالفة

    يا اخوان المشكلة مو مشكلة القفل والسعر 200$ مو سعر الجهاز هذا سعر العقد يا حبيبي وما تقدر تفر لين تخلص الفترة
    وعلى فكرة بعض الشركات يكون مفتوح مو مقفل وشركة at&t بسعر 11 ريال سعودي تفتحه

    نفس الطريقة بالشركات العربية هناك عدة باقات حتى فيه وحدة مجانا تاخذ الاي فون ومفتوح ولكن الله يعينك على العقد اللي يكسر الظهر لمدة سنة

    مو اي واحد يقدر يشتري الايفون المقفل بسعر 200$
    لازم تكون مٍْْـٍْْنٍْْ سكان امريكا ولازم تلتزم بالعقد

    اعرف امريكي قال كان جبته لك لان المشكلة مو مشكلة القفل بل المشكلة مشكلة العقد وانا معي عقد سابق ؟

    مثال آخر يوضح الفرق

    كونكت موبايلي او الاتصالات ارخص مٍْْـٍْْنٍْْ الباندلوكس ليه لسبب الاحتكار او العقد
    نعطيك كونكت بسعر ارخص مٍْْـٍْْنٍْْ المفتوحة لكن مـِْ♡̨ـِْا تشغل الا شريحتنا
    او نعطيك مجاناً شرط انك تشترك معنا لمدة سنة

    هل وضحت الفكرة

    1. كلام جميل
      وازيدك من الشعر بيت
      عندنا احد الزملاء في الكمبيوتر والبرمجه عبقري بمعنى الكلمه
      قسم بالله الادمي فك الاحتكار حق الكونكت الخاص بشركة الاتصالات وصار يقبل اي شريحة بيانات بدون اي عوائق

      زبدة الكلام انه لكل قفل مفتاح ومهما عملوا من قيود فلابد من وجود ثغرة
      وعلى قولة المثل العربي حاميها حراميها ههههههه

  16. أنا اشتريت جهاز ايفون قدام سنه وسويت له تحديث وتقفل علي ماعاد يشتغل إلا بشريحه امريكيه وشوفوني صبرت سنه وشوي ووديته المرسلات وصلحته ب٢٥٠ وبعدها صار يشتغل ع شريحة موبايلي سوا زين بس مدري كذا فيه مشكله تكفون فيدوني أنا مدري وش اسالفه

  17. أنا صارت لي اشتريت جهاز ايفون قدام سنه وسويت له تحديث وتقفل علي ماعاد يشتغل إلا بشريحه امريكيه وشوفوني صبرت سنه وشوي ووديته المرسلات وصلحته ب٢٥٠ وبعدها صار يشتغل ع شريحة موبايلي سوا زين بس مدري كذا فيه مشكله تكفون فيدوني أنا مدري وش اسالفه

  18. هذا فقط اذا طلبت الانلوك من شركه الاتصالات نفسها(att)
    في عده طرق اخرى الواحد يسوي انلوك بالاستغنا عن الشركه
    زي طلب الانلوك من ebay ويكلف 1$ فقط

  19. احلى اشي ايكون الجهاز مفتوح رسمي من شركه ابل ومش مشكلة انزيد اشوية دراهم

  20. سلام عليكم بصراحه عادي موضوع العقد والشرط واحب اسال عن مشكله لي ثلاث ايام صفحه تحديث البرامج لا تفتح عندي مع ان كل صفحات باقيه تفتح بشكل طبيعي هل هذه مشكله خاصه بي او خلل وهل هناك حل احب اسوي اوبديت وما تفتح الصفحه وسلامي

    1. كانت عندي مثل المشكله واربع ايام راحت لحالها كيف ما ادري
      الجهاز iphon 4

      الحساب مفتوح في اكثر من تلفون وايباد وايبود
      كانت المشكله في جهاز واحد فقط ومثل ما قلت لك اربع ايام ولحالها راحت

    2. مافيه مشكله بس طفو الجهاز وشغلوه واذا شابكين وايرلس طفوه بعد وارجعو اشبكو وتاكدو من سعة الجهاز وبس

    3. والله انا من وجهتي نظري اشوف انها تقييد لحريتي في جهازي صحيح انو مرتبط بعقد مع الشركه لمده سنه او سنتين طيب لو اسافر واحتاج. شريحه من شركه ثانيه بدوله ثانيه وش اسوي وقتها ما استفيد من جهازي شئ طبعا اذا صرت متقيد اني ادفع رسوم العقد بانتظام عندهت الشركه مالها اي حق عليك ولا تقدر تجبرك ياصاحب الهاتف ع انك تبقى بشريحتها هم وش عليهم ًدام اني ملتزم بالسداد. وش عليهم سويت انلوك او احرقت جهازي او سويت له مصيبه دام مستحقاتهم توصلهم طبعا ما انكر هالخطوه تسويها هالشركات لضمان حقوقها بس في بعض الناس مسوينها تجاره للاسف بس اتوقع راح تستمر. هالحاله سواء بوجود هالنظام الجديد او غيره ههههه

    4. وعليكم السلام انا قبل صارت لي نفس المشكله وديته حق محل الجوالات طلعت المشكله من الجلبريك سوا له تحديث وبعدها صار يفتح معاي

  21. انا اشتري الجهاز ب ٢٠٠$ ثم اقوم unlock و ابيع الجهاز ب ٦٥٠$ و ابقا مع الشركة بتلفون 3G و بهذا اكون ربحت ٤٥٠$ للاسف لا استطيع القيام بهذا الان

    1. احسبها مره تانيه مانت كسبان .. انت تدفع السعر بالتقسيط .. بس تستلم المبلغ اللي يتهيأ للك انه مكسب وتدفعه مره تانيه للشركه.. يعني توفير سيوله فوريه ودفعها للشركه بالتقسيط… وبالنهاية في يدك 3G اللي حتى كاميرا زي الناس مافيه

  22. يا للأسف …. أنا أعيش بأمريكا حاليا وهذا خبر مو زين طبعا لأني دائماً اشتري الجهاز مرتبط ب AT&T واسوي الانلوك . هناك حيل أخري يقوم بها بعض المنتسبين طبعا مثلا عنده عقد مع الشركة ،، صح لازم يلتزم بالعقد مدة سنتين أو ثلاثة حسب العقد لاكن يستطيع أن يقول للشركة أنه قد اضاع الهاتف أو هاتفه انسرق وفي هذه الحالة يحتفظ هو بالايفون والشركة تعطي الشخص جهاز عادي مجاني حتى يكمل العقد. والسلام عليكم

    1. يا أخي الايفون مع العقد سعره ٢٠٠$ يعني تلتزم بعقد مع الشركة ولا تستطيع استخدام شريحة أخرى غيرها وممكن العقد يكون لمدة سنة او أكثر أما السعر الطبيعي الايفون فهو ٦٥٠$ ولكن بدون عقد يعني يمكنك استخدام اي شريحة تحب وشكرا

  23. اصلا هذا القانون لا معنى له لأنه وببساطة تمضي عقد اشتراك لمدة ثلات سنوات، وان اردت الانتقال لشركة اخرى ستبقى تؤدي المبلغ الشهري للاشتراك وان لم تستعمل الخط ،وادا اردت فسخ العقد فيجب ان تدفع ما تبقى من ثمن الايفون .نفس الشيء عندنا في كندا
    هذا بالإضافة انه هناك شيء اسمه السمعة،فان حدث ولم تدفع اي فاتورة ولو كانت تافهة ستسجل في ملفاتك ولن تحلم بعدها بالحصول على اي قرض او كريدي كارت وتحرم من اشياء كثيرة باعتبارك لا تحضى بالتقة لماضيك السيء.

  24. اصلا هذا القانون لا معنى له لأنه وبلساطة تمضي عقد اشتراك اثلات سنوات وان اردت الانتقال لشركة اخرى ستبقى تؤدي المباغ الشهري للاشتراك وان لم تستعمل الخط وادا اردت فسخ العقد فيجب ان تدفع ما تبقى من ثمن الايفون .نفس الشيء عندنا في كندا

  25. اعتقد ابل مالها شغل في الموضوع
    شركة الاتصالات هي المتضرر الوحيد
    وذالك لان شركة ابل تبيع الجهاز ع شركات الاتصالات مغلق بشبكتها بسعر اكثر من 200 $ وشركة الاتصالات اطلع من العميل المرتبط معاهم مبالغ اجبارية مضاعفة

  26. قرار حلو لإن بعض المواقع العربية فعلت فتح الشبكة للايفون تجارة وليس موقع يعطينا الاخبار كما عدونا على ذلك في هناك الكثير من الموقع العربية يفتح الايفون على AT&T بـما يقارب الـ50$ مع انه يتوصل مع الشركة مجاني .انا لا انكر اني فتحت الايفون الخاص بي

  27. بس فسخ العقد مو سهل في غرامه ٥٠٠ دولار أو ببعت يخربو سمعتك واصلا ما بيعطوك الا تكون سمعتك منيحه

    1. الله يرضه عنك شنو جشع اقرأ الموضوع بالتفصيل وافهمه بالأول هذا حق والحق أحق أن يتبع

    1. الانستالس الغي من قبل اصحاب السورس نفسه و هم هاكولس ، بسبب ضعف استخدامه لعدم وجود جيلبريك للأيفون 5.
      أما الجيلبريك نفسه فسوف يعود و أمس وصلنا الخبر عن وجود جيلبريك للنظام 6.1 .
      وأنا متأكدة من عودة الإنستالس بالرغم من أنني مرتاحة الضمير لخلو جهازي من التطبيقات المخترقة :))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى