اخبار التطبيقات

نوكيا تطرح نسخة من خرائطها خصيصا لأجهزة ابل

قررت نوكيا خوض التحدي مع شركة ابل في مجال الخرائط المخصصة لأجهزة الايفون والايباد، فبعد ان تعرضت خرائط ابل للانتقادات اللاذعة، تسلحت نوكيا بمزيد من الثقة وطرحت خرائطها لمستخدمي اجهزة ابل كبديل للخرائط التي جاءت مع iOS 6.

HERE Maps
HERE Maps

وكما يعلم الجميع فقد تخلت ابل عن خرائط جوجل مع اصدارها لنسخة iOS 6 من نظامها بدعوى ان الترخيص الممنوح لأبل من شركة جوجل قد نفذت صلاحيته، وطرحت ابل من جانبها خدمة خرائط بديلة لمستخدميها، ولكن هذه الخرائط اثارت غضب المستخدم اكثر مما خدمته حتى انها تحولت الى محور للسخرية والتهكم لما تحتويه من اخطاء ونواقص.

هنا استغلت نوكيا هذا الوضع وأصدرت نسخة من خرائطها المعروفة، التي اطلق عليها الاسبوع الماضي Here، خاصة بأجهزة ابل سعيا منها للانتشار في كافة الاجهزة وأنظمة التشغيل. ويلاحظ ان شركة نوكيا ومنذ ان اطلقت احدث اجهزتها من سلسلة “لوميا”، تبدو وكأنها تعود الى الساحة بقوة اكبر لاسيما وأنها تخلت عن نظامها “سيمبيان” وأصبحت تعتمد الآن على نظام “ويندوز فون 8”.

وفي هذه المناسبة يقول ستيفن الوب – مدير عام شركة نوكيا: “ان المستخدم يسعى للحصول على افضل خدمة خرائط، ونحن بواسطة تطبيق Here نقدم له افضل خدمة للبحث والدراسة واكتشاف العالم”. ويضيف: “نعرض على المستخدم خبرتنا التي اكتسبناها في هذا المجال على مدار عشرين عاما من البحث والدراسة والتجربة لكي يستفيد منها بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه او نظام التشغيل الذي يعتمد عليه”.

تعاون نوكيا الاستراتيجي مع موزيلا

هذا وأعلنت نوكيا الاسبوع الماضي عن تعاون جديد مع شركة “موزيلا” تتعلق بنظام “فايرفوكس” للأجهزة النقالة، إذ يبذل الجانبان الجهود الحثيثة لوضع تطبيق شبكي قائم على HTML 5 لخدمة الخرائط على ان تتوافق مع نظام “فايرفوكس”، وذلك اعتبارا من العام القادم.

وعلى الجانب الآخر، فمن غير المتوقع ان يحصل مستخدمو الاندرويد على تطبيق نوكيا الخاص بالخرائط ، غير ان الشركة تعد نسخة خاصة من التطبيق للمطورين لنظام الاندرويد.

وكشفت نوكيا عن نواياها بالاستحواذ على شركة Earthmine للبرمجة (Start Up) التي تعمل على تطوير برمجة الخرائط الثلاثية الابعاد. ويؤكد المسئولون في نوكيا ان هذه الصفقة ستكتمل حتى نهاية العام الجاري.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش والايباد.

نظام تشغيل ملائم: iOS 4.3 أو أحدث .

مناسب: للجميع.

النسخة الأخيرة: 1.8 (ظهر في تاريخ 19.11.2012)

الحجم: 3.7 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

نصيحة “اخبار التطبيقات” حول هذا التطبيق:

يستحق التجربة بكل تاكيد !

المبرمج:  Nokia gate5

السعر : مجاني


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

HERE Maps
HERE Maps

‫71 تعليقات

  1. قديمك نديمك مسرع تكبرتو على نوكيا
    صحيح تطورنا وابل استحوذت علينا لاكن مثل نوكيا مافيه واتوقع ترجعولها قريب
    انا من سنه ونص عجزت القا برنامج قارمن او تحديد مواقع يشتغل بدون شبكة النت في متجر ابل ويكون مجاني
    لاكن نوكيا عندها وبرنامجها دقيق ينفع للي يطلع رحلات بريه مثلاً

  2. رأيي الشخصي آخر ماافكر فيه الخرائط لاني مااستخدمها كثير
    والحق ينقال خرائط قوقل رووعة
    ولكن ماينقصص من الايوز ٦ شي سواءا فية الخرائط او لا

  3. بصراحة منذ قليل تم تحميل البرنامج عندي و أنا من مستخدمي أيفون 4 لكن و بكل صراحة لا مجال للمقارنة مع خرائط جوجل
    و ترتيبهم بالنسبة لي كخرائط
    ١: جوجل
    ٢: أبل – نوكيا
    هذا رأيي الشخصي بكل تواضع و الأمر واضح

  4. صحيح ان نوكيا قد سقطت في هذه الفترة و لكنها فعلت كما يقول المثل “القوي ليس الذي لا يسقط ابداً بل القوي الذي يسقط و لكنه يقف مجدداً”

  5. انا من عشاق اجهزة ابل
    رمن مستخدمي الخرائط بشكل يومي ولا استغني عنها خاصة في التنقل لاني استخدم النقل العام وامشي كثيرا
    طبعا حاليا انا خارج المملكه
    لكن انصدمت جدا بخرائط ابل فهي فاشله في البحث والاتجاهات
    ولاكون صادق جربت برنامج النوكيا وبصراحه راااااائع

  6. ليس غريبا على شركه عملاقه مثل نوكيا ان تصدر برنامج رائع للخرائط
    فشركة نوكيا تمتلك خبره كبيره في الانظمه وتطبيقاتها وهي تعرف ما يحتاجه المستخدم
    وانا متأكد من كل واحد منكم كان عنده جهاز نوكيا

  7. خرائط نوكيا المعروفة ما في بعدها طبعا اللي موجودة في أجهزة النافيقيتور وغيرها
    لكن التطبيق الخاص بالآيفون هذا غير جيد نهائيا

  8. الله يعطيكم العافيه اخبار التطبيقات بس هذه الخرائط قديمه اكثير وقمه في الفشاله علي وافق على تنزيلها من شركه ابل

  9. بالنسبة لمن يقول لا اهمية للخرائط ،انا اعيش في كندا والخرائط بالتسبة لنا مهمة جدا فبها نعرف توقيت الاوتوبيس وكدلك تحديد مكان العناويين وخريطة السير للمكان المرغوب فيه

  10. لا اتوقع انها منافسه في الوقت الحالي فهي تكاد تكون بدائيه مقارنه بجوجل ماب وسيجيك واي قو وغيرها من برامج الخرائط لكن خطوه جميله من نوكيا بس اضن انهم استعجلو في طرح البرنامج واخطئو نفس خطأ شركة ابل

  11. انا شاهدت نوكيا لوميا ٩٢٠ وقلبت بالجهاز ودخلت على محتوياته .. بصراحه جهاز خطير والنظام رائع ولكن يعاب عليه وندوز ستور ضعيف جدا ولايوجد به تطبيقات .

    1. بالعكس الخرائط مهمه وخااصه لاصحاب السفريات مثال لو ان شخص سافر مدينه ما يعرف فيها احد ولكن عنده معلومات عن المواقع السياحيه بدال ما يسأل فلان وعلان يدخلها بالخريطه ويتعرف على اماكنها
      اتمنى ان الفكره وصلت.

    1. احس نوكيا راسمين خرايطهم بألوان خشبيه ام ريالين اللي بالبقالات
      تعالو شوفو خرايط ابل تطورت كثير لدرجة اني اشوف الضب اذا حطيت ثلاثي الابعاد

    2. صدقت برنامج ضعيف جدا حاليا كنت في الطريق العام قادم من دبي الي ابوظبي وحاولت اكتب بعض المناطق ويطلع مناطق في دول اخري والمسافات غير صحيحه ضعيف ٢٪

  12. الخرائط

    مو حلوة بالمرة تعلق كل ما تكبرها وبترجع بعد 4 دقائق
    جربت الخرائط
    ولكن للأسف وسخةةةةةة جداااا ما بتستاهل
    تخلص المساحة
    ولو 2 ميجا

  13. اي نوكيا واي خرابط ما عاد باقي الا هي نوكيا ابل وبس وش جاب ابل لنوكيا يحلمووووووووون

  14. الي يقول خرائط ابل افضل غلطان غلطان
    الي نعرفه ان نوكيا مبدعه بالخرائط والقارمن
    جربو جهاز اسمه نافيقيتور من نوكيا
    شوفو لابداع كيف
    عربي

  15. يعطيك العافية نريد شرح اكثر اذا ممكن وهل يعمل من دون انترنت وكيف ننزل خريطة البلد الذي نريد انا كنت استعمل القديم على اجهزة نوكيا وكنت عن طريق الاovi انزل خريطة البلد ويعمل عن طريق الجي بي اس هذا كيف يعمل

  16. استعرضت راي من قاموا بتجربة البرنامج عالايتونز وجدتهم غير راضيين عن اداء البرنامج من ناحية البطئ وانها ليست كالخرائط التي عهدناها في اجهزة النوكيا الذكية والتي اتمنى وجودها عالايفون

    1. تم تجربة خرائط نوكيا للios و وجتها ضعيفة الجوده من حيث الواجهه الرسوميه و وضوح صورة الخريطه و ابل قد قامت بتحسين خرائطها بشكل كبير جداً كما وعدت فلاداعي لما تقوم به نوكيا و لتهتم باجهزتها افضل لها .!!

    1. ههههههههههه انا في نضري ان خرائط ابل جيد جدا افضل من خرايط قوقل و ڳـہ ــڸ يوم يتم اصلاح الاخطاء والان تقريبا مل الاخطاء راحت. مع ذال خرائط ابل 3D اما خرائط قوقل و نوكيا ليس 3D قوقل اصدرة بنضام 3D و لكن ليس واضح و كانه رسم بعكس هرائط ابل وشكرا

    2. القوا نظره على جسر البوابه الذهبيه في سان فرانسسكو على خرائط ابل و خرائط قوقل لتعرف الفرق الحقيقي !!

  17. الخرائط رائعة
    لكن السؤال ؛هل ستتحول ابل الي منتج للأجهزة فقط وتتخلي عن تقديم الخدمات؟

  18. يا جماعه انتو شفتو رفيو المستخدمين قبل لا تمدحون نوكيا قاعد اقرا الله يا نوكيا و مشاءالله عليك يانوكيا كأنها جابت قول في الدقيقه الاخيره في المباراه خخخ ( القصد مزح وليس تهكم )

    شكرا اخبار التطبيقات

  19. الحمد الله على نعمة العقل يا سامسونج مدري ايس حلو في نظام الاندرويد اهو في نوكيا عندها عقل ما اشتركت معاكي اشتركت مع ابل هههه يا خساره يا سامسونج

  20. مرحله حلوه لنوكيا فخرائطها بالجوالات رائعه افضل من الخرائط الموجود في الايفون حاليا شكراًلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى