تقارير أبل

مقارنة: الايفون 5 مقابل نيكسوس 4 – ايهما افضل؟

اطلقت ابل منذ فترة جهازها الاحدث من الهواتف الذكية وهو الايفون 5 الذي جاء اسرع من سلفه وبشاشة اكبر وبكثير من التجديدات والتحسينات تميزه عن الاجهزة الاخرى من سلسلة الايفون السابقة.

مقارنة: الايفون 5 مقابل نيكسوس 4 - ايهما افضل؟
مقارنة: الايفون 5 مقابل نيكسوس 4 – ايهما افضل؟

وفي الجانب الآخر ظهر منذ عدة اسابيع جهاز نيكسوس 4 وهو ثمرة التعاون بين شركة جوجل وشركة LG الكورية الجنوبية، وجاء هو الآخر بشاشة أكبر وبأحدث نسخة من نظام الاندرويد. إذن أي هذين الجهازين يعتبر ملك الهواتف الذكية الآن؟ هذا ما سنحاول الاجابة عليه في هذا التقرير.

مما لا شك فيه ان ابل تتمسك بتفوق اجهزتها في عدة جوانب منها التصميم الرائع لجهاز الايفون ونظام التشغيل السهل للمستخدم وبهذا فهي تستولي على لقب صاحبة افضل جهاز هاتف ذكي.

وعلى الجانب الآخر تقف جوجل وشركة LG اللتان طرحتا معا جهاز نيكسوس 4 الذي يحتوي على مواصفات ملفتة للأنتباه وهو جهاز يطمح لأن يكون صاحب لقب افضل جهاز على الساحة مستندا الى النسخة القوية من نظام الاندرويد. فأيهما افضل وإيهما نختار؟

نيكسوس 4- LG وجوجل

اول ما يلفت النظر في هذا الجهاز هو حجم شاشته: 4.7 بوصات ودقتها 768/1280 بيكسل. وعلى جانبي الجهاز نجد الازرار الوحيدة التي يتضمنها الجهاز: من اليسار ازرار التحكم بقوة الصوت، ومن اليمين نجد زر تشغيل الجهاز، وكلها ازرار سهلة الاستخدام.
الواجهة الخلفية للجهاز مصممة بصورة ممتازة من مادة Crystal Reflective Process، وهذا ما يمنح الجهاز الكثير من الفخامة.

اما كاميرا الجهاز فهي بجودة 8 ميجا بيكسل HD. وتعتبر هذه الكاميرا تصحيحا للغبن الذي تعرض له جهاز نيكسوس السابق من صنع سامسونج الذي كان مزودا بكاميرا 1.3 ميجا بيكسل فقط.

والجهاز مزود بمعالج رباعي النواة من Snapdragon 4S Pro وهو صاحب اداء رائع وقوي بلا شك. الى جانب كل هذا فالجهاز مزود باتصال WiFi واتصال بولوتوث ويدعم الاتصال على المدى القصير NFC ولكنه لا يدعم تقنية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE.

ويعتمد نيكسوس 4 في احشائه نسخة Jelly Bean وهي الاحدث من نظام جوجل وتعرف ايضاً بـ “اندرويد 4.2”. ومن بين المزايا البارزة لهذا الجهاز يمكننا الاشارة الى طريقة التصوير الجديدة التي تتيح امكانية التقاط صورة بانورامية واسعة جدا إضافة الى البرمجيات التي يمكن تشغيلها على شاشة الجهاز المقفلة علاوة على تطبيق Gmail المتطور جدا، وكذلك امكانية الوصول بسرعة الى اعدادات الجهاز عبر شريط التنبيهات. وبما ان الامر بجهاز نيكسوس فإن النظام التشغيل فيه متاح للمطورين كذلك.

كل هذه المزايا تأتي كإضافة الى نسخة اندرويد 4.1 وكذلك خدمة البحث الصوتي في محرك البحث جوجل Google Now الى جانب التحسينات في مركز التنبيهات. ولعل اكبر ميزة لهذا النظام انه مفتوح المصدر ومتاح للجميع.

يمكن اقتناء الجهاز بنموذجين: 8 جيجا بايت و16 جيجا بايت، وفي حال اشتريت الجهاز عبر شركة جوجل فإنك ستدفع 299 او 349 دولارا امريكيا على التوالي.

وإذا اردت المزيد من التفاصيل للتعرف على الجهاز يمكنك متابعة هذا التسجيل المصور الذي نشره موقع The Verge:

جهاز الايفون 5 – ابل

يمتاز الايفون 5 بتصميم مختلف عن سلفه من هذه السلسلة وشاشته مكسوة بطبقة من الالمنيوم. والجهاز اطول من النماذج السابقة ولكنه ليس اكثر سمكا منه. وأما دقة العرض في شاشته فهي 1136/640 بيكسل وكثافة 326 بيكسل في البوصة المربعة الواحدة.

الجهاز مزود بكاميرا 8 ميجا بيكسل بجودة HD، ومعالج ثنائي النواة من النوع الخاص بشركة ابل A6 وهو يعمل بدرجة عالية من الكفاءة في الجهاز. علاوة على هذا فإن الجهاز لا يدعم الاتصال قصير المدى NFC ولكنه يدعم تقنية CDMA وLTE وHSPA وجميعها تقنيات للاتصال بشبكة الانترنت.

نظام التشغيل المعتمد في الجهاز هو النسخة الاخير من نظام ابل iOS 6 التي تحتوي على آخر التحديثات التي اوجدتها ابل مثل تطبيق الخرائط الخاص بشركة أبل إضافة الى بعض التحسينات على اداء تقنية المساعدة الشخصية Siri وكذلك التوافق الكامل مع الشبكة الاجتماعية فيسبوك كما تحسينات في خدمة المكالمات عبر FaceTime وتحديث لخدمة البريد الالكتروني ومتصفح “سفاري” والتصوير البانورامي وغيرها من التجديدات.

تجدر الاشارة الى ان نظام التشغيل الخاص بشركة أبل ليس مفتوح المصدر ولهذا لا يمكن تحميل برمجيات وأدوات إضافية بدون اللجوء الى اختراق النظام.

وجهاز الايفون مزود ببرنامج “ايتونز” الخاص بشركة أبل الذي يتيح شراء التطبيقات والاغاني والافلام، كما ان ابل تستحوذ على خدمة iCloud التي تمكن المستخدم من حفظ نسخة احتياطية لمحتويات جهازه خشية فقدانها.

وجهاز الايفون 5 متوفر في ثلاثة نماذج هي: 16/32/64 جيجا بايت، ويباع الايفون 5 في منطقة الشرق الاوسط بما يعادل 650/750/850 دولارا امريكيا.

إذا كنت معنيا بمزيد من المعلومات والتفاصيل عن جهاز الايفون 5 يمكنك متابعة هذا التسجيل المصور الذي نشره موقع PhoneArena:

خلاصة القول:

يعتبر نيكسوس 4 جهازا رائعا ولكن ما ينقصه في المقام الاول السعة الكافية للذاكرة لأن اوسع ذاكرة في نماذجه تبلغ 16 جيجا بايت فقط وهو لا يدعم LTE. ورغم هذه النواقص فمما لا شك فيه انه جهاز الاندرويد المتكامل بالنسبة للمطورين ومحبي البرمجيات.
اما الايفون 5 فهو أيضاً جهاز ممتاز ولكنه اغلى ثمنا من بقية الاجهزة في الاسواق. انه يدعم تكنولوجيا LTE وبالطبع يتمتع الايفون بسمعة ترافقه دائما وهو انه الجهاز المتكامل وذلك بفضل نظام التشغيل البسيط والسهل iOS ولهذا يبقى الايفون 5 لدى الكثيرين الخيار الافضل في اي زمان وأي مكان.

فإذا كنت تبحث عن جهاز تستطيع ان تغير فيه ما تشاء حسب ذوقك، فعليك بجهاز نيكسوس 4. وإذا رغبت جهازا يعمل كما ينبغي فعليك بجهاز الايفون 5.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫150 تعليقات

  1. نكسوس وبس وابل الى الحضيض
    العنيد احسن منه
    تذكرون جهاز المملكه وربي يسواه ابراجه ماتقطع

  2. اندرويد قوقل ،،، راح تكون هي التكنولوجيا القادمة وتذكروا كلامي

    سامسونج تتطور ، نيكسوس تتقدم ،، htc تزهو

    القادم مذهل يا اندرويد .. اتحفينا بكل جديد

    ابل : سوف تصبحين كمبيوتر صخر

  3. مع احترام لمستخدمين الايفون وانه جهاز رائع جدا وسهل ولكن ليس بضروره ان اكون حبيس وحرام علي ان اجرب جهاز ثاني بعكس ان بفلوس اجرب جوال ثاني وبعدين تقريبا الجوال سنه اوسنتين ولازم نشتري جهاز ثاني.
    بنسبه لي انا مخلي اخوي في امريكا يشتري لي جهازين وحد الى امدام اليوم الثلاثاء بيكون للبيع على موقع جوجل والبيع بس في امريكا يعني لايمكن ان تدخل الموقع الشراء وانت خارج امريكا وشكرا

  4. سمعتوا ب HTC 8

    حنا كذا نوكيا نوكيا ١٠ سنين ماحد يغير هههههه والحين ابل حتى الي مايدري وش السالفه يقول ابل افضل ياعمي شوفوا الشركات الثانيه تحاول وكل جهاز عن الثاني فرق شاسع
    مو ابل من ايفون ٤ الى 5 مافيه شي متغير كثير طبعا شف فارق السنين بينهم

    تم التغير الى HTC عندي الايفون ٣ والايفون ٣ s و الايفونً٤ و الايفون 5 ولكن لحد هنا وخلاص

  5. والله الايفون خلاني اكره كل الجوالات وهو ايفون 4 كيف لما يكون ايفون 5 افضل شي عند نيكسوس لوحة المفاتيك والنظام المفتوح في اي وقت يخرب ولي يبي ايفون مفتوح الهكرز اعطا الاشاره الخضرا للجلبريك6 غير مقيد

  6. خلاصة تجربتي مع iOS و Android خلال ٣ سنوات السابقة
    في فئة الجوالات : تجربة اندرويد الخام مع مع جهاز نكسس وبدون ادنى شك هي الافضل
    فئة اللوحيات : ايباد و بدون ادنى شك

    راي شخصي

  7. اللي يستخدم الايفون او اجهزة ابل بالطريقة الصحيحة
    صدقوني ما راح يطفش من الجهاز وراح يعرف قيمة ابل

  8. ابل من افضل الاجهزه التي ملكتها وعندي جالكسي اس ٢وجلاكسي اس ٣ وبلاك بيري تتش ولاكن يبقى جهاز ابل ايفون من افضل الاجهزه بالف مليون بليون مره

  9. يلي بدو يريح بالو مالو غير الايفون
    وبس يجربو بيعرف ليش
    الدقة والتفاصيل الدقيقة جدا في البرامج مدهشة

  10. الصدق والواقع الجلاكسي مافي غير الدول العربيه تهتم فيه كل اروبا وامريكا يقدسون الايفون والمقارنه ابل قوه جباره تصنع الجهاز القوي والفعال تريح المستخدم

  11. الصدق والواقع الجلاكسي مافي غير الدول العربيه تهتم فيه كل اروبا وامريكا يقطسون الايفون والمقارنه ابل قوه جباره تصنع الجهاز القوي والفعال تريح المستخدم

    1. طيب ايش رايك ضروري نكون مثلهم والا غلطانين نكون مو يكفي نقلدهم بالقصات حق الشعر والبناطيييل المروفعه حيييييييل كفاكم تقليد ياعرب اصحوا بس. شوي شوفوا وين احنا صاريييين

  12. مافي مقارنة كاجهاز وبرامج
    افشل برامج برامج الاندرويد
    كذالك تصميم الاجهزة من الداخل
    ايفون وبس بس بس

  13. الصراحه بدون مقارنه الايفون احسن اوضح اطلق شي في التصفح اقول طير لحد يفكر يقول بطلع جوال احسن من الايفون.

  14. نصيحه للجميع ان اردت هاتف مواصفاته مواصفات الجلاكسي اس ٢ ولكن بطاريته جبااااره بلا منافس فعليك ب motorola rezar maxx

  15. أنا شخص كفيف وأنا مهما قلت عن شركة ابل ومهما حاولت شكرها سأظل مدينا لها على ما قدمته لنا من تسهيلات في استخدام هذا الجهاز الجبار فشكرا ابل

    1. ابل تساهم في حل مشاكل. للاخوه ذوي الاحتياحات الخاصه بعكس الباقين عينهم علي الربح فقط اري ان ابل صامده امام. سوني وجوجل وسامسنج للحين

  16. جهاز LG نيكسوس 4 وبشهادة جميع المواقع المختصة بهواتف الأندرويد كسابقه جالاكسي نيكسوس لم تعالج مشكلة البطارية الضعيفة جداً … بلا أدنى مبالغة فأنا مستخدم لجهاز جالاكسي نيكسوس الاصدار السابق لـ نيكسوس 4 … اعاني من ضعف شديد في البطارية وبعد البحث تبيّن أن البطارية في هذا الجهاز هي أساساً ضعيفة.

    و شركتا Google و LG لم تصلحا هذه المشكلة التي يعاني منها جميع مستخدمي أجهزة جهازي جالاكسي نيكسوس و LG نيكسوس 4

    فقط هي البطارية العيب الشرعي في هذين الجهازين !!

  17. في الحقيقة انا امتلك جهاز جالاكسي نيكسوس وبلا اي مبالغة فهو من أسوأ الأجهزة التي امتلكتها طوال استخدامي للاجهزة الذكية فبطاريته تعتبر هي الاسوأ على الإطلاق وبدون اي مبالغة

    و في النسخة الجديدة لهواتف نيكسوس “نيكسوس 4” وحسب اغلب المواقع المتخصصة في الهواتف و مواقع الاندرويد تخطأ google مرة أخرى و شركة LG في البطارية مجددا ولا افهم هذا السبب ايضا

    سلسلة اجهزة نيكسوس تتميز عن باقي الأجهزة التي تستخدم نظام أندرويد أنها تكون أول من تتلقى التحديثات في نظام الأندرويد فور تحديث النظام

    ولكن مايعيب الجهاز السابق والحالي هو البطارية برأيي المتواضع وشكراً

  18. ليس تعصباً مع ايفون 5

    على اني ماقتنعت بلايفون5

    لاكن ايفون فايف افضل من نيكسوس من وجهة نظري حاجة وحدة مهمه وهي تقنية الجيل الرابع

  19. الايفون بالنسبه لباقي الأجهزة
    كالسيارة الألمانية بالنسبه لباقي السيارات
    الكفائة و الفخامة و السرعة و الاستقرار في الأداء و القيمة
    كل هذا يكفي لتعتلي ابل فوق عرش الأجهزة الذكية

  20. كال واحد اطقع من اثاني

    شطحه/ يحبيل نوكيا راحو الطيبين

    لا تحسبونن معي نوكيا لا انا معي ايباد

  21. يا ناس. ايفون وبس. وابل شركه متخصصه في الهواتف والاجهزة الذكيه. ولا تقارن بشركات الخلاطات والثلاجات والسيارات. التي اصبح انتاجها مجرد محاكاه وتقليد لشركة ابل العملاقه.

  22. تصحيح لمعلومة من المعلومات المذكورة أعلاه
    الجلاكسي نكسس يحمل كاميرا ٥ ميجا بيكسل و ليس ١.٣ بيكسل
    فأنا أقتني الجهاز و هو جهاز راااائع جداً
    و أود أن أقول أن قوة الكاميرا ليس في عدد البيكسل لان النيكسس يقوم بعمل صور جميله جداً أيضا

  23. بصراحه أنا افضل الايفون لانه بلا منازع أسهل واشيك جهاز ذكي مع الاحترام الكامل للباقين

  24. دائماً نرى تفوق الارقام لصالح سامسونج او جوجل ولكن عند التجربه الفعليه تظهر قدرات أبل وتتلاشى أرقام جوجل وسامسونج ناهيك عن أن أبل تصنع جهازها ليكون ملائم لنظام التشغيل عكس قوقل وسامسونج كثير لاتتوافق انظمة تشغيلها مع الاجهزه بالشكل الذي من المفترض أن تكون عليه .. ولهذا أبل واثقه من اجهزتها وسعرها ثابت بعكس بقية الشركات المنافسة تحاول البيع بأقل الأثمان لمنافسة أبل …

  25. بظهوووور نيكسوس الجديد
    يعتبر بداية إنهيار iphone
    صراحة يعتبر نيكسوس جهاز جبار
    وكل واحد من مستخدمي iphone المفروض
    يراجع حساباته. وأول هم

  26. انا اقول ايفون ٥ موب حلو مرة بس شكله حلو و كمرة حلوه بس من ناحية التطور مافيه اختلاف
    بس اضن ان الايفون ازين ….

  27. والله نكسوس قوي انا شفت تصوير الكاميرا يقول للايفون والجالكسي اس ٣ اطلعو من مخي بس
    غير كذا المواصفات الي فيه وغير كل هذا يكفي ان قوقل تدعمه دعم تاااام

  28. افضل جهاز من السامسونج هو سلسله النوت التي تفوق عل باقي الاجهزه الاقل حجم بس بفهم ياشباب التقنيه الي الاندرويد مثل ان اف سي واذا دق عليك شخص قلبت الحوال وغلق تلقائي بدون تقطع الخط عليه شباب هاذي خاصه لسامسونج ثري ولا لكل اجهزه اندرويد الي هو جلي بين؟ والشي الثاني الابل ايفون٥ خلت كل مميزاته في السفت وير مثل الانتر نت دعمته بشكل خيالي والمس اقوى بس الاندويد مواصفات ثانيه والانترنت دعموه بس مو مررره مثل ابل يعني وش فايده تقنيه ومدري ايش اذا كان الانتر نت عندك مو قوي جدا؟! بس السراحه النكسس وقوقل فق تطور مخيف جدا ليت الابل جهازها الجديد تحط التقنيات الي في الاندر ويد ولايكون البلوتوث محتكر وحاجه اهم نبي فلاش بلاير الى متى يا ابل. اتفه تطبيق عاجزين تحطونه بجهاز عملاق!؟!؟ الفلاش بلاير ضروري بنسبه لي وبنسبه للبنوراما احس تويره في النكسس اقوا من الايفون٥ احسه متكامل الايفون اول ماتفره من اول شي الى اخره يوقف ماتقدر تكمل يعني تخيل معي تبي تصور صوره كامل وتسوي دويره على نفسك وتدور عشان تلقط صوره كامله بنوراميه ماتقدر ولا يمديك!؟

  29. معليش أخوي بس معلوماتك زي وجهك وانت ما ذكرت أي وصف دقيق ل النكسس النكسس ٤ يأتي بمعالج رباعي 1.5 بالإضافة إلى 2 جيجا رام والكاميرا 8mp full hd. أما بالنسبة للنكسس السابق فهو 5mp full hd. وال 1.3 الذي تدعيه ماهو إلى الكاميرا الأمامية التي كانت فيه وآآآسف لاني كنت ثقيل شويتين ^_^. ارجووووووو تعديل المقال

  30. تكثر المقالات التي تحاول بطريقه أو آخرى التقليل من آيفون !! ولكن لا سبيل لذلك ٠٠ دائماً في المقدمة “1”

  31. صراحه انا اكثر جهاز جوال عجبني سامسونج جلاكسي نوت ii احسن بكثير من الايفون فايف وبما انه النيكسوس قريب من الايفون فايف لذلك انا ارى انه النوت تو احسن بالرااااااحه وجوال ابداااع

  32. السلام عليكم
    باريت احد يساعدني في مشكلتي ،من يوم ما حدثت الايفون ٤ للإصدار ٦.١ صارت عندي مشاكل مع المتجر ماصار يظهر البرامج والألعاب الموجودة في حسابي يجلس يلف وبكتب جاري التحميل وماتيجي الصفحة عنجد تعبت يحاول انزل من حسابي ومنا قادره اليقدر يساعدني لا يبخل عليا وجزاكم الله خير .

  33. بعد كم سنة تصير ابل في الخلف..
    تذكروا كلامي
    والسبب هو احتكار المنتج
    كلش مقفل
    يمشون جهازي على كيفهم
    وسعر غالي جدا
    واندرويد افضل

  34. الجالكسي نوت ٢ ومعالجة سداسي النواة اي ينافس اجهزة الكمبيوتر والايفون ٥ ثنائي النواة واسرع منه مشكلة الجالكسي يتحدون بالسرعة وبالقوة وينسون الميزات والاضافات الي اغلبها بابل ولاتتوافر بجالكسي

    1. انا مايضحكني إلا اللي يقول ايفون افضل !!!
      يبو الشباب النيكسوس مواصفاته افضل وسعر أرخص بمرتين وبرضك تقول ايفون !!!

    1. فإذا كنت تبحث عن جهاز تستطيع ان تغير فيه ما تشاء حسب ذوقك، فعليك بجهاز نيكسوس 4. وإذا رغبت جهازا يعمل كما ينبغي فعليك بجهاز الايفون 5.

      احس الفقرة الاخيرة إنشائية بدون
      أي معنى

  35. الجهازين ممتازين لكن حجم الذاكره يختلف بأفضليه للأيفون .
    في مشكله بنظام الأندرويد عند التحديث حيث التحديث يربط السوفتويير بالهاردويير مما يؤثر في الجهاز ويجعله بطيئآ نسبيآ وربما بالمستقبل يؤثر علئ النواه قليلآ مما يسبب تلف نسبي عكس أجهزة الأيفون .
    بالنسبه لي أجهزة الأيفون عمليه أكثر عكس أجهزة الأندرويد وربما يكون جهاز Htc one x أفضل أجهزة الأندرويد ولكن لا يملك الدعايات الكثيره
    من يريد أن يناظرني

  36. انا برئي الايفون هو الجهاز الأفظل من حيث المعالج والحمايه اما السعر راح ينزل لاقل من ٣٠٠٠ بعد فبراير وغير كذا الجهاز شكله رايق جداً
    اما نيكسس فهي راح تتفوق اذا تطور نظامها واتوقع انه بعد فبراير كمان في نسخه عااااااليه جدا

    وشكراً

  37. الجلبريك اعلن عنه فقط
    لكن ماطرح للتحميل ممكن اليومين
    القادمين
    اما بالنسبة للجهاز افضل وارشح
    التفاحة المعرومة طبعا

  38. سعر الايفون ٥ أكثر من ضعف سعر النكسس ٤ للأسف، والمواصفات أضعف :(
    بسعر الايفون ٥ يشتري الواحد نكسس ٤ وآيباد ميني!

    وتصحيح، كاميرا الجالكسي نكسس ما كانت ١.٣ ميجا بكسل!!! فيين كانت ٥ ميجابكسل يا طيب :)

  39. ايفون وبس واغلب اللي يدخل اصلا ويعلق مستخدم ايفون ويعلق من جهاز ايفون كذاب الللي يقول جهازي جالكسي ماتجيك ذا الاخبار اصلا بس سقها

  40. شاريه شاريه ما فيها كلام
    النيكسوس أفضل جهاز
    انا كان معي الي قبله الي من سامسنوج صراحه إبداع
    عزيزي القارئ لاتكن حكراً على أبل جرب الأندرويد
    ولا خلك مثلي ايباد او اييود تتش والهاتف جلاكسي نيكسوس

    1. أنا معك
      احمل ايفون 4s ولكن للأسف
      ابل بخيلة جداً بالميزات ولا يوجد فرق جوهري بين 4s و 5 باستثناء ان الشاشة أطول ( برأيي سلبية )
      الجلاكسي افضل وأسرع و ممتع
      الايفون جهاز جامد
      وإذا بقيت ابل ع سياستها
      فإنها ستواجه وتنهار
      والله اعلم

  41. كل شخص ذوقه مختلف عن الاخر
    وكل جوال له مميزاته وعيوبه
    لكن في اجهزة عيوبها اكثر من مميزاتها

    عشان كدا الايفون هو افضل هاتف ذكي في العالم

  42. الايفون مافيه كلااااام

    لاتقول لي بلوتوث ولا تقول NFC ولا ذاكرة خارجية

    ابل وبس
    تصنع للعميل شي يحبه لا شي يجبر به

    1. لا باقي ما نزل

      بس فيه اعلان من شركة زين تقول خلال اسابيع
      يباع الايفون 5 بفروعنا

      يعني ع بداية السنة كذا

    2. يباع في السوق لكن باسعار مرتفعة جدا ٥٠٠٠ او ٤٥٠٠ ولكن عندما ينزل من الشركات مثل زين و موبايلي و سوى سيكون سعره مثل سعر الايفون ٤s

  43. بالتاكيد نيكسس4 اولا للمواصفات الرائعه والسعر الرائع ويكفي انه من جوجل وبنصف سعر الايفون الجشع ونظام اندرويد متقدم وفي تحديث مستمر
    وسعة 16جيجا كافيه بالنسبه لي
    اما lLTEغير مهمه
    ارشح نيكسس4 وبقوه

    1. ‏​ٲانا مخالفك تماما انا اصلا اكره نصام التشغيل للاندرويد الافضل ابل بالنسبة لي

    2. هههههههه عجيب نآس يشوفون آلأفضل قدآمهم ويقولون لآء مآنبيه ليش تحرم نفسك يآخي تمتع بدنيآك لآتحبس نفسك ع شأن آلفلوس وآلرخص إدري كثير مآيقدرون ع آلآيفون بسعره بس آللي يملك سعره ويروح يدور غيره هههههه وش نقول عنه آلنيكسوس مآيملك مميزآت آلآيفون لآ جيل رآبع ولآ إغلب مميزآت آلآيفون وفوقهآ آلجهآز إقصى سعه له 16 ع فكره تراهآ ماتسوي شئ آلنآس تبي سعآت إكبر وآلغريب إنو مآيدعم ذآكره خآرجيه فـ حبيبي إذآ كنت تبي آلصدق فآلآيفون إفضل وبآلأول وآلأخير فلوسك وإنت حر تبي آلرخيص خذه ولآ آلغآلي سعره فيه

    1. في الايفون ٥ انتا تدفع اكثر من ضعف سعر النكسس ٤ والمواصفات أقل، سواء شاشة أو رام أو معالج.. كل شي.
      غير ان النكسس ٤ مدعوم من قوقل يعني تحديثات أول بأول

  44. انا من رأي أن الايفون ٥ أحسن الأجهزة الذكية في العالم وشركة ابل ما تظهر إلا الشي الزين والبارح نزال جل بريك غير مقيد لل iOS 6.0.1 وهو شئ ممتاز جداً

    1. ولله انا ما اقدر أعطيك إياه غير مسموح لي لان انا شغال مع ألمنظمه الي أسوي الجل بريك وإنشاء الله انا راح اطلب من الموزعين أنوا يعطوني الرابط اليوم قبل بكرا وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى