تقارير أبل

الزوايا المستديرة في الاجهزة ملكية فكرية لشركة ابل

قد لا تصدق، وقد تستغرب ولكن هذه هي الحقيقة. ابل كسبت ملفا قضائيا امام شركة سامسونج في قضية ادعت فيها انها صاحبة الملكية الفكرية لهذا الابتكار “الزوايا المستديرة للأجهزة”.

الزوايا المستديرة في الاجهزة ملكية فكرية لشركة ابل
الزوايا المستديرة في الاجهزة ملكية فكرية لشركة ابل

وعليه فإن ابل توجه اتهاما صريحا لشركة سامسونج بأنها تقتبس هذا التصميم في اجهزتها بصورة فظة عن تصاميم اجهزة ابل.

بدا ادعاء ابل في البداية على انه مثير للسخرية، ولكننا الآن نقف امام حقيقة جديدة يجب على الباقين التعامل معها، ومضمونها ان ابل فازت بالملكية الفكرية على ابتكار رقم D670,286 وهذا يعني ان على بقية الشركات التي تنتج الاجهزة النقالة الذكية لاسيما الاجهزة اللوحية ان تتحول الى موقف الدفاع عن النفس لأنها ستكون من الآن وصاعدا موضع اتهام بالاقتباس عن تصاميم ابل.

إذا كنت ترغب بمتابعة اعمق لتفاصيل هذه القضية والتعرف على الابتكار برسوماته التوضيحية المفصلة اليك هذا الرابط.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫136 تعليقات

  1. سلامااااااات يا ابل ….. فكرة الزوايا المستديرة موجودة في الكشاف من قبل لاينزل شي اسمه ايفون،،،،، نكذب!!!
    المفروض تجي نوكيا وتشتكي … لكن نوكيا والشركات الباقية اكبر من انها تنزل مستواها الا هذا المستوى الردئ…. وعلى قولة المثل ( الميدان ياحميدان )

  2. أنا متعجب من اللي يدخلون أخبار التطبيقات ويسبون أبل ، طيب وش جابك لموقع متخصص في برامج نظام iOS ؟ تحس انهم موظفين عند شركة سامسونج هههه

  3. مشكلة لو عرف اول من صناع اطار السيارات ما عاد في احد يستطيع تصنيع الإطارات

    انها مهزله واضح وممكن تسميتها براءة الاحتكار

  4. شركة ابل مابقي الا تقول
    اللون الاسود والابيض لاجهزتها هما براءة اختراع لها ولا يحق للشركات الاخرى الاقتباس ؟؟؟؟!!!!!

    ثم ان حكم محكمة الامريكية منحاز لصالح ابل حتى لاتتضرر صناعة امريكية مما يؤثر على الاقتصاد، وهذا واضح باختلاف الاحكام القضائية من بين الدول مثل بريطانيا والمانيا وحتى كوريا الجنوبية مع ان القضية واحدة.

  5. ابل غيرانه ان سامسونج عندها تطور سريع بشكل ملحوظ فتريد تعطيل الشركات باسم براءة الافكار وهي منتجة بشكل جيد لكن تطوير فاشلة

  6. ههههه حلوه بزر ، شخص يدير اكبر شركه تقنيه بالعالم ومحاربه من جميع الشركات ومع ذلك هي بالقمه ، وتقول بزر ،
    صحيح اللي يقول (( اللي مايطول العنب حامض عنه يقول ))

    1. شفت البزر ذا ؟؟
      سوا انحف جهاز كمبيوتر مكتبي “اي ماك ”
      واحنف تابلت “ميني
      واسرع تابلت “ايباد ٤”
      وانحف جهاز محمول .. “ايفون ٥ “

  7. الحق ينقال وكلنا نعرف انه كثير شركات قلدت ابل وبأكثر من شغلة ان كان بالسوفتوير او الهاردوير
    مهما سوت الشركات الثانية من اجهزة قوية وحلوة يبقى الاصل والفكرة لشركة ابل

  8. انا استغرب اللي يقول سامسونج برامجها مجانية ؟؟
    سامسونج عبارة عن جهاز فقط اما النظام المشغل عليه فهو نظام اندرويد وهو خاص بشركة قوقل وهي الاساسية ونظام اندرويد مفتوح لجميع الشركات اما نظام ابل فهي خاصه لها

  9. الحق ينقال وكلنا نعرف انه كثير شركات قلدت ابل بأكثر من شغلة
    مهما سوت الشركات الثانية من اجهزة قوية وحلوة يبقى الاصل بشركة ابل

  10. والله شر البلية مايضحك ياابل وصلت لهنا اجل جهاز نوكيا ابو كشاف زواياه دائرية يحق لنوكيا ترفع قضية على ابل لان ابوكشاف اقدم من الايفون خخخخخخ الظاهر حتجننا ابل معاها تلاحق القشور ونست البذور

  11. مع إني أستخدم أجهزة أبل من ٩٨ ومع نزول الآيفون ولازلت معه بس للأمانة أبل حرامية درجة أولى وببدل تلفون بسبب هالحركات الماسخة، عشرات التلفونات ينافسون أبل الحين
    طبعاً جهاز الماك برو ما ببدله :) لأن مافي جهاز ينافسه بالمرة

  12. بعد ان رفعت ابل قضيت الخلع على سامسونج بالمحاكم البريطانية وطالبة بدفع النفقة واحتفاظها بتربية الاطفال واحتفاظها بحقوقها وعدم سرقة سامسونج للبتكارات التي اتت بها من المريخ وبجهد جهيد وعناء اوله الشكل المستطيل ذي زوايا مستديرة وعليه طلبت من القضاء أنصافها وان يبتكر سامسونج شكلا خاصا بأجهزتها كالمثلث مثلا او المربع وأوضحت ابل انه لا مانع لديها من استخدام ابل الشكل المستطيل بشرط ان يكون بزوايا حادة اي ٩٠درجة  
    وردا على أدعات ابل امام القضاء قام المدعو سامسونج برفع طعن بشهادات ابل بالشكل المستطيل وعليه احضر وثائق طبية الدي ان إيه  تثبت نسب المستطيل لسامسونج وابل  
    وطلب سامسونج من القاضي بطلب الدعوة ابل الى بيت الطاعة رغمن عنها وعليه اصدر القاضي قراره

  13. ابل تملك الحوال الطقس في سوق الهواتف الذكيه. فهي احيانا تجعل طقس بارد جداً في سوق الهواتف الذكيه واحيانا تجعلها شديدة الحراره . في الايام هاذ ابل طقسها بارد جداً واجهزتها بارده . ولم يدخل بعد فصل الربيع خخخخخ حلو المعادله شكرًا لكم

  14. ابل تملك الحوال الطقس في سوق الهواتف الذكيه. فهي احيانا تجعل طقس بارد جداً في سوق الهواتف الذكيه واحيانا تجعلها شديدة الحراره . في الايام هاذ ابل طقسها بارد جداً واجهزتها

  15. طيب علبه الالوان الخشبيه القديمه يوم كمت بالابتدائي
    كانت مفس الحواف
    يعني المفروض شركه الالوان الخشبيه تشتكي ابل

    ولا ؟

  16. ليش سامسونج اقتبست الايفون ولايباد تماماً
    بدون اي تعديل جميع اجهزة سامسونج من ابل
    نجاح سامسونج بعقل ابل …. لازم سامسونج تعترف بذلك
    ”@

  17. ليش سامسونج اقتبست الايفون ولايباد تماماً
    بدون اي تعديل جميع اجهزة سامسونج من ابل
    نجاح سامسونج بعقل ابل …. لازم سامسونج تعترف بذلك

  18. صارت مهزله من قبل ابل ، بكره راح تجي ابل تكول السماعه في الموبايل من اختراعها.. لو عدهم ذوق كان حسنو شكل ايفون ٥ مو بعدين تجي شركة نستله ترفع دعوه عليهم لان ايفون ٥ يشبه للنستله !! ( طول بلا عرض)

  19. والله صجتنا ابل
    الله يلعنها من شركه كل شوي مسويه زوبعه و شكاوي ما بقى الا تقول هي اللي مخترعه الجوالات او لوحه المفاتيح

  20. والله صجتنا ابل
    الله يلعنها من شركه كل شوي مسويه زوبعه و شكاوي ما بقى الا تقول هي اللي مخترعه الجوالات او لوحه المفاتيح من ٠ الا ٩ ههههههه
    والله انها قلق

    1. اهوا شي حلو ان يكون اغلب البرامج و اشهرها مجانيه بس تكون غير امنه افضل ان تكون بفلوس وامنه على هذا و الحين برامج وايد بفلوس بس طبعاً مو اكثر من المجانيه

    1. ياناس جهاز موتورلا من ١٦ سنه زوايا دائري واجهزه كثيره ،،،
      ابل صارت حاقده على سامسونج المفروض يكون فيه تنافس اما زوايا ومستطيلات بصراحه شي يفشل ،،،،،،!!!!!

  21. للمعلومية فقط الي يقول ابل بعد ستيف ولا شيء ابي اسالك مين رءيس شركه ابل ولد سيف جوبز

    وما اختلف الزمان الا بشيء واحد

    عكست مهارة الاب على الابن فاصبح اثنان في واحد

  22. لا مع ابل ولا ضدها بس الحق حق الابتكار مثل الطفل وخطف طفل بكل الاعراف والاديان ممنوع
    ع كل شركه انجاب اطفالها

    1. وؤآلله موؤقف سآمسوؤنج وقوقل وHTC موقف لآيحسد عليهة آلآن فعلآ صآإرت إبل لهآ حق في مطآلبهة إي شركهةة إبل عرفت من إين تؤكل آلكتف بس آلسؤآل هنآ شلوؤن رآإح تكوؤن إشكآل آلتآبلتآت آلجديدة آلي رآأح تنزلهآآ قوقل وسآمسوؤنج و HTC ههههههههه مآإتخيل تآبلت بدون شكل مستطيل وزوآيآ مستديرهة خطيره إبل وخطوؤه تربك منآفسيهآ وتخليهمم متخوفين يتكرر نفس سينآريوؤ قضيهة غرآإمهة سآإمسونج وتعويضهآإ لآبل بـ مليآر دولآر ههههههه

  23. ضربه قاضيه من شركه ابل للشركات هههههههاا خلنا نشوف وش بتسوي سامسونج هالمره عبالهم ابل سهله

    1. عزيزي كل الاجهزة المربعة تأتي بزوايا مستديرة ومنها التلفزيونات القديمة… ماجابو شي جديد يستحق برائة اختراع
      هذي عثرة في تقدم التقنية

  24. ياجماعة الخير مافي الا ضحك على الناس

    للي يبغى يشتري اي فون ٥ ينتظر ستة شهور وراح يكون متوفر بسعر اقل وبجودة افضل
    لان عمال مصنع فكسكون يصرحون ان عمالهم لم يتقنوا حتى الان صناعة اي فون ٥

  25. الغباء يتلخص هنا في اللي منح ابل الحق في ابتكار الزوايا المستديره
    لان هذا ليس بابتكار او او اختراع جديد
    كما انه لماذا لمًيصنف بالا ابتكارات الفرند اللي ما يمنع استخدامها كشبكة الجيل الثالث و اللايت

  26. ياجماعة الخير مافي الا ضحك على الناس
    اجهزة ماتكلف ربع قيمتها الاصلية وتباع بأسعار مبالغ فيها.
    للي يبغى يشتري اي فون ٥ ينتظر ستة شهور وراح يكون متوفر بسعر اقل وبجودة افضل
    لان عمال مصنع فكسكون يصرحون ان عمالهم لم يتقنوا حتى الان صناعة اي فون ٥

  27. ابل بدات تصبح من الماضي نعم سامسونج . مات العبقري وبقي الأغبياء شوفو جهاز نكسوس ٤ القادم من شركة غوغل

  28. السوق لعبة ذكاء قبل كل شي وابل استغلت توثيق هذا الاختراع بأسمها بكل ذكاء
    وبعدين التنافس بين الشركات طيب وفي صالح المستهلك

  29. لاحول ولا قوه الا بالله استغفر الله سبحان الله اني كنت من الظالمين اللهم افرج هم المهومين ونفس كرب المكروبين اللهم انصر سوريا وجعل بشار في النار

  30. انا من المعجبين لابل ولكن ابل تسوي حركات مبزرة وهياط

    والله ماخلاني احب الشركات الثانيه الا ابل نفسها

    ان استمرت على هذا المنوال ستفشل قريباً

  31. لا نحن مستخدمين وزبائن ولسنا نتهاوش هنا بل نقول الحق
    ان ابل هي الاولى وسامسونك دائما في اعلاناتها تنافس ابل
    بينما ابل تعرض وتنتج من وحي خيالها وخبرة مهندسيها فمن الجمال ان
    نقول للجميل انت جميل

  32. اصلا
    ماله داعي كل ه الهواش بين ابل وسامسونج
    لان ابل دائما بتفوز بالقضية
    زي كتب هاري بوتر
    الكاتبة سرقت ادب واجد
    وكانت الفائزة دائما بالقضية
    لانها تحمل علامة اكبر من الكتب الثانية
    وابل تحمل علامة اكبر من سامسونج
    لانها هي الي بدت بها الاشياء كلها
    ومن حقها انها تفوز بالقضية

  33. والله مسختها ابل ابرفع قضيه ع ابل اشغلتنا بشكاويها التافهه بعدين شكل الاستداره رسم هندسي لا علاقة ابل فيها

  34. بدل هل سخافات بين ملكيات ما ملكيات خل تخترع شي يفيد المستخدم بدل انشغالها بالقضايا والركض ورى الفلوس

  35. حتى أنا يوم كنت صغيره كنت ارسم مربعات بزوايا دائرية
    يعني لا يتفلسفون في قضايا ومحاكم علشان ماارفع عليهم قضيه أنا وعبد المجيد
    سرقوا أفكارنا الله لا يسامح عدوهم ماراح اسامحهم لو يترجوني ويعطوني شركتهم بكبرها
    ماراح أتنازل

  36. اول من وضع الزوايا المستديرة ( البيجر ) هو اول من وضعها وانا اذكر البيجر حقي زواياه مستديرة . ليش مااشتكو ؟؟

  37. لابل الحق في ذلك كون التصميم مميز ويعطي اجهزتها خاصية مقاومة الصدمات عند السقوط ، وهي مشكوره .

  38. بلنسبه الجهاز الي يخدمني افضل فهو الافضل لي
    ولحد الان ابل هي الافضل بين الاجهزة الي اشتريتها

  39. من حقها ابل يعني افكر واتعب وب الاخير تجي سامسونج وتاخذ التصاميم باردة مبردة سلامات يبوي وبعدين حنا حارقين دمنا عليهم ليه خلهم يتنافسون عشان يطلعون لنا اجهزة محترمه وسلامتكم .

  40. من وانا صغير احب ارسم اطارات زواياها دائرية شكلي بشتكي ابل سرقوا الفكره مني :p

  41. وش فيكم تتهاوشون ابل افضل سامسونج افضل تراهم ما يدرون عنكم بس يبون زبائن كثر ولا هم ما عبروكم

    1. القضايا من قبل يموت والقضايا بين الشركتين في معضم دول العالم
      وفيه الي انحكم فيها وفيه الي باقي

  42. هو شكل هندسي يحق لاي انسان استخدامه فهل اخترعت ابل الشكل الهندسي فعلا شيء مضحك على هالاساس لايحق لأي شخص انتاج كرة قدم او طائرة اوسلة كي لاتتهمه اديداس او بوما بسرقة الفكرة او ربما يتهمه جاليلو صاحب نظرية كروية الارض بسرقة التصميم او ان تشتكي امنا الارض عليه.

  43. للاسف بدأت اكره هذه الشركة.

    التي تسئ لسمعتها بدلا من متابعة الاهتمام بالجودة وسرعة ودقة التصميم.

    1. لا هيا خلصت من الجوده وسوتها لدرجه تعجز اي شركه ثانيه تسويها و سوت اسرع جهاز بين الهواتف الذكيه و الاجهزه اللوحيه و بتصاميم في قمة الروعه و الاتقان و الاريحيه للمستخدم وسوت لنفسها انظف سمعه بين الشركات .
      بس انت سلامات ايش مكرهك فيها ؟
      يعني عشان بتحافظ على حقوقها و لا لايكون اتهمتك بشي كذا و لا كذا لا سمح الله ؟!!

    1. ليس من حقها احتكار كل شيء
      تخيل لو كل شركه لها شكل معين ( مسيرة حيات الشركه على الشكل المستدير )

  44. انا مع ابل لا وبشهد معهم امام المحكمة في بريطانيا. انا الحين برياض واذا تبون يا شركة ابل شهااااادة انا ماعندي مانع

  45. بالرغم من انو ابل شاغلة حالها بالقضايه مع شركة سامسونج بس بالفعل ابل على حق يعني لما ستيف چوبز يستغرق عمر وهو ياسس بشركة ابل وتصاميم الايفون والايباد والاي بود وتيجي شركة سامسونج تاخذ الافكار وتقلد بكل بساطة طبعا شي غير مرغوب فيه … ما حد يرضا على نفسه يروح تعبه هدر وابل على حق

  46. كلما أقرأ خبر عن مشاكل وقضايا أبل
    أزداد كره لهذه الأخبار التي ليس لها فائده
    ولا تستحق المتابعة

    1. صدقت بس الشرهه مو ع الشركات الفاضيه
      الشرهه ع اللي ماخلا لاصغيره ولا كبيره الا وقالها .. اهتمو بالتطبيقات افضل

    2. مـۆ مجبور تتابع حـپۑپے .. تطبيق عريق ويقدم ڵـڱـْ الاخبار الحصريه وطاقم يتعب وايقدم افضل ماعنده ومجانآ .. يستاهلون الشكر ؏ مجهودهم .. كن شكورآ ولاتتذمر

  47. طبعاً شركة ابل عملاقه ولكن العيب وكل العيب في تصميم الوايرلس لأاجهزتها لانه لايلتقط الاشاراتwifiبعكس شركة سامسونك الدقه في الوايرلس الممتاز لكشف جميع الشبكات وتكنيك المباشر عليه

  48. هههههههههههههههه صراحه ابل دمرتهم بهالشغله عشان لو الزاويه مش دائريه حتكون متعرضه للكسر اكثر بكثير

  49. هذي تعتبر قمة السخريه فمن الممكن ان نشاهد موتورلا تأخذ الملكيه الفكريه في صنع الجوال ومن الممكن بعدها بفتره تأتي شركه وتاخذ الملكيه الفكريه في صنع الجوال على شكل مستطيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق