تقارير أبل

ابل تخسر الاستئناف القضائي ضد سامسونج فر بريطانيا

لقد مرت فترة طويلة دون ان نسمع خلالها عن أي مداولات في النزاع القضائي المتواصل بين ابل وسامسونج، ولكن ها هي وردت انباء في ملف كهذا من بريطانيا، حيث نظرت محكمة الاستئناف البريطانية في استئناف ابل.

الايباد والجالكسي تاب
الايباد والجالكسي تاب

وكانت ابل تقدمت باستئناف على قرار محكمة بريطانية دنيا قرر قاضيها ويدعى بايرس في شهر يوليو من صيف هذا العام، ان ما تدعيه الشركة الامريكية لا اساس له في الواقع وان سامسونج لم تقتبس من تصميم الايباد لتستخدمه في تصميم جهازها جالاكسي تاب 10.1، حتى ان القاضي المذكور قال عبارته الشهيرة آنذاك: “جهاز جالاكسي لا يبدو بهذا الجمال وهذه الجاذبية كالايباد ولذا فهو غير مقتبس عن تصميمه”.

وأردف القاضي بايرس في حيثيات قراره ان على ابل ان تعيد شيئا من الاعتبار لشركة سامسونج بعد ان تعرضت الشركة الكورية للمساس باسمها وسمعتها جراء هذه الادعاءات وتكبدت خسائر من تراجع مبيعات جالاكسي تاب 10.1 محور القضية.

وعليه حكم القاضي آنذاك على ابل بأن تنشر على موقعها الرسمي في بريطانيا اعلانا لمدة ستة اشهر يقول ان سامسونج لم تقتبس تصميم الايباد، على ان يكون هذا نوعا من الاعتذار ورد الاعتبار لسامسونج، واشترط القاضي ان يكتب هذا الاعلان بالخط العريض وفي مكان بارز إضافة الى اعلان مماثل في اكبر خمس صحف تصدر في بريطانيا ليطلع المستخدمون البريطانيون على ما آلت اليه هذه القضية.

رفضت ابل في شهر يوليو الاستسلام لقرار المحكمة المذكور وتقدمت باستئناف الى المحكمة العليا التي نظرت امس الخميس فيه بهيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة احدهم القاضي بايرس ذاته.

وجاء القرار هذه المرة أيضاً مطابقا لقرار المحكمة الاولية، وأكدت محكمة الاستئناف كافة تفاصيل الحكم السابق دون أي تغيير فيه، وهنا لم يبق امام ابل سوى الانصياع لحكم القضاء البريطاني في هذا الملف وان تنفذه كما ورد في قراره النهائي، وهذا بحد ذاته ما يزعج الشركة الامريكية جدا لأنه بمثابة ترويج لمنتجات سامسونج على صفحات موقع ابل.

بالطبع لم يكن هذا الملف نهاية النزاع القضائي بين الشركتين العملاقتين، فهما تديران ملفات كهذه في دول منتشرة فوق القارات الخمس، والجولة القادمة ستكون في اليابان في شهر ديسمبر المقبل في ملف قضائي آخر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫169 تعليقات

  1. في رأي الشخصي ان هناك امور تدار في الكواليس وتوزيع حصص في القارات.
    ولا اعتقد ان ابل من السذاجة ومن قلة الخبرة والاحترافية ان لا تعلم او تدرك شيئاً من الحكم وهي تملك محامين على اعلى طراز.
    اظن هي براجماتيه من الجانبين وكلاهما رابح.
    وانا شخصياً افضل ابل.

  2. الله اكبر كبيرا. والحمدلله كثيرا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا

    1. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد اللهم لك الحمد والشكر يا قدوس

  3. انا من عشاق الابل ولكن استخدمت النوت ١٠.١ ابداععع بكل ماتعنى الكلمه مميزات جباره ميزة القلم وميزة استخدام صفحتين فى نفس الوقت صوت جبار كاميرا بفلاش تعديل صور الاتصال من الجهاز واستقبال المكالمات مميزات لاحصر لها اصبح التنافس شرس

  4. كل واحد يدور رزقه اف هوا حتى في البيع صار في تقليد مايطالع الناس ويقول قلدوني قلدوني الا الاطفال وصغار العقول

    ياهو كملو طريقكم في النهايه الا حتخسر الشركه الي قلوبها مليانه غيض وحقد وحسد

  5. طيب كويس خليهم يدقوا في بعض عشان المنافسة تحما وتمزل اسعار الجهازين
    واحنا المستفيدين
    وعلى قولة المثل
    اذا اختلف السواقين طلع من نصيب الركاب

    1. المسألة مش الدق في بعض ،، ابل تريد توقف انتاجات سامسونج من تابلت و التلفون.. ابل تريد تكون لوحدها بالسوق، يعني مابتكون شي منافسه في الاسعار

  6. مازال الفضل بعد الله في الاجهزه الجديدة يرجع لابل وستيف جوبز ومن حق ابل الاستئناف ولكن الطامة نشر الاعلان والاعتذار
    ولكن مهما حدث تبقى ابل الشركة الاولى في نظري

  7. ابل ماتبي احد بالسوق غيرها مع اني من مقتني هاتف ايفون الا اني اشوف لولا الله وسامسونج ماكانت اجهزة ابل بهذه الجودة لان اغلب مكونات جهاز الايفون من سامسونج

    1. يا اخي جزاك الله خير بس العبارة الي كتبتها (لولا الله وسامسونج ) لا تجوز والصحيح قول ( لولا الله ثم سامسونج )

    2. قصدك العكس اول شي الايفون نزل قبل لا ينزل جلكسي بعديين جت سامسونج وقلدتها وزادت عليها

  8. حتى ميزانية ابل تراجعت بقوة كانت ميزانيتها اخر ايام جوبز تقدر ب٧٠٠مليار دولار تقريباً والحين ٥٧١مليار وكل يوم يقل اخخ يا رب منصب بشركة ابل براسي افكار

  9. ابل بدأت تتهاوى بعد نزول الغبي الايفون٥ ونتمنى ان تتعلم درسا بسبب حماقتها وغبائها في هذة السياسة التحقيرية لزبائن

    1. هي لا تهيط على ابل تراهي تطقع على سامسونج رح جرب من الاقوى تحمل الضربات بين الايفون٥ وجلكسي اس ٣

  10. هههههههههههههههههههه
    ياسلااام هذا ينطبق عليها مثل
    على نفسها جنت براقش طبعا كلكم عارفين من براقش

    1. شركة آبل تعودت على الغش والكذب لانها تشوف سامسونغ تتقدم عليها كل يوم وهي مغتاضه من ذلك كثيرآ وتحاول بشتى الطرق ان تكون حجرعثرة امام عملاق التكنولوجيا سامسونغ

  11. يسلام ي ابل تشتكي لصالحها
    وترفض الحق لصالح غيرها
    وهذا يدل ع ان ابل محصورة تبي كل شي يكون لصالحها فقط لاغير
    اعرف ان الشركه تكسب الزباين وترفع من مسواها باختراعاتها وابل عكس ذالك

  12. لو ابل عندها ثقة بنفسها ما بتهتم من الكوريين لكن الظاهر ابل مش عارفة تنام لان السامسونج بغلوهم علا نار هادية
    احنا خلنا متفرجين وكل يوم اخبار جديدة

    1. ياحمار ابل تشتكي لان سامسونج تقلدها تقليد واضح وضوح الشمس رح شف اخر اجهزه بتنزل بسامسونج ورح تعرف ليه اشتكت ابل ومن حقها الاشتكاء عندي كمبيوتر قدييم من ابل صارله ٢٠سنه ولا خرب الا الحين يشتغل زين

    1. يآخي بغض آلنظر عن حكمم آلمحكمهة إشوف آلآيبآد متفوق بمرآحل وؤش جآب آلثريآ للثرى مآفي مقآرنهة آلآيبآد شآشته من إفضل آلشآشآت دقه ووضوح وصفآوه وكحجمم إفضل بمثير بوضوآ وكشكل آلآيبآد إجمل بس إنآ مستغرب من حكم آلمحكمهة آلغبي حكم غير تقني ولآ له علآقه بآلتكنلوجيآ يصلح لشركآت آلدعآيه وآلأعلآن غريب حكم آلآنجليزي آلفآشل بجدآره يآخي إحكم بحكم له علآقه ومنآسب يآتعويض يآوقف مبيعآت إسبوعين كتعويض إمآ حكمه زي وجهه صرآحه بس آلنآس لهم إعين ويميزون آلآجمل وآلآنسب وآلأقوى آلآيبآد ومآتوقع شخص يشتري تآبلت مآفيه برآمج ولآ موآصفآت تفوق منآفسه وآلمصيبه ينسحب عليه بعد مآينزلون آلأجدد منه ويصر مأنهم مآصنعوه بعكس آلآيبآد تحدثآته تستمر معك وتطبيقآت من إروع آلتطبيقآت وشآشته روعه

  13. عاطفياً كنت أتمنى أن تكسب أبل هذه الجولة ولكن في الحقيقة( “جهاز جالاكسي لا يبدو بهذا الجمال وهذه الجاذبية كالايباد ولذا فهو غير مقتبس عن تصميمه”.) كما قال القاضي ،
    إلي الأمام يا أبل و في إنتظار الأيباد ميني.

  14. أنا من مستخدمي آيل وكل أشتري فيها جهاز أجد فيه مشكلة و ما زلت محتارا هل أتخلى عن آبل و اختار السامسونغ بماذا تنصحوني جزاكم الله خيرا؟ وفي ما يخص الصراع القائم بين الشركتين فأعتقد بأنه سيظل مستمرا لحين سقوط إحداهما

  15. انا افضل الايباد احسن …
    ولكن الايباد الجدديد المنزل فيه ios 6 لاينزل فيه جيلبريك مع العلم بي
    وان جهاز السامسونج يتركب فيه جيلبريك حاليا من قوقل فهدا الاحسن في جالكسي تاب عن القيمات المدفوعة

  16. شركة ابل من احقر واسخف الشركات المنتجة للاجهزة لمادا لايريدون منافس لهم اتوقع مصير الشركة الافلاس

  17. المنافسة الحرة هي ان انتج وأحسن من إنتاجي لا ان اقاضي الآخرين وانا اعتمد عليهم . ان سلوك الأمريكان لا يتغيير أبدا منذ أبادوا الهنود الحمر ثم اتهموهم بالبربرية

  18. لا مقاااارنه بين الايباد ولاجلكسي تاااااااااب
    الايباد افضل بمليوووووووووووووووون مره

  19. الأثنين كلهم رائعين
    أنا عندي ايباد ٣ وجالكسي تاب نوت ١٠.١
    والله كلهم روعة قسم بالله
    بس عندك الجالكسي تاب نوت فيه أشياء كثيرة ومميزة
    والأيباد كذلك لأكن يعني فيه أشياء محدودة
    لأكن كلهم الأثنين سلسين وأنا من محبين إقتناء الأجهزة الوحية
    الفرق بينهم التاب تقدر تقول لابتوب محمول
    والايباد جهاز لوحي محدود بالنسبة للتاب

  20. تذكرني شركة آبل في جشعها بالسياسة الأمريكية الرأسمالية والاستبدادية التي تطمع في قيادة الكون بلا منافس
    ألا تباً لأمريكا وكوريا

  21. الخوف من ابل الابجريد يوم عملت ابجريد للسوفتوير مال الايفون من ios5 إلى ios6 طاح الايفون مالي كله يعلق ويسكر وحتى الكاميرا تريد تفتحها مرتين حتى تصور لقطة أو حتى تكون شغال في برنامج تلاقيه علق وسكر البرنامج ناهيك عن الخرائط وغيره من مشاكل السوفتوير.

  22. انا بصراحة من وجهة نظري اشوف ان ابل تستاهل لانها تمادت. فضحت نفسها. بينت للناس ان سامسونج هي الي حايزه على السوق.

  23. من واقع تجربة كان لدي جالكسي تاب وجالكسي ٢ من منتجات سامسونج ولدي آي فون ٤ وآيباد ، المهم فرق كبير لصالح شركة أبل كالذي يقود سيارة مرسيدس أو لكزس ثم يذهب ويجرب سيارة هواندي أو كيا . بمعنى أصح ليست المواصفات هي كل شيء تكمن قوة أبل في توافق النظام الفريد مع دقة مصنعية الجهاز أي أنك تشعر أنك تملك جهازا يختلف عن أي جهاز آخر في سلاسة الاستخدام وجمال البرامج وإبداع الحركة

    1. نوكيا لوميا بعده مانزل نظامه وندز ٨ و وتشحنه لاسلكيا و البطاريه تتدوم شهر كامل والمعالج اقوي من الايفون والسامسونج والمتجر نوكيا قالت بتسوي له تحديث كبير > نوكيا ومايكروسوفت وابل وسامسونج هاذي الشركات الي بيصير بينهم تنافس

  24. من واقع تجربة كان لدي جالكسي تاب وجالكسي ٢ من منتجات سامسونج ولدي آي فون ٤ وآيباد ، المهم فرق كبير لصالح شركة أبل كالذي يقود سيارة مرسيدس أو لكزس ثم يذهب ويجرب سيارة هواندي أو كيا . بمعنى أصح ليست المواصفات هي كل شيء تكمن قوة أبل في توافق النظام الفريد مع دقة مصنعية الجهاز أي أنك تشعر أنك تملك جهازا يختلف عن أي جهاز آخر

  25. القضاء البريطاني مسهود له ع مستوى العالم انظروا لهذا الحكم وحكم المحكمة المتخلفه الامريكيه

  26. ترا جد متا الجيل بريك النظام ios6 ينزل والله طفشت من دون واتس اب سؤال اقدر احط السديا فقط في لايباد بالنظام الجديد ؟؟ ابي الرد بليز

  27. ترا جد متا الجيل بريك النظام ios6 ينزل والله طفشت من دون واتس اب تراا اقدر احط السديا فقط في لايباد بالنظام الجديد ؟؟ ابي الرد بليز

  28. اصبح الجلاكسي بكل فآته متفوق على التفاحة التي مرت عليها فترة كانت هي الأسبق إلى القمة وبدون منازع وتلك الفترة كانت خلال حياة ستيفز جوبز الذي اثبت للجميع بأنه كان السبب في جعل تلك التفاحة خضراء ولذيذة المذاق وبرحيله فقدت مذاقها الطيب

    1. للأسف اللي ماعنده علم يجلس يفتي

      ف وقت ستيف جات أخطاء وأخطاء فادحه منها عيب الإرسال في ايفون فور وهذي كانت أكبر فضيحة لابل ف وقتها وتم فصل الشخص المسئول عنها

      المغزى هو ان الأخطاء واردة في اي وقت واي زمان .… اذا انَـَƴǫųـَتَ تعشق الجلكسي هَآآذْۓِ وجهة نظرك ؋ِيـے وابل لازالت متقدمة والأيام جايه وهذي وجهة نظري

  29. ابل وبس …. يكفيك ان شاشه الايفون ١٢٠ ريال اصليه

    والجالكسي نوت ٧٥٠ ريال اصليه …. !!! نصف سعر الجهاز ههههههههههههه

  30. التشابه واضح وقوقل بنفسها طلبت من سامسونج عدم تقليد أبل
    شي طبيعي الدنيا فيها قرارات غير عادله

  31. النوت جهاز حلو والايباد احلى وانا للامانه وبدون تحيز لو تخيرت بينهم باخذ ايباد لو قلتلي ليش بقولك مشبع برامج بعكس النوت مافيه ذاك الشي الي يحمس حتى دعم سامسونج صفر للاسف اجهزتها رهيبه وابداع لكن خربتها بعدم الدعم المستمر كل شي جهاز وينسحب على الي قبله

  32. هههه طيح الله حظك يا أبل
    هذي آخره ركضك في المحاكم وتبين تاخذين فلوس من سامسونج ببلاش
    بس آخرتك إلى الانهيار
    لأنه ما عندك تطوير لمنتجاتك بس تقطرين
    بالقطاره
    مع أني أستخدم أبل من ال ٣ جي لل ٤ اس وما شريت ال ٥ لأنه للأسف لا تطور كبرو الشاشه شوي وضعفوه
    مع انه نظام ابل أفضل من اندرويد بس التقييد في الآي او اس ممل ولازم جيلبريك لأني أحب انستولس والسيديا وركضه من تحديث لتحديث؟؟؟
    تعبت

  33. ابل مالقت شئ يتفوق على سامسونج راحت للمحاكم طيب انتو اصنعوا اجهزه زي سامسونج فرحانين ب الايفون ٥واخرتها يطلع معفن وزي الايفون فور اس ننتظر الايباد الجديد وان شاء الله خير

  34. ابل لا تربح قضاياها الا تلك التي تقام في امريكا مما يلقي بظلال الكثير من الشكوك على القضاء الامريكي

    1. الأيباد ٣
      أفضل جهاز لوحي علي الإطلاق و أنا مشترية و من أهم مميزاتة الشاشة خارقة الوضوح

    2. عزيزي سروش انا اقلك الحين جميع الاجهزه في مسار واحد بس السمعه هي التي تلعب الدور الفعال لايغيرك الكلام الي تسمعه من جماعتنه في الشرق الاوسط لانه الاجهزه توصلهم اخر الزمان وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق