تقارير أبل

كل الشائعات التي ترددت عن الايفون 5 لغاية الآن

كلما اقترب الموعد المرتقب لظهور الايفون الجديد الذي قد يكون اسمه “ايفون 5″، تزداد التكهنات والتوقعات التي لا تعدو كونها شائعات لا ترتكز الى أي اساس رسمي. كيف سيبدو الجهاز القادم وأي تكنولوجيا سيعتمد وكم حجم شاشته وكم قوة معالجه ونوعه وكيف سيبدو تصميمه الخارجي ؟

كل الشائعات التي ترددت عن الايفون 5 لغاية الآن
كل الشائعات التي ترددت عن الايفون 5 لغاية الآن

كل هذه امور يتناولها كل من يحاول التحدث عن الجهاز المرتقب من سلسلة الايفون من صنع “ابل”، والذي يتردد انه سيظهر يوم الثاني عشر من سبتمبر الوشيك، فهل حقا سيظهر في الموعد المشار اليه ام لا هذا ما ليس لدينا ادنى يقين إزاءه.

ولكن دعونا نجمل لكم الشائعات التي ترددت بقوة وتكررت اكثر مرة ومن اكثر من مصدر، حول الجهاز القادم من سلسلة الايفون. ونسارع الى القول ان ما سنورده هنا يبقى في خانة التكهنات المعتمدة على شائعات تتردد بقوة لا اكثر:

الشائعة الاولى: موعد الكشف عن الجهاز

تاريخ الكشف عن جهاز الايفون 5 لا يزال غامضا رغم ما يتردد في كثير من وسائل الاعلام انه سيكون خلال سبتمبر، وبالتحديد يوم الثاني عشر منه. ولكن اذا عدنا الى السنوات السابقة نجد ان “ابل” اعتادت الكشف عن اجهزتها الجديدة خلال شهر اكتوبر، فما الدافع الذي يجعلها تغير هذا التقليد الآن بالذات؟

من ناحية أخرى نعلم ان الجهاز القادم سيعتمد النسخة السادسة من نظام “ابل”، iOS 6 ، ونعلم ايضاً ان هذه النسخة من النظام لن تطرح للاستخدام العام قبل حلول الخريف، فكيف يطلق الجهاز قبل اطلاق النسخة المذكورة من نظام التشغيل ؟ يبقى امامنا ان نتوقع الجهاز الجديد في وقت لاحق وليس في سبتمبر.

الشائعة الثانية: اسم الجهاز

نتذكر جميعا كيف فاجأتنا “ابل” في مارس من العام الجاري حين اطلقت على جهاز الايباد الاخير تسمية “الايباد الجديد”. وهناك اعتقاد بأن “ابل” عدلت عن ترقيم اجهزتها مع كل جهاز جديد، ولهذا قد يحمل الجهاز القادم من الايفون تسمية “الايفون الجديد”.

من ناحية أخرى تخوض “ابل” نزاعا قضائيا للاستحواذ على اسم النطاق: iPhone5.com وهذا ما يشير الى انها تريد استخدام هذه التسمية.

الشائعة الثالثة: حجم الشاشة

شاشة الجهاز القادم هي احدى النقاط المثيرة للجدل وللتوقعات. ولهذا يمكننا تلخيص ما تمحورت حوله هذه الشائعات وما اجمعت عليه غالبية المصادر لغاية الآن: تتفق معظم المصادر ان شاشة الجهاز القادم ستكون 4 بوصات ودقة عرضها 1136/640 ونسبة الطول الى العرض 16:9. وترددت انباء عن تكنولوجيا جديدة من شأنها ان تجعل من شاشة الجهاز القادم انحف واقل وزنا. من جانبها اكدت شركة Sharp انها ستبدأ خلال اغسطس الجاري شحن الشاشات لشركة “ابل” دون التطرق الى نوعية هذه الشاشة.

الشائعة الرابعة: سمك الجهاز

رغم الحديث عن نحافة الجهاز الجديد، إلا ان “ابل” غير ملزمة بصناعة جهاز انحف من سلفه. ومن ناحية الشركة المصنعة، فإن الجهاز الانحف يجلب المعضلات التقنية الاصعب، فالأمر يتعلق بضيق المكان المخصص للبطارية، وهذا بحد ذاته يؤثر على قدرات عمل الجهاز.

وترددت مؤخرا شائعة مفادها ان هيكل الجهاز سيكون مصنوعا من المعدن السائل. وهذا يتيح تصنيع جهاز خفيف الوزن وصلب إضافة الى ان المعدن السائل قابل لصنع أي شكل يرجوه المصمم مهما كان معقدا وكذلك لا يتأثر بالخدوش او التأكسد. ولكن هناك من يؤكد ان “ابل” لا تقدر على صناعة الجهاز من هذا المعدن بكميات كبيرة، وهو ما قد يدفعها الى التخلي عن هذه فكرة المعدن السائل حاليا.

الشائعة الخامسة: هل سيأتي الجهاز برقاقة NFC

NFC (Near Field Communication) هي تكنولوجيا للاتصال اللاسلكي للمدى القصير. وهي تكنولوجيا تفاعلية وبسيطة تتم بطريقة آمنة بين اجهزة الكترونية يكون الواحد قريبا من الآخر وعبرها يتم تبادل البيانات بين الجهازين. وتستخدم هذه التكنولوجيا بهدف الاستفادة من الهاتف الذكي ليؤدي دور المحفظة الالكترونية او بطاقة الائتمان المصرفية. وفي الوقت نفسه يمكن ان يؤدي دور المفتاح الالكتروني للغرف في الفنادق او للسيارات ذات القفل الرقمي.

من ناحية أخرى فإن اختبارات نسخة iOS 6 اظهرت ان هذه النسخة لا تدعم أي استخدام لتقنية NFC لدفع النقود، وهذا ما جعل البعض يظن ان “ابل” لن تستخدم هذه التكنولوجيا في الجهاز القادم بل ستبقيها الى الجهاز الذي سيليه.

الشائعة السادسة: بطارية مديدة العمر

لقد اصبحت البرمجيات المستخدمة في الايفون اكثر تطورا وتعقيدا، ومع هذا التطور اصبحت هناك حاجة بقدرات اكبر من الطاقة المستمدة من البطارية لتشغيل هذه البرمجيات. ويقول المتابعون ان “ابل” تنوي تحسين اداء البطارية في الجهاز القادم، ولهذا فهي مرغمة على تزويد الجهاز ببطارية اكبر حجما مستغلة المساحة التي اخلتها الشاشة الجديدة الأدق من سابقتها لتكبير حجم البطارية، كي يكون بمقدورها تحمل الاستهلاك المتزايد خاصة حين يكون الجهاز مزودا بتقنية الاتصال بالجيل الرابع من شبكات الاتصال LTE.

الشائعة السابعة: كاميرا بجودة افضل

تقول الشائعات ان “ابل” ستقدم لنا مع الجهاز الجديد كاميرا أمامية بجودة HD بدلا من VGA المستخدمة في الجهاز الحالي. وأما بخصوص الكاميرا الخلفية فهناك من يقول انها ستكون بجودة 12 ميجا بيكسل، وهناك من يؤكد انها لن تتجاوز 8 ميجا بيكسل، كما هي في جهاز الايفون 4 أس مع تغيير طفيف على سرعة التصوير من f/2.4 الى f/2.2 وهو اختصار للوقت الضروري بين الصورة والأخرى. وهناك من يتحدث عن امكانية التصوير بالأبعاد الثلاثة 1080p.

ما من شك ان الشائعات التي تتوارد عن جهاز الايفون الآتي لا يمكن حصرها في هذه النقاط وحسب، فهناك من يقول ان كابل الشاحن في الجهاز القادم لن يكون بـ 30 فتحة كما هو لغاية الآن، وانما سيكون إما بثمانية او بـ 19 فتحة. ويدور الحديث عن معالج ثنائي النواة وبه مسرع جرافيكس رباعي النواة وغيرها من الاتجديدات الاخرى مثل بلوتوث 4 وغيرها.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫176 تعليقات

  1. شكله حلو ١٠٠%
    .
    .
    .
    .

    وانا اعتقد انه حيكون افضل آيفون من بين كل منتجات ابل .. طبعاً انا اتكلم عن الي في الصورة الاولى ، كأنو ماوس. كمبيوتر ماك

  2. معي جالكسي ومعي آيفون 4s
    معطي الجالكسي إجازة إستثنائية
    يمكن مايصحى منها
    الآيفون غير
    ومشكلتي أي جهاز أشتريه مستحيل أبيعه
    في النهاية أتلفه … وأي جهاز كمبيوتر قبل تببعه
    خذ الهارد وأتلفه … نصيحة محب لكم الخير
    متخصص سوفت وير

  3. ياخي الشركه دي في قمة الدهاء و الغباء في نفس الوقت تنزل الاعلانات والصور والنماذج عشان تشوف اقبال الناس بيكون على اي جهاز وبعدين تنزل الجهاز
    بس انا اشوف الجهاز الابيض الي في نفس الاعلان هذا قمه الروعه  

  4. ياشباب انا ولد عمي يقولي المترلا زوم التابلت ذا يقولي اطلق جهاز لوحي. ونا اعرف ان الايباد٢والحين٣ ان افضل جهاز الي محيرني ياشباب انا استخدم الانتر نت كثير ومشكله ابل ماعندها فلاش بلاير هل اشتري ايباد ولا اطقلي تاب ع قولت ولد عمي مع اني خش براسي نوت ،١٠. الوحي. والله ممتاز مره وقوي ينافس الايباد

  5. أصلا ألي يقول أن بطارية الآي فون بسرعة تخلص وتفضي؟ راح أقوله أنت مآتعرف تستخدم الآي فون ورجع للنوكيا كتكات أفضل لك ،،،، الحل لآزم تطفي 3G لأنها تقصر بعمر البطارية كثير مع العلم بأطفاء خدمات الموقع والأستشعارات لأنها تحمل البيانات كل دقيقة والشخص مو كل دقيقة بيدخل لتصفح النت عشان يخلي 3G شغال !!!! عند دخولك لتصفع النت أفتح 3G وعند الأنتهاء أغلق 3G للأخذ بالعلم بأن الجهاز يعتبر لآبتوب محمول ولآزم يصرف بطارية المهم تتبعوا طريقتي ماراح تندمون وراح تشوفون الفرق للعلم أنا من محبين الآي فون من عشرة طويله وحياكم الله

  6. في نقطه معينه نتمنى ان تعدل في الاصدار الجديد الا وهو حرارة الجهاز بلا شك الجميع لاحظ ان الجهاز يسخن وبسرعه لمجرد استخدام بسيط

  7. بصراحه تعبنا من الانتظار
    ولم نعد نطيق سماع تلك الشائعات
    متى يا أبل تعلنين عن الايفون القادم
    سئمت من هذه المواضيع التي تسبب الصداع
    شكراً جداً أخبار التطبيقات

  8. انا اقول من تجربة الجالكس ٣انه طرح سوق الايفون واصبح بلا قيمه وهذا يعجز شركة ابل امام الخصم العملاق الجالكسي فاكثر الاشخاص الي اعرفهم اعتزلو ابل واتجهو لا الاندرويد خيبة امل يا ابل

  9. يالبيه لو يكون شكله نفس اللي في اخر الموضوع (:

    و الاهم من هذا كله هوه خدمات الجهاز و ياحبذا لو كان فوقه جيل بريك ااااخ بس (:

  10. ماظن هاذي شائعات خرافيه فقط لجذب المستخدمين سياسه حتى في التكلولوجيا. المنافس القوي وشرس السامسونج ٣ والقادم٤ اقوى

  11. تكفى عاد اللي يتطرح صاروخ تراه جهاز، وسامنسج الكوريه طرحة جالكسي ثري وتعدا جميع التصوراة
    احلى لايك لجالكسي ثري (:

  12. ياجماعه العرب الاخوة الكرام شركه ابل مش بيوقف تصنعها علي الأجهزة الرقميه والحسوب فقط دا من مخترعين احدث تكنولوجيا اسلحه في العالم في عندهم فكر رهيب جدا مايتخيله عقل بشر بصراحه انا احترم الخيال مع وجود الحقيقه له ودا الي بتعمله ابل تخيل ثم افعل مهما كان تخيلك او اختراعك فوق حد الحقيقه بيتحقق الخيال ونفسي احنا كاعرب نكون ولو بنسبه واحد في المئه من الناس دي ربنا يقوينا وتحياتي لله ثم للاحباب ويليهم ابل الذكاء الخارق لطبيعه

  13. كالعاده تحرقون قلوبنا تولعون في هالاجهزه وبالاخير اول دفعه بيكون فيها مشاكل وبيكون غالي جداً

    اهم شي البطاريه اللي جوالي وين مااروح ورضاعته في جيبي،،،،،،،

  14. يحسسني انه ألي يتكلم علي البرامج كأنه فاهم
    والحقيقة انه يصور نفسه ويحط صوره عالواتساب والمواقع الثانيه ولا يعرف شي بالبرامج وخواصها
    الله المستعان
    صار الكل عباقره

  15. انا اعتقد من كثرت الاقوال راح يطلع جهاز عادي مع تغيرات بسيطه جدا يعني يمكن طول وبس وضعف

  16. ان شاء الله ما يرفعون علينا السعر التجار الي يبون يشترون لنا الايفون بس بكل الاحوال انا شاريه يعني شاريه

  17. الشكل مايهم اهم شي يصححون الاخطاء السابقه مثل البطاريه وسرعة المعالج وحجم الشاشة

  18. يعني الصراحه ابل مصختها وزياده… كل ما نزلت ايفون يطلع لا يقارن بهاتف جلكسي اذا ان مانزلت ابل هاتف قوي ولديه مميزات اقوي من مميزات الجلكسي اس٣ فأكد راح ترتفع مدخول الشركه والناس كلها راح تشتري واذا طلع تلفون ابل الجديد مافيه مميزات نص مستخدمين ابل راح يغيرون الي هاتف الجلكسي لان صراحه مميزاته خارقه.

  19. مقال رائع جداً ياأستاذ كريم عبدالله.
    هذه الشائعات ليس لها فائدة للمستخدمين
    بقدر ماهي مفيدة لأبل

  20. الشائعات والتكهنات تونا اكيد باقي اشاعات ، أشكر الأخ فيصل على طرحه المفيد والنافع والمعلومات الموجوده أييد وأوافق الأخ فيصل على طرحه .

  21. اتوقع بيسمونه ايفون فور جي اس
    بس اتمنا تكون كل هذي المميزات فيه
    لازم ابل تكسر سوق السامسونج بمميزات قويه والى ما راح تقدر تعوض خسارتها

  22. الابيض لو يصمموة للأي بود الجيل الجديد افضل لأنه شكلة طفولي جدًا

    شكرًا لك كريم لإجتهادك

  23. ابصراحه الايفون ٤ اس ما عليه كلام ممتاز من كل النواحي حلوة وايد وكمان الايفون ٥ متلو بس شكل مو هيك نفس لون ابيض عفكرةالابيض احلا من الاسود

  24. ما اتوقع ان الشكل بيختلف عن 4s بس بيكون الحجم اكبر وهذا ما اثبتته قطع الغيار اللي نشر قبل ايام
    وشكرا

  25. المشكله انه ينزل عندنا في المملكه غالي وتستحوذ عليه شركات الانصالات وبأسعار مرتفعه جداً وبعد شهور طويله يبدأ سعره بالنزول لذلك للأسف اصبح الكثير ممن اعرفهم يقولون سننتظر حتى تصبح اسعاره معقوله

  26. ابل ماعندها سالفه
    نسيتوا اول قبل ماينزل 4s
    اشاعات عن الايفون 5 وننزلوا لكم 4s
    ياخوفي لايصير اسمه 4×4
    هههههههه

  27. اهم شي البطارية ياشباب ترى من كثر ماتخلص البطارية في اربع خمس ساعات صرت استخدم جهاز ابو لمبة عشان لايطفي عليي واتعطل
    تكفووووون يالربع البطارية اهم شي واذا صار انا اول المشتريين ولكم جزيل الشكر والاحسان

  28. مع اني اتمنى ان يكون الايفون القادم عند حسن الظن بس ماتوقع من أبل الكثير ( تعودنا منها بالقطاره ) مع ان جهازها الأغلى

  29. اذا نزل جالكسي جديد كثرت الشائعات عن الايفون الجديد، واذا نزل ايفون جديد كثرت الشائعات عن الجالكسي الجديد.
    وتسمع تقنيات بتجي بتكسر الدنيا، وبالاخير ينزل الجهاز زي اللي قبله بس فرق بسيط.
    والضحية المستهلك اللي يحتار ومايدري يشتري ولا ينتظر. ايفون ولاجالكسي وهي واقعيا واستخداما لاتفرق عن بعض الا باشياء بسيطة لاتفيد اغلبها المستهلك العادي.

  30. الاشاعات قد تجعل للبعض يظن ان الجهاز القادم عباره عن جهاز خارق مما بثيصيبهم بخيبه الامل عندما يقدم للاسواق
    ا

  31. بصراحه ما اتخيل نفسي مع الجالكسي

    بس يا ايفون لا تحطمني وتطلع وععععع باتركك واخذ جالكسي

  32. ابصراحه الايفون ٤ اس ما عليه كلام ممتاز من كل النواحي بس اهم شي الاستخدام والبرامج اللي تنزلوها فيه
    الى الامام ابل ابداع

  33. بصراحه ما اتخيل نفسي مع الجالكسي

    بس يا ايفون لا تحطمني وتطلع وععععع باتركك واخذ جالكسي

  34. ابصراحه الايفون ٤ اس ما عليه كلام ممتاز من كل النواحي بس اهم شي الاستخدام والبرامج اللي تنزلوها فيه
    الى الامام ابل ابداع ف التقنيه

  35. انا اتوقع انه ممكن يكون كذا لو كانت ذلك ممكن لماكان هناك شي مستحيل في بادئ الأمر حتى يكون هناك تنوع في التراجيدا المسرحيه العاليه الوضوح حسب مرصد الاحوال الجويه في نشره الرابعه وهي كما قالو لا يمكن الا ان تكون كذلك،،

    ودمتم

  36. اهم شي المواصفات اذا هي والله احسن من 4s
    باشتريه و اذا والله مواصفاتها ما تغيرت عن الجهاز 4s
    فجهازي ابرك لي و قروشي تقعد بجيبي احسن

  37. ابل لازم تتكتم عن اي جهاز جديد لان لو ابل اعلنت عن الجهاز الجديد شكله و مواصفاته و مميزاته و ماعجب المستهلكين راح تخسر قبل ما تنزل الجهاز في السوق.

  38. ابل لازم تتكتم عن اي جهاز جديد لان لو ابل اعلنت عن الجهاز الجديد شكله و مواصفاته و مميزاته و ماعجب المستهلكين راح تخسر قبل ما تنزل الجهاز في السوق

  39. لا اتوقع ان هذه الشائعات مصدرها ابل
    خصوصاً عندما تنتشر هذه الشائعه تكون اما على موقع ويب متخصص في اخبار التقنيه او مدونه لشخص ايضاً متخصص في ذالك
    فالمستخدم نفسه مدى حبه الجنوني لهذه الشركه ومنتجاتها
    قام برسم خياله وصناعة الشائعات
    اما شركة ابل ليست بحاجه ابداً للشائعات والا كانت استخدمتها في اوائل المنتجات الخاصه بها ماقبل الايفون والايباد.

  40. سؤال محير لما ابل الشركة الوحيدة التي تكثر فيها بث الشائعات ؟؟

    هناك جواب واحد فقط وهي

    ان الشائعات سياسة من سياسة ابل تروج لها كيفما شائت

    لعدة نقاط :

    اولها تجعل من العملاء لا يقدموا على شراء اجهزه جديده
    ويبقوا علئ اجهزة ابل وعدم التغيير لشركة اخرى حتى ينتظر اصدار الجهاز القادم منها.

    ثانيا بيان عيوب الجهاز السابق وطريقة تلافيه بالجهاز القادم

    مثلا البطارية ومشاكلها هناك شائعات كثيره عن عمر الجهاز القادم وهذا يجعل من مبيعات الجهاز القادم اعلى في من سبقه من اصدار قديم للجهاز الذي قبله

    وعن الشاشه وكبرها وغيرها من العيوب او اختلاف الآراء فيها

    كلها تجعل من المستخدم يبقي على جهازه في انتظار جهاز ابل القادم

    وهي تحد بهذه الحركه من صرف المستخدمين للأجهزة الآخرئ

    وهناك سبب اخر يأخذ بعين الاعتبار

    وهو تكتم الواضح من قبل الشركة تجعل من المستخدمين يجعلو من أفكارهم إشعاعه

    وهناك وجهة نظر أخرى

    ان اغلب ما طرح من شائعات هي في الأساس تصاميم حقيقية قدمها مبرمجون ومصممون لأجهزة ابل في مسابقتها التي أقامتها قبل عدة اشهر
    وكل شخص فيهم يروج لتصميمه او اقتراحه
    كي يكسب انتباه تلك الشركة

    ودي للجميع

    1. كلام جميل جداً ونفس تفكيري ان الشائعات قادمه من قبل شركة ابل للفت انتباه عملائها.
      واذكر اول من نزل ٤ اس بعد نزوله مباشرةً بكم يوم تم ترويج شائعات للايفون ٥.

    2. سياسة تسويق ابل للمنتجات مختلفة تماما عن بقية الشركات ومختلفة عن ما تقوله وهي:

      لو انتا متابع للأفلام والمسلسلات والممثلين ومتابع هوليوود بشكل عام رح تشوف انو 90% من الفنانين يملكن أجهزة آبل وأغلب الأفلام عندما يكون هناك المشهد فيه لابتوب فأنه يكون من آبل وبصراحة آبل كان اختيارها لهذه السياسة موفقة جدا وذلك لأنه أنا عن نفسي وغير كثيرون لو شفت الممثل المفضل لدي يملك آيفون فهذا سيكون أهم سبب لشرائي هذا الجهاز

      وليس من سياسة آبل الدعاية عن طريق المراجعات مثلا سامسونج تقدم أجهزتها مجانا لمن يقوم بعمل مراجعة لأجهزتهم

      أيضا ليس من سياسة ابل ابل اظهار الشائعات فتيم كوك يقول “سيكون الموعد ١٢ أغسطس بدلا من سبتمبر فقط لأننا نريد أن نخالف التوقعات والشائعات ولو عرف الناس بذلك سنغيره مجددا”

      ملحوظة (أمس تغير الموعد لأن الناس عرفو بذلك ولم يتم الفصح عن كل ما هو معروف انهم سيعلنو عن قبل بدأ بثلاث أيام)

      المعلومتين الأخيرة اقتبستها من حساب في تويتر @ArabicSteveJobs

    3. * موفق جدا…
      * وغيري كثيرون…
      * ولن يتم الفصح…
      * عنه، كل ماهو معروف..
      * عنه قبل ان يبدأ…

      يجب على ابل أن تحسن قدر الإمكان الكيبورد لا يعقل كل هذه أخطاء يجب وضع تصحيح املائي دقيق ويدعم العربية للناس اللي زي ما يركزون وهم يكتبو :))

    4. الممثلین والفنانین بشرمثلنا و یرتکبون المعصیة
      و اذا الممثلین هم المثال الأعلي ، ف اليك الممثلين الاسرائلين و ممثلين الافلام الاباحية يملکون الایفون!!
      و نفس الشى
      اذا الفنانين لا يملكون الجلكسي، فأنا شوفت بعض الشيوخ في برامج الدينية يملكون الجلكسي
      و اكرر ، امتلاك الهاتف علي يد الفنان أو غير ،ليست الدليل علي افضلية الهاتف

  41. والله محد يدري عن اللي. في بال. آبل يمكن تصيب التوقعات ويمكن. تخيب. بس المفروض. ينزلوا في اجهزتهم الجديده تقنيات. اكبر. عندهم مخزون برائات اختراع كبير. ومحد يتخيله خلاص عيب دلعوا عملاكم الاوفياء

    1. ان شاء الله يفوق كل التوقعات وشكرا الف الف ألف ألف شكر لأخبار التطبيقات

  42. اتمنى ان يكون الايفون ٥ تكمله لل٤ اس وبطارية تدوم اطول وجهاز سمكه اقل من ٤ والشاشة تكون اكبر. وبالتوفيق للجميع

    1. ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا حاسةة ان ابل مراح تنزل ايفون ٥ يمكن تنزل جهاز جديد عشان تطيح مَ‘ـَُِنٍّ سوق سامسونغ

    2. شائعات شائعات الله لا يوفق الكفار المسلمين يموتون كل يوم وحنا شائعات شائعات اللهم حسن الخاتمة

    3. أنا راح انتظر الآيفون ٥ وإذا طلع مخيب
      للآمال زي آيفون ٤ اس وشكله زي البلاط
      الأبيض فراح أحول أندرويد

    4. الله يعين صرنا مثل ماني بقايل نحتري الموضى
      جهاز يفي بلخدمه ونتهينا وش ذا التضخيم
      المقرف سلامات سلامات فكرو ودعو لخوانكم
      بسوريا وفي مدينة بورما الاسلاميه الله يرحم
      ضعفهم امين وينصرهم

    5. ننتظر ونشوف الجهاز الی ادعی مدیر الابل فی الصین ، بانه سوف يجعل سامسونج يخجل من جلكسي

    6. والله سامسونق خجلانه من الجلكسي اس 3 قدام الايفون 4S يكفيك قوة الكمرا اللي فرق السما عن الارض لصالح الايفون 4S ناهيك عن الجوده في التصنيع و الذوق الراقي و الترتيب في نظام التشغيل !!

    7. ابل تعاند قالت بتسمونه ايباد ٣

      احنا الشركة وبانسميه ايباد الجديد كيفنا احنا سويناه احنا بنسميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق