تقارير أبل

تلخيص: الايفون القادم جهاز الجيل السادس وكل ما نعرفه عنه

لقد كان علينا خلال الفترة الماضية التعامل مع كم كبير من الشائعات حول الجهاز المرتقب من شركة “ابل” والذي يعتقد انه سيظهر قريبا وهو جهاز الايفون الذي يعتبر من الجيل السادس لهذه السلسلة، فهل سيطلق عليه ايفون 5 كما يعتقد البعض؟

تلخيص: الايفون القادم جهاز الجيل السادس وكل ما نعرفه عنه
تلخيص: الايفون القادم جهاز الجيل السادس وكل ما نعرفه عنه

لو حاولنا تجميع وبلورة كل ما صدر من شائعات عن الجهاز القادم فإننا سنتوقف عند بعض اهم العناصر لهذه الشائعات لكي نلخصها ونرى بعد ذلك كم كانت صائبة عند ظهور جهاز الايفون المنتظر:

موعد اطلاق الايفون القادم: وفق التوقعات وما تجمع لدينا من معلومات فإنه من المتوقع ان يظهر الايفون 5 في النصف الثاني من عام 2012. لقد تابعنا المؤتمر العالمي للمطورين لدى “ابل” WWDC 2012، واطلعنا على الكثير من تفاصيل النسخة السادسة من نظام التشغيل التابع لشركة “ابل” iOS 6، وعلمنا كذلك ان “ابل” خفضت طلبات الانتاج من جهاز الايفون الحالي لصيف هذا العام من 25% الى 20% بهدف اتاحة الامكانية للمصانع بإنتاج الجهاز الجديد.

وهناك من يتوقع ان يكون لتايوان حصة في انتاج الايفون القادم، لاسيما وان هذه الدولة الاسيوية ستنتج جهاز الايباد 7 المتوقع ظهوره حتى نهاية العام الجاري.

تسمية الايفون القادم: تقول بعض التقارير ان اسم الايفون القادم لن يكون “ايفون 5” وإنما “الايفون الجديد” على غرار تسمية الايباد الجديد وهذا ينطوي على قدر كبير من المنطق. ولكن “ابل” تقدمت بدعوى قضائية للاستحواذ على اسم النطاق iPhone5.com مما يشير الى انها تنوي تسمية الجهاز بهذا الاسم.

تصميم الجهاز القادم: سيكون تصميم الايفون القادم مختلفا عن تصميم الاجهزة السابقة له ولن يشبه جهاز الايفون 4 أس من حيث المقاسات. وقال مصدر ان “ابل” تراجعت عن نواياها بإنتاج جهاز شاشته 5 بوصات، “لأن ابل لن تتقن صناعة هذا الحجم كما ينبغي”.

لقد تم تسريب التصميم الخلفي للجهاز المفترض في شهر مايو المنصرم عبر موقع 9to5Mac. وبدا التصميم وكأنه مزيجا لكثير من الشائعات التي ترددت لغاية الآن والمتعلقة بحجم وشكل الجهاز وكذلك شاشته وقطرها 4 بوصات.

مواصفات الايفون القادم: استنادا الى سيل الشائعات الذي يتناول خصائص الايفون الجديد فهناك تأكيدات بأنه سيكون مزودا بمعالج A6. وقال موقع 9to5Mac ان “ابل” تتطلع الى الانتقال الى تكنولوجيا توفير استهلاك الطاقة الكهربائية باستخدام معالج 32 نينومتر.

ومن المعروف ان الشركة المصنعة لهذا المعالج هي سامسونج وليس سواها. ومن المتوقع ان يكون جهاز الايفون القادم بذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 1 جيجا بايت. ويقول موقع TechCrunch ان الجهاز الآتي سيكون مزودا بمنفذ شاحن مؤلف من 19 فتحة بدل الفتحات الـ 30 القائمة في المنفذ الحالي.

الصور المسربة للايفون 5
الصور المسربة للايفون 5

دعم شبكة الجيل الرابع LTE: بعد استخدام تكنولوجيا دعم الجيل الرابع من الشبكات في جهاز “الايباد الجديد”، فإنه من المتوقع استخدام ذات التكنولوجيا في جهاز الايفون القادم.

إرث ستيف جوبز: بعد ان جاء الايفون 4 أس مشابها جدا للجهاز السابق له الايفون 4، فإن العديد من المراقبين يصرون على ان الجهاز القادم سيكون مختلفا كثيرا بتصميمه، وانه من افكار وضعها منذ زمن طويل ستيف جوبز بنفسه، وستكون مماثلة للانتقال الحاد في التصميم من الايفون 3GS الى الايفون 4.

شاشة الايفون القادم: تقول التوقعات ان شاشة الجهاز القادم ستكون اكبر مما هي عليه الآن وقطرها 4 بوصات، ولكنها ستبقى اصغر من بقية شاشات الهواتف الذكية الاخرى. وكانت تردد في شهر مايو شائعة تقول ان جهاز الايفون القادم سيكون بشاشة زجاجية محدودبة في حين قالت شائعة أخرى ان الجهاز القادم سيكون بشاشة قطرها 4.6 بوصات، وعلى ما يبدو ان شركة سوني ستكون مشاركة في هذا التصميم.

كاميرا الايفون القادم: اعلنت سوني التي تصنع كاميرا الايفون عادة عن تكنولوجيا جديدة ستتبعها في صناعة الكاميرات القادمة تعتمد على مجسات من نوع CMOS. وقالت الشركة اليابانية ان الكاميرا الامامية للجهاز ستكون بجودة HD في حين اكدت بعض المصادر ان الكاميرا الخلفية ستكون بجودة 8 ميجا بيكسل.

السعر المتوقع للجهاز القادم: في حال لم يشهد الجهاز القادم من سلسلة الايفون تغييرا جذريا في التصميم والمبنى فإن سعره المتوقع سيبقى في حدود ما هو عليه الآن، أي انه سيباع في بريطانيا مقابل 500 باوند نظرا لضريبة القيمة المضافة هناك، ولكن سيكون هناك فرق السعر بين نماذج الجهاز وفقا لسعة الذاكرة، وأما اذا جاء الجهاز داعما للجيل الرابع من شبكات الاتصال LTE فإن سعره سيكون اعلى بالطبع.

معدن سائل في الايفون القادم: مددت “ابل” احتكارها لتكنولوجيا Liquidmetal لعامين اضافيين، وتعتبر هذه التكنولوجيا خاصة جدا وقد لجأت “ابل” الى استخدامها مرة واحدة فقط وكانت في صناعة “جارور” بطاقة Sim في نموذج الايفون 3G وهي مادة قوية جدا وتستخدم في حالات خاصة.

خلاصة القول: حاولنا من خلال هذا التقرير ترتيب ما صدر وما تردد من شائعات تتعلق بجهاز الايفون القادم لكي تتضح امام القارئ الصورة بكاملها وليعرف ما الذي ينتظره. وبإعتقادنا ان الايفون القادم سيظهر في اكتوبر مثلما اعتدنا على اجهزة “ابل” الجديدة، وليس في شهر اغسطس كما يتردد مؤخرا.

ويعتبر مطلع اكتوبر موعدا مناسبا لإطلاق الجهاز الجديد نظرا لموسم الأعياد الذي يلي ذلك وشراء الجهاز كهدية بمناسبة اعياد الميلاد لدى المسيحيين في مختلف ارجاء العالم.

 هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫161 تعليقات

  1. السلام عليگمـ
    بصراحه موضوع عادي ومواصفات عاديه مليت من انتظار ايفون٥ وشريت اس٣ ياربااااه وربي حسيت بالفرق وش هالزين يجنن وراح نشوف هل ابل بتجيب شي ازين بعد هالانتظار الطويل!!

  2. السلام عليكم انا افكر كثير بعض الناس يقول شكرًا ابل وكل عام وانتو بخير مدري هم مسلمون لو كان عندهم راس السنه بيقولو للمسلمين كل عام ونتو بخير او العكس صحيح المهم انا احب الايفون علشان سعره فيه والمستهلك متمسك به صح البرنامج بفلوس وجلاكسي برنامج وكل شي مجانا بس الايفون غير

  3. صراحه اتوقع الايفون الجيل القادم بيكون تحفه فنيه ، يسلمو عـ الموضوع و تقبل مروري

  4. انا ماراح اعترف ان شركه ابل عملاقه الا اذا طبقت نظام الرد الي مايعجبك تدخل من الشاشه وترفس راعيه لين ما يتادب

  5. عيـوب الأيـفون

    ١- الشبكه ضعيفه
    ٢- الشحن لا يفي بالمتطلبات
    ٣- عدم وجود اتصال مرئي
    ٤- عدم أمكانية تبادل الصور والمقاطع بين الأجهزه الأخرى ( بلوتوث)
    ٥- عدم وجود ذاكره خارجيه 
    ٦- لا يوجد خدمه تخبرك أن الطرف الأخر انتظار
    ٧- أنقطاع البرامج و الفديو في حالة الأتصال الوارد للجهاز وعدم رجوعها تلقائي عقب الأتصال
    ٨- ثقل وزن الجهاز 
    ٩- لا يوجد تحكم في بيانات الشريحه كأعطاء خيارات الاحتفاظ او الحذف 
    ١٠- لا يوجد بطاقات خاصه للمشتريات تتوفر في اي مكان 
    ١١- وضع الصامت يلغي  صوت البرامج 
    ١٢- عدم وجود تقنيه لتصوير مدعمه في الجهاز دون الجوء للبرامج 

      ( فشل ابل في البرمجيات والتحايل على المستهلك على المدى الطويل حتى يتمكنو من جلب مبرمجين أن وجد )

    هذه بعض الأساسيات التي يجب الأعتماد عليها ويتم تقيمها في أي جهاز 

  6. ياناس ارحمونا اش التخلف هذا واحد يقول معلومات خطيرة والثاني كبيرة يا ابل والثالث شركة غسالات متى
    ترتقوا بتعليقاتكم اصلا لوفينا خير كنا صنعنا جوال نورس مو ايفون ولا جلكسي احنا فالحين في الكلام وبس

  7. بصراحة بصراحة
    نوكيا راح يكون المستقبل لها
    بساطة استخدام
    وضوح كاميرا خرافي
    أسعار معقولة
    والتكنولوجيا جاية مع ويندوز فون بإذن الله
    وباي ياأبل انتي وسامسونج

  8. شكرا جزيلا
    امل تلافي بعض العيوب في الايفون الجديد
    ١- الشحن ٢- ضعف الشبكه. ٣- عدم امكانيه اتصال مرئي ٤-يعطيك انتظار للمتصل موتغث العالم وليه مارديتوا
    ٥-السعر يكون معقول ع الأقل مقارب ل تويكس٣

  9. اهم شي يكون انحف ودقيق للتصوير وسريع و و و و عيوب كثيره بس احب ابل والاي فون كثيرر ورح ابيع كل إجهزتي من بلاك وايبود وايباد ولاب توب واشتريه 

  10. انا اتوقع ان الايفون الجديد راح يكون روعه وا اشكر شركة ابل علا جهودها اللتي تبذلها من اجلنا وا شكرًا اخبار التطبيقات

  11. ننتظر الايفون الجديد
    بس ما اتوقع بيكون فيه شي خراافي
    اتوقع بيكون عاادي وخلنا ع الايفون 4s

  12. اولا السلام عليگم شگرا شگر جزيل على الايفون الجديد بس لوتقدر تجددو الايبود ههههههههههههـ

  13. باختصار ما راح يكون افضل من جلاكسي ٣
    الى متى يا ابل كذا نبي شئ جديد نبي شئ يرقد جلاكسي نبي شئ مذهل بمعنى الكلمة
    حق من قال برب ابل باك جلاكسي لاكن تعودنا ع نظامكم

  14. بصراحة توقعت.
    يكون التطوير أوسع من كذا.
    مثل تحميل برامج مكتبية وورد. أكسل. اكسس.
    لكن. كذا عادي. مغط خشة الجهاز وتطوير الگاميرا الامامية.
    يعطيگم العافية.

  15. اعتقد الايفون ه الجديد سيكون حديث العالم عنه شركة ابل تعمل على خطط بعيدة الامد ليست مثل الشركات الاخرى ! على الاقل تعتني بالمستهلك بخلاف الآخرين!!!!؟
    كل عام وانتم بخير.

    البحرين

  16. صراحة ماني متوقع شي جامد من ابل / بعد ستيف جوبز باي باي أبل
    الي شفته في أواخر أبل خلاني اتاكد من كلامي

    وكل شي في وقته حلو

  17. الصراحة ابل استحوذت على تكنولوجيا العالم بأجهزتها وانا من اكبر المعجبين بهذي الشركة وعندي كل أجهزتها

  18. شي مليق ان ماسوو اشياء وايد فشكل نفس بس اطول وشوي اعرض ولكاميره ٨ميقا بكسل ليش ماسو ١٢ ماعتقد راح يكون مثل مانتوقع مع الأسف بس انشالله يدعم فلاش بلير

  19. بجم سعره اذا ب ٨٠ اشتريه لانه عندي ٧٥ وابيع ابوتريك بخمسه ويصير ٨٠ واشتريه

  20. هذي دعايات لأبل واتوقع ان الجهاز بيكون طبيعي لأنو ماهو من المعقول ان ابل تغير سياستها المتحجرة بنسبه لي بعدين شاغلين أنفسكم بيه كثير ٨ ميغا بيكسل انتم تعرفون ان نوكيه عندها جهاز ٤١ ميغا بيكسل يعني في ايفون ١٣ بيحطون هلجوده علي العموم والله شكراً لك علي الاخبار الجميله بس أتمنا انها ماتكون محصورة كيف شكله متي وبكم معني استقبلت اخبار عندكم عن ايفون ٥ اكثر من دعاية ابل نفسها.
    معليش هذي وجهة نظر

  21. اخبار البلوتوث يقولون بيكون نظام ليزر
    هههههههههههههه.

    نبي بلوتوث

    نبي تخزين الارقام والتعامل معها مثل نوكيا ان تسعه

    نبي شي مقنع في البرمجه يخدمنا شغل ابل صاير خرطي
    فااااشله

  22. كل ما كان اكبر. كل ما قلوا مشتريه. لانو اذا كان صغير. حيكون حلو. وناعم. وكل ما كان نحيف وصغير حيكثروا مشترين ومحبين ابل. مين ضام صوته مع صوتي

  23. امممم. لا اتوقع. نعم. لا اتوقع. فقعات. في الهواء الطلق. اني احس بتخمة مابعد الافطار. ما الحل. هل الفورمات تجدي نفعا. لا اعلم. هم ها هي

  24. بصارحة حلو لكن ما قدمت احسن ما سامسنج سامسنج و ابل الحين نفس الشيء مفروض الكاميرا دقتها مثل جهاز نوكيا ٤١ ميجا بكسل و الشاشة مفروض اكبر شوي و لازم يكون نحيف والا سامسنج ستصبح افضل في جالكسي اس ٤

    1. ياللي تقول سامسونج كيرت خشم ابل ترا ابل تلعب على نار هادية مو زي سامسونج ترا سامسونج حتطيح زي ما طاحت نوكيا كل يوم جهاز جديد صارت ملابس مو اجهزة

    2. ووووووووووع سامسونج
      اصلا سامسونج كل اجهزتها تقليد للاي فون
      شافت ابل نجحت قلدتها
      لكن ابدا ماتوقل لربع ابل
      ووااصلي ياابل

  25. تقبل الله طاعتگم مقدماً

    سمعنا كتير وشفنا اكتر بس زيگ ياسامسونج بدري على ابل بدري احلموا فااهنكم ان الاحلام بدون ضريب

  26. شركة ابل شركة عملاقه وجبارة في تصميمها وأشكالها واثقين اشد الثقة ان تصميمها للأيفون الجديد سوف يكون فريد من نوعه

    1. شكرا اخبار التطبيقات وشكرا شركة ابل علي ايفون جديد والي الامام دام ياابل كل عام انتو بخير

  27. السلام عليكم: عاجل وهام !!!!!!!!!
    – تطبيق المصلي 9,99$ : مجاني: برنامج اقل مايقال انه روعة.
    – تطبيق جامع الحديث 4$: مجاني : برنامج يحتوي على 15 الف حديث صحيح، مع التفسير ،تطبيق ولابد منه.
    حملوه ياإخواني وانشروه الى معارفكم ،
    رمضان مبارك وانشاءالله نصرا وعزة لأمتنا الاسلامية، والسلام عليكم.

  28. شكرا جزيلا
    امل تلافي بعض العيوب في الايفون الجديد
    ١- الشحن ٢- ضعف الشبكه. ٣- عدم امكانيه اتصال مرئي

  29. اهم شي ما يكون حجم الجهاز كبير مثل جلكسي
    والله بيطلع فاشل من جدا كل ما صغر وكبرت تقنيته طلع خرافي

    1. هذا المعلومات أقرب للواقع
      وبالنسبه للمواصفات جيد ولكن لايكفي
      و ليست بأمكان ابل ان يجعل من جلكسي الجديد يخجل!!!
      )علي قول مدير الابل في الصين!!)
      والسبب
      لجلكسي الجديد 5 براعة اختراع

    2. لا لا أبداً هاذا الجهاز سيكون متعه للعالم وهاذي المعلومات خطيره ورائعه ومفيده نشكركم اخبار التطبيقات ونتطلع الئ المزيد

    3. احلاااا شيئ عجبني ( معلومات خطيره ) ليه تحسسني اني اطالع كلاااام واحد خبير بالاسلحه النوويه

    4. أكيد مشكور.. أعطاك أحسن معلومه الهاتف القادم راح يكون في النصف التاني من 2012 .. بصراحه معلومه خطيره

    5. شكرا ابل ….
      باذن الله ان الايفون الجديد راح يطلع ع الجالكسي اس ٣
      وان شاء الله ابل ماتخيب ظنا

    6. استاذ كريم أو العاملين ع برنامج أخبار التطبيقات
      مبارك عليكم الشهر ()”
      واريد طلب :
      هو ابي برنامج في الايفون مثلاً عندي صور حفلة ابي اجمعها في فيديو واحد واحط صوت وكذا
      ياليت يكون مجاناً ويكون اصداره اقل من 5 iOS
      واشكر الأساتذة الاستاذ عبدالعزيز و ابو سما
      بس كل برامج بفلوسَ “( !!

      ربـي يجزاكم الجنة !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق