تقارير أبل

نظام ابل يتفوق على الاندرويد بالاستخدام طويل الامد للتطبيقات

الآن وبعد ان كشفت جوجل عن اول جهاز لوحي لها، بقي على المستخدمين بصورة عامة وعلى المطورين على وجه الخصوص ان يقرروا اين يقفون وما الذي ينوون القيام به في قادم الايام، وأي من النظامين سيختارون، هل نظام “ابل” ام نظام الاندرويد في الاجهزة وتطوير التطبيقات.

نظام ابل يتفوق على الاندرويد بالاستخدام طويل الامد للتطبيقات
نظام ابل يتفوق على الاندرويد بالاستخدام طويل الامد للتطبيقات

مرت ايام كان خلالها من السهل اتخاذ قرار كهذا، لأن الموازين كانت واضحة وتميل بشكل لا يقبل الجدل الى ناحية نظام “ابل”، iOS، وكانت غالبية المستخدمين والمطورين يختارون نظام “ابل”، ولكن الآن اصبح الاندرويد قريبا جدا من نظام “ابل” مما يجعل من عملية الاختيار لأي النظامين نطور التطبيقات امرا مثيرا للحيرة.

وينبغي على المطور ان يأخذ عدة امور بعين الاعتبار قبل ان يقرر ان يختار أي النظامين للتعامل معه. ومن بين هذه المؤشرات ذات الاهمية بالنسبة للمطور كي يختار نظاما دون غيره، هو كم مرة يشغل المستخدم العادي التطبيق بعد ان حمله من المتجر الى جهازه ؟ في هذا المؤشر لا تزال “ابل” ونظامها iOS يحتل الصدارة وذلك وفق ما ورد في موقع Localytics:

“بعد تحميل تطبيق ما من متجر ابل او متجر جوجل يختلف تعامل المستخدم مع كلا النوعين من التطبيقات، وهنا يسجل نظام ابل تفوقا على نظام الاندرويد بنسبة تقارب 52%. فهناك 32% من المستخدمين الذين يحملون تطبيقا من متجر ابل، يعودون ويشغلونه على الاقل 10 مرات بعد تحميله، في حين ان من يشغل التطبيق عشر مرات على الاقل بعد تحميله من متجر الاندرويد، نسبتهم لا تتجاوز 23%.

اما المستخدمين الذي يفتحون التطبيق ويشغلونه مرة واحدة فقط بعد تحميله، فهي مختلفة بين متجر ابل ومتجر جوجل. 24% ممن يحملون تطبيقا من متجر جوجل ويفتحونه فقط مرة واحدة، في حين ان هذه النسبة لدى من يحملون تطبيقا من متجر ابل ويفتحونه مرة واحدة فقط هي 21%.”

ونظرا لأن نظام الاندرويد منتشر في آلاف النماذج من الاجهزة وبأحجام متعددة ودقة عروض متباينة، فإن عملية مواكبة التطبيقات تصبح مهمة شبه مستحيلة، او على الاقل اصعب بكثير مما هي عليه في نظام “ابل” حيث عدد الاجهزة مختصر من حيث تنوع النماذج.

في هذا السياق، فإن غالبية مستخدمي اجهزة الاندرويد يعانون من ان هذا التطبيق او ذاك لا يتوافق مع جهازه، رغم انه متوفر في متجر “جوجل بلاي”. وهذا نابع من كثرة النماذج التي لا يتمكن المطورون احيانا بإعداد التطبيقات لتتوافق مع كافة الاجهزة وإنما يختارون الاجهزة الشهيرة من بينها او العاملة بأحدث نسخة من نظام التشغيل.

نظام ابل يتفوق على الاندرويد بالاستخدام طويل الامد للتطبيقات
نظام ابل يتفوق على الاندرويد بالاستخدام طويل الامد للتطبيقات

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫88 تعليقات

  1. اللي يقهرررك في ابل نظام التعقيد ايتونز وكلام فاضي والله انا ناوي ع الجالكسي اس ٣ او اتش تي سي

  2. وش فيكم حاقدين على شركة سامسونج اللي يسمعكم يقول بتخسر لو ماشريتو منها صدق انكم ناس فاضين

    1. كل واحد ورأيه ووجهة نظره وش دخلكي فيهم بكيفهم مايبون سامسونج باين انكي تحاولين تقنعين نفسگك ان سامسونج حلووة ھَھٍھَھٍھَھٍـٌ(=))ـّھٍھَھٍھَھٍٱإيّےٌ

  3. شركة أبل شركة مبدعة وحسب ما وصلني من أخبار فإن تقنية windows هي من إختراع أبل وقد باعتها فيما بعد لشركة مايكروسوفت التي طورتها أكثر من ذي قبل ….

    ويكفي أن تعرف أن صاحب أبل (( ستيف جوبنز )) كان يملك الآيباد منذ ١٩٩٨ م فإذا ثبت هذا فإننا نستطيع أن نقول المثل العامي جدا (( العز للرز والبرغل ذبح نفسه ))

  4. والله اندرويد لا بأس به نظام جيد وسهل احبه برضو
    لكن iOS مو كل واحد يعرف يستخدمه يبغاله ناس فاهمه
    وكمان التطبيقات ب iOS افضل وهذا اكبر اثبات
    شكراً اخبار التطبيقات

  5. اذا تبي اكثر حريه في الجهاز اندرويد اذا تبي شكل وشي سهل ابل ولك الخيار كل واحد يختار اللي يناسبه

    1. ابوعبدالله اي حريهة ياخي والله كلام فاضي اقسسم بالله العظيم ما اشتري جهاز من سامسونج طول ما انا عايش اللي بيقولي ماراح تقدر تستغني اقولك تلفزيونات عندك سوني ال جي بانسونك هاير وتلفزيون ابل الجديد واذا عن الغسالات ههههههه عندكك الفين نوع من هالشركات اللي افظل من هالخياس سامسونج واذا عن الثلاجات هههه عندك بانسونك هيتاشي هاير هاس وشركات ايطاليه وغيرها قسسم انها احسن منهمم واذا بالجوالات عندك الايفون اتش تي سي نوكيا الجديد بلاك بيري وغيرها. يارجال لعنبوهم هالكواريه والله ما اشتري منهم شئ طول ما انا عايش 

    1. وش رئسكم ھَھٍھَھٍھَھٍـٌ(=))ـّھٍھَھٍھَ امزح معك عادي كلنا نغلط فـِ♡ـيْ الاملاء

  6. السلام عليكم

    بعد هذا المجهود الرائع من اخبار التطبيقات في اعداد هذا الموضوع…
    يجب ان ننظر للموضوع من زاوية اخرى هي ان أجهزتنا مخترقة من قبلهم ، اذا كانوا يعلمون هذه البيانات الدقيقة عنا فماذا يعلمون أيضاً عن مافي داخل أجهزتنا ؟؟!! … اترك لكم الإجابة عن هذا التسائل…

    والله الموفق

    1. اخي الكريم لا تنسى انك تدخل القيم سنتر وهذا كافي لاخذ معلومات زي هالمعلومات
      شكراً

  7. التطبيق يحفظ عدد مرات فتح المستخدم له وعدد مرات دخوله للانترنيت عن طريقه وكم سجل وكم خسر وكم ربح ومستوى الصوت وسطوع الشاشة و و و والكثير حسب نوع البرنامج

  8. الصراحه الايفون تواجهني مشاكل كبيره بالصوت وفتح اليوتيوب هن طريق تويتر ؟ هذي مشكله خاصه والا عامه!

    1. ليه طيب هم بس يشجعون ابل لأن التطبيق في اجهزة ابل

      انا اقول انا ابل اخذت طريقة السامسونج هي الشيء اللي تسحبه من فوق علشان الاشعارات

      كل ابل نضامها بسيط اما اذا جددته وجعلته مثل الاندرويد يبدا التنافس في الانظمه

      ابل بتطلع نظام ios6 والجالكسي بتطلع نظام jelly bean

      و ابل بتطلع جهاز جديد هو الايفون ٥ والجالكسي بتطلع جهاز جديد هو الجالكسي نوت ٢

    1. معليش ليه محطي رقمك يعني ادق عليك مثلا صدق مجنون
      الله يشفيك ھَھٍھَھٍھَھٍـٌ(=))ـّھٍھَھٍھَ

  9. هذا بدون ادني شك ابل دائماً في المقدمة مهما تطور نظام اندرويد يبقي اي او اس الافضل

    مزيد من التقدم ابل

    1. الى الامام يا ابل ونطمع بالمزيد من الإبداع
      شكراًاخبار التطبيقات المتميزة

  10. لا عزاء لشركة الغسالات هذا واضح بارك الله فيكم ولو طبل المطبلون

    لأن اللي يشتري من شركة الغسالات يبحث عن الأرخص ولكن الجودة والأفضلية دائماً تكون في الأجهزة ذات السعر العالي وليست في السعر الرخيص

    1. سعر الجلكسي اس 3 حوالي 2500 ريال هل هذا السعر رخيص !؟
      وبالنسبه للغسالات السامسونج ، يوجد غسالات سعرها اكثر بالكثير من باناسونيك و شارب و هيتاشى .
      فأرجوك يا ابو دحيم : لاتخلي حقدك الشديد لشركة الغسالات، تكتب معلومات غير صحيحة

    2. بي النسبه لي الجلكسي غالي سعره بي ٢٢٠٠وتشوفه بعد بي ٢٠٠٠وعليه ضمان عادي اما الذهبي بي ٢٢٠٠ والغسالات افضل LG

  11. إبداااااع شكرًا اخبار التطبيقات
    على فكرة صدور لعبة where’s my perry
    اللعبة من انتاج مطوري لعبة where’s my water الشهيرة صراحة انا توي شاريها ابدااااع خيااااال
    حملوها خصوصاً سعرها الذي الذي لا يتجاوز الواحد دولار
    شكرًا

    1. حتى انا لا املك فيزا ولكن امتلك بطائق ايتونز
      تحصلها عند المحلات المخصصة لبيع اجهزة ابل
      و شكراً

    1. شكرًا اخبار التطبيقات
      وشكرا للكاتب : كريم عبدالله

      كنت في انتظار هذا المقال من زمان بإثبات ال :iOS افضل من اندرويد

    1. بِــ̯͡سّ المشكلة فـِ♡ـيْ ابل ان الواتس اب بفلوووس.
      بِــ̯͡سّ يالله جابوا لنا بديلات اللاين والكيك والشات اون وغيره وغيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق