تقارير أبل

حرب الاجهزة اللوحية: مايكروسوفت تتوغل في مناطق ابل

بعد ان ظن الجميع ان مايكروسوفت شركة هرمت وباتت حركاتها بطيئة بعض الشيء، فاجأت الشركة الجميع قبل يومين وأطلقت جهاز Surface لتعلن من جديد عن وجودها.

جهاز Surface
جهاز Surface

ورغم ان لمايكروسوفت تجربة سابقة في صناعة الاجهزة بعد طرحها جهاز Xbox كمنصة للألعاب وكذلك هواتف ومشغل للملفات الصوتية وكلها شهدت فشلا ذريعا، ها هي تخوض مضمار تصنيع الاجهزة من خلال طرح جهاز لوحي خاص بها محاولة التنافس مع شركات ثبتت اقدامها في سوق الاجهزة اللوحية منذ زمن بعيد.

وبينما لا تزال تسيطر “ابل” على سوق الاجهزة اللوحية الذي لم يكن قائما قبل ظهور الايباد، كان العالم يترقب ما ستطرحه العملاقة الاخرى جوجل من خلال جهازها اللوحي المنتظر نيكسوس بعد اسبوع ونيف، إلا أن مايكروسوفت اطلقت المفاجأة المدوية بعد الكشف عن جهازها اللوحي الذي لم يكن احد ينتظره من مايكروسوفت بالذات.

جهاز Surface الذي صنعته مايكروسوفت مزود بشاشة HD قطرها 10.6 بوصات وهي اكبر من شاشة الايباد بنحو بوصة كاملة، والجهاز رغم كبر شاشته لا يزال يبدو مريحا للعمل وهو في نموذجين: عادي وPro. النموذج العادي يعتمد معالج Nvidia Tegra وفيه منافذ SD وUSB2 وMini HDMI وذاكرة سعتها 32 جيجا بايت ونموذج بـ 64 جيجتا بايت في حين وزن الجهاز لا يتعدى 676 غراما فقط (اثقل من الايباد بـ 24 غراما).

واما نموذج Pro من هذا الجهاز فسيثير حسد بقية الاجهزة. وهو مزود بمعالج i5 القوي جدا من صنع انتل وفيه منافذ SB3, microSDXC, Mini DisplayPort وذاكرة تخزين سعتها 64 او 128 جيجا بايت، وأما وزنه فيبلغ 903 غراما، ليس خفيفا كجهاز لوحي، ولكن نموذج Pro ليس جهازا لوحيا بمعنى الكلمة.

اما النموذج العادي فهو مزود بنظام تشغيل RT وهو نسخة مختصرة من نظام ويندوز 8 الجديد، أي انه بنظام تشغيل عادي يستخدم لأجهزة الموبايل. من ناحية أخرى فإن مستخدمي اجهزة Pro سيتمتعون بنظام ويندوز 8 الذي يتضمن شريط ادوات يعرفه المستخدمون من نظام ويندوز ويتيح تشغيل برامج بلا حدود، تماما كما هو الحال في جهاز الحاسوب العادي.

النموذجان مزودان بركيزة خلفية يتكئ عليها الجهاز بصورة افقية ويمكن اضافة كساء للجهاز ليس كأي كساء عادي وانما يتحول الى لوحة مفاتيح ترتبط بالجهاز ويمكن استخدامها على انفراد من الجهاز. والكساء المذكور يكون بحالتين: ازرار مسطحة وحساسة للمس، او ازرار للضغط عليها تقليدية الشكل.

بهذه الطريقة اصبح لدينا جهاز لوحي بكل مزاياه وهو بذات البساطة وسهولة الاستخدام التي لم نعرفها لغاية الآن لدرجة انه يمكن اعتباره جهاز حاسوب نقال لسعة مهامه لاسيما عند الحديث عن نموذج Pro.

مايكروسوفت لا تنافس شركاءها

هل تعتبر مايكروسوفت خائنة لشركائها بمجرد انتاج جهاز كهذا بنفسها؟ وهل ستحاول الشركة عرقلة هؤلاء الشركاء عندما يفكرون بإنتاج جهاز لوحي؟ لو نظرنا الى جوجل، نلاحظ انها حتى حين اطلقت جهازا خاصا بها فإنها كانت تلجأ الى شركائها ليصنعوا لها هذا الجهاز حتى وإن كان يحمل اسمها، وبهذا طورت من شراكتها مع الآخرين ولم تخض التنافس معهم رغم ان الوضع قابل للتغيير بعد استحواذ جوجل على شركة “موتورولا موبايلتي”.

ولأن مايكروسوفت تعي مقدار الحساسية الكامنة في مثل هذا الخطوة، ولهذا حاول مدير عام عملاقة البرمجيات ستيف بالمر طمأنة شركائه بأن جهاز Surface جاء ليمهد الطريق امام اطلاق النسخة القادمة من نظام ويندوز الشاملة التي ستعتمد في الاجهزة اللوحية ايضاً إلا وهي نسخة ويندوز 8.

وبالرغم من انتاج مايكروسوفت لهذا الجهاز إلا انها ستبقى عملاقة في مجال البرمجيات وستبقى الشركات التي تتعاون معها بحاجة الى نظامها ويندوز لاعتماده في اجهزة الحواسيب التي تنتجها بقية الشركات، ولن تحدث هزة ارضية في عالم التكنولوجيا بمجرد ظهور هذا الجهاز على الاقل ليس في الفترة القريبة المقبلة.

وبينما يعتبر جهاز الايباد ممتعا اثناء الاستخدام، فإن مايكروسوفت تمكنت بدورها من حل اللغز الذي عجز عن حله العديد من قبلها، وهو تحويل الجهاز اللوحي الى أداة عمل يستدمه رجال الاعمال بحق وبنجاح دون المساس بهيئته كجهاز لوحي. والآن اصبحت الكرة في ملعب “ابل” وبقية الشركات للرد على هذا التحدي.

كم يبلغ ثمن الجهاز؟
كم يبلغ ثمن الجهاز؟

السؤال المفتوح هو: كم يبلغ ثمن الجهاز ؟

اصبح بوسع مايكروسوفت الآن خوض المنافسة مع الايباد بفضل ملكيتها للويندوز 8 ولجهاز Surface، وهذا ما قد يزحزح “ابل” عن عرش الاجهزة اللوحية ذات يوم. ولكن قبل ذلك علينا ان نعرف امرين لكي نجزم بأن مايكروسوفت عازمة على منافسة الايباد:

الاول هو: كيف يعمل الجهاز؟ رغم ان Surface من الناحية النظرية يبدو جهازا في قمة الروعة، إلا ان التجربة تقتضي التحقق من عمله على ارض الواقع، إذ كنا شاهدين على اجهزة بمواصفات نظرية رائعة ولكن بأداء متدني.

وأما السؤال الثاني فهو: كم سيبلغ ثمن الجهاز؟ كما نعلم لم يتم الكشف لغاية الآن عن سعر جهاز Surface وهو امر مستهجن ان يصل الجهاز مرحلة متقدمة كهذه من الانتاج دون الكشف عن تكلفته وسعره للمستهلك. في الجانب الآخر اعتدنا على حد اعلى من اسعار اجهزة “أبل”، وخاصة الايباد، وأي نموذج جديد منه يكون سقف ثمنه 499 دولار، وعند ظهور الايباد الجديد يتم خفض سعر سلفه الى 399 دولار.

في مثل هذه الحالة ينبغي على مايكروسوفت التي تسعى الى منافسة الايباد ان تطرح جهازها بسعر لا يتجاوز 499 دولار، وقد تنجح في تسويق الجهاز بسعر 599 دولار (هذا يساوي ثمن الايباد مع WiFi وذاكرة سعتها 32 جيجا بايت). اما السعر الاولي لنموذج PRO  لجهاز مايكروسوفت الذي قدر بـ 999 دولار فيعتبر سعرا باهظا رغم مزايا الجهاز الخارقة، وستجد مايكروسوفت صعوبة في تسويقه بهذا السعر علاوة على انها لن تستطيع التقدم على “ابل” في بهذه الطريقة.

إذا نجحت مايكروسوفت في طرح جهازها بسعر معقول مع كل ما يرافقه من توقعات فإننا سنشهد اول جهاز يخوض تنافس حقيقي يهدد جهاز الايباد، ولكن على الشركة ان تقوم بهذا بأقصى سرعة ممكنة لكسب الوقت.

الى ذلك فإن موعد اطلاق Surface لا يزال طي الكتمان في حين من المتوقع ان تطرح جوجل جهازها اللوحي نيكسوس المرتقب مع نهاية الشهر الجاري خلال مؤتمر المطورين، وهذا لن يجعل طريق جهاز Surface مفروشا بالورود.

من الصعب مقارنة ما تطرحه جوجل مع ما تطرحه مايكروسوفت من حيث السوفت وير، إلا في حال طورت جوجل في السر نظام تشغيل يجمع بين متعة استخدام الجهاز اللوحي ومتعة استخدام الحاسوب الشخصي مثل نظام ويندوز 8.

كلما اسرعت ماكروسوفت في طرح جهاز Surface وجاء وفق الآمال المعقودة عليه، كلما كسبت الرهان على انها المنافس القادم لجهاز الايباد الذي ستحتل به حيزا واسعا في عالم الاجهزة اللوحية.

شاهدوا هذا الفيديو الذي يقارن الاعلان عن الايباد من قبل ستيف جوبز والاعلان عن Surface من مايكروسوفت:

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫103 تعليقات

  1. والله شدني الجهاز وقلت اخيرا جهاز لوحي ممكن الاستفادة منه
    ماهو الايباد جهاز الالعاب والترفيه تصفح فقط … اخيرا جهاز فيه
    وورد وفوتوشوب شي صراحة تستفيد منه …
    لكن الله يفشله علق عليه وراح بدله ويا قلب لا تحزن

  2. السلام عليكم
    الايباد جهاز جميل شكلا
    تطبيقات متعدده
    العاب
    عيوبه
    تقييد المستخدم بعدم سهولة تبادل الملفات حتى مع اجهزة ابل صعب
    فيه بعض الامكانات لايستفاد منها مثل البلوتوث
    ايضاصعوبة التعامل مع الجهاز لايمكن فعل شئ الا عن طريق الاي تونز
    صعوبة حفظ الافلام الموسيقى وعدم وجود ملف خاص بها على الجهاز
    اما المايكروسوفت
    يميزها تعرف اي جهاز عليها والعكس صحيح
    نظام الاوفيس جبار وعملي ويحتاجه الاغلبية
    سهولة التحكم ومشاركة الملفات سواء عن طريق الusb او عن طريق البلوتوث
    شعورك بالرضا وانت تملك التحكم بزمام الامور
    عيوبة ثقل نظام التشغيل وبطئه
    لايوجد متجر جيد بنظام الويندوز
    بالنسبة لمحبي الالعاب فإن حجم الالعاب ان وجدت كبير جدا
    امامن ناحية تعليق الاجهزة فجميعها تعلق وان كانت الويندوز اكثر تعليقا
    لذا لااتوقع نجاح تابلت لميكروسوفت حتى يتم توفر متجر جيد وكذلك وجود نسخة خفيفة من الويندوز
    وسلامتكم

  3. الاكس بوكس فشل فشل ذريع

    واضح انك ما تعرف انه دمر البلايستيشن وننتندو ونجح نجاح ما له مثيل اخوي حاول تتاكد من معلوماتك يا جاهل

  4. تبا لحماقة ابل بنظامها المتخلف والغبي الذي ارجعنا للورا وحرمنا من اشيا كثيرة اتمنى ان ينهارو ليتأدبو ويعرفو قدرهم وليحترمو زبائنهم

  5. السلام عليكم
    عندي تعليق خارج الموضوع
    الحين xbox فشل فشلا ذريعا
    حرام عليكم بس
    انا ماني راعي العاب بس الي اعرفة انة ينافس ps3

  6. ههههههههههههههههههه ياعمي بلا ويندوز بلا فيروسات صاحين انتم
    اذا كان عللللللق عليه الجهاز في المؤتمر وش ترجي منه خخخخخخخخ بس شكله وهو يعلق عليه تحس انه واحد منحشر في زاويه

  7. بغض النظر عن اي الجهازين افضل تذكرت ستيف جوبز كان يمتلك كاريزما خاصة بعيد عن اي منافسة

    يضفي على مؤتمرات ابل الكثير من السحر اقولها بكل صدق افتقدناك يا ستيف

  8. ياإلهي حتى في مؤتمر ستيف جوبز وحديثة يقلدون هههههه قلدوا في الصناعة فيرالابتكار في اي شئ الا المؤتمر كم انتي عظيمة يا ابل شكرا ستيف انت اول من ابتكر خذا الابتكار الرائع هم ليسوا الي مقلدين وعلي نهجك سائرين ع امل منهم ان يبتكروا يوما ابتكار يهز عرش التكنلوجيا ويغير مفهومها قالوا عن انفسم نحن ننتمي لشرمات عريقة ولها سمعتها ماذا استفدنا منهم طول هذه السنوات لم يأتوا بشي جديد يلفت انظار العالم كله ولاكن حين قالت ابل كلمتها في الثمانينات بأبتكارها اول جهاز يعمل بواجهة رسومه استهزؤا بك يا ابل ولاكن انتي من انار لهم طريقهم حتي وصلوا علي طريقك الذي مهدتيه لهم ووقفوا ضدك وتراجعتي ياشركة ابل ولاكن الابتكار لم يتراجع بل ضل مخزل طول هذه السنوات حتي ابهرتي العالم بجهازين غيروا مفهوم الهواتف والكمبيوترات الايفون والايباد حقيقه لك الفضل ياستيف جوبز امنيتي ان ارى شركة تقدم ابتكار مثل ابتكار ستيف جوبز الايباد مجرد امنيه اظنها لن تحقق بل هذه الشركات ابتكرت ولاكن في مجال التقليد ومحاربه ابل شكرا ستيف جوبز شكرا ابل وكلي فخر بكوني عاشق للابد لتتفاحه المقضومة

  9. استخدمت انظمت ويندوز اكثر من ٢٠ سنة، واستخدمت انظمت ابل بس سنتين….. في رأي ابل متقدمة في كل المقايس.
    بس جميل ان يكون هناك تنافس.

  10. انا مع اللي يقول ان سيرفاس جباار
    بس عندي سؤال ؟؟
    كيف راح يكون عمله مع البيانات الخلويه !؟
    هل تكون موجودة عن طريق الواي فاي او شريحة بيانات او معا
    وبما انه ويندوز راح يكون مسرف في باقة البيانات المحدودة

  11. ماأروع ان نكون نحن من يعمل عى هذا الابتكارات وهل سنكون في يوم من الايام منافسون لهم شكرًا اخبار التطبيقات على كل جديد

  12. أَنٌا امنيتي من زمان جهاز لوحي استغني بعده على اللابتوب يعني ابي برامج الوورد وبرامج الفتيشوب الاحترافيه وبرامج الصيغ الصوتيه والصور وبرامج الفلاش
    كامله ….
    ابي الصراحه بدون مجامله وش عاجبكم في ابل منجد خايس أَنا مستخدمه من زمان كذب في كذب
    اتحداكم يا مستخدمين ابل بحفظ ارقامك على الشريحه من دون استعانه بالابتوب
    اتحداكم تضغط مشغول اذا دق عليك ههههه
    أَنا اكتشفت ان الايفون ما يصلح الا اذا كان معك جوال كشاف منجد واتحدا احد يقول غلطان ..!

  13. اذا كان يشغل البرامج كالابتوب تماما فهو راااائع جدا
    الايباد لايصلح الا للتصفح والقراءة وبعض الالعاب ولا يمكن ان تحرر صورة او تصمم فلاش او تصنع فيديو او تعمل مكس صوت او حتى تصمم عرض

  14. قريبا مايكروسوفت ستنسف ابل

    لان مايكروسوفت ستقدم نظام مريح وسهل ومفتوح عكس ابل المنغلقة على نفسها

  15. الصراحة الجهاز شكله جبار وخاصه نسخهpro فيه كل شي يعني جهاز ترفيهي وجهاز لبتوب وانا أتوقع له النجاح في سوق الأجهزة لوحيه ميكروسوفت دخلت سوق الأجهزة لوحيه بقوة هذي المره .

  16. عندما تشتري ايباد. فانت ستحتاج للويندوز في حياتك اليومية ولا تستطيع الاستغناء عنة وحتى في وجود الايباد سوف تحتاج الويندوز لكن جهاز ميكروسوفت سيغنيك عن حمل ايباد + لاب توب مجتمعين

  17. عندما تشتري ايباد. فانت ستحتاج للويندوز في حياتك اليومية ولا تستطيع الاستغناء عنة وحتى في وجود الايباد سوف تحتاج الويندوز لكن جهاز ميكروسوفت سيغنيك عن حمل ايباد + لاب توب مجتمعين
    لكن عند نزول سيرف سوف يتم الحكم علية هل سيكون منافس ام لا
    ولاكن من الناحية النظرية عند حصولك على جهاز سيرف سيغنيك عن حمل الاب توب خاصة جهاز البرو

  18. مايكروسوفت قادرة علۍ النجاح
    من قال ان الاكس بوكس فشل ؟؟؟؟
    يلي يبغى تصفح والعاب ياخذ ايباد
    اما برامج واوفس وعمال اكيد ويندوز

  19. مستغرب من التقرير بخصوص جهاز الxbox 360
    جهاز الالعاب يعتبر من افضل الاجهزة المخصصة للالعاب حاليا هو والبلايسيشن

    نريد شوية مصداقية بدون تحيز
    انا استخدم الايفون والايباد ومبسوط جدا من اداء ابل ولكن لو نزل شي جديد بمواصفات افضل حكون مع الافضل

  20. الصراحه عجبني التنافس وخاصه نضام ويندوس ٨اكيد يكون شي روعه حتي نكدر نركب البرامج المحطوطه بالدواليب الصراحه من اول ما جبت الايفون ونا كاره الويندو بس متعرف شنو مخبئ الايام نضام ابل روعه بس لو مسوي جيل بريك غير كده بس دفع فلوس اما نضام ويندو ولا أسهل منه اكو مجرد وجهت نضر تحياتي

  21. ولت ابل
    اعتقد ان الجهاز بيحطم اجهزه ابل الغبية المحدودة الإمكانيات
    جهاز رائع بالفعل سوف ينهي سيطرة ابل سريعآ

  22. اذا لم تنتبه شركة مايكروسوفت على مخزن التطبيقات وطورته بشكل ينافس مخزن تطبيقات جوجل على الاقل لن ولم تفلح مايكروسوفت في سيرفاس وبالاخص ويندوز ٨ لن يتفوق على الايباد الا اذا مايكروسوفت وضعت قوتها بمتجر البرامج ويندوز ٨ حينها ستكون المنافس الاول وانا من اللذين سيشترون سيرفاس حينها

    1. النسخة البرو رح تشتغل عليها جميع البرامج اللي تشتغل على الويندوز 7 يعنى عندهم برامج أكثر من اللي فس متجر آبل والأندرويد

      المشكلة في نسخة الـRT بس عندهم ١٠٠ ألف تطبيق

      ومن وجهة نظري نسخة البرو عبارة عن لاب توب
      او الترابوك ولاكن مايكروسوفت استطاعت التسويق له على اساس انو جهاز لوحي
      الشيء اللي خلاني اقول انو لابتوب
      هو انو وزنه زي وزن الماك بوك اير
      وسمكه زي الماك بوك اير تقريبا
      ويشتغل عليه نظام تشغيل خاص
      بالكمبيوترات
      اللاب توبات عبارة عن شاشة وكيبورد
      الكييورد يكون تحتو المكونات اللي سوته مايكروسوفت انها خلت المكونات خلف الشاشة والكيبورد ما تحته شيء يعني عكست الشغلة بس
      ———————————–
      يعني اذا سيرفيس برو يبغى ينجح لازم ينافس الماك بوك اير او برو وكل اللابتوبات القوية

      اما اذا السيرفيس ار تي يبغى ينجح لازم ينافس
      الآيباد الجيل الثالث بنظام iOS 6 صحيح انو نسخة الـiOS 6 لسا ما نزلت بس حتى السيرفيس لسا ما نزل ومايكروسوفت قالت انو حينزل في الخريف يعني وقت نزول الـiOS 6

  23. ثانكس اخبار التطبيقات والى الامام( بس ممكن سؤال خارج الموووضووع ولحد الحين مالقيت جواااب )
    امم ابي اسئل عن تحديث الواتس اب الجديد للايبود تاتش كيف طريقة التحميل ؟؟؟؟وشكراً

  24. ماشاء الله روعه والتنافس شيء جيد للمستهلك ولمنتج على حد سواء مادام يجري بشكل نزيه ولكل جهاز محبيه ومن يستفيد منه نسئل الله التوفيق للجميع أشكرك أخ عبد الله ع الفيديو شكرًا تطبيقات

  25. لاتوجد مقارنة بين الايباد وبين سرفس الجديد
    الايباد نسخة مكبرة عن الايفون وميزته سلاسة الاستخدام والالعاب مثله مثل الايفون.. سرفس جهاز يجمع بين كونه جهاز لوحي ولابتوب مع تطبيقات وبرامج الويندوز او كما ذكرتم لاحدود لاستخداماته برامج اوفيس والفوتوشوب وغيرها.. بقي فقط التاكد من مرونة النظام وسلاسته اذا تمت فسيكون surface الخيار الأول لكل من يرغب ان يجمع بين مميزات الجهاز اللوحي واللابتوب .

  26. لو لم تتواجد ابل على الساحه التكنلوجيه من زمنٍ بعيد لم تتواجد هذه المنافسه الكبيره بين شركات لا استطيع بأن اقول عنها كبيره بالنسبه للشركه الاولى علمياً و هي [ابل]
    ولاكن استطيع بأن اقول عنهم شركات
    { ماينفع الراس من غير اساس }
    تمنياتي لابل بالثبات فـ القمه

  27. مايكروسوفت كله فيروسات ولازم تركب حمايه يعني شغله
    مافي مثل ابل بس لان النظام حامي نفسه

  28. بصراحه امكن جهاز شور فيس ينافس بس العرض المقدم من مايكروسفت يفشل خاصة لما علق الجهاز وياه والذي يدل علي العيوب المستقبليه في هذا الجهاز .

  29. انا بانتظار الجهاز لانه من مايكروسوفت وطبيعي ان يدعم نظام التشغيل الجهاز
    اشتريت قبل فتره جهاز hp slate 2 ولكني لاحظت بطئ شديد لانه يستخدم ويندوز 7 برغم انه لوحي لكن عندما تكون مايكروسوفت هي المنتجه والداعمه سيصبح عمل رائع
    شكرا

  30. بصراحة انا افضل برمجيات مايكروسوفت على نظام ابل وذلك لسهولة استخدامه وكثرة البرامج والالعاب المتاحة لنظام ويندوز اما فمشكلته حتى تستطيع الاستمتاع بامكانياته يجب عليك عمل جيلبرك !! بعكس برامج مايكروسوفت المنتشرة بكثرة في الانترنت !

    1. اظم صوتي لصوتك برمجيات الميكروسفت هي الأحسن والاسهل من ناحية الاستخدام والانتشار والتقنيات، أنا رأي افضل الويندوز بس بتقنيات أحسن وهذا الي أتوقعه في الجهاز الجديد، واختلف مع بعض الأرء الي تقول ويندوز ٨ بطئ في الجهاز العادي فابالك التاب بس أنا ما أتوقع انه بيكون

  31. صراحة لم اقتنع بالويندوز ابدا وبالنسبة لي شركة ابل هي الافضل على الاطلاق من كل النواحي وشكرا …،،،…

  32. فعلا فرق كبير بين مؤتمر ستيف جوبز ومؤتمر مايكروسوفت بالتاكيد ستيف جوبز تحس يتكلم من قلبه من عشقه لابل
    اما مايكروسوفت تحسك انهم الات مافي مشار مافي صدق بالعرض واحلا شيئ علق معاه التابلت حق المايكروسوفت واخر صوره لمايكرو سوفت صفوا الثلاثة جنب بعض كانه صوره تذكاريه مثلا هزززلت والله
    واحد يعرض كفرات سيرفس لمايكرو سوفت والثاني معان سيرفس يلي معلق معاه والثالث مو عارف الله وين حاطه واول مره اشوفهم
    لست متعصبا ولكن هناااااك فرق كبيييير بين مؤتمرات ابل ومؤتمرات مايكروسوفت الفاشلة

    بالتوفيق

  33. آخيرا. برامج. اوفيس. ان شا۽ اللہ يتفوق على الايباد. ويكون بسعر. مثالي. بس ما اتوقع. بيكون. بسعر باهظ الثمن. قليلا

  34. صراحه جهاز مواصفاته والله تعبنا من سفاري وغيره متعبه ومعقده يازين الويندوز زيناه

  35. آن شاءالله راحت أبلوا فيه

    وداعاً أبلوا گم گانتِ فاشله

    من اعلان صار گذا اجل اذا نزل الجهاز وش يصير ؟ للقبيل لعدم التفرغ (-:

  36. خيانه عضمى للزوجه نوكيا ….هع
    دع عنكم التطبيل ياميكروسوفت للنظام التشغيل ويندوز ٨ فهو متعب على جهاز PC فمابالكم على جهاز لوحي
    الان بامكان ابل ان تاخذ وضع الاسترخاء لايوجد منافس حقيقي

    1. الله الله بالعتبان. انت يا احمد من جماعتي لو ما تدري. شكراا اخبار التطبيقات

  37. هذا المنتظر اكثر من الايباد وذلك لكثر انتشار نظام التشغيل ويندوز على جميع اجهزة الحاسب الالي ..
    واتوقع له النجاح التام اذا كان في توافق وارتباط بينه وبين اجهزة الحاسب ..

  38. يكفيني الايفون من ابل ويكفيني الجهاز اللوحي من مايكروسوفت لانه جهاز عمل وليس ترفيه مثل الايباد

    1. أفضل تعليق في نظري…
      فعلاً يكفيني الآيفون من أبل ولكن الأيباد لا يلبي طموحي ولا يتعدّى في إمكانياته أكثر من مجرّد جهازٍ للترفيه واللعب، واللي عنده آيباد ما يقدر يستغني عن اللابتوب.
      فإذا قدرت مايكروسوفت تجمع بين سلاسة ومرونة الآيباد بقدرات وإمكانيات اللابتوب بدون ما يأثر هذا على ذاك…. فهنيئاً لنا نحن المستخدمين بهذا الجهاز الجديد !!!!

  39. جهاز بامكانات جبارة،، اتمنى له النجاح حتى تحتدم المنافسة بين ابل ومايكروسوف مما يصب في مصلحتي كمستهلك،،، شخصيا لم اعد اتقبل نظام الويندوز ابداً بعد ان جربت اللايون وال اي او اس بصفة عامة،،،
    شكراً للكاتب

    1. حسستني بان الايباد لايمكن يعلق يا اخي صار لي يومين ابي افتح لعبه كل مافتحتها تعلق وتقفل
      خلك منطقي لاتاخذك العاطفة لانك تملك ايباد فقط

    2. كثير من الناس يقولو دا الكلام انهم وجدو انو ماك والآي أو إس أفضل من الويندوز وناس كثير بتقول أنهم ضيعو سنين من حياتهم مع الويندوز وو… نفسي أعرف هل كلامك جد صحيح أو بس تعصب أو لأنكم غيرتو لشيء غير معتادين عليه فأعجبتو به أو لأن النظام يتمتع بواجهه جميلة او ليش بالضبط

    3. حسب استخدامي للمايكروسوفت وابل ارى بأن استخدامات المايكروسوفت عمليه اكثر من الايباد وتطبيقات الابل بشكل عام في مجالاتنا الحياتيه ولكن تبقى عظمة الشركتان ولكل منهما ميزات مختلفه عن الاخرى، بإنتظار كل ماهو جديد وشيق

    1. من يقارن مايكروسفت بابل كمن يقارن مرسيدس بنز بهايلكس مايكروسفت والله عيب عليك ابل شركة تافهه مفروض ما تعطينها وجه

    2. كيف شركة تافه وهي تمكنت لمدة سنتين بالاستمرار في احتلال المركز الأول في أقوى الماركات العالمية

      كلاهما بنفس العمر وتأسس في نفس السنة بيل جيتس كان احد موظفي آبل وسرق نظام التشغيل الخاص بها غضب جوبز اتهمه بالسرقة الى ان جاء اليوم الذي طرد جوبز من شركته وبعد ما استرجعوه لآبل كان وضعها سيء وما كان هناك حل غير ان جوبز خطرت في باله فكرة وهي ان يأخذ من مايكروسوفت 200 مليون دولار وبعض البرمجيات مقابل الغاء جميع القضايا التي رفعها عليه ستيف قبل أن يطرد وتتدهور حال الشركة بيل جيتس وافق فورًا وبعدها عادت آبل مجددا

      كلاهما شركتان امريكيتان احتكاريتان يقومان بتصنيع أنظمة تشغيل مقيدة والفرق هو ان آبل تصنع العتاد والهاردوير ايضا وهاهي مايكروسوفت تخوض تجرب العتاد والهاردوير لتصبح هناك صفات مشتركة كثير بنها وبين آبل

      ما يميز آبل تصميمها لأجهزتها
      ما يعيب آبل سياستها الإحتكارية

      مايميز مايكروسوفت دعمها للدول
      ما يعيب مايكروسوفت تسويقها

    3. ولا ننسى ايضا كيف احتلت مايكروسوف المركز الأول كأقرى الماركات العالمية في السنوات التي كان ستيف جوبز مطرودا من آبل أي في السنوات المخجلة لآبل حيث كانت إيردات مايكروسوفت تصل إلى 600 مليار تقريبا كانت ولا زالت أعلى قيمة سوقية في التاريخ والآن آبل تحاول أن تتخطى هذا الرقم لتصبح آبل صاحبة أعلى قيمة سوقية في التاريخ أتمنى النجاح لآبل ومايكروسوف وجوجل لأنهم غير حياتي وحياة المليارات من الناس شكرا لكم جميعا شكرا لكم ولتنافسك الرائع :)

    4. يا حبيبي في شي مهم مهما كان الجهاز بمواصفات شايه اكبر ومعالج وغيرها في موضوع هام وين تطبيقات الجهاز يعني ماراح يكون ممتع وشعبي ولو راحوا عالاندرويد راح ينافس باقي الجماعة والجماعة أسعارهم تنافسيه وراح يتعب الجهاز يعني عندنا الإوز اللوحي ماهو بمنافس قوي وبان عليه الخجل ولا أنتو شو رأيكم

    5. يارب تطلع شركه ثالثه وتنافس بقوه مايكروسوف وابل وبالاخير كل هذا يصب في صالحنا .. قولوا امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى