تقارير أبل

مدير عام شركة ابل يحاول تحسين العلاقات مع الصين

يجري تيم كوك – مدير عام شركة “ابل” هذه الايام جولة من المحادثات مع المسؤولين في الصين خلال زيارة يقوم بها لهذه الدولة الكبرى.

تيم كوك اثناء زيارته لمصانع فوكسكون
تيم كوك اثناء زيارته لمصانع فوكسكون

وقام كوك بجولة ميدانية في مصانع شركة “فوكسكون” التي تصنع اجهزة “ابل” الذكية في الصين وأطلع على ظروف عمل العاملين في هذه المصانع كما زار بعض متاجر شركة “ابل” والتقى عددا من كبار المسؤولين الرسميين في الصين.

وقالت مصادر صحفية تابعت زيارة كوك في الصين ان مدير عام شركة “ابل” لاقى حفاوة تضاهي الحفاوة التي يحظى بها رؤساء الحكومات في زيارتهم للصين. ورغم ذلك تشير المصادر الصحفية ذاتها إلى ان كوك اضطر الى الاستماع لبعض الانتقادات المتعلقة بحقوق العمال في مصانع “فوكسكون” التي تصنيع اجهز “ابل”.

يذكر ان ارباح شركة “ابل” في الصين تتضاعف عدة مرات مع كل عام يمر، وكانت “ابل” صرحت قبل عدة اعوام ان الصين ستتحول الى اكبر اسواق “ابل” في العالم وستتخظى بهذا المؤشر الولايات المتحدة. ولكن الانتقادات المتزايدة بخصوص حقوق العاملين في مصانع “فوكسكون” وحالات الانتحار التي تكررت كثيرا هناك، اضفت نوعا من سوء الصيت على شركة “ابل” في الصين وفي العالم.

ومن الامور التي اساءت لسمعة شركة “ابل” رغم انها غير مرتبطة بنشاط الشركة مباشرة، هي الشجارات التي كانت تشهدها الطوابير امام متاجر “ابل” قبيل اطلاق الاجهزة الجديدة، وانتشار المتاجر المزيفة في الصين واستيراد منتجات مزيفة تحمل علامة “ابل” التجارية، بل اضطر احد المواطنين الى بيع كليته ليشتري جهاز الايباد. كل هذه امور اساءت الى اسم عملاقة التكنولوجيا وهو ما يسعى الى تبديده تيم كوك بزيارته الحالية لهذه الدولة العظمى بعدد سكانها.

وإذا عدنا الى الوراء، فإننا سنلاحظ ان المدير العام السابق لشركة ابل، الراحل ستيف جوبز، لم يزر الصين للاطلاع على وضع صناعة اجهزة شركته في هذه الدولة، ولعل زيارة تيم كوك تعتبر نهجا جديدا في سياسة “ابل” في هذه المرحلة.

وقال تيم كوك اثناء محادثاته مع رئيس الحكومة الصينية ان شركة “ابل” تسعى الى توسيع استثمارتها في الصين ولكن على المسؤولين في الصين التصدي لعمليات القرصنة وانتهاك حقوق الملكية الفكرية للمنتجات “إذا كانت الصين تتطلع نحو التقدم الاقتصادي بخطى واسعة وسريعة، عليها محاربة هذه الظاهرة”.

وقالت وكالة الانباء الصينية الرسمية “سينخوا” ان الحكومة الصينية المركزية تصدت بنجاح ملحوظ للعديد من ظواهر انتهاك حقوق الملكية الفكرية مما رفع من مداخيل الصناعة الالكترونية في البلاد بنسبة كبيرة. ومنها تدخل الحكومة في تسوية النزاع بين محرك البحث الصيني الشهير “بايدو” وبعض الجهات التي كانت تتذمر من انتهاك حقوقها.

ورغم جهود الحكومة الصينية في هذا المجال، تبقى الصين واحدة من الدول التي تنتهك فيها حقوق الملكية الفكرية اكثر من غيرها. من جانبها تملك “ابل” متجر الموسيقى الأضخم في العالم وهو متجر “الايتونز”، ولهذا فهي معنية بالتعاون مع الحكومة الصينية على مكافحة آفة التزوير واختلاس الملكية الفكرية.

تيم كوك اثناء زيارته لمصانع فوكسكون
تيم كوك اثناء زيارته لمصانع فوكسكون

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫77 تعليقات

  1. عدد السكان فوق مليار ومئتين مليون في الصين
    والله لو قالو له فنقس وتدحرج واوقف علئ خشمك
    علشان نفتح اسواقنا لمنتجاتك ان يسويها اصفر العرقوب
    تشكرات اخبار

  2. بالفعل يا جماعة مكروسوفت له وجهة نظر يقول شركة ابل لها نظرة بعيدة المدى لاحتكار التقنية لها ومعها ومن المعروف ان الشغل صار الحين كله الكتروني الاحتكار ينفعهم وما ننسى طبعا ان هناك شركات الحين تنافس شركة ابل وبقوه بعد بل انها استطاعة التفوق عليها في بعض الميزات لذلك تسعى ابل للاطاحه بالشركات بطريقة سلمية ومن هذه الطرق الزيارة لمعرفة مدى قوة هذه الشركات وصلابتها ،،،، وشكرا

  3. نحن العرب والمسلمين عندنا عقدة من الاجنبي بدل ماتحمدون ربكم على النعمة اللي انتم فيها وبهذه التقنية التي سخرت لكم وانتم ليس عندكم الا الكلام والسب طيب خلينا نشوف شطارتكم واعملوا مثلهم

  4. الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرهن درعه عند واحد يهودي و ماكان يرهنه عند واحد مسلم
    الي ابغى اوصلو الله سبحانه وتعالى ما حرم البيع والشراء بين المسلمين وغير المسلمين

  5. شركة ابل راس مالية من الطراز الاول لايهمها العملاء بقدر اهتمامها بالارباح وقدر ماباعت من اجهزة ولعل ماحدث في استراليا خير دليل على عدم مصداقية هذه الشركة وانها انتهازية جدا

    1. اسسمحلي ارد على هالكلام
      أصلن شركة ابل تدور إعجاب الناس وبنفس الوقت تدور على الأرباح اكيد

  6. طبعا اكيد كل العمال وقفوا وصاروا يهتفوا لتوم كوك.. الله ابل وتوم وبس
    هاد غير غير ثلاثة ما بدنا الله وابل وتوم…. وطبعا الهتاف المعهوود لكل الدكتاتوريات البطية ( الاسدية )
    بالروح بالدم نفديك توم كوك…
    وهيك توم كوك الزعيم الابلي حاسس بارتياح خصوصا بعد ما شاف ولاء الشعب له
    وتوتة توتة خلصت الحدوووتة

  7. ما حل مشكلة تطبيقات ال sim في اللغة
    عربي وصيني والمفروض عربي وإنجليزي
    حاولت حتي في تغير شركة الاتصالات وللأسف تبقي كما هي
    علما بأن جوالي 4s وعلي التحديث الاخير
    وتم اعادة التعين ولم تتغير فمن لديه العلم فلا يبخل علينا
    وشكراً

  8. ياسين لا اعلم ان ابل تصرف على اسرائيل ولو فعلت ذلك من حقها لكن المشكله في الشعوب الاستهلاكيه لا هم عملو وساعدو انفسهم ولا هم تركو غيرهم يعمل ياريت حضرتك ومن على شاكلتك يبتكر شي ويساعد افغانستان

  9. ابل تلعب بالجيوب صح ان تصميمها يفوق الخيال بس مشاكلها في الاجهزه من بطلريه او من شبكه او احتكار لبرنامج الايتونز بالاب توب انا شاري جوال ولا فلاش عشان انقل معي الاب توب وين ماروح؟!

  10. راح يرقع بلاويه .. بين إهانات للعمال وتجسس وآخرها فضيحة الـ٤ جي .. غير النية الخبيثة للربح الغير شريف والوصول لجيوب الملايين بالتحايل .. ولكل فاشل تبع تصفق وتنعق وتنهق ونرى منهم الكثيرين.

  11. هل تعلم ان 5 في المئة من ارباح ابل يذهب الي اسرائيل ! هل تعلم ان ل أبل مصنع في الاسرائيل ، لتفادي البطالة الشعب اليهود!!؟

    1. والله كلامك صحيح
      و الله حتى انا استنقد نفسي يوم اشوف اني متعلق بهذي الشركة يعني لو نظرنا نظرة دينية لوجدنا ان هناك تكنولوجيا تفيدنا ربما تكون اقل من كفاءة شركة ابل او افضل منها لكنها تؤدي الغرض المطلووب ؟
      و شكرا اخ ياسين

    2. وانت يا اخ ياسين وش دراك انها في اسرائيل كنت تشتغل معهم ولا الاخ يهودي وحنا ماندري بعدي ياخي اشغلتونا بل اشاعات التافهه حقتكم كل ماطلعت شركه ناجحه قلتو صاحبها يهودي ولا مصانعها في اسرائيل لو انو الكلام مبني على وثائق صحيحه او مصادر موثوقه مثل احد كبار اعضاء الشركه نقول معليش لاكن حكي وبس وكالة انباء يقولون بعدين بما انها تصنع في اسرائيل وش مدخلك هينا رح استخدم سامسونج ولانوكيا

    3. يا اخوان ليش معصبين

      الرجال جاي ينصح مهو يتضارب يا اخي النصيحة معي غصب احد يرضى فيها حتى انت يوم تنصح واحد مهو لازم يرضى بنصيحتك بس اهم شي بلغة اما بالنسبة للوثائق وهل هذا الكلام صحيح انا ما ادري عن الربح خمسة في المية انه يذهب لأسرائيل بس اللي عارفة ان ستيف جوبز يهودي( اعتنق الديانة الهودية ) ورح على اليوتيوب واكتب وشف بعينك و ثاني اريد منك تبحث عن شعار الاب استور هذي معلومة صريحة قدامك والمصدر جوالك وشف اش تعني و شعار متجر البرامج شعار يهودي

    1. مشكووور عل خبر

      ترى الجلبريييك طالع حق 4s للمعلووميه
      انا معي 4s وفييه جلبريك

    1. والله الصين تبقى تصنع اجهزة تقليدية مهما الحكومة الصينية منعت هذه الظاهره

    1. حبيبي ما تطيح وكلن يدور الأرباح بس السؤال كيف تجئ أرباح ابل اذا ماسوت او اخترعت شي جديد (( المفهوم )) كل من شد حيلة لقى ربح

  12. مشالله الظاهر انه ماعجبه عقب ماصار الي يحصل مع العمال والظروف الي كانو يمرون فيها

    1. يَ اخي أتت وش فيك على شركة ابل
      ما اعجبتك الشركة خلاص اسكت
      ترا هالكلام مو مغير شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى