تقارير أبل

موتورولا تطالب ابل بمبلغ فلكي من مبيعات أجهزة 3G

تمكنت قبل عدة أيام شركة “موتورولا” من استصدار أمر منع مؤقت في ألمانيا على بيع أجهزة “ابل” العاملة بتكنولوجيا 3G باستثناء جهاز الايفون 4 أس. وعلى الفور اضطرت “ابل” إلى سحب هذه الأجهزة من متاجرها والكف عن بيعها في ألمانيا.

موتورولا تطالب ابل بمبلغ فلكي من مبيعات أجهزة 3G
موتورولا تطالب ابل بمبلغ فلكي من مبيعات أجهزة 3G

ورغم محاولات “ابل” لإرجاء تنفيذ هذا الأمر، إلا أن الضرر الأكبر قد وقع. والآن أصبحت “موتورولا” تطالب شركة “ابل” بنسبة 2.25% من مجمل مبيعاتها لقاء استخدام “ابل” لتقنية الاتصال اللاسلكي وهو ابتكار تعود ملكية براءته إلى شركة “موتورولا”، والمقصود هنا الابتكارات المتعلقة باتصال 3G/UMT وابتكار الإشعارات باستخدام البريد الالكتروني.

وللحقيقة نقول إن طلب 2.25% عن مبيعات كافة أجهزة “ابل” التي تعتمد تقنية 3G هو أمر مبالغ فيه، علما بأن “موتورولا” تتقاضي مبالغ لا يستهان بها من شركات هواتف أخرى تستخدم ذات التقنية.

وهنا لجأت “ابل” إلى المحكمة بطلب إصدار أمر قضائي يرغم شركة “موتورولا” على كشف تعاقداتها مع الشركات الأخرى مثل LG وHTC ونوكيا وغيرها ممن تستخدم هذه التقنية. والقصد من هذا الطلب هو التحقق هل هناك تمييز في تعامل شركة “موتورولا” مع شركة “ابل” مغاير لتعامل “موتورولا” مع باقي الشركات التي تستخدم نفس التقنية دون أن تتعرض للمساءلة القانونية وهو الواقع الحالي على ما يبدو.

وتؤكد “ابل” أن شركة “موتورولا” ترفض الآن تخويل الشركات الأخرى باستخدام ابتكاراتها بشروط معقولة، وهي تصر على رفضها بالرغم من أنها كانت أعلنت قبل سبع سنوات عددا من ابتكاراتها على أنها أصبحت معايير عامة متاحة بحرية في عملية الإنتاج.

مما لا شك فيه أننا بصدد سلسلة من تبادل الدعاوي القضائية بين الشركات الكبرى وقد أصبحت تشبه مطاردة القط للفأر. ومن الضروري التذكير بأن جزءاً من شركة “موتورولا” أصبح ملكا لشركة “جوجل”، وهو ما يعيننا كي نشتم مصدر التحريض على مثل هذه التصرفات.

من ناحية أخرى، هل وقعت “ابل” في الحفرة التي حفرتها لغيرها من الشركات برفع الدعاوي المتواصل سعيا لتحقيق مكاسب مادية منها بدعوى الاقتباس، وها هي الآن تعاني من دعوى مماثلة قد تكلفها أموالا طائلة؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫115 تعليقات

  1. اووووووووه
    تو مخلصين من سامسونج
    ابل وقضيها تزهق المهمありがとうございます
    اخبار التطبيقات  

  2. بختصار ابل كانت تتصرف بالنقص الذي لديها بالرفع القضايا
    والان تجر اذناب الهزيمة لان جميع البرامج لا تملكها وانفضحت
    بختصار شوف عمر متورلا وسامسنغ مئات السنين اما ابل لم تتجاوز عشرات السنين
    وشكرا

  3. خليهم يدوقو من يللي بيدوقوه لغيرهم
    واتمنى ان تنتهي هادي الحقبة الزمنية المليانة طفولة

  4. الكل يعطي شركة ابل اكبر من حجمها .. !
    ابل شركة زيها زي غيرها ..
    ما نختلف ان المواد الي تستخدمها ابل في تصنيع الاجهزة جدا قوية .،
    بالنسبة للخصائص اتوقع في شركات افضل
    وانا ابصم بالعشرة .. انه ٩٩٪ من ملاك اجهزة الاي فون في الخليج العربي .. ما اشتروه الا عشان البرامج فقط .. يعني باختصار الاي فون عندنا .. برامج بس

  5. القصة مو صعبة ترى بتخلص ابل من الشكوة ورد بترفع قضية تطالب موتورولا بتعويض على تقليد اجهزتها ونظامها وكل شي

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صفحه رائعه جدا واحب اسئل هل هذا التطبيق ينزل على الاندرويد الرجاء الاجابه

  7. شركة أبل عملاقة وارتفع صيتها في الآوان الأخيرة بعد إصدار جهاز آيفون ذو الإصدار الرابع ايفون4 مما يجعل شركة آبل في الصدارة من حيث المكانة ومن حيث رأس المال والأرباح وايضاً من ناحية السُمعة التي اكتسبتها بإنتاج أجهزة فريدة من نوعها وكثرة مُحبيها في كثير من الأوساط العالمية ليس بغريب رفع القضايا ضدها وبعض القضايا اعلامية وغير جديه.

  8. ابل ترفع قضايا على الشركات على اساس انتهاك حقوق اخترعاتها
    وهي تنتهك حقوق اخترعات الغير وما تبي احد يكلمها
    ابل صحيح هي بالمقدمة ولكن متغطرسه وتعتقد انها غير قابله للمسائلة او المحاكمة

  9. احب الأيفون لكن احس انهم طماعين يستاهلون خلهم يدفعون مثل ما يدفعونا ع الاجهزة والبرامج

  10. يـِْ♡̨ـِْا هوو قسم بالله سواء طاحت او اترفعت مع نفسهااا جمييع الشرگان نحن وش دخلنا عاديے اهم شي انه نشتري الي نبااه وشگرا اخبار التطبيقاات > ومن ذي الناحيه صرااحه ابل تستحق شوي هہْہْْہْْْہْْْہْْہْــْہْہْْہْ

  11. الله حتى موتورولا غيرانه من ابل … هو من حق موتورولا ترفع دعوة لكن ترفع دعوة على الشركات كلها مؤ بس ابل

  12. يعني الحين بياخذون جوالاتنا ولا نرجع لمحل الاتصالات وندفع زود ولا وش نسوي بالضبط <~ هههههههههههههههه

  13. هههههههههه
    من حفر حفرةً لأخيه وقع فيها
    علمناهم الشحتة سبقونا على الأبواب
    تعيشي وتأكلي غيرها يا عزيزتي التفاحة

  14. اما الدعاوى القضائيه بين شركات ابل وموتورولا حنا مالنا شغل فيهم ولابيزيد ولابينقص شي شركات ويتفاهمون ياخي ليش انتو زعلانين الحمد لله والشكر

  15. هذا ماجنته يداها ابل.. ابل من بدأ برفع دعوۍ قضائه على الشركات بسرقة ابتكاراتها.. ولكن في الاصل اكتشفنا ان ابل من قامت بالسرقة.. العين بالعين والسن وبالسن والبادي اظلم..

  16. السلام عليكم
    التعصب مب زين ياجماعة مب معناه اني عندي ايفون يعني اموت واعشق هالشركة
    نحن وشو لنا بقضايا شركة ابل تفوز ولاتخسر اخرتها تلفون
    بس عني سوال للاخوة المستخدمين ياريت الكل يشارك السؤال هو شو اللي يعجبك بالايفون ؟ برامجه ولا مظهرة ولا اسم الشركة ولا ولا ولا نبي تقييم موضوعي مب مجرد كلام فاضي

  17. الحين ليش التعصب ….. كل واحد عاجلته شركة وقاعد يدافع عنها سوا ابل او موتور ولا. ليه ما نقرا الخبر بعقل وتروي ……. اذا الحق والقانون مع اي طرف يستأهل التعويض واذا موتور ولا عندها فعلا زي ما قال الخبر براءة اختراع يحق لها به طلب هال نسبه ًًًًً ً ليش نقول لا او نقعد نلف وندور ً وعلى فكرة حتى اسم جهاز ابل ً اي فون ً هذا الاسم مسروق من شركة اخرى ناسي اسمها لكن السؤال كيف فاتت هال حركة القانونية على ابل اما بالنسبة للإخوان اللي يسبون الشركات الاخرى زي موتور ولا وسامسونج وغيرها سواء عندها اجهزه ذكائه او لا هذا لا يعني انها ليست عملاقة بل بالعكس كلا في تخصصه كبير الخبر كله شغله قانونية وخطا وقعت به ابل

  18. على كثر مانسب ابل
    على ماكثر الشعب اغلبه يملك ايفون

    يكرهني بالشركه هاذي احتكارها لكل شيء

  19. يعني يا مؤيد الزهراني خلاص اذا اشتريت من شركة ابل لازم امدحه حتى لو كان مخطئ
    وش هالعقليه الناقصه
    سياسة ابل معروفه من الجميع الا انت واشكالك ماتدرون وش السالفه
    عموما ملكية الابتكار تعود لموتورولا ولها الحق بالتصرف كما تشاء
    استغفر الله العظيم

  20. دليل على تفوقها وتستاهل اقاطع منتجات اي شركة
    وانا انتظر اصداراتها دائما بس تخفض اسعارها شوي

    1. تشتحق ان تغرم الشركة لأنه الدعوة التي رفعت هي اختراع كلف شركة الكثير ولا يحق لأحد ان يستخدمه الا بأذنها
      مو قضيا ابل الي كأنها حق بزارين
      ليش مسوين نفس الشكل !
      ليش الايقونه نفس اللون !
      ليش التابلت نفس الحجم !

  21. بصراحة حلال في ذي الشركة اللي شايفه نفسها. هي فعلا الافضل في عالم الهواتف بس الغطرسة والطمع هي اللي خلت جميع الشركات تكرهها لان المنافسة مع الشركات الاخرى اصبحت غير شريفة . وابل ما احترمت الشركات اللي سبقتها في التقنية اللي هي اصلاً( ابل) اخذت افكارهم وابتكرت شي بسيط لا يذكر

  22. لا حاقدين على ابل ولا غيره بس ربعنا يضخمون المسأله على العموم انا استخدم الحين اي فون وجالكسي اس تو احيانا ارتاح لهذا واحيانا لذاك عموما احنا وش دخلنا يا اخبار التطبيقات انتم اسمك اخبار التطبيقات وش دخلكم بالمحاكم ابغى افهم

  23. تستاهل موتورلا لا تبخلون عليها ارباح الاي فون تفوق الارقام اي شركة امريكيه ااجمع وحتي لو دفعت كمثل قطرة ماء في محيط

  24. من حق موتورولا تطالب بحقها لكن مو من حقها تفضل بين الشركات لازم يكون بين الشركات تساوي
    شكرا

  25. كل هذا نتيجة الحسد والغيرة من ابل بس ابل هم ما تقعد راحة مبيعاتها هي الاعلى عالميا وتخبث على البقية

  26. لو اتجهت موتررولا الى شركة ابل مباشرة لتم حل الموضوع مباشرة ولاستفادت موتورولا ماديا مع حفظ جانب الصداقة لان ابل خير من يدرك اهمية حقوق الملكية

  27. لا. مااصدق الا ابل مستحيله
    اعشق هالشركة بشكل خيال. هذا الحسد بعينه
    كبيرة ياابل بالعين. لا يهمك أحد. ان شاءالله تتوسعي اكثر واكثر.
    بس الخوف من العدو الخفي شركة google محد يقدر عليها
    لأنها مثل المثل اللي يقول عقرب طين تقرص ولا تبين
    الحذر منها يا Apple

    1. ي اخي وربي سامسونج و HTS و موتوريلا وربي كلهن أحسن من الايفون ومادري ع شنو حد الحين نستخدم اجهزة ابل

      وشكرآ اخبار التطبيقات

  28. حرب الشركات الكبرى اشتعلت
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين

  29. ما هذا الحقد الدفين ضد شركة ابل مع العلم انه شركة موتورولا اندثرت واصبحت هباء منثور بعد الايفون والجلكسي

    1. موتورولا شركه رائده في مجال الاتصالات اللاسلكيه جميعها وليس فقط الجوالات يعني زي اجهزة الدوريات الامنيه وخلافه

  30. ههههههههههههـ جبتها ع الجرح وانا اخوك هه
    بس ترا ما لهم اي داعي توصل بينهم محاكم
    انا براي يحلو الموضوع بينهم

  31. ابل مستفيده لانه لو مؤ مستفيده مابعته الايفون ٤ ب٢٥٠٠
    والايفون ٤sب٢٧٠٠

  32. اولاً اشكركم على جهودكم الرائعه
    ثانياً عند سؤال اذا سمحتم
    وشلون اشتري اي اداة من السيديا اذا كانت مدفوعه
    وشكراً

    1. السيديا اداه تحمل منه براامج غير مفبولة من ابل وتكسر حماية البرامج ليس الجهاز وشكرا

  33. بس بس احلى شي شركة ابل الاجهزه الحلوه من متجر ابل كلمة موتورولا تشبه شي مثل جبنة موتورولا صح

  34. مقاااارنه غييييير مقبووووله
    الممـهههم اليـي يدخخـل الـباااالنقووو يدخـل روووم اسممـمه sa

  35. مهما منك العذولين أغتاضوا يا أبل
    لك من العذارى اعداد وأرقام كبيره
    ولو كل البشر جافوك يكفيك خبل
    وحده لك عاشق ب كل درب وديره

  36. هههههههههههههه
    والله كل الشركات تطالب ابل بابتكارات لها وش القصه ياجماعه … شافو عندهااا مليارات بيقسموها هـ؏
    حتے انا بطالب بابتكار يمقن احصلي شي ككك

  37. ما عندهم ما عند جدتي ،، اللي فلس وما حصل شغل ولا شهره راح مباشره يقاضي ابل عشان يكتبوا عليه في الصحف ويرجع اسمه للتداول وبعدها باتسمعوا ان موتورولا سوت القضيه ومشت الامور
    مو ناقص الا موتورولا بس الحق يقال هذه الشركه عملاقه وعمود تقنيه الاتصالات والمايلات والسنترالات في العالم هي وشركه سيمنس ،، احترم من يسير علي دربه ولا احترم ابدا من يقفز فوق ابوه مثل شركه الغسالات سامسوج اللي عامله فيها محل خردوات يبيع كل شئ

  38. مع اني املك ثلاثة اجهزة لشركة ابل
    الا ان مثل هذه الاخبار تفرحني
    اشعر بانها تكسر غطرسة ابل اللتي تسعى لجعل التقنية حكرا عليها

    1. ههههههههههههههههههههههههههه حلوه والله

      بس اعتقد أن طلب شركة ابل من موتورولا بالكشف عن اتفاقياتها مع الشركات الاخرى فيه عداله

  39. اخيراً طاحت أبل في الحفره
    احسن عشان تترگ الشكاوي
    والمطارد لشركات خلق الله
    كل يوم في دولة ترفع قضيه
    واللحين اتمسكت من ذيلها هههههه

    1. من حقها موتورولا أنها ترفع مطالبة بهالموضوع !
      وأيضاً من حقها أبل تعرف المفارقات بينها وبين الشركات الآخرى !

      مثل ما أبل تطالب سامسونج ببراءة اختراع !
      موتورولا تطالب بالمثل !

    2. اخوي سامسونج متفوقه على ابل بمراحل لكن ابل استغلالية وارتكبت خطأ فادح برفع الدعاوي على الشركاات الاخرى. وغير سرقة تقنية اللمس وهي عائدة لشركة IBM بكرة هذه الشركة ترفع دعوى على ابل وشوفوا خساير ابل للتذكير الان ابل تدف اموال طائلة لتسكت بعض الشركاات كما كانت تدفع لشركة موتو رولا ولكن موتورولا رفعت النسبة على ابل وهذا الي لم ترضى ابل فيه

      والله ابل عطيناها فوق حجمها
      سامسوونج مريحه العالم وتحياتي وابل اعلاااااااام فقط بكرة تطلع الفضايح وشكاوي شركة جوجل وبعدها شوف ابل وش تسوي

  40. انا أشوف ان المسالة طالت وحنا المستفيدين في ذا الموضوع بس ان ابل حفرت حفره لغيرها للمادة اظن ان ابل ما تبا مادة تبعا تمحيهم لا نهم ماخذين نسبة في سوق الهواتف الذكية

    1. ڱـ�ـيفّ المسالة طالت وانت المستفيد!!
      أإأذأإأ انهارت ابل معد ؋ِيـے شي اسْمھ ايفون ولا سوفتوير ولا تحديثات كلها بتكون بح!

    2. اخي الفاضل يعني في شي بالعالم هذا لا يسعي ورا الماده ؟؟
      علي بالك ان ابل تنتج اختراعاتها عشان كل واحد يجي يقول واو ياإلهي جميل مبدع
      تري ماضربو لنا خبر مايبون غير الفلوس
      عـ العموم الـي يـدخـل بـرنـامـج الـبـالـنـقـو يـدخـل رُوُم أسـمِـه sa

    3. بر نامج راائع يعلمك عن البرامج المجاانية بنسختها الكاملة اللي تكوون لفتررة محدووودة اسمه App shopper اعتقد اسمه كذا ابحث عنه وبتلقااه مفيد جدا للي ما عندهم جلبريك دعوات الجميع لي بالتووفيق بإختبار القدراات والقياس
      اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد لا تنس اخـي واختي المسلمة ذكر الله على هذه النعمة وجزاكم الله خيرا

    4. يا حبايب يالي ما يعرف شركت موتورولا تراها اول شركه تصنع جوال في العالم يعني صنعة جوال قبل الرهيب يعني لحد يستهين بالشركة هذي نقطه الشي الثاني ابل من زمان وهي ترفع قضايا على كل الشركات من ضمنهم قوقل و مايكروسفت

    5. والي يتريق على شركة الغسالات سامسونق صح انها او ما بدت كانت تبيع رز لكن في الوقت الحالي الدرسات تقول ان نسبت مبيعات الجوال راح تفوز فيها سنة ٢٠١٢ وسنة ٢٠١١ صح انها فازت فيها ابل الا انه افضل جوال كان جلكسي اس تو اتمنى اني أفدتكم أسف على الإطاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى