تقارير

فكر مرتين قبل أن تصور أولادك الصغار بالايفون !!

تابعت برنامجا وثائقيا بثته المحطة التلفزيونية الإخبارية Action News وأصابتني الصدمة لهول ما شاهدت وكيف يمكن للهاتف الذكي بما في ذلك الايفون المحبب إلى قلوبنا أن يدمر حياتنا بدون أن ندري لماذا.

فكر مرتين قبل أن تصور أولادك الصغار بالايفون !!
فكر مرتين قبل أن تصور أولادك الصغار بالايفون !!

المقصود هنا هو التصوير بواسطة هذا الجهاز الذكي ولاسيما الايفون. فلهذا الجهاز خاصية مزعجة جدا، بأن كل صورة يتم التقاطها بواسطته تضاف إليها معلومات لا نراها نحن تشير إلى موعد التقاط الصورة وموقع التقاطها.

هذه المعلومات تبقى ملازمة للصورة اينما ذهبت ويطلق عليها Geo Tag وهي تبقى جزءاً من الصورة تنتقل معها سواء أرسلت عبر البريد الالكتروني أو نشرت في الفيسبوك أو تويتر، فهي تحتوي على هذه المعلومات باستمرار، ويكفي في مثل هذه الحالة أن يكون هناك من يبحث عن هذه المعلومات ليستفيد منها جنائيا فهو يستطيع ذلك بكل سهولة.

من هذه الصورة يمكن استقاء المعلومات الكثيرة مثل البيت وهيئته أو الطفل وعادات تحركاته والأماكن التي يزورها وما إلى ذلك، وعليه يمكن للشرير أن يبني خططه لإيذاء من هم بلا حول ولا قوة.

ولهذا علينا توخي الحذر عندما نلتقط الصور بواسطة جهاز الايفون وان لا ننشرها أينما كان كي لا نقدم المعلومات التفصيلية الشخصية لعابر السبيل.

لهذه الغاية نصيحتنا أن نضبط إعدادات الأيفون بصورة تحجب هذه المعلومات عن الصور التي نلتقطها، وهي تتعلق بخدمة Location التي يجب علينا تعطيلها في كل تطبيق نستخدمه للتصوير، كي لا يضيف تلقائيا معلومات وتفاصيل عن موقع التقاط الصورة وموعدها.

ولكي تلغي خدمة Location عن تطبيقات التصوير ادخل Settings ومن هناك اختر Location Services وهنا ابحث عن أي تطبيق في اللائحة يستخدم للتصوير وحوله إلى وضع Off، وبهذا ستسلم شر من لا تتوقعه.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫345 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي عندي لك سؤال ارجو الرد عليه
    شخص يبي يستفسر مني وانا اشتي افيده بهذا فأفيدونا حتى نفيده
    شخص نزل برنامج qik video camera pro
    وكان يصور فيديو بالبرنامج لا اماكن استغفر الله العضيم
    ماداعي لذكرها
    لاكن هو قالي انه بيمسح الفيديوهات على طول وانه نادم ولعب عليه الشيطان الرجيم
    الان هو خايف وصل لحد الجنون يشك ان الفيديوهات موجوده بشركة ابل وانها با تنشرهن في الشبكه العنكبوتيه الشخص ما اعرفه بس يكلمني عبر الواتس اب
    (مع العلم انه حذف الفيديوهات اول بأول وحذف البرنامج )
    السؤال هل الفيديوهات موجوده بشركه ابل من صدق

  2. إيه اي احد يقدر يشوفها اذا أخذ جهازك يابنوته جده ككمكككككك وغيره اغسلي يدك استمري بذكرياتك

  3. ياناس معلومات الصورة لا تظهر الافي نفس الجهاز ماتطلع عند احد ثاني
    كفايه تخوفو الناس الخدمة مفيده انك تعرف مكان ماصورت الصورة ولا راح يطلع مكان التصوير لاحد غيرك

  4. طيب ليش العان هذا كله تري النكتف مامات صور صور الشخصيه فيه وتضل ذكري وماله داعي تصورون بالتلفونات النقاله
    وموضوعك حلو اخوي وتشكر عليه لان فيه ناس ماتدري عن هذي الاشياء مجرد تلفون مستانسين فيه ويصورون كل شارده وارده ويرسلونها للاهاليتهم ويكون فيه احد يبي يزعجهم او يشوه سمعتهم يستخدم هذا السبيل لذلك مفان الله شرهم

  5. يؤيؤ يعني يقدرون يحددون مكاني واكيد اذا عرفو راح يتحرشون فيني لانو انا وسيم ياالبيييييه
    خدودي صارت بنكيه وه بث

  6. وبعدين بدل التطنز والسماجة اشرحوا يالفاهمين شلون نعطلها بالتفصيل واللي يسوون انفسهم عارفين ترا ان كنت تعرف غيرك يجهل ومافي قديم القديم حركات السماجة اللي انتوا فيها والموضوع فعلا ذو اهمية

  7. انا كانت الخاصيه مفتوحه وصورت بجهازي صور خاصه فيني وبعدين ارسلتها ع الواتس اب لزووجي ومسحها ومسحتها هل كذا انتشرت صوري الله يخليكم ردوا الله يستر

  8. مرحبا،
    إي نعم أستاذ ثلج، نصنع أحسن منه، فإن لم نوفق فلا تحزنوا… سنقدم للعالمين أكبر صحن كبسة، ريثما نعيد الكرة و نحاول مجدّدا… هههه

  9. مرحبا،
    إذا كنتم لا زلتم تعتقدون أنه بإمكانكم استعمال مثل هذه الأدوات الذكية والمتطورة دون المساس بحياتكم السرية و استعمال بياناتكم الشخصية دون علمكم، فأنتم واهمون…
    إن جهاز الآيفون يلتقط الصور لكل من يستعمله أو يحيط به، و يرسلها إلى خوادم آبل، من أراد أن يعيش اليوم و هو
    متستّر، فاليمس لا آيفون لديه ولا أيبادَ ولا جهاز مطوّر… و إلا ستجدون يوماً الأشعار الّتي تسرّون بها إلى زوجاتكم على المشبوكة، متاحة لكل من أراد أن يتسلّى أو أراد سوءاً… تحيّاتي. 

  10. يا جماعة بلا هبل!!! الخاصيه هاي انا برأيي حلوة!! يعني انت كل صوره تصورها بتعرف وين اتصورت عالخريطه!! و عدم المؤاخذة…. مين حضرتك انت عشان يجي حد يخطفك!!! و بعدين الجيل بريك يالله يالله يقدر يخترق تيليفونك عشان انت تنزل برامج ببلاش!! بتقوللي أنة حد بيقدر يخترق التيليفون عشان يشوف وين حضرتك متصور؟! خير يا طير!! ما في شغل؟؟!!! و بعدين انت طالما انك خايف

    1. طالما انك خايف على نفسك و على خصوصيتك لا تستخدم الفيسبوك يا اخي!!!! و بعدين وين الفكرة اذا انت مصور صورة و ما بدك حد يعرف انت وييييين مصورها؟؟!! و اذا عندك حد عالفيسبوك من أصدقائك ممكن يخطفك وللا يخطف أولادك ليش عامل له آد من الأساس ! وللا سوي برايفسي !! يا جماعة الناس وصلت القمر و إحنا بعدنا خايفين من الصور!!!؟؟ فتحو مخكم الله يخليكم و بلا هبل!!!!

  11. لا يزال الكثير نظرته محدوده ويعلق تعليقات تدل على قصر نظره ….

    شكراً أخبار التطبيقات … معلومات مهمة وخطيرة بنفس الوقت

  12. اخي العزيز هذي الخاصية موجودة حتى في البلاك بيري و بعض الاجهزة الاخرى، موقع التقاط الصورة يفيد في بعض الاحيان
    و لهذا في برامج كثيرة تمحو المعلومات نفس موقع التقاط الصورة.. يمكن استخدامها لبعض الصور اللي تريد ترفعها فالانترنت

  13. يعطيك العافيه والناس الي جالسين يعذلون ياخي قل خيروالااصمت الكلام الي قاله الرجال الله يعطيه العافيه كلام سليم والناس الزمن هذا صارو زي الأسماك الكبيرياكل الصغيرزم كفانا الله شره

  14. شكرا لكم اخبار التطبيقات لكن الخرائط ما يحدد موقعي وانا دائما احتاجه هل يعني افتحها اذا بغيت الخرائط ثم اسكرها اذا انتهيت منها ارجو ان تفتوني في ذالك
    وجزاكم الله خير

  15. شكراً اخي الكاتب
    كلامك جميل جداً ورائع من ناحية كثرة التصوير ومعرفة مكانه وما إلى ذلك من مساوء التصوير بالذات عندما يكون الجوال في ايدي الصبية
    ولكن عفواً أيها الكاتب
    فلقد كبرت المسألة إلى حد الجريمة
    أنا أتفق معك أنها سهلة للإف بي آي والمباحث الفيدرالية وغيرها ممن هم من أمن الدولة
    أما من ناحية أشرارنا هنا
    فأقول بملئ في
    يبطون عظم يعرفون تحركات الطفل واين يذهب وماذا يحب هذا ما قلته وهو ما بين القوسين

    (( من هذه الصورة يمكن استقاء المعلومات الكثيرة مثل البيت وهيئته أو الطفل وعادات تحركاته والأماكن التي يزورها وما إلى ذلك، وعليه يمكن للشرير أن يبني خططه لإيذاء من هم بلا حول ولا قوة ))

    فلا داعي لتكبير الأمر وتضخيمه وإعطائه أكبر من حجمه

    بالتوفيق وعافانا الله وإياكم من مكر الماكرين وحقد الحاقدين

  16. ما فهمت شي فهموني رجاً ساروونه ترحب بكم لقبي القديم الزمن طبعه كذا لقبي الجديد
    الزمن طبعه كذا

  17. في سؤااااال يطررح نفسه

    كيف اعرف من خلال الصورة مكان وزمن التقاط الصورة ،،؟
    بليز احد يقولي …

    وثانكس مقدماً

  18. هذه الميزة بكل الاجهزة الذكية والاب توبات ومن يحددها هي خرائط قوقل

    ولالغاء تحديد اللوكيشن

    من اعدادات الاي فون = خدمات المواقع = الغ الكاميرا

  19. هههههه
    شر اللبليه ما يضحك ياناس العالم وصلوا القمر وانتم هنا تفكيركم ياناس لاتصورون شي فاضح ولا تخافون

  20. على فكرة زودتوها من جد
    يعني هذا الخبر بصراحة بالإضافة إلى أنه قديم … فهو مضحك للغاية فصاحبنا يذكر أن هذا يجعل الأشرار يعرفون عن ابنك حركاته أو البيت وهيئته .. ولا أعرف بصراحة هؤلاء الأشرار كيف سيحصلون على هذه المعلومات هل هم يعملون مع شركة آبل أم ماذا ؟؟؟
    وإذا كانوا يعملون مع هذه الشركة العملاقة هل سيتركونها ويتجهون للنصب ويأتون لنا في السعودية مثلا بعد ماشافوا صورنا!!!!!
    يا عالم اصحوا لا تضحكون الآخرين علينا

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    يعطيك العافيه
    وشكراً عَلِّـٌۓ. المعلومة. ولكن البعض يراها ميزه والاخر عيب
    تحياتي لك

  22. أضحكني الموضوع
    وما ادراك حنا عيالنا مهمين والعالم يبحث عنهم
    ممكن تتركون الاستخفاف بالعقول
    واذا قصدك الغرب فهم يعرفون وش تأكل ببيتك وبدون الآي فون

  23. يااهوو اشبكم قمتو على اللي كتب الموضووع هوا عرف حاجه وحب ينبهكم ويبرئ ذمتوو
    قدييمه ولا جديده برضو في ناس ماتعرف
    شكررا اخباار التطبيقات

  24. السلام عليكم
    يا اخ عبدالرحمن سعد معليش هالصور مافيها اي خوف ولو انك قلت انتبهو على اخواتك او بناتك يمكن في هاذي صح
    لكن تقول اولادك الصغار ! وانا بالعكس اشوفها ميزة جميله بالجهاز الايفون

    ولا انسى الشكر الجزيل ع ما تقدمه من مواضيع مهمه وجميله لا عدمنا منك

    رائد الشهري

  25. يا كثر اللي يتطنزون

    ولكني أعتب عليكم أنكم ما وضعتم شرح بكيفية تعطيل هذه الخدمة وخاصة اللي يستخدمون واجهة عربية مثلي

    لأني دخلت على اعدادات وبحثت عن هذه الميزة حتئ أعطلها ماليتها

    ممكن تكملة الشرح بعد فتح الاعدادات شنو نختار

    1. كان صور إخوانك شو؟؟!! كان عرفو الناس وين صورتهم؟؟!! هههههههههه الله يهديك!!! شغل عقلك و بلا خزعبلات و كلام فاضي!!!

  26. يا جماعة انتوا ليه أخدت وا الموضوع غلط يعني كل الشركات والأنظمة اللي فيها الخدمة دي غباء منهم مثلا. لا لكن هي خدمة مفيدة للناس اللي بأحب تضيف اماكن الصور وكتير جداً من برامج تنظيم الصور و تعديلها يستخدمها ومن الغباء طبعا أني انشر صوري الشخصية العائلية على الانترنت او ام بعثاتها باليميل لحد و أنا مش واثق من العنوان او الشخص اللي هبعت ليه الصور

  27. هاذي النصيحه موجه للبنات اكثر واتمنا من كل البنات ان تاخذ هاذا الموضوع علا محمل الجد اما انتو ياالاولاد عادي ايش ماصار اتضلو اولاد يعني مراح ياثر علا سمعتكم زينا احنا بالبنات بعدين عيب اتكذبو الرجال الي نزل هاذي المعلومات لانو ماتعب بالكتابه عشين يكذب عليكم وخذو الموضوع علا محمل الجد وشكرا واسفه لو زليت بدون قصد

  28. يا إخواني ..
    احد منكم يقدر يستفيد من هذه المعلومات؟
    اذا كنتم انتم مستخدمين الايفون ما تقدرون، كيف بالله واحد حرامي شرير؟!
    بعدين بمجتمعنا ما في جريمة منظمة مثل المجتمع يللي انكتب فيه التقرير..
    إحنا مجتمعنا مسالم مقارنة بالمجتمع الغربي.

  29. يعني الأخ اللي كتب هذا الموضوع متصور انه هو اكتشف اكتشاف خطيييررررر!!! يابه هذي من احسن خدمات الموبايل و اروعها و ما بيوم سمعت انه العصابات تحتاج مثل هاي المعلومات ههههههههههه

  30. انا اتوقع ان هذي النصيحة من اغبى واجهل النصائح اللي قريتها او سمعتها.
    اذا الشخص يستخدم الفيس بوك مثلا كلعب عيال ممكن يحس بالخوف. وهذا جزء من الجهل والغباء لان المفروض الفيس بوك تبادل معلومات واخبار تخصك انت مع العائلة او الاصدقاء “يعني ما في احد غريب”.

    اما فائدة تحديد امكان التقاط الصورة. بوجهة نظري. ميزه من افضل واروع المميزات.
    الصورة اخذت للذكرى. وتحديد موقع التقاط الصورة جزء من الذكرى.

    كلام كثير لوصف ميزة وجمال هذه الخدمة. ولكن للاذكياء والعقلاء. وبعيدة عن الجهلاء والأغبياء.

  31. الله لايبلانا منهو هالمرجف الي يقول لاتصورون عيالكم ترا ياكلهم الدودو
    تمتعوا بالتكنلوجيا وسيبوا الانزعاج للخوافين يكفونكم البهذله

  32. احترامي للجميع نحن مغفلين
    وسائط الجوال مكشوفه اصحاب الايفن مكشوفين عن طريق جوالاتهم
    تصوير الجوال مكشوووف
    لا تبوق ولا تخااااف

  33. الشركات ماتسوي كذا الا وراها البلاوي والتخريب والتجسس على العالم من كل شي وفي كل شي واغلب البارامج للتجسس مسوينها للجهاز للمضره يخرب بيتهم ومخططاتهم

  34. هذا الكلام ينطبق علي الغرب مو علينا حنا
    حنا الله لك المحد امن وامان وخير من الله
    تقبلوا تحياتي
    وشكرا اخبارالتطبيقات

  35. لا ليه لازم نطلع شي غلط في التقنيات الحديثة يعني لو استمرينا كذا ما بنتطور وما تدرون يمكن إشاعات او سوء فهم بعدين حتى لو هو حقيقه عادي طبيب نفسي مو شرير هه عالعموم ثانكس استمروا في تميزكم…محبة ابل

  36. الله يستر .. عاد كل شئ وعيلانّا مشهورين والكل يبي يمسك علينا الزلة ويساومنا .. من زينّا والا من زين عيالنا والا …. اردى له اللي بيفكر بصور خششنا بتجيه عقده نفسية

  37. نصيحه حلوه بس العنوان غير جيد أبدا وكانه بيقولوا اللي مو عارف يستخدم هذه الخاصيه إحنا بنعلمكم

  38. شوكراا ع الخبر
    اما انا راح اصور كل الهنوود وانشرهم ادا في احد مطلووب راح اساعد الجوازات على تعقبهم في اماكن تواجدهم :)

  39. هو يعلمك اماكن تصوير الصور وهو خطير ولاكن لا ينشر الصور التي صوره بالايفون بــــس ينشر الصور الملتقطة بالاب

  40. صراحه انا احترم رايكم كلكم بس رأيي انا انو الواحد يستعمل اجهزه مانقول لا تستعمل ونعظم الموضوع بس يستعمله بحذر يعني مويجهل ويستهتر بالموضوع لازم نأخذ الاحتياط وشكرا هذي وجهه نضري وشكرا 

  41. لا يااخوان مش قديمه هل المعلومات ولي يقول قبل قرن
    اصلن الايفوون توه طلع
    والايفون جهاز لهو اسرار وخفايا والكل يجهلها
    ارجو الثقافه واي استفسارات فأنا خبيره بأجهزه ابل

  42. اول شي شكرا برنامج اخبار التطبيقات على المعلومه الحلوه ثاني شي اقول اللي معهـ ايفون خله يحول سامسونج جلاكسي لانه اولا انه الايفون الشكل هو نفسه ونص ميزاته بالايفون فور اس على السيديا واهم شي سيري واما الجلاكسي اس ترا فيه تقريبا نفس خاصيه سيري بس من قووقل ومن زمان موجودة ويمكن تكون موجوده باجهزه ثانيهـ بس الله اعلم والجلكسي يتغير الشكل ترا ماتكلم على جلاكسي اس لا على كل اجهزة الجلاكسي اما اللي متعود على الايفون خلهـ يقعد عليه هـو حلالك تبي تشتري جلكسي اشتر امل تبي ايفون اشتر بس انصح. جلاگسي

  43. بصراحه الميزه هذي بالنسبة لي رائعة جداً جداً

    وبعدين مين الي بيشوف صووري هذا واذا بيشوفها عادي

    وبالنسبة للأهل محد يتصور بأي جوال اصلاً من ايام النوكيا الباندا هههههههههه

    وكم آيفون وايباد وايبود في العالم ؟ تراقب مين وتخلي مين

    والله محد مطالع في صورك ولحد مدورك

    تحياااااااتي

  44. السلام عليكم
    مشكورين ع المعلومة بس اتفق برأي مع الاخ اسامة
    حول تسمية الموضوع فالصور ليست مقتصرة ع الاولاد فقط ولا تكون اهمية واستبيان التحذير بتخويفنا عليهم
    حفظ الله الجميع من كل شر ومكروه ..£

  45. سلام عليكم لو سمحتوا انا عندي ايفون٣ وين القي هذه الخدمه عشااان اوقفها اذا مفعله عندي وشكرا

  46. الله يستر الله دخنا مع هذه ألاجهزه الاكترونيه واحد مو عارف خيره من شره كنت بغكرفي هذا المضوع شكرًا لكم ع هذه المعلومات

  47. سلام عليكم لو سمحتوا انا عندي ايفون٣ وين القي هذه الخدمه عشااان اوقفها اذا مفعله عندي وشكرا

  48. شكرًا اخبار التطبيقات
    نعم هذه المعلومات صحيصه ١٠٠٪ وبعدين شركة ابل اعترفت بمثل هذه المشاكل والثغرات حتى انها نزلت تحديث لسد مثل هذه المشاكل (( التجسس )) وتقولي تخلف وقصص انصح المكذبين بمتابعة اخبار شركة

  49. مشششكورين اخبآر التطبيقآت وو أنا عآرفه المعلومه هذي بس كنت مقفله ححق الگآم بسس والححين قفلتهم كلهم:o

  50. اقووول خلوها عني بس
    انا همي العب بالايفون والله لو يقولون انه قنبله مؤقته
    ابلعب الى ان ينفجر.

  51. لو يبوني اصور عيال الحاره كلهم والله لتنحرق الكاميرا والله يعينك الصور تبي تجي ابيض واسود قديمه مره ماتقدر تشوف الوجه خل المعلومات

  52. الله يجزاكم كل خير ويجعله في موازين حسناتكم الف شكر علي للتحذير الكثير مني يستخدم التقنيه ولا يعرف سلبياتها وانا منهم

  53. وشلون من زين عيالنا ؟ !

    الله يشفيكم شعب منتهيّ وبقوه

    وشفيهم عيالنا يمكن عيالكم بس الي مو زينين والله كلن يتكلم على نفسه ..

  54. وهناك الكثير لم يظهر بعد (فقرار منع ادخال الأجهزه الذكيه مثل الايفون وغيره في المنشات العسكريه والحساسه لم يات عبثا. ……

  55. خانكم التعبير هذه المرة! على كذا لا نستخدم الآيفون ولا الفيسبوك ولا تويتر علشان محد يوصل لعيالنا!
    طيب ولو صورنا ناس كبار ومسنين معناها إحنا في أمان؟!

    تقنيات رائعة، وينبغي الاستفادة منها، ولكل تقنية سلبياتها وإيجابياتها.

  56. واحط قطعة قماش سوداء خلفهم!!
    عشان المافيا اللي تطارد الاطفال ما يقتّلونا!!!
    اشوا انكم علمتونا .. خلاص بقعد بالبيت وبحط الايفون بالخزنة!!

  57. كلا غير صحيح على الإطلاق أن (( المعلومات تبقى ملازمة للصورة اينما ذهبت ويطلق عليها Geo Tag وهي تبقى جزءاً من الصورة تنتقل معها سواء أرسلت عبر البريد الالكتروني أو نشرت في الفيسبوك أو تويتر) فيمكنم التجربة والتأكد.
    سبحان الله التقنية سلاح ذو حدين عند العرب فقط
    وهذا سبب نجاح ابل.

  58. شكرًا أخبار التطبيقات

    هذه الميزه موجوده في أغلب الجوالات الحديثة وهي موجوده في البلاك بيري
    وتوجد الان كمرات تصوير مزودة بنظام ألجي بي اس وتحوي هذه الميزه

    هي ميزه لكن يمكن استغلالها بشكل خاطئ و علينا أن ننبه الناس بشكل عام

    تحياتي لكم

  59. من الآن وصاعدا بصور اولادي وهم لابسين برقع!!
    واحاول اصورهم في مكان يبعد ١٠ كلم عن المكان اللي نتواجد فيه دائماً !!

  60. ياجماعة لا تنزلو الصور اللي عندكم في النت أو أرسلوها لشخص ما تثق بحفظه لها ( هذا خاص بصور الاطفال )

    أما الصور الخاصة الأفضل إنها تبقى في عقولنا مو جوالاتنا 

  61. طيب انا سمعت قبل اي صوره تصور في لايفون تذهب لي موقع ابل مدري موقع اخر طمني تكفون هذا الكلام صح اولا

  62. السلام عليكم
    خدمه حلو من وجهة نظري ما فيها أي مشاكل إلا إذا الواحد طبق عليه المثل اللي يقول
    ( اللي على راسه بطحاء يحسحس عليها )
    شكراً أخبار التطبيقات على المجهودات المبذوله
    تقبلوا فائق إحترامي وتقديري،،،،،،

  63. زين علمتونا بالطريقة هذي
    لأني ناوي ع المدير من زمان
    الحين اقدر اجمع عنه معلومات واغتاله < شرير نياهاهاها

  64. نصيحتكم وتنبيهكم في محله بالنسبة للصور الشخصية.
    أنا استخدمها لبرنامج iGO ولجميع برامج الخرائط .. اصور أي موقع واذا حبيت ارجع لنفس الموقع بأي وقت اشغل برنامج الخرائط واجلب الصورة له .. وع طول يوديني للموقع بدون تعب ووجع رأس.

  65. السؤال : هل تظهر الصور اللي صورتها للاخرين ارجو الرد للاهمية
    وهل حذف الصور من الايفون يعتبر حلا ام تثبت الصور على الموقع ولا يمكن ازالتها
    االهم استر عوراتنا وامن روعاتنا ولا تهتك لنا ستر واكفنا شر كل من به شر
    جزاكم الله خيرا وستركم في الدنيا والاخرة

  66. الله يهديكم خوفتوني وخليتوني احذف صور عندي لكن ي الله ^^ الموقع مايهم وانا سويت له اغلاق لكن هل نأمن جهازالايباد ونحط فيه صورنا !؟

  67. السلام عليكم
    سكرا ياخبار التطبيقات رلكني استغرب بعض الردود
    المفروض ان كلن يشكر اخبار التطبقات لانها حذرتنا جميعا ويوجد لديها غيرة على الجميع لمن لايوجد لديه غيرة على اهله ولكي لايتم استغلالها من ضعاف النفوس

  68. اقول تكفى ياعيالنا المهمين اللحين عيال بيل جيتيس والا عيال ديانا والا عيال الوليد ابو السياكل ومشكور على الشرح جهودكم ملموسة

  69. ياخي بعرف كيف يعرف تحركات الطفل وعاداتة

    تري احنا اوادم موو دلوخ اتمني من الكاتب لا يستخدم الصيغ الخيالية التي صاغ بها الموضوع

    تصدقون لو ماعرف للايفون كان حذفتة بعد مقالكم

  70. وخير ياطير ماجبتو شي جديد

    وبعدين ماعندي شي اخاف عليه ددسن ويالله يمشي
    واغلى شي عندي هالايفون اللي بيدي مافيه يفيد اي حرامي ولا طعس يفكر او تسول له نفسه بيوم من الايام يستفيد من وراي الا هالعجرا والدجه خخخخخخخخ

    بكبر مخدتي واحدد مو قعي

  71. في شي اسمو البرايفسي والاقريمنت مافي شي يقدر ينشر او يأخد من الايفون الا بموافقتك لو صار غير كيدا تقدر تحاكم الشركة وتاخد تعوييض بالملايين والشركة عارفه الشي دا يعني مستحيل تسوي شي غلط
    هذا شكلو بورينا بس انو اتصور ف ميامي ٣٠٠ صوره لووول

  72. قديمة بالنسبة لي برغم من أني أشوفها ممتعة عشان ما انسئ اماكن زرتها وبعد فتره أنساها ولاكن الحذر لغيرنا الي يصورون ما يدرون ويش السالفة

  73. تبون تعرفون وين المشكلة المشكلة تمكن وعلا حسب مافهمتة من صاحب المقال انة خطير لان في ناس ضعوف القلوب يستغلونها بالتحرش في الاطفال فيدخل علا المعلومات الكافية عن الطفل عن مكانة وتحركاتةوغيرة من المعلومات

  74. يعني انا ما فهمت

    وش دخل الاطفال في الموضوع

    يعني من هو الشرير الي تقصده والي ممكن انه يتبع حركات طفل وعمره وشو يسوي من شهر اشهر

    يعني انا برأي ان المقال اقل شيئ يقال له انه مقال لا يلزم لاي شي

  75. الله يعطيك العافيه على الشرح لكن المشكله بعض الناس مسوي فيها فاهم ويقول انت قديم هذي على ايام نوكيا هو ماقال نوكيا الرجال قالك ايفون

  76. هالناس اللي تخترع الاشياء هذي اكيد الناس راح يصورو مو بس اولادهم ممگن يصورون بناتهم ويتوهقون

  77. عندما يقدم شخص معلومه وان كانت قديمه وجب منا الشكر له فقد تكون تعرفها وغيرك لا
    اضافة انه
    لكل شيء ميزات وعيوب وكلاهما لا ينافي الاخر
    ولعل مقال الاخ الكريم يتحدث عن المجتمعات الغربيه اكثر
    لكثرة الاختطافات هناك واستغلال الطفوله
    اما في دولنا العربيه فقليل بحمد الله

    يبقي الشكر لكل ماتقدمونه من معلومات

  78. مع احترامي لاخبار التطبيقات
    في الاونه الاخيره لا يروق لي ما تقدمونه

    هذه ميزه وليست فقط يبين لك اي ومتى التقطت الصوره وموجوده في اي كمرا رقميه احترافيه وليست مقتصره على الايفون
    وليس منها خوف ابدا ابدا

    بهذه الطريقه والعجله دائما في صياغة اي خبر
    سوف يفقد تطبيقكم مصداقيته
    ارجو التنبه مستقبلا

  79. طيب وين هالمشكله بهالشي؟ عادي طيب الي يشوف يقول نصور مواقع ممنوعه اكثر مايصور الحريم يصورون اطفالهم وهم يأكلون وهم نايمين وهم يستحمون يعني اشوف انا اشغلنا انفسنا باشيااا من وجهة نظري تافهه .
    احفظ الله يحفظك

  80. يعطيييييييكم العافيه فعلا كلام خطير ولازم ننتبه

    اخ ( ديمن ) كلامك ١٠٠٪١٠٠

  81. لا اعتقد ان هناك خطوره من ذلك .. والمقال لم سشر الى نوع الخطورة بللتفصيل .. مالمشكلة من معرفة مكان التقاط الصورة؟ لا سيما ان هناك تطييق يظهر مكان وتاريخ التقاط الصورة ..

  82. ملاحظه جيده ولكن ليس الى هذا الحد أجرام وجنائي بينما التصوير ممكن وةلكن الإرسال الى اي موقع تريده
    ممنوع
    مطبعة الجذور ومشكورين على الملاحظة

  83. هي خدمة جميلة في حدود الخصوصية ولا ينبغي رفعها للفيس بوك او التويتر الصور الخاصة الا المواضيع العامة وقد تكون وسيلة للمصداقية في نقل حدث ما
    وجهة نظر

  84. السؤال : هل تظهر الصور اللي صورتها للاخرين ارجو الرد للاهمية
    وهل حذف الصور من الايفون يعتبر حلا ام تثبت الصور على الموقع ولا يمكن ازالتها
    االهم استر عوراتنا وامن روعاتنا ولا تهتك لنا ستر واكفنا شر كل من به شر
    جزاكم الله خيرا وستركم في الدنيا والاخرة

    1. ابدا لا تظهر لدى الاخرين الا اذا قمتي بمشاركتها عبر المواقع الاحتماعيه مثل الفيس بوك وغيره

      وعموما هذه ميزه وموجوده في اغلب الاجهزه حتى في الكمرات الرقميه الاخترافيه
      وهي تحديد مكان الصوره واين تم التقاطها

    2. لا يظهر موقع التقاط الصورة في حال انتقالها من الجهاز الاساسي
      ويمكنك التأكد بإرسال الرسالة ورؤية موقعها حيث لا يظهر لها اي بيانات

    3. كلامك صحيح
      بعص المعلومات والكلام بالمقال غير صحيحه
      أنا نقلت كل الصور اللي في الايفون الى الأيباد
      بالرغم أني كنت مفعل خدمة تحديد المكان بالايفون و الأيباد، كل صوري بالايفون اللي نقلتها الى الأيباد لم اجد فيها تحديد المكان بعد نقلها.

    4. والله يا أم وليد
      الصور تتم محفوظه بمعلوماتها
      مالم تكوني مسكره هالخاصيه وقت تصويرك للصور
      واذا ام تبعثي اي صوره من جهازك وماكنتي مسكره خاصيه الموقع
      بامكانك حذف الصور الاولي وتسكير خاصية الموقع وبذلك تكونين بامان
      علي كل انا انصح من زمان وقبل صدور الآي فور عدم تصوير الاهل وخصوصا النساء بالهاتف النقال والله المستعان

    5. اووك اللي ابي افهموو انا عندي ايبود ومشغلة الخاصية ولي فيديوهات وصور شخصيية وانا وصحبااتي
      احد يقدر يشووفهااا ،، ومابي احذفهاا لانهاا ذكرئ

    6. لا الموضوع مو انو احد يقدر يشوف صورك
      الموضوع انو اي صورة تصوريها ينعرف المكان الي اتصورت فيه حتى لو ارسلتيها لاي احد وهذا كلام غير صحيح فقط يظهر في تفس الجوال الي تصور منه

  85. الله يبشركم بالخير هههههه وجعتولي قلبي انا استغنيت عن الكاميرا الخارجيه وسرت استخدم الايفون في التصوير في كل شي حتى صوري الشخصيه
    الله المستعان بس

  86. مشكورين على الموضوع الجميل، لكن لا داعي لهذا العنوان المرعب اذا ان الموضوع متعلق بالتصوير بشكل عام فلماذا التركيز على تصوير الأولاد، أتمنى انتقاء العنوان المناسب في المستقبل.

    شكراً

  87. يعطيكم العافيه والخدمه رائعه جدآ والا اواجه فيها اي مشكله اهم شي ما اصور شي اخاف انه ينتشر والا المكان مابيكون فيه اي مشكله

  88. انا استخدم برنامج location holic من سيديا لتزييف الموقع عندي ..
    وفي صور متصوره ف البيت الابيض واسرائيل هههههههههههههه
    ف بكل بساطه يمكن تفاديها ببرنامج زي د :)

  89. تحديد الموقع بالصوره اعتبرها ميزة ويجب احترامها وتقديرها وتصوير اجمل الصور بالإيفون والحفاظ عليها ، للذكريات وغيره.

    ومن يعتبر هذا نغمة فليزيلها من الآن حتى لايحدث امر غير مستحب ، فلنجعل تعاملنا مع الإجهزة الذكية ايجابي لاسلبي،

    فالآيفون هوسلاح ذوحدين ، فيجب الحذر من تصوير الأهل والخوات وغيره..

  90. يا شباب ممكن تقولولي إيش يعني الشريحه الئليكترونيه معيا أيفون 4 قالو لي ضروري الشريحه الئليكترونيه أرجوكم ردولي الله يحفظكم

  91. الحمد لله معطلها من سنه تقريبا لان كنت عارف هالخاصيه الغير مرغوب فيها
    ويعطيكم العافيه

  92. خير يا طير خليهم يعرفوا موقع الصوره وموعد التقاطها ماهي المشكله بذلك الشخص الذي يرسل الصور الي أشخاص لايثق فيهم يتحمل مايحصله

  93. بالعكس انا اشوف انه هالخاصيه حلللوه وخصوصا ف السفر.. علشان اعرف كل صوره وين صورتها.
    بس اذا كنتوا في البيت سوا لها Off
    وشكراً…

  94. اولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ثانيا شكرًا للتطبيقات
    واضح جهاز الايفون كل شئ فيه مراقب دون ان نشعر
    الله يستر

  95. بسسس!!!
    الله يسامحكم الموضوع مخيييف احسب فيه اشعاعات تاثر ع الاطفال
    ماهي مشكله خل الكل يعرف الموقع ماعندي شي اخاف منه
    ومشكورين اخبار التطبيقات

  96. مشكور على النصيحه

    بس تستطيع اطفاء هذي الميزه

    عن طريق اعادادت خدمات المواقع

    بس الصراحه انا من مستخدمين هذي الميزه والصراحه اعتبرها من افضل المميزات

    الان كثير السفر فعرف اي صوره وين صورتها بضبط

    وحتى لو بغيت ارجع المكن الي كنت فيه بعد اقدر

  97. لا اله الا الله شكرا يا اخبار التطبيقات لا اله الا الله مححد رسول الله شو هاده الاحهزة مخربة ع الناس

    1. بالله عليكم تبون الغرب يخلون عيالهم ويجون يلاحقوون ورا عيالكم ؟؟! وبعدين وش فيها لو شاافو صورت اولادنا ما فيها شي كلهم رجااال. بس يسلمو ومشكووورين على الموضوووع ومو غريب منكم التميز الله يوفقكم ويسدد خطااااكم
       

  98. اخبار التطبيقات

    شكرا لكم وعلي جهودكم

    للكن لاول مره اعترض

    لان هذي الخاصيه ممتاز

    حيث تمكن من معرف اي التقط هذي الصوره

    ومعلوماتها

    وشكرا مره اخرا

    1. ههههههههههه
      والله جد من زين عيالنا والحمدلله ماعندنا عصابات زي الغرب. كل الي عندنا ون قامت تهرييب وبس ويبي السلامه ههههههه

    2. هذه الخاصيه ذات حدين
      زين انها تحتفظ بمكان الصوره للذكري بعد فتره متقدمه من الزمن وهذه خاصيه جيده
      والشين ان هناك من يستغل هذه المعلومات للإستفاده منها للاجرام وعمليات غير جيده
      يعني بالعربي صرنا كنافه بين نارين والله المستعان

  99. شكرا لك عالنصيحة
    انا استخدم هذه الخاصيه دائماً ولا افكر بتعطيلها
    لانني احب اضافة الموقع الجغرافي للصور
    هذه الخاصيه ليست مقتصرة عالايفون
    بل الهواتف الجديده هاتفي C7 توجد بها هذه الخاصية

    1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      لدي سؤال ؟ الان بعد ان عطلنا هذه الخدمة .. تبقى معلومات الصور القديمه التي التقطت عندما كانت الخدمه مفتوحه ام تلغى ام مذا ؟

      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  100. ولا زآلت ابل مستخفه العالم والعالم راضين ولا ويدافعون عنها يالبى اندرويد السنه الجايه بإذن الله بكتب استقالتي من ابل واجهزتها

  101. بالعكس خدمة المواقع خدمة جميله جداً , يمكن تحديد مكان التقاط الصوره منها ، غريب منكم تهوّيل الموضوع إلى استغلال إجرامي !

    1. وانا معك ياخي الى متى هذا التفكير ؟
      نعم مجتمع محافظ ولكن لماذا لانكون محافظين ومتطورين في نفس الوقت هذي الخدمه من افضل الخدمات المواقع ؟

    2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      يستغلونها احيانا من لويجي لهم ضمير
      و علينا الحذر جداً
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      والله امر مرعب وخطير وعلينا توخي الحذر من مثل هذه الامور وجزاكم الله كل خير علي هذه المعلومات الي احباب الايفون
      اوكي بخصوص الصور القديمه شنو الحل
      ومشكورين عالنصيحه مع تحياتي الي الجميع

    4. ياجماعة انتم مو مستوعبين الوضع عندنا !!
      تدرون ان البنت لما تصور صورة لاي شي في بيتهم وترسلها عبر احد المواقع الاجتماعية يقدر اللي استقبل الصورة انه يحدد موقع بيتهم!!!!
      وتخيلو ايش راح يصير خصوصا مع كثرة احدتث وقصص الابتزاز !! وحتى لو ما تعرضت لمضايقة يبقى انه كشفت عن موقع بيتهم!
      طبعا لما تكون ما اغلقت خدمة استخدام الموقع في برنامج الكاميرا !!
       طبعا بتقولون ليش تكلم البنت شباب ومدري ايش ! هذا مو موضوعنا لانه الاهم انه هذا التنبيه مفيد جدا للي ما كان يعرف !
      شكرا اخبار التطبيقات

    1. يا اخوان هذا كلام فاضي مثل إشاعة التجسس التي هي بمثابة حرب على شركة ابل اتركوكم من الخزعبلات الفاضية

    1. شكراً اخبار التطبيقات
      التحذير من اشياء ممكن انها اتصير شي جميل جداً ع العموم يعطيكم العفيه ع هذه الجهود
      تحياتى للجميع  

    2. اصله خدمة الموقع مره حلوه وانا جربتها ولحلو فيها يمكن تحديد مكان التقاط صور ولا تصعب الامور وتكبر ون الموضوع وهذا كذب والخدمة حلوه وغريب بنفس الوقت وهاذي أشاعه

    1. حرام عليك ظلمت الجوال ههه
      الجوال هذا معي الان وماشي معي زي الحلاوة
      بس الصراحة توني ادري ان فيه هذي الميزة

    2. سبحان الله قلت ما كنت سأقوله. أي كاميرا لأي هاتف فيها مكان التقاط الصورة. كاتب المقال جعلنا نشعر ان الايفون جهاز تجسس مثل باقي الجهلة الذي يطبلون بدون علم

    3. طارق والله واضح انك انت لللي ما تدري وش السالفه لا ياحبيبي هذي الخاصية موجودة في كاميرا الايفون وانا شخصيا جربت هذي الخاصية وطلعت موقع بيت واحد من الشباب عن طريق ارساله صورة التقطها في بيتهم وارسلها لي عبر البي مسنجر !
      وهذا الشي مهم للبنات اللي ترسل صور لاشيا صورتها في بيتهم والا اي مكان ثاني وترسلها في البرامج الاجتماعية  

    4. يا رجال هذي مثل قصص جدتي ناموا لا ياكلكم العوي

      وهذا يقول الشرير يناظر حالة الأطفال وطبيعتهم بذاك الوقت هذا طبيب نفسي مو شرير

      ناموا لا يجيكم الشرير هههههه

    5. انا من اللذين لا يستخدمون هذه الخاصية

      لانها بصراحة كثر خطف الاطفال وكثرة الهجمات على البيوت

      والسبب هذه الخاصية

      انصح الكل ان يلغيها الا في المواقع العامة

      لان الحذر لا بد منه

    6. من زين عيالنا الجن عشان ينخطفو ههههههههه

      ولا من الشقار والعيون الملونه

      انا اشوف اطفالنا يخطفو الاشرار مو ينخطفو وسلملي على البتنقان هههههههههههههههههههااي

    7. اخي الكريم في البلاد التي يساء فيها للأطفال جنسياً يستطيع الشخص معرقة كافة المعلومات حول ضحيته قبل التحرك، وهذه تعتبر من القضايا الكبرى في الدول الغربية وللأسف بدأنا نشهدها في عالمنا العربي وإن كان هناك جزء كبير منها مخفي خوفاً من الفضيحة

    8. اجل المعتدين على الاطفال جنسياً !!!

      ياحبيبي عندنا اسمهم البزرنجيه و٩٠٪ منهم “طعوس” مايعرفون التقنيات هذي الله يهديك خخخخ

      لكن عموماً الخوف ع البنات مو الاطفال .. كثير من البنات يصوروا خششهن سواءً يرسلوها لاحد او لا بس تكون في اجهزتهم ولو مشغلين خاصية اللوكيشن ترى سهله سحب اي صورة من اي جهاز ايفون ^_^

    9. اتمنى من جميع الشركات ان والجهات المختصه ان تلغي هذه الميزه. السيئه والمحاوله لذالك

    10. هذي نعرفها من زمان
      ويعطيكم العافية
      وتعتبر هذي خدمة إيجابية ولكن فيها سلبيات
      وشكرا

    11. تررا من غيير الايفون يمديك تجييب المعلومات ذي حتى لو تشووفو قضيه ايمانا لاعب الهلاال كييف حللوها وجاابو نوع الكميرا الي التقطت الصوره والساعات والثواني واذاا هييا مفبركه ولالا اذاً لا يعني ان هذا الشيء يدمر حيااتنا كماا قال صاحب المقال

    12. هذي ميزة في كل الكاميرات الاحترافية والجوالات الذكية من سامسونج ونوكيا وايفون.

      يذكرك وين صورت الصورة هذي فيه ويحدد مكانه بالخريطة.

      الى ما يحتاج الميزة هذي يقفلها من الاعدادات >> خدمات الموقع. >> ويقفل اي برنامج كاميرا.

      طبعا كل ميزة وله سلبياته بس ما توصل لذي الدرجة

      بس انا عندي حل للمساكين اللي خايفين

      اذا جيت تصور عيالك واخوانك صورهم ببيت الجيران
      ههههههههههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى