السيديا

السيديا: أداة noOTA تخلصك من شارة التحديثات المزعجة

يشكو بعض المستخدمين ممن رفضوا ترقية نسخة  iOS5 نظام التشغيل في أجهزتهم إلى النسخة الأحدث التي صدرت مؤخرا، وتتركز شكواهم حول ظهور الرقم 1 بالدائرة الحمراء، في زاوية إيقونة الإعدادات، وهذا يشير إلى أن هناك تحديثا متوفرا لهذا التطبيق أو لهذا البرنامج وعليك تحميله.

أداة noOTA تخلصك من التحديثات المزعجة
أداة noOTA تخلصك من التحديثات المزعجة

وطالما لم تقم بتحميل هذا التحديث الذي وصل فإن الرقم الأحمر لن يزول وما من طريقة لإزالته على الإطلاق حتى تستجيب وتنفذ عملية الترقية. وهذا أمر بحد ذاته مزعج جدا لأن هناك الكثيرين ممن لا يرغبون في تحديث نسخة نظام التشغيل التي يستخدمونها، فلماذا عليهم أن يعانوا من ظهور هذا الإشعار الثابت الذي يذكر بأن عليهم تحديث النظام.

ذات الأمر ينطوي على كل تحديث لكل تطبيق في الجهاز، فأنت لا تملك القدرة على التخلص من الرقم في الدائرة الحمراء الذي يشير إلى عدد التحديثات التي تنتظرك في داخل هذه الإيقونة.

يدور الحديث هنا عن الأجهزة المخترقة التي تستخدم السيديا والتي لا يستطيع أصحابها باستمرار تحديث نسخة النظام مع كل إضافة ليست ذات قيمة، لأن هذا يكلفهم جهدا إضافية باختراق النسخة الجديدة.

ولهذا لجأ البعض إلى Tweak اسمه BadgeClear ثمنه 0.99 دولار ليخلصهم من هذه الإشعارات المزعجة التي تشير إلى وجود نسخة أحدث من نسخة نظامك أو من أي تطبيق لديك.

في هذا السياق، قام احد المطورين يدعى Moeseth بإعداد Tweak خاص تستطيع تحميله مجانا من السيديا اسمه noOTA badge تتلخص مهمته في إمكانية إزالة الإشارة الحمراء في رأس الإيقونات التي تحمل رقم التحديثات التي تنتظرك في هذا البرنامج أو التطبيق.

فإذا كنت ممن تثور أعصابه من ظهور مثل هذه التحديثات غير المرغوبة، تستطيع تحميل هذا الـ Tweak مجانا من السيديا واستخدامه في التخلص من هذه التحديثات المزعجة دون أن تحتاج لضبط أي إعدادات له كما انه لا يظهر على الشاشة الرئيسية لجهازك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫184 تعليقات

  1. شكرًا اخبار التطبيقات لكل ما هو جديد ومفيد للجميع الثقافة اولا في طريقة استخدام الأجهزة وبرامجها وملحقاتها، من عدم المعرفة والدراية مع احترامي للجميع بدون استثناء.
    شكرًا مرة اخرى.

  2. رد ع الاخوان/ت الذين سألوا عن الجايلبريك
    -الجايلبريك عباره عن كسر حماية لنظام ابل.
    -يمكنك الجايلبريك من اضافة الكثير من البرمجيات المفيده الۍ النظام حيث ان النظام بلا جايلبريك يفتقر الۍ تلك الاضافات.
    السيديا غير ضارة بالجهاز بل مفيده ولكن تعتمد اولا واخيرا على استخدامك لها.
    — ان قمت بعمل جايلبريك اسهل طريقه لمعرفة ذلك اذهب لبحث الجهاز واكتب cydia .
    بالنسبه للجايلبريك هناك نوعان مقيد و غير مقيد وظهر حالياً نوع ثالث بالاصل انه مقيد ولكن باضافة سورس للسيديا وتحميل اداه واحده يصبح شبه مقيد.
    ((الفرق بين المقيد والغير مقيد والشبه مقيد))
    مقيد مع كل اعادة تشغيل للجهاز يجب عمل جايلبريك باستخدام اللاب واختيار الامر just boot والا لن يشتغل الايفون.
    شبه مقيد بامكانك استخدام الايفون اذا اعدت تشغيل الجهاز ولكن لن تعمل السيديا وملحقاتها التي قمت بتنزيلها من السيديا. تفعيل السيديا بنفس الطريقه للمقيد.
    الغير مقيد بامكانك استخدام السيديا وملحقاتها والجهاز حتۍ لو تم اعادة تشغيل الجهاز .

    اسف ع الاطاله بس اتمنۍ وضحت لكم بعض النقاط
    الغير مقيد  

  3. دحينوش الفايده من الجلبريك تدرون ان الجلبريك يكشف برامجك انا انصح كل عندهم جلبريك يباعدوه نصيحه اذا تبي تسويه سويه بنفسك الشحن احسن من الجليريك

  4. ياجماعه أنا نسختي ٤.٣.٥ تنصحوني أرقي للنسخه الجديده ولا انتصر الجيل بريك

  5. حمدالله والشكر الرجال موضوعه شمال وذا مدحدر جنوب
    وش دخل البنك في برنامج السيديا او الجلبريك
    ياخوي الكل يعرف انه حرام ومشكور على الفتوى وما عليك من الناس اللي ما لها داعي وبعدين اللي بيستعمل البرنامج خله انشالله ينسرق جهازه وشركة الاتصالات ترفض ترجعه له لانه كسر حماية الجهاز والهكر متسدحين
    مسوين مصيف ههههههههههههه

  6. ياخوان السلام عليكم خبروني هل في احد سوا اعادة اصدار وكيف سلك معاه اعادة الاصدار وشكرا وهل نزل جل بريك الاصدار الاخير

  7. السلام عليكم أنا جوالي آيفون فور امريكي وحملت ios5 وبعدين صار مافيه شبكة هل فيه شريحة فك الشفرة.

  8. ياخي واحد يقول ضبط معاي ويجيك الثاني يقول لا ماضبط ويجيك غيره يقولك من وين جبته وش ذا الفلسفه اقرب محل ينزل اللي تبي
    ياجماعه بلاش لخبطه مشينا بكلامكم طلع فلسفه

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    هناك تطبيق في السيديا له نفس الخصائص ومتوافق مع جميع ألأصدارات
    تلقونة في السيديا بأسم No Badges
    وشكرآ للجميع

  10. سلاااام ممكن سؤااال وارجووو الرررد انا ماعندي جلبريك وش لون احمله انا مهب محل الاكتورنيات

    1. عندي السورس العربي هل اقدر أضيف سورسات اخرى وهل في السورسات الأخري ميزه عن السورس العربي. شكرًا الي يعرف يرد وشكرا

  11. ممكن تعطونا خطوات تنزيل مثل هذا البرنامج من السيديا
    لاني بصراحة عجزت افهمها السيديا

  12. اذا مو واهم الظاهر تقدر تشيل البادج من الإعدادات ثم الإشعارات بس ممكن هذي الأداة تعني بأدوات السيديا أو ماشابه

    يعطيكم العافية

  13. الله يهديهم اخبار التطبيقات ياخي يحمسوك ويقولولك البرنامج هذا يدعم الاصدار ios5.0.1 ولمن تروح تسألهم نزل يقولولك لا وما ادري ايش يصرفولك ياخي انتو من روسكم تنزلو برامج وتقولو خاص بالاصدار الجديد وبعدين ما نلقا الجيلبريك

    وانا حاب اسئل ايش احسن شي انزلو من جيلبريك مي ولا من الابتوب ؟؟؟؟

    1. كلهم نفس الشي.. الجيلبريك كلمة عامه،، يعني مثلا هناك جيلبريك للبلايستيشن 3, ولكن السيديا هو الاسم الرمزي والخاص بـ جيلبريك نظام IOS. اتمنى ان اكون على صواب

  14. كل عام وانتم بخير وجمعه مباركه حبيت أسألكم كيف ادخل للسيديا. وأتحكم بالجها من غير ماينعدم او يتغير شي لأني غيرك الايميل والرقم السري وصارت البرامج ماتتحدث الا علي الايميل الاول وخايفه انو لازم امسحها أفيدوني الله يجزاكم خير يارب ويوفقكم

    1. اي برنامج تحمليه للمره الاولى، ما يتحدث الا عن طريق نفس الحساب الي حملتيه فيه،، يعني نفس الايميل والرقم السري،، والحل طبعا انك تحذفي البرنامج وتحمليه بالحساب الجديد، هذا اذا كان مجاني،، اما اذا مدفوع فنصيحتي لا تحذفيه الا اذا كنتي مستعده تدفعي مره ثانيه عشان تحمليه بالحساب الجديد،، تحياتي

  15. Tweak وليس twaek
    صراحة من الأفضل تبعدو عن تطبيقات السيديا لأنها رح تقلل من مستواكم
    وهذا المقال كلو ترجمة × ترجمة
    بالتوفيق

  16. رد للأخ عبادي كيف تعلمة الايفون من حق الرجل يسأل عن الايفون ولا غيره يعني الواحد ميشتري ايفون الا هو متعلم عالم غريبه يخي الله أعطاك علم لاتتفلسف يخي قول خير ولا اصمت

  17. قبل فتره وضعت اخبار التطبيقات حكم الجلبرك
    واليوم تتكلم عن الجلبرك

    احب ان يمتلك الشخص مبادء لايتنازل عنها

    تحدد قمته عندنا

  18. اقول يالبى 4.3.3 وبس
    كان هذا هوا الاصدار عندي وكان عندي الجلبريك
    ورحت احدث الاصدار وبعدها اشوف الايفون ماله داعي بدون جلبريك .

  19. سؤال مالفرق بين السيديا والجلبريك ؟
    السيديا ينزل برامج بفلوس ولا لا؟
    سمعت انو الجلبريك يعتبر من السرقه صح ولالا ؟؟
    وشكراا

  20. هذا السيديا هو بس للا يفون ولا كما للايبود بسرعة قولولي عشان ابا احملوا قبل مايسير بفلوس

    1. اتعجب للناس الذين يسألون مثل هذه الاسئلة !

      السيديا ليس برنامج على متجر البرامج او ما شابه ذلك .

      انه كسر حماية الجهاز “للذين لا يعرفون :)” .
      أي أنه بشكل أعم من ذلك هو تحكم بالجهاز بشكل أكبر من المعهود .

      إقرأ هذا المقال :
      http://ar.m.wikipedia.org/wiki/سيديا

      أما للمعلومية فإن ال “الانستالس” او “Installou”
      والتطبيقات التي تنزل منه “المدفوعة منها” فإنها تعتبر سرقة يعاقب عليها القانون وهي في الشرع محرمة

      شاهد هذا الفيديو :
      http://m.youtube.com/index?desktop_uri=%2F&gl=SA#/watch?v=tR7dbwRhd5g

      وشكراً :)

    2. اذا انك تتكلم عن الحلال والحرام حبيبي شيل فلوسك من البنك ولا تتعامل مع اي بنك في العالم لان فيها ربه
      وبعدين لاتسوي نفسك فاهم

    3. لو ساكت احسن انت الي تسوي نفسك فاهم قال ايش قال بنوك الله يصلحك بس
      وبنسب للاخ:) مشكور وجزاك الله الف خير واستمر الله يوفقك وماعليك من اي احد هذولا ناس ماتبي تفهم نقول ثور يقول احلبوه  

    4. تكفى يا شيخ .. يشيل فلوسه من البنوك .. وليش ان شاء الله ، اكلت منهم شي ؟؟ اخذت قرض من عندهم وقالوا لي ترجعه لنا بقيمة هذا المبلغ؟؟
      كل بنك على حسب تعامله ما دام انت تاخذ اموالك بعرق جبينك .. وكلام اخونا في الحلال والحرام صحيح وما يخالف السنه فيه ..
      المكرك محرم شرعا وهو سرق حقوق الغير .. والجليبريك حلال شرعا ولم يأخذ حقوق احد مطور ..

      والشيخ المنجد وضح في هذا الموضوع ولاداعي للفلسفه الزايده ابو بنك ..

  21. ياليت احد الاعضاء المتمكنين ينزل موضوع كفصل عن السيديا ووضائفه وطريقة الاستفادة منه مع خالص الشكر

    1. قوقل ما قصر،، الشخص المهتم يبحث على الانترنت ويلاقي كل الي يسأل عنه،، مع احترامي وتقديري لجهود القائمين على ا خبار ا لتطبيقات لكني ارى انه ليس من دورهم شرح اساسيات استخدام البرامج والاجهزه،، لأنها بالفعل موجوده في الكثير من المواقع،، تحياتي

  22. ٱنٓا استغرب منكم يا أخبار التطبيقات !
    هل كل هذه المعلومات عن السيديا وبرامجها ، على أساس انه يوجد جيلبريك لل“iOS5” غير مقيد ؟

    ثم ما زاد استغرابي ، انكم ذكرتم في المقال عن الذين حدثو للاصدار الجديد “الذي لل يوجد له جيلبريك غير مقيد”
    بأن يستعملوا هذه الاداه من متجر السيديا .
    مع انه لا يوجد جيلبريك غير مقيد لل “iOS5” !!!

    1. لم تذكر اخبار التطبيقات شي عن الجليبريك الغير مقيد للاصدار IOS 5, IOS 5.0.1
      بل هناك من الاشخاص من قام بالتحديث وقام باستخدام الجلبيريك المقيد او شبه المقيد ، والسيديا مليانه من الادوات التي تخص النظام الجديد ولا تدعم الانظمة السابقة.

  23. إخواني انا عندي الجلبريك لكن ما عندي هذه الاداه ممكن تكتبولي السورس تبع هذه الاداه وشكرا

  24. انا اصداري ٤.٣.٣ الحمدلله لاني محدثه ولاشي
    وان تحدث الي الاخير ماراح اصبر بدون سيديا لذلك انا افضل اللي محدث للاخير يبيع جواله ويحول لسامسونج وتحياتي

    1. للأسف ، معظم الناس يقومون بعمل الجيلبريك لأجهزتهم ولا يعرفون مدى ضرر ومدى الاستفادة منه ، وكما يقول المثل “بالخيل يا شقرا :)” فقد فعلوا مثله ، فهم لا يعرفون ما هو بالاساس .

      وللأسف ما يهتم به أغلب المستخدمين العرب للجيلبريك هو البرامج المكركة ، وكيفية تنزيل البرامج المدفوعة بصورة مجانية وهذا شيء محزن
      لهذا لا تجد الكثير من المطورين العرب في الساحة لانهم يعرفون أنهم سيسرقون من قبل أغلب المستخدمين للجيلبريك وكأن الجيلبريك تم صنعه للسرقة فقط .

      عزيزي المطور أخبرنا إذا كان هذا الكلام صحيحاً ام لا :) .

    2. لو اعرف ان هذا التطبيق فعلا يستاهل الشراء قمت بشرائه لكن بعض ابتطبيقات حرام تضع فيها ريال واحد مو ٤ ريالات او شي ..
      البرامج المكركة الفائده اللي اخذها منه هي الرجوع الى اصدارات سابقة افضل في ثبات التطبيق حتى اصدار تطبيق لاصلاحه .. وهذه مثل تطبيق pmessenger ااذي قمت بشرائه قبل تحديثاته الاخيره واصبح سيئا جدا لذا رجعت الى الاصدار القديم من البرامج المكركة ..
      وايضا مميزات الجليبريك قمت بشرائها لفائدتها ولعدم خللها في النظام لان معظم البرامج المكركة من السيديا تلعب دور هام في استقرار النظام والمكرك ليس مثل الاصلي ..

    3. صحيح انا عمري ١١ سنة وعندي جلبريك في اي بادي وبنت عمتي عمرها ١٤ حملت برنامج من دون ما جأت تقولي كيف تحمل وخرب الايباد حقها

      ملاحظة تأكد من البرنامج قبل ما تحمله

      وفي برنامج افضل من الجلبريك

      وهو : i Like FREE 

      وفيه برنامج الإبل
      ستور

  25. السلام عليكم
    معكم عبدالله السليمان
    عندي فكره حلوووه الحين انتم تبون التحديث الجديد صح
    يااخي ما يبيله تفكير الي ماحدث يروح ويرجع الاصدار ويحمل سيديا وجبيلريك بعدين يروح اخبار التطبيقات او سلة التطبيقات ويروح لي اداوت التحديث 5.0.1 بعدين يخذ اداة وينسخ اسمه وبعدين يروح لي سيديا ويفتح البحث ويلصق اسم اداة بعدين يثبته

  26. أنا حقيقة أشكر أخبار التطبيقات على أنهم غيروا الطريقة التقليدية فـي عرض البرامج أو تطبيقات الأيفون والأجهزة الأخرى وأتمنى أن تعرضوا الثيمات إلي في السيديا وشكرا

  27. السلام عليكم اخبارگ
    أنا حملت سيديا الصدار 5.0.1 وجيلبريك
    الا غير مقيد
    وحمد الله ضبط معي وطفيت الجهاز وما رح

    1. جيلبريك غير مقيد ؟
      أظن أنك مخطئ أخي فلا يوجد جيلبريك غير مقيد لل “iOS5” بجميع اصداراته :)

    2. الاصدار 5.0.1 اللي تقول عنه ماله جيلبريك ابداً توه نازل لسه. اذا 5.0.0 نازل قبله ماله جيلبريك غير مقيد كيف صارت يمكن قصدك الجيلبريك المقيد واصدارك 5.0

    3. عبود بلاش كذب على الناس لا تقول مركب غير مقيد قول منزل جلبريك شبه مقيد الي هوا ذحين نازل
      انا نظام ios5 ومركب جلبريك شبه مقيد ولو عندك غير مقيد تعال خذ ايفوني هديه لك

    4. وممكن يكون الجلبريك غير مقيد اذا كان ايفونك 3g والبوت روم حقه قديم هنا يصبح الجلبريك غير مقيد فقط ولا الايفون فور ما يجي عليه غير شبه مقيد ولا احد يتفلسف عليكم
      بس حبيت اوضح

  28. متى ينزل الجيلبريك الغير مقيد عشان نقدر نحدث أجهزتنا …
    يعطيكم العافيه اخبار التطبيقات وجمعه مبارك

  29. الله يعطيكم العافية.
    الله يخليكم ابغى اداة زيادة اعضاء قروبات الوتس اب لانو مثل منتم عارفين الحد الاعلى للقروب ١٠ . ماني قادرة اخليهم زيادة

  30. حبيت ارد على السؤال متى سينزل الجيلبريك للتحديثه 0.5 ؟؟
    الجيلبريك نزل المقيد بس المفتوح ما نزل للحين و شكرا

  31. للاسف بعد التجربه الاداة اكتشفت انها عكس كلام الكاتب
    الاداة خاصه بمن حدثو اجهزتهم الى ios5
    يعني ماتشتغل على ios4

  32. الله يعطيك الف عافيه
    بس ياليت لو حطو خيار تشغيل واطفاء على الاب ستور لحاله لان بعض التقويمات وبرامج درجات الحراره والايميل تستخدم نفس الطريقه في الاشعارات
    على العموم بجرب وان شا الله يكون لها ضبط معين

    1. السلام عليكم
      انت تقصد اي شعار اللي تشيله اذا شعار الشبكه عندي الحل وابسط مايكون
      مع تمنياتي لكگ بالتووفيق

    1. ههههههههههه
      ليه تركب جلبريك وانت ماتعرف السيديا
      ليه متعب روحك
      بعدين كيف عرفت انه مركب لك جلبريك
      افضل لك اخي العزير دارسة الايفون دراسه كامله حتى تعرف جهازك بدقه وعن جميع برامجه بدقه
      هناك مواقع كثيره تشرح لك السيديا والايفون وبرامجه

    2. آخووي ،،

      مو شرط يدرس آلآيفون عشآن يشتريه !!
      آنآ شخصيآً شريت [ آيفون – آيبآد – آيبود ] بدوون مآ آعرف عنهآ ولآ شيء ! وآلله حتى آلتشغيل مآ آعرف آشغله !
      ومع آلآيآم تعودت عليه …
      آستكشف آلآجهزة برآحتك بلآهآ موآقع آلتعليم !!!!!!

    3. صح انا اشتريت ايباد ايبود ايفون ولا كنت اعرف اي شي ومع الوقت عرفت انا اسوي جلبريك من غير ما اروح للمحل

      اخوي ابحث بالانتر نت وبتعرف اي شي يمكن اذا ضيعت مفاتيح السياره ابحث بقوقل يعلمك وين ناسيها ههههه

    4. نعم يضر بالجهاز واللي يقول ما يضر كلامه غير صحيح ، اول هذه الاضرار هو عدم استقرار النظام بصورة طبيعية ستجده يعلق ويحتاج انك تعيد تشغيله ..
      انا ما اقول لا تسوي جليبريك ، سوي جليبريك عادي بس اذا متعود بدون جليبريك عادي خلك بدونه ، وعني شخصيا لجهازي عليه جليبريك …

    5. شكراً لكم اخبار التطبيقات
      ومن يسئل عن الجل بريك
      يقال انه هناك جل بريك بس انه مقيد
      وليس كما كان
      ننتظر الجديد
      شكراً لكم

    6. ابتعد عن التحديث اذا اردت الجليبريك ، واذا تريد الابتعاد عنه ولا ترغبه قم بالتحديث ولن يكون هناك مشاكل مستقبلا ، وستنتظر صدور الجليبريك القادم للانظام ٥.٠.١ الغير مقيد

    7. طيب انا عندي ايفون٤ والاصدار4,3,5 بس مافي بجوجل جيلبريك للاصدار هذا ارجوا انكم تعطوني الرابط حقه

    8. يوجد جليبريك مقيد ولا انصحك فيه ابد .. انا انصحك بالرجوع للنظام ٤.٣.٣ اذا استطعت ، واذا لم تستطع قم بتحديث جهازك الى النطام الجديد ٥.٠.١ وانتظر الجليبريك الغير مقيد لهذا النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى